الله اكبر الفريم رسميا وباسلحة خيالية

السلام عليكم شكرا اخي علي الخبر المفرح كبداية هي جيدة .لكنها اطلاقا غير كافية لا بد من 4 او 5 منها .يسلام لو تحققت هده الامنية . شكرا لك والف تحية

إخواني الاعزاء هناك خطأ في مواصفات صوارخ سكالب.
السرعة هي التي تبلغ 1000كلم/س و ليس المدى, فمداها يصل إلى 400كلم
السلام عليكم اخي العزيز لا ليس هناك غلط لكن لكي افصل لك هناك نسخ من الصاروخ سكالب
الاول جو بحر يبلغ مداه 250 كلم( للاشارة هذا الصاروخ هو الذي تبلغ سرعته 1000 كلم)
التاني جو ارض يبلغ مداه 400 كلم
التالت بحر ارض و هو الدي نتحدت عنه يبلغ وزنه 1.4 طن ومداه الف كلم تقريبا

SCALP Naval has a range of more than 1,000km.

هاته الاسلحة ليس من اجل عيون المغرب بل انها خطة سرية تشارك بها اربعة دول هي المغرب و

اسبانيا و فرنسا و امريكا . اسرار الخطة هي تحديت القوات البحرية المغربية من اجل مراقبة مضيق

جبل طارق و سيطرة على مدينة سبتتة و مليلية المحتلتين حيت هناك اتفاق سري لسيادة مشتركة بين

المغرب و اسبانيا تم حماية القاعدة العسكرية الامريكية التي ستكون بطانطان جنوب المغرب .

المصر جريدة الاسبوع السياسي العدد ما قبل الاخير و الاخير .

صح, فحتى القاعدة البحرية الجديدة تدخل في مخططات مستقبلية , حيث يمكن استرجاع المدينتين, و لكي يدخل المغرب في خانة الدول التي ستتحكم في المضيق يجب ان تتوفر على قاعدة بحرية

المغرب رفض فكرة السيادة المشتركة على المدينتين في بداية التسعينات لا اضن ان يقبل المغرب بهده الفكرة

المغرب رفض فكرة السيادة المشتركة على المدينتين في بداية التسعينات لا اضن ان يقبل المغرب بهده الفكرة

انت مخطأ, الملك الحسن الثاني هو من اقترح تشكيل لجنة مشترجة حول المدينتين, و ربما كان ذلكتمهيدا لاسترجاعها

لكن ألا ترى أن مفهوم السيادة المشتركة يعني بشكل أو بآخر اعترافا ضمنيا من طرف المغرب بمشروعية الاحتلال الاسباني للمدينتين

نظريا هذا ممكن, لكن اظن انه كان تمهيدا لاسترجاع المدينتين, فايضا الجالية الاسبانية تريد حفظ حقوقها إذا تم استرجاع المدينتين كممتلكاتهم و اراضيهم.....
و حاليا سيقوم زاباتيرو بزيارة المغرب و سيتكلمون في الموضوع

مبروك للمغرب..
مهما تقارب المغرب واسبانيا فان دالك لا يعني انهما لن يتواجها يوما..
ودالك اليوم هو ما يعد له المغرب

انت مخطأ, الملك الحسن الثاني هو من اقترح تشكيل لجنة مشترجة حول المدينتين, و ربما كان ذلكتمهيدا لاسترجاعها
صحح معلوماتك الملك الراحل الحسن التاني طالب بتشكيل خلية تفكير مشتركة مغربية اسبانية للاقتراح الحل النهائي لقضية استرجاع المغرب لمدينة سبتة ومليلية والجزر الجعفرية مع الحفاض غلى المصالح الاقتصادية الاسبانية في المنطقة وليس فكرة السيادة المشتركة على المدينتين

FREMM

فيديو ترويجي لتعريف بفرقاطة فريم المتعددة المهام وقدراتها التسليحية الهائلة

التعديل الأخير:

لدي سؤال, توجد بوابة (مشار إليها بخط احمر) في جانب الفرقاطة, ما هو السبب في ذلك, هل يتم إنزال زورق سريع صغير من هناك ام انه غرفة الصواريخ او الطوربيدات ام مذا

على ما اعتقد انها غرفة اطلاق الطوربيدات فالصواريخ المضادة للجو وراء المدفع و المضادة للسفن بين الرادار

لقد قرائت في احد اعداد جردية الاسبوع السياسي على ان امريكا اعطت ضوء الاخضر لفرنسا لتزويد المغرب بفقاطات و صواريخ

متطورة من اجل حماية مضيق جبل طارق كما نعلمون ان معضم قوات البحرية الامريكية تمر من هاد مضيق و ربما حصلو على

معلومات استخباراتية تفيد باستهداف اسطولهم لدلك سيتم انشاء قاعدة بحرية في شمال لمراقبة المياه المغربية جيدا .

و ترى كدلك ان اسبانيا يبدو انها تريد تسوية مدينتين محتلتين سبتة و مليلية و لداك فهي لم تعارض هاته صفقات بل قامت بسحب

نصف جنودها من مدينتين من اجل ان يكون للمغرب و اسبانيا سيادة كليهما على المدينتين و هاد كله من اجل الا يطرد المغرب

شركات الاسبانية التي تجني ارباح ضخمة بل تفوقت على حليف تقليدي فرنسا .

على ما اعتقد انها غرفة اطلاق الطوربيدات فالصواريخ المضادة للجو وراء المدفع و المضادة للسفن بين الرادار

لكنها غفة كبيرة يا اخي, فالطوربيدات و خصوصا MU90 توجد بداخل 3 قاذفات و غالبا ما تكون على سطح السفينة

يا اخي لنكن واقعيين يعني بصاروخ بحر بر بمسافة 1000 كلم واسبانيا تبقى تتفرج بل اقول اوروبا تبقى تتفرج 1000 كلم يجعل كل من مدريد بل اقل كل اسبانيا لندن برلين تحت رحمة هاته الصواريخ :mad:
كلام منطقى فعلا..................................

اعتقد انها بوابة لزوراق فقط

لدي سؤال, توجد بوابة (مشار إليها بخط احمر) في جانب الفرقاطة, ما هو السبب في ذلك, هل يتم إنزال زورق سريع صغير من هناك ام انه غرفة الصواريخ او الطوربيدات ام مذا

عودة
أعلى