الله اكبر الفريم رسميا وباسلحة خيالية

simo1234

عضو
التفاعل
9 0 0
تم اليوم الاعلان رسميا عن امضاء صفقة الفرقاطة متعددة المهام فريم للمغرب على ان يتم التسليم في سنة 2012 باسلحة تفوق الخيال محصورة بين صورايخ استر 30 المضادة لطائرات والصواريخ وصواريخ ميكا vl بحر جو وصورايخ بلوك 3 و طوربيدات ام يو 90 بالاضافة طبعا الى المدافع التي تحملها هذه الفرقاطة وهذا هو الخرب رسميا على موقع البحرية الفرنسية الرسمي

لكن الى الان الامور عادية ولكن الدي ليس عاديا هو رسو مناقصة الصاروخ سكالب نفال على شركة ام بي دي اي والتزامها بتوزيد كل الفرقاطات التي سيتم بنائها بهذا الصاروخ الدي يعتبر اول صاروخ كروز فرنسي والمفاجئة الكبرى ان وزنه 1.4 طن ومداه 1000 كلم والدي سيتم وضعة ايضا في الغواصات الفرنسية والطائرات كذلك

اذن الخبر كتالي
رسميا الفريم في المغرب في 2012 مع الايكوسيت 40 بلوك 3 والميكا والاستر 30 والتوربيدات ام يو 90 والصاروخ كروز الفرنسي سكالب نفال الدي يبلغ مداه 1000 كلم

وكي لا ادع مجالا لشك اكد رئيس الوزراء الفرسي اليوم ان الفريم المغربية ستكون نسخة طبق الاصل لنضيرتها الفرسية من حيت الكفائة والتجهيزات حيت يدكر ان الاخير يقوم بزيارة المغرب امضى خلالها عددا من الاتفاقيات
وقد اقتبست جريدة لوفيكارو بعض كلام رئيس الوزارء الفرسي الدي قالت على اهمية مطابقة الفريم لنضيرتها الفرسية لتسهيل التعاون بين البحريتين

مبـــروك للبحرية الملكية ... والله أسلحة خيــالية سوف تجعل المغرب في مصاف البحريات المتقدمة ...

مبروك للمغرب وعقبال باقى الدول العربية

الله..الله..الله...........استر30 و ليس استر 15 و الله مفاجئة !:wink:
ايضا الميكا!!
و الاكزوسيت النسخة الاخيرة MM40 بلوك3
و طوربيدات MU90
اهم شيئ انها نسخة طبق الاصل من الفرنسية!
اخباااااااااااااااااااااااااااااااااار رائعة لكن نقصها فقط المروحيات البحرية التي اتمنى ان تكون NH-90 !

سكالب نفال الدي يبلغ مداه 1000 كلم
بالنسبة لهذه النقطة نحتاج لوقفة !

الله..الله..الله...........استر30 و ليس استر 15 و الله مفاجئة !:wink:

ايضا الميكا!!
و الاكزوسيت النسخة الاخيرة MM40 بلوك3
و طوربيدات MU90
اهم شيئ انها نسخة طبق الاصل من الفرنسية!
اخباااااااااااااااااااااااااااااااااار رائعة لكن نقصها فقط المروحيات البحرية التي اتمنى ان تكون NH-90 !

بالنسبة لهذه النقطة نحتاج لوقفة !

أجل ...لا أضن أن فرنسا ستمنح المغرب سلاحا حساسا ..و بهذه البساطة؟؟؟
لهذا فان هذا الخبر حول السكالب يحتاج عدة مصادر متعددة و مطلعة ...
و الله أعلم

بالتوفيق للبحرية المغربية لكن الرابطنين لا يتكلمون عن الايكوسيت 40 بلوك 3 والميكا والاستر 30 والتوربيدات ام يو 90 والصاروخ كروز الفرنسي سكالب نفال الدي يبلغ مداه 1000 كلم في الصفقة بل يتكلم فقط عن التسليم اللذي يكون في سنة 2012 وعن خاصيتها وعن الاسلحة الممكن تركيبها عليها فقط لم يقل ان المغرب اقتناها بالاسلحة المذكورة يرجى التحقق من المعلومات حتى نعطي الموضوع مصداقية اكثر

التعديل الأخير:
بالتوفيق للبحرية المغربية لكن الرابطنين لا يتكلمون عن الايكوسيت 40 بلوك 3 والميكا والاستر 30 والتوربيدات ام يو 90 والصاروخ كروز الفرنسي سكالب نفال الدي يبلغ مداه 1000 كلم في الصفقة بل يتكلم فقط عن التسليم اللذي يكون في سنة 2012 وعن خاصيتها وعن الاسلحة الممكن تركيبها عليها فقط لم يقل ان المغرب اقتناها بالاسلحة المذكورة يرجى التحقق من المعلومات حتى نعطي الموضوع مصداقية اكثر

الروابط تقول أن الفريم المغربية ستكون بكامل تسليحها وخاصياتها يعني = الفريم الفرنسية .... و السلام ...:cute::

مبروك للبحرية المغربية وللاسلحة الحديثة التي ستتزود بها الفريم البحرية المغربية بعد حادثة جزيرة ليلى بدات بالتطوير الشامل لكافة اجهزتها ولا استبعد اقتناء المغرب في السنوات القادمة غواصات فرنسية او امريكية

الروابط تقول أن الفريم المغربية ستكون بكامل تسليحها وخاصياتها يعني = الفريم الفرنسية .... و السلام ...:cute::
يا اخي لنكن واقعيين يعني بصاروخ بحر بر بمسافة 1000 كلم واسبانيا تبقى تتفرج بل اقول اوروبا تبقى تتفرج 1000 كلم يجعل كل من مدريد بل اقل كل اسبانيا لندن برلين تحت رحمة هاته الصواريخ :mad:

يا سلام ما هذه الاخبار الرائعة في هذا اليوم.
ما اعجبني في الخبر هو الصواريخ القوية, تم استبدال استر 15 ب النسخة 30.

يا اخي لنكن واقعيين يعني بصاروخ بحر بر بمسافة 1000 كلم واسبانيا تبقى تتفرج بل اقول اوروبا تبقى تتفرج 1000 كلم يجعل كل من مدريد بل اقل كل اسبانيا لندن برلين تحت رحمة هاته الصواريخ

اخي لا تدخل دول لا تعد اعداء للمغرب, ما دخل لندن و برلين!!!!!!!!!!
لندن تقيم علاقات متينة مع المغرب خصوصا ان النظامين ملكيين
و المانيا لم يسبق لها ان اختلفت مع المغرب

يا اخي لنكن واقعيين يعني بصاروخ بحر بر بمسافة 1000 كلم واسبانيا تبقى تتفرج بل اقول اوروبا تبقى تتفرج 1000 كلم يجعل كل من مدريد بل اقل كل اسبانيا لندن برلين تحت رحمة هاته الصواريخ :mad:
المغرب يا صديقي بلد صديق لاوروبا ! و ليس من البلدان المارقة !
و يصنف كحليف قوي خارج الناتو و قريبا عضو كامل العضوية ! و بعد استلام فرنسا لرئاسة الاتحاد الاروبي سوف يصبح شريك ذو وضعية مميزة"قريبة من العضوية" مع بلدان الاتحاد ! يعني يعني علة مذا الخوف.
طبعا لا ااكد بذلك صفقة السكالب لكن فقط ارد على ردك!

اخي لا تدخل دول لا تعد اعداء للمغرب, ما دخل لندن و برلين!!!!!!!!!!
لندن تقيم علاقات متينة مع المغرب خصوصا ان النظامين ملكيين
و المانيا لم يسبق لها ان اختلفت مع المغرب
يعني في نضرك اخي العزيز لو وقعت حرب بين اسبانيا والمغرب المانيا وفرنسا و بريطانيا ستقف في صف المغرب حتى الان لا يوجد مصدر رسمي يتكلم عن تسليح الفريم المغربية بهاته الصواريخ في انتضار المستجدات السلام عليكم

يعني في نضرك اخي العزيز لو وقعت حرب بين اسبانيا والمغرب المانيا وفرنسا و بريطانيا ستقف في صف المغرب حتى الان لا يوجد مصدر رسمي يتكلم عن تسليح الفريم المغربية بهاته الصواريخ في انتضار المستجدات السلام عليك

انت لديك خياران إما اليمين او اليسار و ليس لديك وسط

انا يا اخي لم اقل انها ستقف بصف المغرب, لكن لمذا ستتحارب ضد المغرب و هي ليست لديها مشاكل معها,
يعني المانيا و بريطانيا يخسرون مسالحهم و علاقاتهم مع المغرب و يضيعون صفقات الصيد البحري و الفوسفاط و الشركات من اجل عيون اسبانيا!!!!!!!!!!! كما ان حلف الناتو لم يخلق لمواجة المغرب بل لمواجة اخطاراكثر كدول مارقة او التحاد السوفياتي او حلف وارسو

انت لديك خياران إما اليمين او اليسار و ليس لديك وسط

انا يا اخي لم اقل انها ستقف بصف المغرب, لكن لمذا ستتحارب ضد المغرب و هي ليست لديها مشاكل معها,
يعني المانيا و بريطانيا يخسرون مسالحهم و علاقاتهم مع المغرب و يضيعون صفقات الصيد البحري و الفوسفاط و الشركات من اجل عيون اسبانيا!!!!!!!!!!! كما ان حلف الناتو لم يخلق لمواجة المغرب بل لمواجة اخطاراكثر كدول مارقة او التحاد السوفياتي او حلف وارسو
ما دخل الموضوع باختياراتي وسط شرق غرب
انا كلامي على حسب الرابطين ان وجد بالرابطين شيئ يدل على هاته الاسلحة وانها بالفرقاطة التي ستسلم للمغرب اوكي انا اسف ان لم يوجد اتمنى التحلي بالموضوعية والنقاش في صلب الموضوع

المغرب يا صديقي بلد صديق لاوروبا ! و ليس من البلدان المارقة !

و يصنف كحليف قوي خارج الناتو و قريبا عضو كامل العضوية ! و بعد استلام فرنسا لرئاسة الاتحاد الاروبي سوف يصبح شريك ذو وضعية مميزة"قريبة من العضوية" مع بلدان الاتحاد ! يعني يعني علة مذا الخوف.

طبعا لا ااكد بذلك صفقة السكالب لكن فقط ارد على ردك!
انشاء الله تصبح المغرب عضو في كل التجمعات الدولية والاقليمية وحتى عضو في الاتحاد الاوربي اين المشكل
على مذا الخوف اتركها لك تشرحها انا اناقش الموضوع على رابطيه غير هذا اتركه لك

التعديل الأخير:
ما دخل الموضوع باختياراتي وسط شرق غرب

لانك قلت هل ستصبح المانيا و بريطانيا مع المغرب إن حدثت حرب, طيب لمذا لا نقل انهما ستقبيان محايدتان, و لتعلم ان البلدان مثلا لم يحركا ساكنا في ازمة الجزيرة ليلى. ربما لم تفهم قصدي فقط.

ثم ان الاسلحة لم اتكلم عنها انا تحدث معك من منطلق ردك في موقف البلدان الاوروبية
قدية الاسلحة لا اعرف و لن اجزم على شيء في انتظار الاخبار

لانك قلت هل ستصبح المانيا و بريطانيا مع المغرب إن حدثت حرب, طيب لمذا لا نقل انهما ستقبيان محايدتان, و لتعلم ان البلدان مثلا لم يحركا ساكنا في ازمة الجزيرة ليلى. ربما لم تفهم قصدي فقط.

ثم ان الاسلحة لم اتكلم عنها انا تحدث معك من منطلق ردك في موقف البلدان الاوروبية
قدية الاسلحة لا اعرف و لن اجزم على شيء في انتظار الاخبار
بارك الله فيك على ردك الواضح والشافي هذا ما اردت ان افهمه

عودة
أعلى