الفرقاطة المغربية متعددة مهام fmmm

رد: الفرقاطة المغربية متعددة مهام fmmm

موضوع رائع فقد استمتعة واستفدة من قراءة مثل هده المواضيع الدي بدل فيها جهد كبير
ولك احلى تقيم

Armement
" 1 Oto Melara 76mm Super Rapido
" 4 Missiles Exocet MM40 BkII
" 12 Missiles AA Mica VL
" 2 TLT pour 12 torpilles MU90
" 2 Giat 20mm F2

nh90

ياجماعة الخير اشوف المغرب صاير يضرب ضربة معلّم من ناحية تسليح قواته المسلحه

ما شاء الله عليه

ياترى وش السر في اقتنائه لمثل هالتسليح المتطور وهو بلد ما شاء الله علاقته مع الجميع طيبه

ارجو انكم ماتأخذو كلامي على نحو ثاني بالعكس شي يفرحني مررررره اشوف بلد عربي شقيق توجهه ممتاز في الامور العسكريه مثل المغرب واتمنى من الجميع ان يحذو حذوه

بس كنت اتسائل هل لهذ البلد اعداء ؟؟؟

وشكرا لصاحب الموضوع وتقييمي المتواضع له ++++

ياجماعة الخير اشوف المغرب صاير يضرب ضربة معلّم من ناحية تسليح قواته المسلحه

ما شاء الله عليه

ياترى وش السر في اقتنائه لمثل هالتسليح المتطور وهو بلد ما شاء الله علاقته مع الجميع طيبه

ارجو انكم ماتأخذو كلامي على نحو ثاني بالعكس شي يفرحني مررررره اشوف بلد عربي شقيق توجهه ممتاز في الامور العسكريه مثل المغرب واتمنى من الجميع ان يحذو حذوه

بس كنت اتسائل هل لهذ البلد اعداء ؟؟؟

وشكرا لصاحب الموضوع وتقييمي المتواضع له ++++

شكرا لك أخي عى مداخلتك كل صفقات التسليحية للمغرب الشرط الأول إما أن تكون وفق معايير الناتو أو أحسن وصفقاته كلها لاتعتمد على الكميات بل على الكيف والنوعية
الممتازة ولك أن ترى مواصفات f16 و فرقاطة الفريم وسيكما حتى الإبرامز المغربية تطور الآن وفق مواصفات خاصة به والكثير وأبشر أخي هناك صفقات أخرى نوعية قادمة في الطريق
ا

شكرا لك أخي عى مداخلتك كل صفقات التسليحية للمغرب الشرط الأول إما أن تكون وفق معايير الناتو أو أحسن وصفقاته كلها لاتعتمد على الكميات بل على الكيف والنوعية
الممتازة ولك أن ترى مواصفات f16 و فرقاطة الفريم وسيكما حتى الإبرامز المغربية تطور الآن وفق مواصفات خاصة به والكثير وأبشر أخي هناك صفقات أخرى نوعية قادمة في الطريق
ا

والله شي يثلج الصدر بصراحه

بخصوص التسليح في الأونه الاخيره وشهو اكثر قطاع في القوات المسلحه المغربيه حظي بالاهتمام الكبير

لأني اللي شفته هو قطاع البحريه بدرجه اولى والطيران ما ادري عن القوات البحريه والدفاع الجوي
هل لهم نصيب او كيف بالضبط ؟

والله شي يثلج الصدر بصراحه

بخصوص التسليح في الأونه الاخيره وشهو اكثر قطاع في القوات المسلحه المغربيه حظي بالاهتمام الكبير

لأني اللي شفته هو قطاع البحريه بدرجه اولى والطيران ما ادري عن القوات البحريه والدفاع الجوي
هل لهم نصيب او كيف بالضبط ؟

في الحقيقة أخي كل القطاعات شهدت صفقات لأن الجيش دخل في تحديث عتاده وإخراج البعض الآخر من الخدمة ووضعه في الإحتياط أولا في 2008 وقع الكثير من صفقات مثل f16 التي تسلمنا منها الآن 4 من أصل 24 مع زيادة أعدادها مستقبلا حيث خصص لها قاعدة جوية خاصة بها وهي بلوك 52+ وبمواصفات عالية وبتسليح ممتاز وتم تحديث mirage F1 to mf2000
حيث خضعت لتطوير جدري بداية بردار ryd3 وصواريخ الميكا والقنابل الموجه بالأقمار الإصطناعية ...
ومازالت صفقات أخرى في سلاح الجو وأيضا تسلمنا طائرات 4 c27j ...
في البر صفقات كثيرة أهمها الإبرامز ودبابات الخالد2 وراجمات صواريخ صينية مداه 130 كلم وهاوترز m109a5 والكثير وهناك صفقات أخرى
بحريا الآن ننتظر الفريم الشبحية في 2013 بسليح ومواصفات جد جد قوية وسيكما الآن وتسلمنا opv 70 وهناك صفقات أخرى قادمة
في الدفاع الجوي ما أعلن هو شراء رادرات جديدة ومتطورة and hawkxxi بمدى 75km
هذا بختصار شديد ومازال الجيش في بداية تطوير عتاده ما أنتظره هو إعلان عن صفقة تخص المروحيات الهجومية لأن هناك خصاص فيها رغم تطوير مروحيات الغزالة إلى مستوى عالي لكنها لاتضاهي الأباتشي وهذه هي التي أنتضرها بفارغ الصبر

التعديل الأخير:

هل توجد امكانية لأنشاء مشاريع صناعية بحرية ( مصرية- جزائرية-مغربية ) مشتركة ؟

اختبار لصاروخ اكسوسيت 40 بلوك 3 الشبيه بالكروز الامريكي

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=m5OVbx5-Up0[/ame]

أخي معتصم المغرب لا تملك قاعدة صناعية بحرية

قل عسكرية بالضبط أما صناعة بحرية مدنية موجودة وحتى عسكرية ليست ببعيدة فكل الموارد البشرية والمادية متوفرة وهنا ك ورش كبرى في الموانئ الرئيسية في المغرب

قل عسكرية بالضبط أما صناعة بحرية مدنية موجودة وحتى عسكرية ليست ببعيدة فكل الموارد البشرية والمادية متوفرة وهنا ك ورش كبرى في الموانئ الرئيسية في المغرب

أضننا في منتدى عسكري أخي الكريم ...إلا إذا قصد أخي المعتصم قوارب الصيد :dunno[1]:

أضننا في منتدى عسكري أخي الكريم ...إلا إذا قصد أخي المعتصم قوارب الصيد :dunno[1]:

لا تملك قاعدة صناعية بحرية تكلمت بصف عامة واللغة العربية من أدق اللغات تعبيرا
ويصنع ما هو أكبر من قوارب صيد

ادا افهمها أنت أخي
وقل من لأول المغرب لا يمتلك قاعدة صناعية بحرية عسكرية كي لا تخرج انت لأول عن النطاق العسكري

لا تملك قاعدة صناعية بحرية تكلمت بصف عامة واللغة العربية من أدق اللغات تعبيرا
ويصنع ما هو أكبر من قوارب صيد

لما أنت حانق لهذه الدرجة ؟؟

الأخ معتصم كان سؤاله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنرال معتصم
هل توجد امكانية لأنشاء مشاريع صناعية بحرية ( مصرية- جزائرية-مغربية ) مشتركة ؟

و بما أننا في منتدى عسكري فطبعا هو يقصد صناعة بحرية عسكرية :ANSmile04[1]:

وهل بلدك هي من تمتلكها؟ منطق غريب!
أخبرنا أولا عن صناعتكم العسكرية وأهم منتجاتها ومن تم قارنها بالآخرين..

وهل بلدك هي من تمتلكها؟ منطق غريب!
أخبرنا أولا عن صناعتكم العسكرية وأهم منتجاتها ومن تم قارنها بالآخرين..

نعم نمتلك قاعدة صناعية بحرية عسكرية

أنقر هنا

:0126[1]:

تخلينا لكم عن صناعة البوارج الحربية والغواصات النووية بقلب مؤمن محب:ANSmile04[1]:

بالتوفيق..صراحة فرقاطة جبارة.

نعم نمتلك قاعدة صناعية بحرية عسكرية

أنقر هنا

:0126[1]:

قرأته واستنتجت أن هذه الكورفيت هيكلها فقط صناعة جزائرية!
هذه ليست صناعة بل تركيب أو تجميع
:icon1366[1]:

عودة
أعلى