محركات الرفال( الثورية) في مواجهة محركات التايفون (الخفية) !

طبعا طريقة عمل محرك محرك الميغ او السو يختلف عن محرك الف22 ولكن الاثنين لنفس الغرض

سؤال يطرح نفسه هل الرافال تطير ب السوبر كروز ام لا ....؟ وهذا شي مهم للغايه معرفة الجواب ...

الف22 يعمل الدفع الموجه بها ضمن بعدين فقط ...اما السو-35 والميغ-35 فيعمل ضمن ال 3 ابعاد

طبعا طريقة عمل محرك محرك الميغ او السو يختلف عن محرك الف22 ولكن الاثنين لنفس الغرض

سؤال يطرح نفسه هل الرافال تطير ب السوبر كروز ام لا ....؟ وهذا شي مهم للغايه معرفة الجواب ...
بالنسبة لاهمية الطيران (سوبر كروز) فهو يعتبر بديل اقتصادي ان شئت يوصل الطائرة الى سرعات عالية فوق صوتية كبديل للطيران بالحارق اللاحق الذي يحقق نفس النتيجة و الذي يستهلك وقود اكثر و بالتالي ينقص من المدى الاقصى ..و اذا افترضنا ان الرفال لا تتمتع بخاصية الطيران (سوبر كروز) -و انا حقيقة اجل ذلك-..و دائما ارتباطا بموضوعنا ..طبعا بديل الرفال الوحيد هو استعمال الحارق اللاحق ! مما يعني استهلاك اكبر للوقود بينما التايفون سوف تستعمل تقنية السوبر كروز ..!
ما رايك -و دائما بالمنطق- ان الرفال تحقق توازنا كون مداها اكبر من التايفون .. يعني عمليا الرفال تتغلب على هذا العائق اما التايفون !
عزيزي توب الدفع الموجهه يختلف في اهميته عن الكاناردز واي شخص ينظر الى الميغ او السو او الف22 وينظر الى التايفون او الرافال ...سيرى الفرق اثناء المناوره وهذا شي واضح للعيان ...رايت عرض للميغ-29 و الرافال في دبي ....وهناك فرق كبير ...جدا ...الرافال لا تبعد كثيرا في مناورتها عن مناورة طائره مثل ال ف18 او ف16 ..حقيقة ...اما الميغ-29 Tvc فهي تعمل مناورات صعبه جدا ..
عزيزي العروض و الاستعراضات العسكرية .. لا يمكن ان تكشف لك عن قدرات الطائرة ..لذلك من الاجحاف في حق مقاتلة مثل الرفال و رائد عالمي في صناعة السلاح مثل فرنسا الحط من قيمة الرفال بمثال غير متماسك المنطق .. اقصد مثال العروض العسكرية ..!
مودتي

التعديل الأخير:
وجود اسطح توجية لا يلغي الحاجة لنظام الدفع الموجة

كلام عجيب لابعد حد ان اليوروفايتر افضل من الاف-22

ارجو منك قرأت اخر سطر من ردي السابق

بالنسبة لاهمية الطيران (سوبر كروز) فهو يعتبر بديل اقتصادي ان شئت يوصل الطائرة الى سرعات عالية فوق صوتية كبديل للطيران بالحارق اللاحق الذي يحقق نفس النتيجة و الذي يستهلك وقود اكثر و بالتالي ينقص من المدى الاقصى ..و اذا افترضنا ان الرفال لا تتمتع بخاصية الطيران (سوبر كروز) -و انا حقيقة اجل ذلك-..و دائما ارتباطا بموضوعنا ..طبعا بديل الرفال الوحيد هو استعمال الحارق اللاحق ! مما يعني استهلاك اكبر للوقود بينما التايفون سوف تستعمل تقنية السوبر كروز ..!
ما رايك -و دائما بالمنطق- ان الرفال تحقق توازنا كون مداها اكبر من التايفون .. يعني عمليا الرفال تتغلب على هذا العائق اما التايفون !

عزيزي العروض و الاستعراضات العسكرية .. لا يمكن ان تكشف لك عن قدرات الطائرة ..لذلك من الاجحاف في حق مقاتلة مثل الرفال و رائد عالمي في صناعة السلاح مثل فرنسا الحط من قيمة الرفال بمثال غير متماسك المنطق .. اقصد مثال العروض العسكرية ..!
مودتي

يا اخي انا ذكرت حقائق ثابته عن محركات الطائرات كلها ولم اجحف حق الرافال ...ولم اقلل من مستواها وانما هذه هي الحقائق ....فنحن نتكلم عن قدرات المحركات ...اما المناورات فهي مهمه في القتال الجوي كثير وليست فقط للاستعراض ..ولسنا اذكى من الروس والامريكان في هذا الشان حتى نقول انها للاستعراض فقط كما يجعي البعض ....

والله المحركان صنعا لكى يوضعا فى طائرتان من مهامهما الرئيسيه قتل المسلمين ودحر الاسلام ، والمسلمين فى العسل خليهم بكره يعرفوا قيمة الوقت الى بيضيعوه ، موضوع رائع اى بارك الله فيك .
رجاء لا تخرج عن الموضوع الأساسي ودعنا نتناقش في اداء الطائرة فقط

بالعكس الرافال صمم محركها M88 لعمليات الأختراق الجوي على علو منخفضالتي من المعروف انها تستهلك كميات اكبر من الوقود وكذلك عمليات القتال الجوي

بعدين مدري والله كني قد قرأت الموضوع من قبل والله اعلم صحيح اخي ابن المغرب

معلش يا بشمهندس واسف على التاخر في الرد.
انا كنت دايما بقرا ان الفلابز الموجوده في مقدمتي التايفون والرافال وحتى الجريبين تحسن مستوى المناوره بشكل عالي جدا.
ايضا كما قلنا ان مسالة اضافة محركات الدفع الموجه بتكون حسب طلب الزبون في التطوير.اليس كذلك؟يعني لو الدوله مش شايفه انها محتاجه حاجه زي دي مش هتعملها.خصوصا ان انظمة ال hms في التايفون هي انظمه جديده وثوريه انا فاكرلك موضوع كامل عنها(استفدت منه كتير) يعني لو استخدمت مع صاروخ مثل ال aim-9x فهي بتكون سلاح قاتل حتى لاقوى الطائرات المناوره.

وطبعا انا معاك في انه يوجد فرق واضح جدا بين مناورة السوخوي والميغ وبين مناورة الرافال والتايفون.خصوصا مع انظمة ال tvc3d التي لا توجد في اي طائرات في العالم سوى في الروسيه .

بالنسبه للاخ اللي سال عن تقنية محركات الدفع الموجه.
فهي باختصار توجيه لقوة دفع الطائره عن طريق تغيير اتجاه اللهب المنبعث من محركاتها بطرق ميكانيكيه والكترونيه.وبذلك تزيد قدرة الطائره على اداء مناورات حاده حتى في الارتفاعات المنخفضه وذلك بمساعدة اسطح التوجيه العاديه وتلك المحركات.

والبشمهندس بيركت جاب صور ممكن توضح اكتر عن ده.

ارجو منك قرأت اخر سطر من ردي السابق

قرأت الرد استاذي و مازلت عند رايي ...... للتايفون جوانب تفوق اهمها السرعة القصوي ( و ليس الطوافية )
لكن بالمجمل الاف-22 اقوي وبوضوح

أعزائي محرك التايفون والرافال متقاربان جدا مع ان الفرنسي معروض للزبائن بقوة أكبر في النموذج M88-3 بقوة 20000 رطل لكل محرك...والصحيح ان المحركات الامريكيه وأعني المحرك Ge414 والذي يزن تقريبا قدر محرك التايفون أفضل منهما وللعلم محرك الرافال أصغر حجما ووزنا

التعديل الأخير:
عودة
أعلى