الاردن يقتحم تصنيع انظمه الدفاع الجوي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: الاردن يقتحم تصنيع انظمه الدفاع الجوي

بصراحة سياسة اغلاق المواضيع هذة غير صحيحه
طالما فتحت الباب للنقاش اذن لا تغلقه الا بعد ان يوضح الجميع وجهات نظرهم في حدود الادب

معك طبعاً ..
خصوصاً أن هناك مشرفين يسيئون استخدام صلاحياتهم ..
فيقومون بحذف كثير من المشاركات التى لا تأتى على هواهم !
فيعتبرون ان الحذف أسهل من النقاش وإثبات وجهات النظر ..
شىء يدعو للشفقة ..
وعندى العديد من الصفحات قمت بحفظها .. حذفت بها مشاركات لى ولغيرى ..
رغم أنه لم يكن بها اى شىء مخالف للقوانين أو خروج عن الموضوع !! ..

لماذا يا اخي اشعر من كلامك انك في حرب ؟؟؟
لا افهم هل تظن انت او اي احد من الاخوة ان هناك مجموعة من الاعضاء من عدة جنسيات تستهدف مصر وانتم هنا تعلبون دور الدفاع او لنقل تتقمصون دور نديم هاشم في مسلسل رافت الهجان !!!!
ساقولها بصراحة هذا كلام فارغ
ولا اظن انه فعليا يمكن التقليل من دولة كمصر عسكريا
الا اذا كان المنحدث مجنون او جاهل
وفي المقابل هل تعتقد ان ردودك الهزيلة هذة دفاع صحيح عن مصر !!!
غير صحيح قطعيا
لو اردت ان ادافع عن مصر عسكريا فيكفي اذكر التواريخ بين 6 - 14 اكتوبر لابين للناس ان الفاعلية العسكرية عدة عوامل احد اهما هو العامل البشري
وذلك بدون الدخول في مقارنات اساس لاتصح على اي مقياس

للأسف ما تقوله صحيح ..
هناك مواضيع أنشأت خصيصاً لفتح جبهات الحرب بين الأعضاء على المنتديات ..
ومن الواجب .. خصوصاً فى غياب القوانين .. واساءة استخدام صلاحيات الإشراف من البعض ..
الرد على هذه المواضيع والمشاركات .. فى الحدود العلمية والأدبية بالطبع ..

وصدقنى هناك أكثر من المشاركات التى تصفها بالهزيلة للدفاع عن مصر ..
حرب أكتوبر نفسها التى استشهد بها .. ما أكثر الأعضاء الذين يقللون منها ..

وياريت يكون كلامك موجه للجميع أخى "نمر" ..
وأرجو أن تقلل من حدة لهجتك قليلاً .. فأنا لا أحب أن أتكلم بالمثل ..

التعديل الأخير:

بالعكس اخي ،، لن نفسرها بالعجرفه الا اذا كانت كذلك
يعني هل من المنطق ان انتاج مصر العسكري 3 مليارات دولار ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
ليس منطقي ابدا ، وخصوصا اننا لا نشاهد مخرجات بعشر اعشار هذا المبلغ ( الا اذا كان الحديث عن الصناعه المدنيه التي تتم في المصانع الحربيه )

اخي ،،، ارجوك فكر قليلا قبل ان تتهمنا بالكره والحقد على مصر .... هل انت بالفعل مقتنع ان انتاج مصر العسكري 3 مليارااااااااااااااااااات دولار !!!!!!!!!!!!!

عندما نتحدث عن الخوذ القتاليه والستر الواقيه ( التي تصنع بمصر ) ،، يقال ان مصر ليس عندها القدره الشرائيه لتلبيه حاجات الجيش المصري
عندما نتحدث عن نسخ احدث للكلاشنكوف للجيش المصري ( يصنع بمصر ) يقال ان مصر ليس عندها القدره الشرائيه لجيش عملاق ....
تخيل ابسط الامور لا تمتلكون القدره الشرائيه لادخالها على الجيش المصري ، اذن اين يتم صرف تلك ال3 مليار دولار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع العلم بان الابرامز تجمع من اموال المساعدات وليست من ال 3 مليار ، والكاي 8 تجمع في مصر بسعر لن يتجاوز ال ربع مليار لجميع الطائرات ( وليس لاخر 80 طائره )

اخي ، نحتاج لامر منطقي يقنعنا بالانتاج المصري ، وليس مجرد تصريحات من اشخاص تسعى لحمايه كراسيها ....
يستطيع ان يخرج مهندس في الكادبي مثلا ، ويقول لصحيفه اردنيه ان انتاج الاردن من السلاح يتعدى ال 20 مليار !!!! من يستطيع ان يكذبه او يشكك في كلامه ؟؟؟؟ وخصوصا في دولنا العربيه التي تحرم على شعوبها مجرد النقاش في تلك الامور .........
اتمنى ان تكون الفكره قد وصلت .............

الرجل تكلم عن حقبة الثمانينات ولم يتكلم عن الانتاج السنوى , لكن المصانع الحربية فى مصر لديها القدرة على الانتاج تبلغ 30 مليار جنيه اى اكثر من 5 مليار دولار , وهذه هى الطاقة الانتاجية القصوى , وبدلا من تركها معطلة يتم توجيه خطوط الانتاج لصالح الانتاج المدنى من اجل الاستمرارية , ولكن عموما ليس هو اول من بدأ فأتمنى ان يراجع كل شخص نفسه ويحاسبها ويستغفر ربه ويقلل مما يعلق فى صدره من ضغينة وكره ان وجدهما تجاه اخوانه والامور هاتبقى زى الفل ان شاء الله .
وطبعا لو انت انسان منصف لتابعت انتاج مصر العسكرى بسهولة شديدة , ولما قارنته بانتاج العينات فى اماكن اخرى اخى حاول فقط ان تكون موضوعى بعض الشىء , وبالطبع اعلم اعتزازك ببلدك , لكن الاردن لم ولن يكن فىيوم من الايام فى منافسة مع مصر فهذا من الممتنع لذاته اخى .
تحياتى للاخ نمر برضه عاجبنى منطقه وان كنت آخذ عليه حدة الفاظه احيانا .

بالعكس اخي ،، لن نفسرها بالعجرفه الا اذا كانت كذلك
يعني هل من المنطق ان انتاج مصر العسكري 3 مليارات دولار ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
ليس منطقي ابدا ، وخصوصا اننا لا نشاهد مخرجات بعشر اعشار هذا المبلغ ............. ...............

بعد رحيل المشير أبو غزالة , رحمه الله ..
سياسة الإعلام العسكرى تغيرت الى إخفاء الكثير من مشاريع الأنتاج والتطوير ..
فلا تتوقع أن تشاهد كثير من المخرجات التى تقول بها .. هناك أسلحة تنتج منذ الثمانينات ولم نراها الا نادرا جداً (كالميراج اف-1) ومنها من لم نراها أساساً (كالفهد 6×6 التى تنتج منذ التسعينات) ...

والأمثلة والدلائل كثيرة على حجم الانتاج المصرى ..

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=430656&postcount=1

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=441740&postcount=21

معك طبعاً ..

خصوصاً أن هناك مشرفين يسيئون استخدام صلاحياتهم ..
فيقومون بحذف كثير من المشاركات التى لا تأتى على هواهم !
فيعتبرون ان الحذف أسهل من النقاش وإثبات وجهات النظر ..
شىء يدعو للشفقة ..
وعندى العديد من الصفحات قمت بحفظها .. حذفت بها مشاركات لى ولغيرى ..
رغم أنه لم يكن بها اى شىء مخالف للقوانين أو خروج عن الموضوع !! ..

للأسف ما تقوله صحيح ..
هناك مواضيع أنشأت خصيصاً لفتح جبهات الحرب بين الأعضاء على المنتديات ..
ومن الواجب .. خصوصاً فى غياب القوانين .. واساءة استخدام صلاحيات الإشراف من البعض ..
الرد على هذه المواضيع والمشاركات .. فى الحدود العلمية والأدبية بالطبع ..

وصدقنى هناك أكثر من المشاركات التى تصفها بالهزيلة للدفاع عن مصر ..
حرب أكتوبر نفسها التى استشهد بها .. ما أكثر الأعضاء الذين يقللون منها ..

وياريت يكون كلامك موجه للجميع أخى "نمر" ..

والله يا اخي كلامي موجه للجميع ضمنا بل ان اول مشاركة استغربت فيها اساس ان يكون هناك خلاف بين الاعضاء من مصر والاردن !!!
في الحقيقة هذا خلا لا افهمه ابدا
اما ان تكون هناك مواضيع فتحت لاختلاق حرب بين الاعضاء او للتقليل من دولة عربية مهما كانت
فاظن الامر مبالغ فيه
اولا واخيار هذا منتدى عربي ليس اسرائيلي كي يكون الشغل الشاغل لاعضائه التقليل من مصر او اي دولة عربية اخرى

خلص انا عازم جميع الاخوة على العشاء عشان بقينا حبابيب ... وانا ايضا مستغرب هذا الخلاف ...

والتحلاية بعد الاكل كمان ...

75902.imgcache.imgcache

وانشاء الله ما اخذ انذار .. بس كله يهون اذا ما تصافت الانفس

الاردن حاليا متطورة بشكل كبير جدا وخصوصا في مجال الامن الداخلي خصوصا ان تصنيفها اصبح الرابع عالميا بالنسبة للامن والامان

والاردن حاليا تدخل تطور كبير وملحوظ من ناحية التدريبات العسكرية والجيش واصبح الظباط الاردنييين يعطون دورات تدريبية في الامارات والسعودية والخليج ومصر ويدرسون الطلبة التكتيكات الحديثة

شكرا

خلص انا عازم جميع الاخوة على العشاء عشان بقينا حبابيب ... وانا ايضا مستغرب هذا الخلاف ...

والتحلاية بعد الاكل كمان ...

75902.imgcache.imgcache

وانشاء الله ما اخذ انذار .. بس كله يهون اذا ما تصافت الانفس

ياخى انا راضى ذمتك وضميرك ينفع تعزمنا على اطباق فاضية وتقولنا عشا؟ ولا هانقضيها فراولة وكريمة؟

العشا يعنى كده

او على الاقل كده

ياخى انا راضى ذمتك وضميرك ينفع تعزمنا على اطباق فاضية وتقولنا عشا؟ ولا هانقضيها فراولة وكريمة؟

العشا يعنى كده

او على الاقل كده

مزبوط كلامك الاطباق فاضية بس انتا لاحظ السبب انو انا منتظركم تشرفوا على شان الاكل ينزل سخن .. بالاخص في هذه الايام الباردة .. بس برضوا هات شوية الكباب معك شكلهم طيب ههههههههههههههههه:close_tema[1]:

الحمد الخلاف انتهى على خير
وأشكر الاخ نمر والاخ مسلم
وأرجوا أن تدوم محبتنا ويفتح الموضوع المغلق الخاص بمصر ويستمر النقاش فى هذا الموضوع الخاص بالاردن

[*]ليس هو من يمتلك المال يعني امتلاك القوه ........ كثيره هي الدول التي تمتلك نقود هائله ولكنها متخلفه امام نظائرها ........... لكن القاعده امتلك التكنولوجيا تمتلك القوه .
[*]هناك في مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير مراكز ابحاث تهتم باستقطاب العقول الاردنيه البحته والاستفاده من العقول الاردنيه الذين هم خريجي الجامعات الاردنيه والتي يشهد لها القاصي والداني .

[*]المركز انشأ لخلق شئ من لا شئ ......... بمعنى اعاده تصنيع ........ او بالاحرى تطبيق افكار مغايره وحصريه للاردن ........ مما يجعل من هذا الشئ ........ شئ غريب بسيطه كانت ام معقده ... تستخدم في جميع المجالات .
[*]الاردن ما زال في بداياته ..... ومع ذلك سبق عصره ولكننا ما زلنا امام تحديات كثيره وصعبه وما زال الطريق طويل ولكننا بدأناه بهمه ابناءنا وتحت القياده الهاشميه .
[*]ما يعجبني ان الاردن يتعرض للنقد كثيرا وهذا امر مفرح .......
[*]تحياتي للجميع​

أقصد بالإنتاج هنا التجميع وليس التصنيع .. مصر جمعت الطائرة فعلاً ..
ولا يعلم الأعداد على وجه التحديد ..

أما دليل إمتلاك مصر لها ..
فهناك :
- تقارير إخبارية من أرشيف جوجل .
- مشهد من برنامج طلائع النصر .
- صورة لها من موقع مصنع المحركات .

وسبق وضعهم فى المنتدى هنا من قبل فى موضوع خاص بالميج-29 ..
ثق بأننى لا اتكلم الا بمصادر !

ومصر رغم انها تنتج الابرامز .. الا انها تستورد تى-80 , ام-60 ايه3 .. ومازالت تشغل التى-55 , التى-62 بعد التطوير ..

وأرى أن نرجع لأساس الموضوع !!!!

اخي العزيز ، فقط لتصحيح المعلومات بارك الله فيك ، مصر لم تمتلك الميراج اف - 1 ولم تجمعها ابدا ولم تصنعها ، والدليل الذي استند اليه الأخوه المصريين ورأيته بكثره في مختلف المنتديات العسكريه ، هو صوره للطائره الرئاسيه المصريه تحيط بها مقاتلات ميراج اف - 1 ادعي البعض انها مقاتلات مصريه تحمي الطائره الرئاسيه.

وهي في الحقيقه مقاتلات فرنسيه ارسلت لتوفر الحمايه للطائره الرئاسيه المصريه عندما دخلت الأجواء الفرنسيه خلال زياره الرئيس المصري لفرنسا ولو ركزت في الصوره جيدا اخي لرأيت اشارات وتمويه سلاح الجو الفرنسيه عليها وليس المصري.

هل تقصد هذه التقارير الأخباريه من الجوجل

صحيح ان السادات اراد شرائها من فرنسا ولكن من الأخر اخي ، لم تري هذه الصفقات النور ولم يتم بيع الميراج اف 1 الي مصر ولم يتم تجميعها او صنعها في مصر. وماادعاه البعض من ان مصر جمعتها في مصانعها لصالح العراق ، غير صحيح ولم يحدث.

الصوره ليست دليل علي تجميع الميراج اف - 1 في مصر ، كل مافي الأمر هو ان محرك الميراج اف - 1 من نوع اتار يجمع في مصر ووضعت صوره الميراج اف - 1 للدلاله علي قوته وانه يستعمل في هذه المقاتله الفرنسيه وصوره تذكر بكل وضوح ان المحرك خاص بالميراج 3 و 5 ولو كانت فعلا مصر تمتلكها لوضعت صوره لها بأشارات سلاح الجو المصري وليس بأشارات سلاح الجو الفرنسي كما هو في الصوره. ولو كانت الصوره دليل علي تجميع المقاتله اذن صوره طائره النقل C-130 تعني ايضا ان مصر تجمعها وصوره طائره النقل بافالو كذلك تعني ان مصر تجمعها.

عموما الموضوع خرج كثيرا عن مساره والحديث هنا للجميع من دون استثناء ارجو رجاء حار من اخ لإخوته. التزام صلب الموضوع الذي يتحدث عن انظمه الدفاع الجوي الأردنيه ، حتي لا يكون مصيره الغلق كباقي المواضيع الأخري التي خرجت عن مسارها وانتهت بغلق الموضوع وخساره الجميع لفرصته في النقاش الحضاري ، ارجو ان اذكر الجميع في النهايه نحن جميع اخوه ولا نطعن في بعض وعزه مصر والأردن هي عزه للعرب وعزه العرب هي عزه لمصر والأردن وهذا امر لا خلاف فيه.

برجاء الذهاب لقسم إسلاميات و الدخول على الرابط و التصويت لصالح لسيد الخلق أجمعين نبينا وحبيبنا المصطفى عليه أفضل الصلاه و السلام.

التصويت لأفضل شخصية على مدى العصور

بسم الله الرحمن الرحيم
حقيقة أود الإنضمام لدولة إسرائيل
لأن تعاليم الإسلام لاتطبق لدينا وتطبق لدى الغير
الأدرن إخواني الكرام
من حقه الإتجاه للتصنيع العسكري وبقوة..لماذا؟!!
لأن الأردن ليس لديه لاكميات نفط ضخمة
ولامنتجات زراعية ذا دخل عالي
لذلك أتجه بكل قوة للتصنيع العسكري
ويجب علينا كيهود..!!أقصد كمسلمون ألا نعيب أو نستهزئ
بالصناعات العربية الصاعدة بل ندعمها ليس دعم مالي وأنـا لاأحبه بل معنوي لاأن نقارن أنفسنا ببعض..
الآن الأردن في المرتية السابعة عشر عالمياً فغدٍ العاشر وبعد غدٍ الثالث حتى الأول
ومن ثم نرى الإمارات وبعدها الكويت وبعدها عمان وسوريـا
والسودان
وأعلموا أن قوتنا بوحدتنا

وياأبطال
عاملوا بعضِكمُ البعض على أنكم مسلمين
يعني تخيلوا بس تخيلوا أقول تخيلوا
أن في يهودي ينظر إلى مانكتبه..ماذا يفعل أيبكي
أم يحزن..بل يصفق ويضحك هاهاهاهاهاها
نحن الآن في موقف ضعف وهواإأن لاقوة فيجب علينا أن نقوي دعائم القوة لدينا كيف ذلك ؟؟ بالنقاش البادئ بمنظر جميل ومن ثم تحول إلي نقاش غبي.!!
طبعـاً لا بالنقاش الهداف المؤدي إلى نتيجة
والله لو أني مهندس ورأيت التحطيم
إلي بالموضوع لاأكره التصنيع
ومن أخترع مصطلح التنصيع

لا حول ولا قوه الا بالله
اخي العزيز ( وقسما بدون سخريه ) هل استخدمت عقلك قبل كتابه هذه المشاركه ؟؟؟؟
بالنسبه للنقطه الثانيه ، هل عقلك بين لك ان الاردن لا يمتلك صناعه عسكريه ؟؟؟؟ مع انه في المرتبه الاولى عربيا وال 17 عالميا بتصدير السلاح !!!!
قلناها و سنقلها ثانيا التصنيع غير التصدير فالاردن دوله صغيره ليست كمصر التى تحتاج ان تلبى احتياجاتها الكبيرة جدا اولا مقارنه بالاردن
عفوا ،،، الم تسال نفسك لماذا الاردن في هذه المرتبه ، وهو لا يمتلك اي صناعه (( حسب مصادرك التي اوضحت انها غير موجوده ))
و انا اسألك كيف هو فى هذه المرتبه و (حسب مصدرك انت انها تقوم بعمليه تركيب معمول بها منذ السبعينيات؟!!!!)
ممكن ان يكون انتاجنا عباره عن طقم حلل اربع قطع مع صفايه بطاطس مثلا ؟؟؟؟ ام فرن غاز اربع عيون مع شوايه ؟؟؟
معقول جدا ليه لأ
بالنسبه للنقطه الثالثه :
بدر وضع لك بدلا من المثال الواحد ،، ثلاثه امثله حقيقيه وموجوده .... تريد مصادر على ماذا ؟؟؟
هل على ان السام 2 سلاح سوفيتي منقرض تم تطويره في مصر بالتعاون مع بريطانييا ؟؟؟؟؟؟؟
نحن لا ننكر هذا لكن يوجد فرق بين سلاح اجنبى تركبه كمصدرك اللى قلت عنه تصنيع و سلاح اجنبى تعدله بالكامل و هذا ما يحدث فى مصر
ام تريد مصادر على ان السام 7 ايضا سلاح سوفيتي لا يستخدم الا مع المنظمات التحرريه او الارهابيه وتم تطويره بمساعده فرنسا ؟؟؟؟؟

ام مصادر على ان المنظومه امون عباره عن منظومه اسبايد الايطاليه مع تغير اسمها ؟؟؟؟
نفس ردى فى الاعلى
حدد لي على ماذا تريد مصادر ؟؟؟؟
ان القاذف الهاشم الذى ذكره الاخوة فى مواضيع اخرى بانه صناعه اردنيه مع انه ببساطه قاذف بمواصفات خاصه كالاسلحه المباعه للامارات الفرق
النقطه الربعه : قد جاوبت نفسك بنفسك ،،،
الدراااااااااااااااااااسه قديمه ، ولا احد ينكر القدرات المصريه في ثمانينات القرن الماضي ، ولكني انكر قدراتها الحاليه ،،،،،،، والفرق واضح وكبير
بين من و من؟ هل تصدق فعلا ان الصناعه الاردنيه تفوق الصناعه المصريه؟؟؟؟!!!!!
و بالله عليك لا تقولى الاولى فى التصدير فكما قلنا مليون مره هذا ليس مقياس
ردى بالاحمر

يا اخوان تجنبوا الرد على بعضكم البعض ولو مؤقتا لحين ان تهدأ النفوس

الاختلاف بالاراء شيء طبيعي ولكن التصيد للمشاركات ظاهرة غير حضارية

بغض النظر عن من بدأ باستفزاز الاخر اررررررررررجو الهدوء

ولكم العبرة باخلاق المؤمنين الذين يتسابقون لمصالحة الاخر لكي ينولوا الثواب

انا قمت بكتابة الكلمات مع انني لا احب فعلا ان اقوم بهذه الاعمال السيئه لكن كتبتها لانني اريد ان اجعل الجميع يشاهد ان سبنا لبعض امر سهل ولا فائده من الامر لن نصل لنتيجه يا اخوان ... ساقوم بحذف جميع الردود لكن رجاءا توقفوا عن هذا اهراء

انا قمت بكتابة الكلمات مع انني لا احب فعلا ان اقوم بهذه الاعمال السيئه لكن كتبتها لانني اريد ان اجعل الجميع يشاهد ان سبنا لبعض امر سهل ولا فائده من الامر لن نصل لنتيجه يا اخوان ... ساقوم بحذف جميع الردود لكن رجاءا توقفوا عن هذا اهراء

لو انصفت لأعتذرت اولا

اخي المصري انا قبلت اعتذارك
اخي الاردني انا قبلت اعتذارك

فهل تقبل اعتذاري ؟

عيب عليكم هذا المستوى من النقاش وخصوصا الاخوة اشرف و بهاء

اعتذر انني دخلت المنتدى الخطا مع السلامة ساغادر دون رجعة

ايحب احدكم ان يأكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه
هذا اذا كان ميتا فما بالك ان كان اخوك حيا وامامك
الله يهيد للتي هي اقوم

يا اخوان من الان وصاعد رجاءا اي اردني ي او مصري دخل لموضوع عن مصر ي او الاردن يدخل ليبارك لهم ويتمنى التوفيق وبعدين ينتقد بطريقه اخويه ولكن بدون . مقارنات فنحن ليس بيننا ارض متنازع عليها ولا مياه ولا ثار قديم ........

المقارنات تكون بين عدوين او سلاحين مضادين يعني انتجوا بغرض تدمير بعضهم .... مثل كورنت ضد ميركافا مثلا وليس بين ف16 اردنيه و ف16 مصريه .... من يتخيل ان طيار مصري سيواجه طيار اردني؟؟ وماذا سيفيد لو ان مصر في وضع سيء او الاردن ؟؟ كلانا بنفس التحدي ... اذا كان هناك امور شخصيه فلتتفقوا على مكان معين لتصفوا حساباتكم هناك .... يعني ايميلات او صفحاتكم الخاصه لان الموضوع اصبح ب حرب ين الجميع وهو امر غير مقبول .... اي عضو مصري او اردني جديد يدحل بعتقد ان هناك شيء ما بيننا ....كل انسان بزعل على بلده فلا يتوقع عكس ذلك من الطرف الاخر

هذا منتدى عربي وليس منتدى فتن ..

وانا افضل ان يقوم كل شخص بنسيان الموضوع هذا لانه يمتد من عضو لاخر دون وجود سبب ....وساحضر اي شخص يبدا هذا الامر في اي موضوع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى