كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

إنضم
19 يناير 2010
المشاركات
1,696
التفاعل
193 0 0
KingM6_.jpg

كيف يحرس الملك برا وبحرا وجوا؟

قبل تنقل الملك إلى أي مدينة، يسبقه مدير الأمن الملكي لمراقبة الإقامة الملكية ومحيطها والاجتماع بالأفراد العاملين بها والتنسيق مع والي الجهة ووالي الأمن وقائد الدرك الملكي بالمنطقة المعنية دون أن يكشف لهم كل التفاصيل الدقيقة.

ولما يتم تحديد موعد الزيارة، تُهيأ خطة الأمن لحماية الملك، وتقسم الأدوار، ويتم الحرص على معرفة برنامج الملك اليومي لمسح الأماكن التي سيزورها أو ينوي زيارتها وتمشيطها وتغطيتها بعناصر أمنية بالزي المدني ( الحراس الطلائعيون).

وهناك من يتولى عملية فتح الطريق وتأمين الأماكن المزمع زيارتها (مدرسة، سد، حي صناعي، دار الطالب...إلخ) والاطلاع على كل المنافذ (في المقدمة وفي المؤخرة) تحسبا لكل طارئ.

وهناك ما يسمى بالقلب وهو مكان وجود الملك، ويضم بالأساس الحراس المقربين منه (الجعايدي، فكري، مارس ومقتبل) يتموضعون بالقرب من محمد السادس للتمكن من التدخل بسرعة ونجاعة إذا دعت الظروف إلى ذلك.

ثم هناك حراس في المقدمة وحراس في المؤخرة، وهم من المقاتلين الأشداء، وفي الغالب خبراء في الرماية والقنص ومدربين على استعمال مختلف أنواع الأسلحة.

وهناك من يتولى الإشراف على خطة حماية الملك وتأمين تنقله في حالة إذا وقع طارئ ما وتأمين نقله إلى مكان آخر (فندق، طائرة، مدرسة...).

وهناك من سيباشر عملية تشتيت العدو المحتمل بمواجهته عبر سلاح خفيف أو بالقنابل المولدة للدخان تحجب الرؤية.

وهناك من يكون على آهبة التدخل (وهم الحراس المقاتلون) بالسلاح الثقيل المحمول في انتظار وصول التعزيزات الأمنية اللازمة.

هذا على المستوى البري، أما على المستوى الجوي فتتولاه أجهزة الدرك الملكي والقوات المسلحة الجوية، إذ حينما تكون تنقلات الملك بواسطة الطائرة، فإن كل الأجهزة تتولى المراقبة بدءا من الربان وحالته النفسية والصحية إلى الطاقم التقني الذي سيتولى صيانة وفحص الطائرة، مرورا بالطاقم الأمني الذي سيتولى حراسة الطائرة الملكية ليلا ونهارا، وإخضاعها في ما بعد لتحليق تجريبي بقيادة ضابط سامي من الدرك الملكي.ثم تضبط مواقع الهبوط الاختيارية والاضطرارية والاطلاع على آخر تقارير الأرصاد الجوية وفحص وضعية ونوعية الوقود المستعمل( الكيروزين).

أما على المستوى البحري ( حينما يكون الملك في نزهة أو يمارس رياضته المفضلة:جيت سكي) فإن الدرك البحري والبحرية الملكية تنسقان مع الأمن الملكي، حيث تقوم طائرة عمودية بمسح جوي ويمنع الاقتراب من محيط الملك في حدود مساحة تقارب 60 عقدة بحرية.

وأيا كانت التنقلات الملكية( برية أم بحرية أم جوية) فإن قائد العمليات ومنسقها هو مدير الأمن الملكي.

كيف تتم حماية الأمراء؟

كل أمير يحظى بحراسة أمنية لصيقة، لكن أشهرهم هو الأمير مولاي الحسن، ليس لأنه صغير السن ويحتاج إلى رعاية، بل لأنه الملك المقبل للمغرب. وهو بهذه الصفة ينسج أولى علاقاته مع شخصين اثنين ،خارج دائرة الأب والأم، وهما مربيته التي تتولى كل ما يهمه منذ صغره، وقد تلازمه وتصبح مقربته من محيطه حينما يكبر ،حالة كل الأمراء الذين حافظوا على أواصر العلاقة مع مربياتهن، والشخص الثاني هو حارس الأمير ولي العهد، وهذا الحارس يشرف على كوكبة من الحراس الخاصين بملازمة ملك المستقبل وعددهم يتراوح بين 4 و6 أشخاص يتناوبون على حراسته وتنقلاته طيلة 24 ساعة أما باقي الأمراء، فكل واحد يحظى بحراسة يؤمنها له أربعة أفراد تابعين للأمن الملكي مباشرة. ولكن وضعية الأمراء تختلف، فهناك أمراء كثيرو الأنشطة والتنقلات مقارنة مع آخرين، وبالتالي فهؤلاء يكون العدد المخصص لحراستهم ،والتناوب على ذلك، أعلى من ذاك المخصص للأمراء الذين لا يرتبطون بأنشطة مكثفة.

من يساعد مدير الأمن الملكي؟

تنقلات الملك لا تخضع لاحترازات يضبطها الأمن الملكي لوحده، فهناك أجهزة أخرى تكون لها الكلمة الفصل في الموضوع، ونقصد فرقة الدرك الملكي بقيادة الكولونيل ماجور ،حرمو، المكلف بالخفر،الدراجات، وبالحراسة. تم هناك فرقة ،التدخل السريع للدرك الملكي، المعروفة باسم GIGR، برئاسة الكولونيل ماجور الطناشري، وهي الفرقة المجهزة بأحدث وآخر التجهيزات.

الملك المتمرد

أغلب مدراء الأمن الملكي، وحراس الملك الـ25، إن لم يكن جميعهم، تلقوا تداريبهم في المدارس الفرنسية أو الأمريكية.وبإمكانهم، نظرا لتميزهم العقلي والجسماني، أن يتفوقوا على زملائهم الأجانب في الرماية والمناورة وطرق تضليل العدو والتغطية الأمنية.هذا على الأقل ما تعلموه وأتقنوه وتخرجوا منه بتفوق، إلا أنهم يعملون مع ملك تعود على إرباك الخطط الأمنية وبعثرة المسارات والخروج على البروتوكول، مما دفعهم إلى مضاعفة اليقظة والتحول تدريجيا إلى استراتيجيين متخصصين في تغطية مسرح التنقلات الملكية.

لاختبارات التي واجهها مهراد

من بين أهم الاختبارات التي واجهت الأمن الملكي الخاص لا يمكن إغفال الزيارات التي قام بها الملك محمد السادس لعدد من البلدان الإفريقية، خاصة تلك التي تتميز بقلاقل سياسية وإثنية مزمنة، مما كان يتطلب من حراس الملك حذرا فوق العادة، خوفا من أية مفاجأة في بلاد المفاجآت المتربصة خلف الأذغال بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن تجاهل تنقلات الملك المارطونية بين مختلف الجهات المغربية، علما أن المغرب ظل يعيش طيلة الخمس سنوات الماضية تحت إيقاع مواجهة الإرهابيين وعتاة المجرمين، إلى جانب الاحتجاجات التي لا تنام في هذه الجهة إلا لتستيقظ في الجهة الأخرى.ولعل أصعب محك داخلي عاشه الأمن الملكي هو ذلك المتعلق بتأمين الموكي الملكي أثناء زيارته للأقاليم الصحراوية التي لا تخرج من أزمة أمنية إلا لتقع في أزمة ثانية، بالإضافة إلى تأمين المنصة الملكية أثناء الاستعراض العسكري.

من هو إدريس مهراد؟

لم يكن خروج عبد العزيز إيزو، مدير الأمن الملكي، من الباب الخلفي للأمن، إلا مدا للبساط الأحمر أمام أقدام خلفه مهراد الذي يعرفه الملك محمد السادس حق المعرفة؛ فالرجل سبق له أن كان رئيسا لحرسه حينما كان وليا للعهد، وقام بخدمته حيث أبان عن قوة انضباطه المهني والأخلاقي، مما سمح للملك باحترام قدراته وأهليته وهذا هو المعطى الذي حذا به- حسب مراقبين- إلى انتقاء رجل يمكن أن يكون عنوانا بارزا لعملية ،التنظيف، التي انشغل الملك بإنجازها في مداخل بيته بعد اعتقال إيزو في ملف بين الويدان.

مهراد لم يكن ملفه أبيض وخاليا من الشوائب مع مسؤولي الأمن السابقين؛ فقد سبق له، حينما كان في خدمة ولي العهد، أن تعرض للتوقيف وأعفي من مهامه لمدة شهرين، بسبب دخوله في احتكاك مع المتنفذين في مديرية الأمن، قبل أن يعين رئيسا للمنطقة الأمنية (اتواركة). وهو المنصب الذي ظل مستقرا فيه إلى أن تمت المناداة عليه مجددا ليحل محل إيزو الذي تنتظره جولات ساخنة لدحض أية علاقة محتملة مع الشريف بن الويدان بارون طنجة المتخصص في ترويج المخدرات وتبييض الأموال.

وقد بدأ مهراد مسيرته المهنية عميدا بأمن سلا، ولم يكن يحلم أن يتحول ذات حظ إلى مفتاح أو أمينا للأمن الملكي، وهو المنصب الذي بدأ الاشتغال به منذ انقلابات السبعينات، حيث عين في هذا المنصب بودريس في العام 1971. ثم أتى المديوري خلفا له، وظل لصيقا بالحسن الثاني إلى أن توفي عام 1999، ليتولى المهمة نائبه زكري، رفقة مساعده حسن حرمة الله الذي كان مكلفا بالحماية المقربة.وحينما استقام الأمر للملك محمد السادس، تعاقب على الأمن الملكي كل من الزبيدي الذي أحيل على التقاعد، ثم نائبه ساجير الذي تقاعد هو الآخر، فالبقالي المختار الذي ظل في هذا المنصب لوقت قصير قبل أن تتم إزاحته باقتراح من الجينرال حميدو لعنيكري الذي استقدم عبد العزيز إيزو من طنجة وقدمه للملك .

مهراد التحق بأمن والي العهد عام 1981 ورافقه طوال حياته الجامعية بالرباط وأيضا لما كان يتنقل محمد السادس ،ولي العهد، إلى الخارج إما للتداريب وإما لتهيئ دكتوراه الدولة بجامعة نيس الفرنسية أو في تنقلاته الخاصة.

للملك ثلاثة أصدقاء بين الحراس

ثلاثة حراس فقط، هم الذين يستأثرون بعطف خاص من طرف الملك محمد السادس أثناء حله وترحاله، وهم ينحدرون من مدن فاس والرباط والدار البيضاء.وجميعهم يرافقونه في الخرجات الرسمية.

فالحارس الأول هو عزيز الجعايدي وهو من أبناء فاس، انتقل إلى مراكش وأقام في منزل خالته، حيث بدأ يمارس كرة السلة بالكوكب المراكشي إلى أن وقعت عليه عين محمد المديوري الذي ألحقه بالأمن الوطني كمفتش، ثم نقله في ما بعد إلى الأمن الملكي، ومكنه من دورات تدريبية بالداخل والخارج، إلى أن أصبح حارسا لإحدى الأميرات، ثم حارسا لولي العهد، ثم بعد ذلك حارسا للملك بعد وفاة الملك الحسن الثاني.أما الحارس الثاني، فهو خالد فكري وهو من أبناء الرباط، وهو من أقرب المقربين للملك، تزوج حديثا، وهو معطل الآن بعد إصابته بكسر في يده في إحدى التداريب.بينما الحارس الثالث هو محمد مارس وهو من أبناء الدار البيضاء، وينحدر من درب السلطان، وكان هو الآخر من مرافقي الملك حين كان وليا للعهد والجدير بالذكر أن هؤلاء الحراس، إى جانب 22 حارسا آخرين، مدربين أحسن تدريب على الرماية والمناورة والسياقة وإصابة الهدف بسرعة وتضليل العدو والتغطية الأمنية
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

تسلم الموضوع الرائع
تحياتي
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

موضوع ممتاز خويا حمزة
مع بعض الصور يصبح الموضوع ممتاز
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

مشكور أخي على الموضوع الجميل
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

موضوع ممتاز خويا حمزة
مع بعض الصور يصبح الموضوع ممتاز

من عينية
35321263.jpg

m6_safi.JPG

thumbnail.php


و هاته فيديو البلاك هوك و تضهر مدى تطور الأجهزة خصوصا الجهاز المعلق أمام الهيلكوبتر
385840657.jpg
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

يسرقون الاضواء من عدد من رجال البلاط ويحظون باهتمام اعلامي كبير يرافقون جلالة الملك محمد السادس حيثما حل وارتحل ويظلون ملتصقين به في كل حركاته وسكناته مع التاهب الدائم للتصدي لكل من يحاول الاقتراب منه اكثر من اللازم حتى ولو كان عباس الفاسي نفسه او وزراء حكومته ..انهم الحراس الشخصيون لجلالة الملك يتحدد دورهم في مرافقة الملك في جولاته الرسمية وغير الرسمية ويلازمونه حتى اثناء مغادرة التراب الوطني للتفسح والاستجمام تفكيرهم ينصب على توفير الحماية الشخصية له والتصدي لاي مكروه او اذى والمخاطرة بكل ما اوتو من قوة ولقنو من مهارات قتالية وتكتيكات حربية عالية حتى ولو عرضو انفسهم للتهلكة .

تلك هي اعراف ومفاهيم الامن الخاص لملوك وامراء القصر الملكي التي تتم برمجة عقول واجساد الحراس الشخصيين على التكيف معها والتفاني في تطبيقها قبل سنوات قليلة كان الملك محمد السادس يقضي عطلته السنوية باحدى الولايات المتحدة الامريكية وبينما هو مستغرق في مطالعة الصحف واحتساء فنجان قهوة اذا بشخص مجهول الهوية يقترب منه بخطوات حثيثة دون ان يكون جلالة الملك قد انتبه اليه وما هي الا ثوان معدودة حتى كان الرجل يرتفع في السماء بقوة عجيبة وهو يطلق صرخة حادة دوت في السماء قبل ان يهوي على الارض بلا حراك بعد ان اصيب بكسور خطيرة في مناطق متفرقة من جسده اخرست لسانه عن النطق وشلت اطرافه بالكامل تعرض الرجل لعاهة مستديمة دفعت جلالة الملك الى التكفل به شخصيا ومنحه تعويضات مهمة عن حسابه الشخصي بعد ان اثار عطفه وشفقته خصوصا بعد ان اثبثت التحريات والابحاث التي بوشرت في مكان الحادث ان الرجل لم يكن ينوي سوءا بجلالة الملك او يقصد ايذاءه وانما ابصره وتعرف عليه فقرر التوجه نحوه للحديث اليه غير انه لم يكن في ما يبدو ملما بخطورة التجرؤ على الاقتراب العشوائي من الملك دون سابق موغد او معرفة او حتى مبرر فكان مصيره تلك الضربة القاصمة التي جعلته يرتمي بعيدا عن مكان جلوس الملك قبل ان يطوقه الحراس الخاصون من كل جانب وايديهم تتحسس مسدساتهم تشير معطيات توصلت بها الصباح من مصادر مقربة الى ان جلالة الملك محمد السادس يتضايق في بعض الاحيان من الخناق المضروب علي من حراسه الشخصيين واتصاقهم به على مدار ساعات النهار الى ان يقرر جلالته الخلود الى النوم.وفي عهد والده الراحل الحسن الثاني اي عندما كان وليا للعهد كان يحاول مغادة القصر الملكي بسلا الاقامة الدائمة حاليا لجلالته في سرية تامة قبل ان يخرج بحذر للاستمتاع بلحظات من التجول ليلا بحرية مطلقة دون اي ازعاج او مضايقات على اعتبار ان الهدف من تطويقه بكل ذلك الحشد الهائل من الحراس الشخصيين المدججين بمختلف انواع الاسلحة النارية المدربين على رياضات قتالية خطيرة كانت تتلاشى امام عينيه وهو يصتحضر ذلك الحب الشعبي والهتافات والزغاريد التي يستقبله بها المغاربة كلما هل عليهم في مناسبة رسمية ما او التقو به في مكان من الامكنة التي اعتاد زيارتها .غير انهم كانو يتعقبون اثره ويلاحقون سيارته الفارهة قبل ان يكتشف امرهم فجاة ولم يكن ولي العهد انذاك يستسيغ او يتقبل هذا التصرف الذي يعتبره انتهاكا لخصوصياته وحريته الشخصية فينهرهم ويوبخهم ومع ذلك لا يستطيعون الانصراف من امامه فالتعليمات المشددة التي كانو يتلقونها من المراقب العام ادريس مهراد رئيس الحرس الشخصي لولي العهد.والذي بدوره يتلقى تعليمات صارمة من الملك الراحل الحسن الثاني اذ كانو يعتبرون اي تقصير في توفير الحراسة الشخصية له جريمة لا تغتفر يمكن ان تجر عليهم ويلات كثيرة

طول العشرة التي جمعت عميدي الشرطة الممتازين عزيز الجعايدي وخالد فكري بجلالة الملك منذ كان وليا للعهد واحتكاكهما به خلق بينهما وبينه علاقة حميمة خاصة اذ كان كل طرف يشعر بهموم واهتمامات الاخر وفق افادات مطلعين على خبايا العلاقة الشخصية بين الملك وحراسه الشخصيين وقد ادى هذا الاحتكاك الى انفلات زمام التحكم في هذين الاطارين الامنيين من طرف الحاج المديوري الذي يرجع اليه الفضل في ولوجهما بوابة القصر اول مرة كثيرا ما غضب الملك محمد السادس من حراسه الشخصيين لارتكابهم اخطاء مختلفة فقد سبق لمحمد السادس ان ابعد بعض حراسه الشخصيين عن محيطه مرات كثيرة بل قام باصدار تعليمات صارمة لنقل احدهم لمعهد الشرطة بالقنيطرة لاعادة التدريب في اطار الاجراءات التاديبية التي قد تتخذها الادارة العامة في حق بعض رجاله المخطئين او المخالفين وفي سابقة تاريخية لم يكن يتوقعها احد صدرت تعليمات سامية بالحاق عميد ممتاز من الحراس الشخصيين لمحمد السادس بالادارة العامة للامن الوطني للخضوع مباشرة لتعليمات اطر امنية يفوقهم رتبة في الوقت الذي لم يكن خاضعا فيه الا لاعلى سلطة في البلاد واذا كان جلالة الملك قرر اعادته لمهمته السابقة فيما بعد.فلانه كما يرة مهتمون لم يجد البديل المناسب

لم يكن عزيز الجعايدي وخالد فكري يحلمان في يوم من الايام بشرف تكليفهما بحراسة ولي العهد سيدي محمد ملك البلاد الحالي اذ ولجا بوابة القصر بوابة القصر الملكي في اطار توظيف مباشر في عهد مدير الامن السابق احمد المديوري منتصف التسعينات من القرن الماضي قدم الاول من احدى مصالح الشبيبة والرياضة التي كان يشتغل بها مدربا متالقا ينال اعجاب الجميع كما كان لاعبا ماهرا في كرة السلة بالكوكب المراكشي بينما كان والد الثاني خادما من خدام القصر الملكي وهو الكوماندار صالح فكري قائد حراس امن ممتاز الذي اشتغل سنوات طويلة في القصر مسؤولا عن فريق الشرطة السيمي 1في البداية تم اخضاعما للاجرائات الانتقائية المعتادة وبعد تفوقهما في الاختبارات تم الحاقهما بمدرسة الشرطة بسلا حيث قضيا عدة شهور في التداريب شاقة دون ان يكونا على علم بما يخبئه لهما الحاج المديوري فقد قرر ادماجهما في جهاز الحرس الشخصي لولي العهد بعد ان توسم فيهما قدرات ومهارات كبيرة انتقل فكري والجعايدي الى مصلحة الامن الخاص بدار السلام بالرباط للخضوع لسلسلة من التداريب الخاصة تؤهلهما لتامين الحراسة الشخصية لولي العهد قبل ان ينتقلا لفرقة من الحراس الشخصيين لمحمد السادس كان على راسها انذاك المراقب العام ادريس مهراد وظلا برفقته منذ تلك الفترة.الى ان تربع على عرش اسلافه

يتلقى الحراس الشخصيون للملك محمد السادس منحا مالية مهمة تتراوح ما بين 15000و30000درهم شهريا وهي بمثابة تعويض عن مرافقته الدائمة دون احتساب الرواتب التي تصرفها لهم الادارة العامة للامن الوطني بالنظر الى درجاتهم ورتبهم والتي يبقون تابعين اليها اداريا .خصوصا في ما يتعلق بقرارات الترقية والتوقيع على اجازات العطل والامراض ونحوها.كما ان جلالة الملك على خلاف والده الراحل يغدق بسخاء على حراسه الشخصيين خصوصا المقربين منه كما هو الشان بالنسبة الى العميدين خالد فكري وعزيز الجعايدي بالنظر الى عنصر الثقة الذي يحظيان به لدى جلالته .ومشاركتهما همومه واهتماماته لسنوات طويلة منذ اول لقاء بهما منذ كان ولي للعهد .ولا يتردد محمد السادس في منح حراسه مساعدات عينية ومالية للاستعانة على متطلبات الحياة وتامين مستقبلهم من قبيل ماذونيات النقل الحضري والبقع الارضية ونحوها.كما انه لا ينسى منحهم هبات وانعامات وهدايا في افراحهم ومسراتهم موفرا لهم رغد الحياة ونعيمها
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

رحم الله الخلفاء الراشدين عندما حكموا بعدلهم الناس

عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان ينام تحت نخلة في الخلاء اما الناس دون خادم او حارس

حتى ان الناس كانوا يتعجبون لهذا

لكن للاسف نحن في زمن الثعالب و الضباع الادمية


شكرا اخي على الموضوع الرائع و المميز
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

بالرغم من كل الحراسة التي يتمتع بها الرؤساء الا ان قتلهم ليس بالمستحيل كما قال كيندي قبل قتله كل ما تحتاجه لقتل رئيس هي بندقية قوية و شخص يطلق النار
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

بالرغم من كل الحراسة التي يتمتع بها الرؤساء الا ان قتلهم ليس بالمستحيل كما قال كيندي قبل قتله كل ما تحتاجه لقتل رئيس هي بندقية قوية و شخص يطلق النار

بالتاكيد اخي الكريم

الرئيس او الملك ليس مصنوعا من الفولاذ

بالمناسبة

الملك محمد السادس نشاهده في كثير من المرات وحده في الشارع دون حراسة مشددة

تلك الحراسة تكون في الزيارات الرسمية
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

بالتاكيد اخي الكريم

الرئيس او الملك ليس مصنوعا من الفولاذ

بالمناسبة

الملك محمد السادس نشاهده في كثير من المرات وحده في الشارع دون حراسة مشددة

تلك الحراسة تكون في الزيارات الرسمية



و هو كذلك و الحراسة المشددة تكون اثناء الزيارات المعلنة مسبقا لكن الزيارات المفاجئة لا تكون كذلك و اذكر زيارة الرئيس بوتفليقة لنا في احد الاقامات الجامعية و كانت فجائية لدرجة انني فكرة في مصافحته لولا انني تذكرت انني احمل سكين :bud[1]::bud[1]: مما دفعني للابتعاد و فضلت ان القي التحية من بعيد:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

رحم الله الخلفاء الراشدين عندما حكموا بعدلهم الناس

عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان ينام تحت نخلة في الخلاء اما الناس دون خادم او حارس

حتى ان الناس كانوا يتعجبون لهذا

لكن للاسف نحن في زمن الثعالب و الضباع الادمية


شكرا اخي على الموضوع الرائع و المميز

عمر بن الخطاب اقوى خليفه من جميع النواحي كان ينام تحت نخلة او شجره ولا يسمه احد لآن الجميع يهابه .
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

بالرغم من كل الحراسة التي يتمتع بها الرؤساء الا ان قتلهم ليس بالمستحيل كما قال كيندي قبل قتله كل ما تحتاجه لقتل رئيس هي بندقية قوية و شخص يطلق النار
اتدري ماذا تحتاج لآغتيال اي رئيس وخاصة رؤساء امريكا .. حيث انهم يمرون من بنايات عاليه مثل نيويوك روح استأجر شقه وافتح النافذه وجهز البندق معى كاتم صوت وانتظر مرور الرئيس ثم صوب السنايبر في صدره او رأسه .. ثم ابعد البندق .. واقفل النافذه واخف البندق وابقى في شقتك وكأن شئ لم يحصل .:a034[2]::a034[2]:
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟


و هو كذلك و الحراسة المشددة تكون اثناء الزيارات المعلنة مسبقا لكن الزيارات المفاجئة لا تكون كذلك و اذكر زيارة الرئيس بوتفليقة لنا في احد الاقامات الجامعية و كانت فجائية لدرجة انني فكرة في مصافحته لولا انني تذكرت انني احمل سكين :bud[1]::bud[1]: مما دفعني للابتعاد و فضلت ان القي التحية من بعيد:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:
:no[2]::no[2]::no[2]:
تحمل سكين معك ولمذا
لالالالا
ليس جيدة اخي هذه الامور وابتعد عنها بارك الله فيك
سوف يأتي يوم من الممكن تستخدم ضدك
نصيحة اخوية فقط
فأنا ملم بهذه الامور جدا
نصيحة ياعزيزي
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

اتدري ماذا تحتاج لآغتيال اي رئيس وخاصة رؤساء امريكا .. حيث انهم يمرون من بنايات عاليه مثل نيويوك روح استأجر شقه وافتح النافذه وجهز البندق معى كاتم صوت وانتظر مرور الرئيس ثم صوب السنايبر في صدره او رأسه .. ثم ابعد البندق .. واقفل النافذه واخف البندق وابقى في شقتك وكأن شئ لم يحصل .:a034[2]::a034[2]:



هههههههههههههههههههههه

اضحكتني اضحك الله سنك

كل شيء سهل للغاية

اخي الكريم

عند زيارة الملك او الرئيس فانهم يفرضون على الناس اقفال النوافذ في كل مكان يمر فيه

و في بعض الاحيان يضعون حراسا في كل البنايات التي تكون في طريقه
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

:no[2]::no[2]::no[2]:

تحمل سكين معك ولمذا
لالالالا
ليس جيدة اخي هذه الامور وابتعد عنها بارك الله فيك
سوف يأتي يوم من الممكن تستخدم ضدك
نصيحة اخوية فقط
فأنا ملم بهذه الامور جدا
نصيحة ياعزيزي


اخي

كل شخص و له ظروفه

هنا في بلدي هنالك اماكن يجب ان تحمل معك سكينا و الا فاؤكد لك انك لن تعود سالما لمنزلك خصوصا في الليل
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

هههههههههههههههههههههه

اضحكتني اضحك الله سنك

كل شيء سهل للغاية

اخي الكريم

عند زيارة الملك او الرئيس فانهم يفرضون على الناس اقفال النوافذ في كل مكان يمر فيه

و في بعض الاحيان يضعون حراسا في كل البنايات التي تكون في طريقه

بسيطه الحل عندي .. اذا وضعوا حارساًً على البناية .. سلم له حقيبه فيها بعض المال وسوف ترى كيف يسمح لك ان تقتنص رئيسه .. اذا فرضوا على جميع النوافذ بأمر اغلاقها .. في هذه الحاله .. توقف بجانب الشعب لكي تصافح الرئيس او يمر من جانبك .. اربط ذراعك اليمنى وكأنها مكسوره وبداخلها مسدس ربع وكاتم صوت ثم قنص بحذر على صدر الرئيس الامريكي طبعاً واضغط على الزناد وسوف يموت .. ثم يهرب الشعب .. القاتل يهرب معى الشعب ويصرخ مثلهم ويبتعد عن موقع الحادث .. اذا لم يكتشفه احد .. الله يحفظه .. اذا اكتشفه الحراس مصيبه .. الحل .. امريكا مزدحمة دائماًً .. يمديك تهرب ماحد درى سواء ان تختفي في احد ابراج التجارة وترتدي زي رجل اعمال وتنفخ كرشك قليلاً وترتدي نظارات شمسية .. ثم تخرج من مبنى التجاره ولن يكتشفك احد مطلقاً ههههههههههه .:f010[1]::f010[1]:
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

عن أبى العباس عبدالله بن عباس رضى الله عنهماقال " كنت خلف النبى صلى الله عليه وسلم يوماً فقال "ياغلام إنى أعلمك كلمات :أحفظ الله يحفظك أحفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فسأل الله إذا أستعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو أجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك وإن أجتمعوا على أن يضروك بشئ لن يضروك إلابشئ قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف "


الحامي الله سبحانه


أشكركـ أخي العزيز
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

بسيطه الحل عندي .. اذا وضعوا حارساًً على البناية .. سلم له حقيبه فيها بعض المال وسوف ترى كيف يسمح لك ان تقتنص رئيسه .. اذا فرضوا على جميع النوافذ بأمر اغلاقها .. في هذه الحاله .. توقف بجانب الشعب لكي تصافح الرئيس او يمر من جانبك .. اربط ذراعك اليمنى وكأنها مكسوره وبداخلها مسدس ربع وكاتم صوت ثم قنص بحذر على صدر الرئيس الامريكي طبعاً واضغط على الزناد وسوف يموت .. ثم يهرب الشعب .. القاتل يهرب معى الشعب ويصرخ مثلهم ويبتعد عن موقع الحادث .. اذا لم يكتشفه احد .. الله يحفظه .. اذا اكتشفه الحراس مصيبه .. الحل .. امريكا مزدحمة دائماًً .. يمديك تهرب ماحد درى سواء ان تختفي في احد ابراج التجارة وترتدي زي رجل اعمال وتنفخ كرشك قليلاً وترتدي نظارات شمسية .. ثم تخرج من مبنى التجاره ولن يكتشفك احد مطلقاً ههههههههههه .:f010[1]::f010[1]:

hhhhhh يبدو لي أنك تشاهد أفلام جيمس بوند كثيرا هه أمزح فقط تحياتي
 
رد: كيف يحرس الملك برا وبحرا ؟ومن هم أصدقاء الملك من الحراس؟

hhhhhh يبدو لي أنك تشاهد أفلام جيمس بوند كثيرا هه أمزح فقط تحياتي
نظريتي تنطبق فقط على الرؤساء الامريكيين خخخخ .. جيمس بوند افلامه فيها .. اكشن قوي .. ولكن صدقني لا اتابعه مطلقاً .


تحياتي للشعب المغربي ....
 
عودة
أعلى