مدير إدارة التجنيد والتعبئة: قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة

yasoo63

عضو
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
324
التفاعل
292 0 0
19.gif

أكد اللواء أركان حرب حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى صدق على قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة وذلك اعتبارا من الأربعاء القادم وذلك باعتبار الفرد المقاتل أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية.
وقد قامت هيئة التنظيم والإدارة بوضع الأسس والمعايير لاختيار الدفعة الجديدة طبقا للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية.
وأضاف اللواء حسن أن الفئات المطلوبة جاءت من الحاصلين على الإعدادية العامة وما يعادلها والحاصلين على دبلوم الثانوى الصناعى نظام الثلاث سنوات من شعبة الكهرباء «عامة تبريد وتكييف- الإلكترونيات والكمبيوتر- لاسلكى - حاسبات» والشعبة الميكانيكية «تركيبات ميكانيكية - خراطة- لحام- معادن وفلزات سباكة معادن».
وتابع: وشعبة المركبات والنقل «سيارات- جرارات آلات زراعية- أوناش» وشعبة الزخرفة والإعلان والتنسيق على ألا يقل سن المتطوع عن 15 سنة ولا يزيد على 24 سنة فى يوليو القادم ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من 18 سنة وأن يكون المتقدم لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات المقررة وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب الأساسية وأن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وحسن السير والسلوك.
وأضاف مدير إدارة التجنيد والتعبئة أنه تم صرف ملفات التطوع اعتبارا من أمس السبت 27/11 وحتى يوم الخميس 6 يناير القادم ويبدأ قبول الملفات عقب استيفاء المستندات اعتبارا من أول ديسمبر المقبل. ويمكن للمتقدم الحصول على الملفات من مناطق التجنيد على مستوى الجمهورية وأقسام التجنيد والتعبئة بمديريات الأمن.
وأوضح اللواء حسن كامل أنه لا يعتد بتغيير المؤهل الدراسى بعد قبول الملف كما لا يعتد بتغيير محل الإقامة وألا يكون المتقدم متخلفا عن التجنيد مشيرا إلى أن الثقة بالنفس والإعداد الجيد من أهم عوامل اجتياز جميع الاختبارات بنجاح.
وأكد على ضرورة عدم التعامل مع أى شخص من خارج منطقة التجنيد والتعبئة يوهم الشباب بقدرته على الحصول على الملف أو تقديمه نيابة عنه أو معاونته فى اجتياز الاختبارات المختلفة بل يجب الاعتماد على النفس لكى ينال شرف الانضمام للخدمة العسكرية بكفاءة واقتدار وقد أدخلت إدارة التجنيد والتعبئة خدمة الاستعلام الصوتى لخدمة المواطنين.

 
رد: مدير إدارة التجنيد والتعبئة: قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة

موضوع رائع اكيد سيقبالو كا صف ظابط مش ظابط؟؟؟
 
عودة
أعلى