كل ما يتعلق بوثائق ويكيليكس ......

هل تعتقد الرئيس المصرى حسنى مبارك جاد فى تهديده ؟


  • مجموع المصوتين
    106
«ويكيليكس» يكشف: برلسكونى حذر من هجوم إسرائيلى بأسلحة نووية على إيران

«ويكيليكس» يكشف: برلسكونى حذر من هجوم إسرائيلى بأسلحة نووية على إيران

١٤/ ١٢/ ٢٠١٠​


تناولت الوثائق السرية الأمريكية التى سربها موقع ويكيليكس أمس تحذير رئيس الوزراء الإيطالى سيلفو برلسكونى من توجيه إسرائيل ضربة عسكرية إسرائيلية لإيران يمكن أن تشمل أسلحة نووية، بينما اعتبرت أستراليا أن إيران ليست دولة مارقة، وحمل الرئيس الأفغانى حامد كرزاى القوات الأمريكية والبريطانية مسؤولية التوتر فى إقليم هلمند، واشتملت التسريبات انتقادات دبلوماسيين أمريكيين لزوجة الرئيس الطاجيكى وابنة رئيس أوزبكستان بينما تعطل موقع أمازون دوت كوم فى ٤ دول أوروبية لفترة محدودة على خلفية الهجمات التى يشنها أنصار مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج على المواقع الإلكترونية التى يعتبرونها معادية.
وذكرت برقيات جديدة من السفارة الأمريكية فى روما أن برلسكونى اعتبر أن إسرائيل قد تشن ضربة وقائية على إيران يمكن أن تشمل أسلحة نووية، وأنه إن شعرت بأن وجودها مهدد فلن يمنعها أحد حتى إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وذكرت صحيفة «دير شبيجل» الألمانية التى نشرت البرقية أن وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس عزز قلق برلسكونى خلال لقائهما فى فبراير ٢٠٠٩ بحديثه عن مناورات إسرائيلية فى يونيو ٢٠٠٨ للتدريب على مهاجمة مفاعلات نووية إيرانية.
وفى المقابل، نقلت وثائق أمريكية من كانبيرا عام ٢٠٠٨ عن بيتر فارجيس رئيس مكتب التقييمات الوطنية (أونا) «الاستخبارات» فى أستراليا قوله «من الخطأ اعتبار إيران دولة مارقة»، وأظهرت البرقيات أن الاستخبارات الأسترالية «كانت تخشى ضربة إسرائيلية على البنى التحتية النووية الإيرانية متحدثة عن مخاطر اندلاع حرب نووية فى الشرق الأوسط تشمل الولايات المتحدة ما قد يجر أستراليا إلى الدخول فيها».
وأبدت برقية دبلوماسية صادرة من سفارة واشنطن فى باكستان استياء السفيرة الأمريكية آن باترسون من تصنيف باكستان على أنها دولة فاشلة، وقالت السفيرة بلهجة احتجاجية «إن باكستان ليست دولة فاشلة، إنها دولة ابتليت بكوارث طبيعية وتحديات رهيبة وقوات أمن غير مجهزة بشكل جيد»، مما أكسب المسلحين مزيدا من القوة والأرض، وانتقدت السفيرة الأمريكية الرئيس الباكستانى آصف على زردارى لاهتمامه بمناوراته السياسية على حساب تدبر أمور الحكم، وتكريسه معظم وقته للأمور المتعلقة بالمنافسة بينه وبين غريمه السياسى نواز شريف على حساب انتشار الأعمال المسلحة فى البلاد وتقوية الاقتصاد المتداعى.
وكشفت برقية أخرى فى ٢٠٠٧ سخط الرئيس الأفغانى حامد كرزاى على الإدارتين الأمريكية والبريطانية لتسببهما فى تدهور الأمن وانتشار زراعة الأفيون فى هلمند، بعد فصل حاكم محلى قوى كان مسيطرا على الوضع فى الإقليم بحجة أنه فاسد، مما أدى إلى سيطرة طالبان على الإقليم، وقال كرزاى خلال لقائه مع ريتشارد باوتشر مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون جنوب آسيا ووسطها «فى الأماكن التى تنتشر فيها القوات الأفغانية تقل المخدرات، ولكن فى المناطق التى تنتشر فيها القوات الأجنبية تتزايد المخدرات».
ونشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية عن برقيات من السفارة الأمريكية فى باكو أن السيدة الأولى مهربان علييفا، زوجة رئيس أذربيجان إلهام علييف، «تواجه صعوبة فى إظهار تعابير وجهها بسبب العدد الكبير من عمليات التجميل التى خضعت لها فى الخارج»، ووصفتها بأنها منغمسة فى الموضة الواعية والجريئة وأنها ترتدى ثيابا استفزازية حتى بالنسبة إلى العالم الغربى ووصفت البرقية الأسرة الحاكمة فى أذربيجان باعتبارها واحدة من «أقوى العائلات».
وفى برقية أخرى، وصف دبلوماسيون أمريكيون جلنارا ابنة الرئيس الأوزبكى إسلام كريموف بأنها «أبغض فرد فى البلاد، وقالوا إنها اعتمدت أسلوب الترهيب للحصول على حصة فى كل الأنشطة التجارية المربحة فى آسيا الوسطى، وأنها رغم أنها تحمل درجة أستاذة فى جامعة طشقند لكنها تغنى البوب وتصمم المجوهرات وذكرت برقيات أخرى أن الفساد متفش فى أوزبكستان، وتحدثت عن «صلات وثيقة بين الجريمة المنظمة وحكومة أوزبكستان» وأنه يتم بشكل روتينى «شراء» وظائف كل من القطاعين العام والخاص، وتناولت البرقيات تهديد كريموف بوقف الإمدادت العسكرية والمدنية من بلاده لأفغانستان بعدما منحت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون جائزة لأحد المدافعين عن حقوق الإنسان فى أوزبكستان
وفى الوقت نفسه، تعرضت مواقع شركة أمازون فى إسبانيا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا الى تعطل مؤقت لمدة نصف ساعة مساء أمس الأول فى ذروة موجة التسوق التى تسبق أعياد الميلاد (الكريسماس).وسط تصاعد التهديدات الموجهة لعدد من المواقع الكبرى من ناشطين مجهولين يطلق عليهم «أنينموس» مؤيدين لموقع ويكيليكس.
وفى الوقت نفسه، قال أسانج الذى يواجه اليوم الثلاثاء جلسة استماع فى بريطانيا بشأن الاتهامات السويدية الموجهة له بالتحرش الجنسى والاغتصاب، إنه يعتقد أن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» تسعى إلى مقاضاته، وإنه يشعر بخيبة الأمل للطريقة التى أسىء بها استخدام النظام القضائى السويدى. وأضاف «جئت إلى السويد كناشر لاجئ مشارك فى معركة نشر غير تقليدية مع البنتاجون حيث يعتقل أشخاص وهناك محاولة لمقاضاتى بتهمة التجسس».


المصدر
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=280961&IssueID=1984
 
السعودية تحبط اسرائيل ......العاهل البحريني: الرافال تكنولوجيا الأمس و لكن..؟!

بسم الله الرحمن الرحيم


كشف و يكليكس عن محادثات عسكرية رفيعة المستوي

منها

اولا
كلنا عرف رأي العاهل البحريني في الرافال بانها تكنولوجيا الأمس و لكن الجزء الناقص من الوثيقة و الذي لم يعرض
هو ان قال الاف 35 هي تكنولوجيا اليوم
-في محاولة لشرائها-

و بحث مع المسئولين الأمريكيين شراء طائرات امريكية لاخراج الاف 5 من الخدمة
و لكن قال اذا عرض الأمريكان الاف 16 او الاف 18 تصبح الرافال بذلك من نفس المستوي
-وليس تكنولجيا الأمس-

ثانيا

طلبت اسرائيل من امريكا اربع اشياء في صفقة السعودية
- منع الردرات ASEA
- منع الخوذة JHMCS
-منع القنابل الليزرية
-منع الطائرات من القواعد الشمالية للسعودية -مثل تبوك-

و مع ذلك لم يتم تنفيذ شئ

ثالثا

انتقاد الجيران الأوربين لاسبانيا بسبب شرائيها الدائم لأسلحة الأمريكية

و لذلك تحاول امريكا ارضائها عن طريق السماح بالمشاركة في مشروع الاف 35 و شراء طائرت c27j لللنقل

رابعا

محادثات بين مسئولين برازيلين و شركة لوكهيد مارتن لبحث فكرة دمج تكنولوجيا و اسلحة برازيلية في اف 35 في حال فوزها في المناقصة الخاصة بهم

و لكن الادارة الأمريكية رفضت رفضا شديدا
و في النهاية البرازيل اخرجت الطائرة من المسابقة بسبب اشتراك الاف 16 من نفس الشركة ايضا

 
رد: السعودية تحبط اسرائيل ......العاهل البحريني: الرافال تكنولوجيا الأمس و لكن..؟!

شيء جميل فعلاً

بآرك الله فيك أخي العزيز
 
رد: كل ما يتعلق بوثائق ويكيليكس ......

[FONT=Arial (Arabic)]عمرو موسى: تسريبات ويكيلكس مسلية[/FONT] الخميس 10 محرم 1432 الموافق 16 ديسمبر 2010
1_20101216_16289.jpg


الإسلام اليوم/ وكالات
وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، تسريبات موقع ويكليكس بأنها "مسلية"، مشيرًا إلى أنها أعطت درسًا لأصحاب المواقف المزدوجة.
ونقلت صحيفة "الصريح" التونسية، عن موسى قوله في حوار بثته اليوم الخميس: إن تسريبات ويكيليكس "مسلية أكثر منها أي شيء آخر وترفع عددًا من علامات الاستفهام ومن شأنها أن تحدث تطويرًا في العمل الدبلوماسي وهو تعامل في معظمه خاص في الغرف المغلقة".
وأضاف: "هذا درس لهؤلاء الذين يتحدثون في الغرف المغلقة بغير ما يتحدثون في العلن، وياما حذرنا من هذا، هؤلاء أصحاب الكلام المزدوج أعطاهم درسًا بالغ الأهمية".
وأثارت تسريبات ويكيليكس جدلاً واسعًا بسبب مواقف أنظمة عديدة في علاقاتها ببعضها بعضًا وبالولايات المتحدة وإيران.

 
رد: كل ما يتعلق بوثائق ويكيليكس ......

ويكيليكس: اسبانيا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء الغربية وجاك شيراك مغربي أكثر من ملك المغرب



تستمر تسريبات ويكيليكس في الكشف عن خبايا الدبلوماسية العالمية، وآخر ما يتعلق بالمغرب العربي مجموعة من البرقيات تبرز دعم الحكومة الإسبانية برئاسة خوسي لويس رودريغيث سبتيرو لموقف المغرب في نزاع الصحراء الغربية ومساعدة الرباط في تقديم مقترح حكم ذاتي شبيه بالذي تتمتع به منطقة كاتالونيا.

وكشفت جريدة 'الباييس' في عددها الصادر أمس الثلاثاء عن بعض هذه الوثائق المذكورة والتي تصدرت صفحتها الأولى بحكم قوة حضور نزاع الصحراء الغربية في الوسط السياسي والاجتماعي الإسباني وكذلك في العلاقات الثنائية بين الرباط ومدريد.

ويحظى نزاع الصحراء الغربية بأكبر نسبة من الوثائق الخاصة بالمغرب العربي والعلاقة مع فرنسا واسبانيا، حيث يشكل موضوعا ذا أهمية قصوى في أجندة السفراء الأمريكيين المعتمدين في المنطقة.

في هذا الصدد، تبرز عشرات البرقيات أو التقارير الصادرة عن السفارات الأمريكية في الرباط ومدريد وباريس موقف اسبانيا المحايد علانية ولكن المنحاز والمؤيد للمغرب سرا منذ وصول سبتيرو للحكم في نيسان/أبريل 2004. البرقيات تؤكد أن المغرب في أعقاب رفضه لمخطط جيمس بيكر القاضي بحكم ذاتي في الصحراء لمدة أربع سنوات ثم إجراء الاستفتاء، أدرك ضرورة تقديم مقترح بديل واستقر أخيرا على مقترح الحكم الذاتي.

وجاء في برقية تضمنت حوارا دار بين السفيرين الأمريكي والإسباني في الرباط توماس رايلي ولويس بلاتا على التوالي سنة 2006، حيث أكد الأخير أن اسبانيا تدعم مقترح الحكم الذاتي لكنها يجب أن تطلع على مضمونه مسبقا لأن من شأن ذلك أن يجعلها في موقف مريح بل وكذلك المساهمة في تحريره.

وتبرز هذه الوثائق كيف صاغ وزير الخارجية السابق ميغيل آنخيل موراتينوس تقريرا غير رسمي ولا يحمل طابع الدبلوماسية الإسبانية ووزعه على الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي يتضمن مقترح تغيير المصطلحات المستعملة في نزاع الصحراء في الأمم المتحدة، من خلال تغيير تصفية الاستعمار والسيادة والاستقلال بمصطلحات سياسية جديدة مثل الجهوية والحكم الذاتي والتسيير الذاتي والرهان على حكم ذاتي للصحراء شبيه بالذي يتمتع به الإقليم الإسباني كاتالونيا وعاصمته برشلونة.

جريدة 'الباييس' واعتمادا على وثائق ويكيليكس تؤكد استمرار الدبلوماسيين الإسبان في مناقشاتهم مع الأمريكيين في الدفاع عن الحكم الذاتي واستبعاد استقلال الصحراء لأنه حل غير واقعي.
وعرض المغرب في شباط/فبراير 2007 مقترح الحكم الذاتي المستوحى من نموذجي اسبانيا والمانيا على عدد من الدول الكبرى والمعنية بالصحراء مثل اسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة، وتؤكد برقية من البرقيات عدم ارتياح اسبانيا لمضمون المقترح لأنه بقي قاصرا رغم توصية موراتينوس للرباط بضرورة أن يكون المقترح المغربي كريما في منح الصلاحيات للصحراويين.

وتبرز برقية من السفارة الأمريكية أن اجتماعا عقده المستشارون السياسيون المعتمدون في سفارات فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا في الرباط بدعوة من المستشار الإسباني في آذار/مارس 2007 انتهى الى أن المقترح المغربي لم يكن في مستوى المساعي والطاقة التي بذلت من أجله خاصة امتناع الرباط عن السماح للصحراويين باستعمال بعض الرموز السياسية للبوليزاريو.

ويكشف الإطلاع على البرقيات الأمريكية خريطة الدعم التي يتمتع بها المغرب خاصة الترحيب الإسباني والأمريكي بمقترح الحكم الذاتي مقابل الانحياز المطلق لفرنسا مع المغرب.
وتنقل مراسلة عن نائب وزير الخارجية الإسباني السابق، بيرناردينو ليون هذا الانحياز بقوله 'شيراك يبدو مغربيا أكثر من ملك المغرب' وترى مدريد أن الانحياز الفرنسي للمغرب يحول دون ممارسة باريس لتأثيرها ونفوذها لصالح الحل.
وتنقل الجريدة عن وثيقة أخرى أن مدير المخابرات العسكرية المغربية، ياسين المنصوري أخبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في نزاع الصحراء الغربية، كريستوفر روس أن 'الرباط طلبت من نيكولا ساركوزي أنه من الأفضل أن لا تبدو فرنسا منحازة جدا للمغرب في ملف الصحراء'.

والمثير أن رئيس الحكومة السابق خوسي ماريا أثنار وفي لقاء له مع السفير الأمريكي في مدريد، حذّر، وفق مضمون مراسلة تعود لسنة 2007، أن اقتراب الولايات المتحدة من المغرب 'فكرة سيئة للغاية'، وتضيف البرقية أن أثنار يعتقد 'إذا قدمت واشنطن للمغرب تنازلات وساعدته، فسيتجاوز الحدود في التعاطي معها'. ويتسبب الكشف عن هذه الوثائق ردود فعل وسط الطبقة السياسية وخاصة من طرف القوى السياسية المؤيدة للبوليزاريو، حيث انتقدت موقف الحكومة، وبدون شك ستطالب بمثول سبتيرو في البرلمان لتقديم شروحات.
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

السجلات المختلطة في مواجهة الإرهاب : السعودية لا تزال الجهات المانحة الممولين رئيس جماعات سنية متشددة مثل تنظيم القاعدة ، والدولة الصغيرة الواقعة في الخليج الفارسي قطر ، مجموعة سخية للعمليات العسكرية الاميركية على مدى سنوات ،


الان عرفت ما هو هدف هذا الموقع وعرفت من وراءه لذاء ليس له عندي اي قيمة فهو كذبة من كذباتهم كما تعودنا عليهم هم وابائهم الآولون (اليهود)بما ان هذا هو منطلقهم اذا
موقع ويكليكس =اليهود +ايران
 
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

الان عرفت ما هو هدف هذا الموقع وعرفت من وراءه لذاء ليس له عندي اي قيمة فهو كذبة من كذباتهم كما تعودنا عليهم هم وابائهم الآولون (اليهود)بما ان هذا هو منطلقهم اذا







موقع ويكليكس =اليهود +ايران


بعد ازدياد الشبهات واصابع الاتهام للتعاون الامريكي الاسرائيلي الايراني بما يسمي

الشرق الاوسط الجديد

كان لابد بل توجب خلط او احداث طجه ما لقلب المعادله او ابعاد الانظار عنهم لفتره لترتيب اوراقهم من جديد ولا اضن انه يوجد افضل من هذه التسريبات وقد قلتها بأول تعليق لي عند صدور هذه التسريبات !!


ايضاُ لمن يتابع التصريحات الاسرائليه سيلاحظ تغير جزري بها بالفتره الاخيره اللتي اعقبة هذه التسريبات !!!!!!!

السؤال تسريبات وثائق ويكليكس وتغير جزري بالتصرحيات الاسرائليه ؟؟؟

هل هيه مصادفه او ضربة حظ اما ماذاااااااا:a086[1]:

plan.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: عاجل : موقع ويكيليكس يبدأ في نشر وثاق سرية تخص وزارة الخارجية الأمريكية

بعد ازدياد الشبهات واصابع الاتهام للتعاون الامريكي الاسرائيلي الايراني بما يسمي
الشرق الاوسط الجديد


كان لابد بل توجب خلط او احداث طجه ما لقلب المعادله او ابعاد الانظار عنهم لفتره لترتيب اوراقهم من جديد ولا اضن انه يوجد افضل من هذه التسريبات وقد قلتها بأول تعليق لي عند صدور هذه التسريبات !!​




ايضاُ لمن يتابع التصريحات الاسرائليه سيلاحظ تغير جزري بها بالفتره الاخيره اللتي اعقبة هذه التسريبات !!!!!!!



السؤال تسريبات وثائق ويكليكس وتغير جزري بالتصرحيات الاسرائليه ؟؟؟



هل هيه مصادفه او ضربة حظ اما ماذاااااااا:a086[1]:​



مثال واحد والامثله كثيـــــــــــــــــــــــره !!!​



لما ذكرته باللون الاحمر اعلاه ؟؟​



إيران تقتطع 40% من تمويل «حزب الله»​







:walw[1]:



مثال ثاني قبل يوم




خبير إسرائيلي يؤكد أن بلاده لا تستطيع هزيمة حزب الله




مثال ثالث قبل اربعة ايام




صحيفة اسرائيلية: حزب الله لم يعد قادرا على مواجهة اسرائيل​


انظرو للمثال رقم ثالثه والمثال رقم اثنين ستجدون تغير بالتصريحات الاسرائليه مره اخري كالتناقض تري لماذا :shiny01[1]:
وسنجد تغير مره اخري بالايام القادمه
لعبة القط والفأر اصبحة العمليه :a023[1]:

ارسوا علي بر !!!
 
التعديل الأخير:
رد: كل ما يتعلق بوثائق ويكيليكس ......

هنا الحل لكل من يريد معرفة وقرائة الوثائق السرية لويكيليكس
رغم انني لا اثق في الموقع
 
عودة
أعلى