الـــــدفــــــاع الـــمــــدنــــي السعودى يسجـــل 246 ساعة طيران

إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
815
التفاعل
216 0 0
b32.jpg


أكد قائد طيران الدفاع المدني اللواء محمد بن عيد الحربي مشاركة 15 طائرة في تنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئ في حج هذا العام، مشيرا إلى أنه لأول مرة يشارك هذا العدد من الطائرات في الحج، بما في ذلك طائرات «الشوايزر» المجهزة بتقنيات متطورة للعمل على مدار الساعة.
واسترجع اللواء الحربي خلال اللقاء المنعقد في مقرقاعدة قيادة طيران الدفاع المدني في مكة المكرمة أمس أعمال الإنقاذ في فاجعة «سيول جدة» العام الماضي، مشيرا إلى أن الأطقم الجوية تمكنت من أداء أضخم العمليات الجوية، إلى جانب عملها ضمن الغطاء الأمني في المشاعر المقدسة في الحج، ونجحت في إخلاء عدد كبير من المواطنين والمقيمين الذين تم إنقاذهم والذين وصل عددهم إلى 195 شخصا إلى مواقع آمنه، ونقل أكثر من 96 حالة إلى مستشفى الملك عبد العزيز في جدة، أو قاعدة طيران الدفاع المدني.
وأوضح اللواء الحربي إلى أن عدد ساعات الطيران إبان سيول جدة وصلت إلى أكثر من 246 ساعة وهو رقم غير مسبوق، يؤكد القدرات العالية لمنسوبي طيران الدفاع المدني رغم خطورة عمليات الإنقاذ في الأحوال الجوية المضطربة والأماكن الذين كانوا يباشرون فيها مهماتهم والتي يصعب على الفرق الميدانية الوصول إليها.
وأشار قائد طيران الدفاع المدني إلى أن مهمات الطيران في إنقاذ المتضررين في جدة أضافت كثيرا لخبرات ومهمات منسوبيه في التعامل مع هذه النوعية من الكوارث، وأكدت فاعلية الدورات التدريبية التي حصل عليها ضباط الأطقم الجوية.
وشدد اللواء الحربي على حرص القيادة الأمنية على تكامل الجوانب التدريبية لمنسوبي طيران الدفاع المدني، باعتبار ذلك هو حجر الأساس لبناء جيل من الطيارين يمتلك من المهارة والخبرة ما يؤهله لتحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهم، مؤكدا جاهزية طائرات الدفاع المدني لأداء مهماتها في خدمة ضيوف الرحمن بالحج.

الرابط:


 
عودة
أعلى