فيديو عملية تحرير رهائن كنيسة النجاة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: فيديو عملية تحرير رهائن كنيسة النجاة

اخي الف الحمد الله اني عربي و من مواليد العراق حارب ابائي واجدادي مع اخوانهم ممن كانوا في الجيش

في حرب التحرير مع المصرين و السورين و ضد ايران و انشاالله سوف نبقى كذلك و انت يا اخ عزوز احترمك و اقدرك كثبرا +1

خلال الغزو كانت الكنائس تستقبل الكثير من المبشرين ومتطوعين لنشر الديانة المسيحية هناك

والله كلامك ليس صحيحا يا اخي في فلسطين تم مساعدة الجميع هل سمعت عن احد بدل ديانته لماذا تنشر الفتن و هل كنت معهم اثناء التبشير و بماذا سوف تساعد الكنيسة فهي ليست بمشفى لكي تساعد و تبشر

واذا لاتصدق كلامي و معك حق فانا ناصري اسال الاخوة العراقين غيري من امثال الفتح المبين و حرس بغداد

ارجوك اخي نحن العراقين لم نطعن احد في الضهر لذا ارجوك لاتقل كلام ليس لديك مصدر عنه

والله كلامك ليس صحيحا يا اخي في فلسطين تم مساعدة الجميع هل سمعت عن احد بدل ديانته لماذا تنشر الفتن و هل كنت معهم اثناء التبشير و بماذا سوف تساعد الكنيسة فهي ليست بمشفى لكي تساعد و تبشر

واذا لاتصدق كلامي و معك حق فانا ناصري اسال الاخوة العراقين غيري من امثال الفتح المبين و حرس بغداد

ارجوك اخي نحن العراقي لم نطعن احد في الضهر لذا ارجوك لاتقل كلام ليس لديك مصدر عنه

فلم وثائقي امريكي سابحث وارسله لك .. ولم اقصد العراقيين على وجه الخصوص

تم حذف المشاركات الخارجة عن الموضوع
لا دخل للطوائف هنا في مواضيعنا بارك الله فيكم, فهذا ما يسبب انحرافها و دخول الاعضاء في مشاكل
هذا آخر تنبيه

ثم يا أخي لم لاأصدقك ؟؟
وأقدم إعتذاري ولكنك فهمتني خطأ

عذرا ليس امريكي اخطات

يااخي يعني انت ماتلوم الحكومة على اي شي ولا ايران
يعني الحكومة طلعت خوش حكومة يعني اني اتكلم وياك عراقي
وشايف كلشي , من دمار وتخريب يعني تاليهة طلعت هاي الحكومة الطائفية حكومة وطنية
وايران كاعد تسييس اي شي في العراق , وكانت تمول تنظيم القاعدة وشفتهة بام عيني
وتحياتي اللك واتمنى تغير رايك

يا عزيزي كلامي هذا ليس دفاعا لا عن ايران وافعالها السيئة بالعراق ولا عن الحكومة الغبية التي اشعلت الكثيير من المشاكل
ولكن هنالك شئ اسمه منطق يجب ان يحكم الامور فكرهك لشخص معين لا يعني بالضرورة ان ترمي كل صغيرة وكبيرة عليه
مسالة الانتحاريين واحدة منها هؤلاء يحملون فكر متخلف اجوف مستعد لقتل المخالفين سواء كانوا اطفال او نساء هؤلاء لا علاقة لهم لا بايران ولا امريكا المشكلة مشكلة فكر لا غير

خلال الغزو كانت الكنائس تستقبل الكثير من المبشرين ومتطوعين لنشر الديانة المسيحية هناك

هذا افتراء لقد ترك الامريكان المسيحيين العراقيين وحدهم يواجهون القتل والتدمير والتصفية على يد الجماعات التكفيرية ولم يهتم احد لهم والكثيير منهم هجروا بل على العكس المسيحيين في العراق تناقصوا بعد الغزو

على فكره اول مقاومه خرجت من اهل العراق كانت من مدينة ام قصر التي قاومت الاحتلال 14 يوم وتلك المنظقه شيعيه بالكامل .. بينما بغداد التي كانت تحوي كل القيادات العسكريه بعثيه سقطت في يومين وكذالك جيش المهدي ( رغم تحفظي الشديد على نشاطاته ) الا انه في البدايه كان يقاوم الاحتلال بشكل كامل وبل بعض الشيعه ذهبو الى الفلوجه ليقاتلو هناك وقد استشهدو وبذلو دمائهم مع اخوانهم السنه هناك - هذ قبل ان يتحول نهج جيش المهدي والتورط بأعمال عنف داخليه -

لكن ام قصر عندما قاتلت لم تقاتل المنطقة فحسب بل الجيش جميعا والجيش في ذاك الوقت لم يكن طائفيا
وان قاتلت ام قصر باهلها فلماذا لم تستمر المقاومة حتى بعد سقوط العراق ؟ان كانو ا يريدون مقاومة المحتل ؟
ولم ارى جيش المهدي يقاتل الامريكان ابدا.
طبعا وانا عراقي ومن بغداد . تحياتي:a030[2]:

الذين جائو على ظهور الدبابات هم المعارضه العراقيه التي كانت تمارس نشاطاتها بالمنفى وعلى رأسهم احمد الجبلي ..
الشيعه موجودين في العراق منذ اكثر من 1000 سنه اي انهم لم يأتو على ظهور دبابات وما شابه ذالك
اما الذين جائو الى ظهور الدبابات معارضه كرديه شيعيه سنيه تركمانيه متنوعه
سؤال :: عندما تقول ( هي ناتج ما جنته ايديهم ) معنى ذالك توجيه المفخخات نحو منطقة الخضراء ام الى مناطق الشيعه وتفجير مناسباتهم كما حدث سنة 2004 في حادث تفجير مراسم عاشوراء وسقط منهم 240 قتيل واكثر من 1000 جريح ( بغض النظر عن الاختلاف مابيننا وبينهم )

على فكره اول مقاومه خرجت من اهل العراق كانت من مدينة ام قصر التي قاومت الاحتلال 14 يوم وتلك المنظقه شيعيه بالكامل .. بينما بغداد التي كانت تحوي كل القيادات العسكريه بعثيه سقطت في يومين وكذالك جيش المهدي ( رغم تحفظي الشديد على نشاطاته ) الا انه في البدايه كان يقاوم الاحتلال بشكل كامل وبل بعض الشيعه ذهبو الى الفلوجه ليقاتلو هناك وقد استشهدو وبذلو دمائهم مع اخوانهم السنه هناك - هذ قبل ان يتحول نهج جيش المهدي والتورط بأعمال عنف داخليه -

ولكن ماذا تنتظر من الذين تم تفجير مراسمهم وتم تفجير مراقدهم الدينيه ؟. هل سوف يحملون الورود ليقدموها هدية الى تنظيم القاعده ؟؟ ام تثور فيهم روح الانتقام من كل الذين رضو في تلك الأعمال ؟؟
انا لا ابرر العنف ولا ابرر وجود الطائفيه ولا ابرر قتل اي مسلم يشهد الشهادتين وان اختلفنا معه في المذهب ولست طائفي وابغض الطائفيه
لكن قلتها من قبل واعيدها الأن عندما ننظر الى صوره علينا ان نكون ملمين بكل تفاصيلها وليس تركيز على جزء وترك باقي الاجزاء

كلامك رائع وقمة في التحضر والبعد عن التعصب الضيق للاسف اصبحت اقرا القليل جدا من هذا الكلام هنا.
الحرب الطائفية الندلعت نتيجة قيام المجموعات المتطرفة من الطرفيين بعمليات قتل وابادة في الاسواق والمساجد لقد كانت حرب اشعلها المتطرفيين لانها البيئة الخصبة الوحيدة لبقائهم

عذرا ليس امريكي اخطات

اخي العزيز هؤلاء امريكين اتوا بموافقة الحكومة الامريكية و مادخل هذا بالمسيحين العراق ؟! اقسم لك مسيحين العراق ليس لديهم اي علاقة بهم فنحن لم نقل لهم تعالوا و بشروا في العراق ثم الامريكان لم يحموا مسيحي العراق من الهجمات الانتحارية امام الكنائس و لم تكن عندنا اي علاقة بالامريكان كما يتصور بعض الاخوة هنا

التعديل الأخير:

كذبــــــــــــــــــــــــــــــ

:b070[1]:

اعذر عن الخطاء الذي بدر مني وسيطرة الشيطان على يدي وجعلني ابتعد عن سماحة ديني

التعديل الأخير:

اخي الكريم nonotiger مع احترامي لك

اتمنى تغير صورة الصليب فنحن منتدى عسكري مسلم عربي

هههه يااخي اخونا مسيحي شنو الدخلك ياشيخ ...
والله العرب كارثة

قال عز وجل: {لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ}

من باب المساواه وعدم الظلم ، اذا اردته ان يغير رمز من رموز دينه لانه لايعجبك عليك ان تفعل نفس الشي وتزيل صوره علم السعوديه الذي يحمل رمز الأسلام وصوره ايه القران الكريم في توقيعك ، طبعا لانريد ان تتطور الأمور الي هذه الدرجه بيننا حتي لانفقد احترامنا لبعضناا ، لذلك لنحترم المنتدي ونلتزم بالأمور العسكريه فقط بارك الله فيك واصلح بالك.

ديننا دين تسامح لذالك وجب إحترام الديانات السماوية اﻷخرى الصليب رمز المسيحية واﻷخ مسيحي وفي نظري من غير العدل
حرمانه من تعبير عن ديانته أو يجب علينا كلنا عدم وضع صور دينية حتى يصبح عدلا ، الثورة المصرية أعطت دروس في التسامح الديني بين المسلمين والمسيحين ومن الجيد إستحضار ما جرى حتى نستخلص الدروس .

يارجل اش هالكلام انا اقول صدق للنصارى حقوق وما نقتلهم ومانظلمهم الا اذا كانوا محاربين اما النصارى الي بمنتدى

فعلا لا نسبهم ونحترمهم لكن المسلمين بمنتدى يقولون النصارى اخواننا النصارى ينكرون نبوة محمد صلى الله عليه وسلم يعني مو اخواني ولن يكونوا اخواني الا بعد نطق الشهاده

تذكروا عقيدة الولاء للاسلام واهله والبراء من الشرك واهله اعلم انكم ما تتقبلون كلامي لكن هذا الصدق رضيتوا ام ابيتوا الكلام الصحيح يبقى صحيح والخطاء خطاء ولو قاله مليون واحد

يبدو أن الموضوع أخد حقه من النقاش وبدأ ينحرف عن مساره من اﻷحسن غلقه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى