استفتاء: اغلب دول المواجهة با استثناء سوريا تسليحها غربي

ماذا برأيك ستفعل امريكا مع دول المواجهة التي تسليحها غربي لو قامت حرب مع اسرائيل

• توقف المد بقطع الغيار والسلاح

الأصوات: 26 52.0%
  • تمدنا بالسلاح مع المعلومات لليهود وطرق التدمير

الأصوات: 3 6.0%
  • تمدنا بسلاح اقل من اليهود

الأصوات: 6 12.0%
  • تدخل امريكا الحرب

الأصوات: 15 30.0%

• مجموع المصوتين
    50
  • الاستطلاع مغلق .
اخوتي الاعزاء طيار سعودي محمد وباني بون حقيقة ليس بالامر الهين اعطائك الشيفرة لكن لنكن واقعيين شوية وبلا لف ولا دوران لا اضن ان قيادات الجيش السعودي اغبياء لهاته الدرجة وحاش ان يكونو كذالك اقتناء قنابل موجهة لا توجه الا بالاقمار الامريكية اذن ان لم يكن هناك تخطيط لتغيير التوجيه مسبقا قبل اقتناء هاته القنابل فمعنى هذا انا القيادة العسكرية السعودية وقعت في خطئ فادح لا يغتفر على حسب ضني انا هناك نية سعودية او بالاحرى تخطيط سعودي لتغيير نضام السيطرة على تلك القنابل حتى تتحكم فيها كما يجب والا ما كانت المملكة السعودية اقتنتهم اصلا

اخوتي الاعزاء طيار سعودي محمد وباني بون حقيقة ليس بالامر الهين اعطائك الشيفرة لكن لنكن واقعيين شوية وبلا لف ولا دوران لا اضن ان قيادات الجيش السعودي اغبياء لهاته الدرجة وحاش ان يكونو كذالك اقتناء قنابل موجهة لا توجه الا بالاقمار الامريكية اذن ان لم يكن هناك تخطيط لتغيير التوجيه مسبقا قبل اقتناء هاته القنابل فمعنى هذا انا القيادة العسكرية السعودية وقعت في خطئ فادح لا يغتفر على حسب ضني انا هناك نية سعودية او بالاحرى تخطيط سعودي لتغيير نضام السيطرة على تلك القنابل حتى تتحكم فيها كما يجب والا ما كانت المملكة السعودية اقتنتهم اصلا
صحيح كلامك ونحن حتى الأن نفترض عدم وجود التوجيه ألأ بالأقمار الأمريكيه يعني نفترض الأسو ء ونسأل الله ان هذا لن يحدث طبعا........ الأخ باني بوني ذكر انه لدينا ستار حديدي للمعلومات العسكريه عشان كذا نحن لا نعلم شيء وكل هذه افتراضات........ بكل تأكيد باعونا ايها بضمان سلامة اسرائيل

صحيح كلامك ونحن حتى الأن نفترض عدم وجود التوجيه ألأ بالأقمار الأمريكيه يعني نفترض الأسو ء ونسأل الله ان هذا لن يحدث طبعا........ الأخ باني بوني ذكر انه لدينا ستار حديدي للمعلومات العسكريه عشان كذا نحن لا نعلم شيء وكل هذه افتراضات........ بكل تأكيد باعونا ايها بضمان سلامة اسرائيل
اوافق الاخ باني بون في هاته النقطة عدم نشر اي معلومة لا تنشر بالنت او بالصحافة المحلية حتى لا تكون اسرار الدولة العسكرية في خطر

لو كان للسعودية أقمر صناعية عسكرية لسهل كشفها عبر قمار التجسس
لم يتبقى من دول المواجهة غير سوريا ولبنان وأعني بلبنان حزب الله ذا لتسليح الإيراني الروسي

لو كان للسعودية أقمر صناعية عسكرية لسهل كشفها عبر قمار التجسس

لم يتبقى من دول المواجهة غير سوريا ولبنان وأعني بلبنان حزب الله ذا لتسليح الإيراني الروسي​
ياسيدي امريكا لم تدع احدا في حاله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ليس من الضروري ان تكشف الاقمار الصناعية الامريكية كل شئ

بل انه من المؤكد انها لا تكشف كل شئ هناك دوما ما يمكن اخفائه عن الاقمار الصناعية

بالنسبة لقنابل الجدام من غير المنطقي ان تشتريها المملكة وتترك للامريكيان توجيهها

والا ما نفعها للمملكة ؟

وامن اسرائيل مسالة نسبية وفق تصرفتها

عندما تحرشت بالسعودية انتقلت اسراب القتال والقصف الجوي الى القواعد المجاورة لاسرائيل

والتي كانت امركيا وبريطانيا تعارض تواجدها هناك

لامشكلة ابدا

ليس من الضروري ان تكشف الاقمار الصناعية الامريكية كل شئ

بل انه من المؤكد انها لا تكشف كل شئ هناك دوما ما يمكن اخفائه عن الاقمار الصناعية

بالنسبة لقنابل الجدام من غير المنطقي ان تشتريها المملكة وتترك للامريكيان توجيهها

والا ما نفعها للمملكة ؟

وامن اسرائيل مسالة نسبية وفق تصرفتها

عندما تحرشت بالسعودية انتقلت اسراب القتال والقصف الجوي الى القواعد المجاورة لاسرائيل

والتي كانت امركيا وبريطانيا تعارض تواجدها هناك

لامشكلة ابدا
اي نعم وعرف اليهود وقتها من نحن حتى انه من رعبهم حولوا سرب من طائرات اف16 الأعتراضيه لصحراء النقب كل هذا خوفا من الأف15 السعوديه فما بالك اذا اتت التايفون

انا من وجهة نظري ان امريكا قد لا تحارب حلفائها العرب القريبون من اسرائيل حتى لو خاضوا الحرب قد تكتفي امريكا بمطالبات باطلاق النار والصلح او ممكن ان تقطع المعونات العسكرية وشكرا

الموضوع عسكري بحت و مالوش اي جانب متعلق بسياسات القيادات المذكورة

ليش لا اذا اسرائيل تبجحت وحاولت التحرش والدخول الى ارضي السعوديه ليش لا لعلمك اخي العزيز نحن السعوديين عندما اشترينا وتممنا صفقة ss4 الصواريخ الأستراتيجيه رياح الشرق.... اليهود هددوا اذا امريكا لم تحل الموضوع سوف يتم ضرب الصواريخ على الأرض وتدميرها تعرف وش صار يلي عشان تقول اننا خاضعين للسيطرة الأمريكيه
حاولوا الأمريكان معنا وضغطوا على الملك فهد رحمة الله عليه وضغطوا حتى وصل الأمر الى ان الملك فهد امر بطرد السفير الأمريكي وابلاغه انه غير مرغوب فيه على ارضي المملكه وهذا ما عدا تحويل اجواء المملكة من الجهة الشماليه الغربية الى اجواء حرب اي طائرة عسكريه تخترق المجال ولا تعرف عن نفسها سيتم اعتراضها واسقاطها وتم الأأستعداد لأسرائيل...... ولا وازيدك من الشعر بيت في القمة قبل الأخيرة العربيه في الرياض استخدم الملك عبدالله مفردة احتلال ......اتهام امريكا بلأحتلال هذا لأنه رجل لا يحب تغير الكلام والملك عبدالله اطال الله في عمره رجل صارم وهذه من عادة البدو هاه كل هذا نحن نخضع للنفوذ الأمريكي امريكا يا سيدي ليست سوى شريك وحليف وصديق فقط ليس لها دخل بالشؤون الداخية السعوديه ليس مثل باقي الدول تتدخل في شؤونها الداخليه بدون ذكر اسماء

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ازاى مخدتش بالى من موضوعك الجميل ده !!!!

بس يا سيدى انا فى اعتقادى انه فى حالة قيام حرب بين دول المواجهة واسرائيل فان الولايات المتحدة سوف تقوم بعدة اجراءات منها

* قطع امداد السلاح وقطع الغيار عن الدول العربية كلها وليست دول المواجهة فقط ( خوفا من وصول السلاح الى ايدى دول المواجهة فى النهاية )

* سوف تسير الولايات المتحدة فى طريقين ( مع بعضهم ) وهما - الدعوة الى وقف اطلاق النار والتهدئة ( وذلك فى حالة سير الحرب ضد اسرائيل ) - الأستمرار فى دعم اسرائيل بالسلاح المتطور

* وبالطبع سوف تقوم الكثير من الدول العربية بدعم دول المواجهة بالمال والسلاح

* وقد يتطور الأمر فى حالة ازدياد الأمور سوء على الجبهة الأسرائيلية واصبح وجود اسرائيل مهدد تهديدا مباشر وعندها سوف تتدخل الولايات المتحدة عسكريا وربما بعض الدول الأوروبية لأنقاذ اسرائيل
* وهنا قد تشترك بعض الدول العربية مباشرة فى الحرب وايضا سوف يظهر سلاحنا الفتاك مرة اخرى (النفط) وما اقواه من سلاح ...

* طبعا مش شرط الأمور تتطور للدرجة دى لكن انا عرضت المتوقع فى حالة تطور الأمور خطوة بخطوة

وشكرا على الموضوع الرائع وانا اخترت الأختيار الأول لأنه اول اجراء واقرب اجراء ستتخذه امريكا

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

:laugh:
والله هو عسكري بخلفيات سياسية

استاذ ايرفورث

اولا - دول المواجهة سميت هكذا بحكم موقعها و تاريخها

ثانيا الموضوع بيتكلم عن قدرة الدولة على اظهار صورة من صور السياده و عشان اوضح اكثر على فرض ان القيادات السياسية في الدول السابق ذكرها مختلفة و الحالة العسكرية لهذه الدول كما هي الان ....., هل تتوقع اي تغيير في مسار الاحداث لو قامت اي ازمة تطورت لنزاع مسلح ؟!!!!!!!!!!!!

ازاى مخدتش بالى من موضوعك الجميل ده !!!!

بس يا سيدى انا فى اعتقادى انه فى حالة قيام حرب بين دول المواجهة واسرائيل فان الولايات المتحدة سوف تقوم بعدة اجراءات منها

* قطع امداد السلاح وقطع الغيار عن الدول العربية كلها وليست دول المواجهة فقط ( خوفا من وصول السلاح الى ايدى دول المواجهة فى النهاية )

* سوف تسير الولايات المتحدة فى طريقين ( مع بعضهم ) وهما - الدعوة الى وقف اطلاق النار والتهدئة ( وذلك فى حالة سير الحرب ضد اسرائيل ) - الأستمرار فى دعم اسرائيل بالسلاح المتطور

* وبالطبع سوف تقوم الكثير من الدول العربية بدعم دول المواجهة بالمال والسلاح

* وقد يتطور الأمر فى حالة ازدياد الأمور سوء على الجبهة الأسرائيلية واصبح وجود اسرائيل مهدد تهديدا مباشر وعندها سوف تتدخل الولايات المتحدة عسكريا وربما بعض الدول الأوروبية لأنقاذ اسرائيل
* وهنا قد تشترك بعض الدول العربية مباشرة فى الحرب وايضا سوف يظهر سلاحنا الفتاك مرة اخرى (النفط) وما اقواه من سلاح ...

* طبعا مش شرط الأمور تتطور للدرجة دى لكن انا عرضت المتوقع فى حالة تطور الأمور خطوة بخطوة

وشكرا على الموضوع الرائع وانا اخترت الأختيار الأول لأنه اول اجراء واقرب اجراء ستتخذه امريكا
نعم اخي الكلية الحربيه الأستفتاء موضوع من عشرة ايام وحياك الله ولكن للأسف الموضوع سيقفل غدا لأني انا حدددت المدة المطلوبه لكن اهم شيء انك شرفتنى في الموضوع بالنسبه لتحليلك صراحة فعلا تحليل جميل وهذا ما اريده من الأخوة الأعضاء يكتبون ويحللون بهذه الطريقه ولا عيب في النقاش ولكن لا يأتيني عضو ويتريق علي ويقول انا انجنيت عشان احط موضوع للنقاش مثل هذا في الأخير اشكرك من اعماق قلبي واشكر الأخوة الأعضاء الذين كتبوا في الموضوع بلا استثناء اشكرهم من اعماق قلبي شكرا شكرا

أنا لم اقرأ كل المشاركات نظرا لديق الوقت لذي لكن اذا سمح لي الاخوة وهو رأي شخصي
أنا شخصيا لا اثق في السلاح الامريكي .
صحيح انه من اجود وأفضل الاسلحة على الاطلاق لكن ليس ما يقدم للعرب .
قد نستثني بعض الاسلحة مثل الدبابات و الاسلحة الخفيفة لكن الكارثة في الاسلحة ذالت الثقل مثل :
المقاتلات - طائرات الانذار - الطائرات بدون طيار - الرادارات و الصواريخ وانظمة الدفاع الجوي .
كلنا يعلم أن الطائرات الامريكية عبارة عن قنابل موقوتة بغض النظر عن حصول الدول على شيفرة الاغلاق ام لا بما انه لا يسمح بإعادة برمجتها .
و إذا ما تلمنا من جهة تطبيقة فيمكن اختصار المسألة بمسالة الطائرات بدون طيار امريكية بيعة للجزائر وتم أسقاطها بعدما استخدمة لأغراض لم تدرج في ملف الشروط " مكافحة الارهاب " .
فكيف سنضمن مقاتلات و طائرات و مضاضدات تشكل تهديد لأمريكا بإعتبار الكيان الصهيوني هو تجسيد لامريكا الجديدة .
لكن السؤال هل يستطيع العرب جعل امريكا لا تقوم بدحرهم قبل دخولهم الحرب ؟؟؟؟
طبعا مستحيل سواء اوقفوا النفط ام قطعوا العلاقات فكأنهم لم يفعوا شيئ وليس لذيهم القدرة على ذالك لعدة اعتبارات وأن كان افضل ما سيقومون به التلويح به .
علينا ان لا ننسى شيئ مهم جدا العقود الامريكية تنص وبصفة مباشرة ان لا يستخدم السلاح الامريكي ضد حلفاء امريكا ولو انها لا تحتاج لمثل هذا البند في العقود الا انها تسعى ان تكون " دولة تحافظ على التجارة النظيفة " .

قد نستثني بعض الاسلحة مثل الدبابات و الاسلحة الخفيفة لكن الكارثة في الاسلحة ذالت الثقل مثل :
المقاتلات - طائرات الانذار - الطائرات بدون طيار - الرادارات و الصواريخ وانظمة الدفاع الجوي .
كلنا يعلم أن الطائرات الامريكية عبارة عن قنابل موقوتة بغض النظر عن حصول الدول على شيفرة الاغلاق ام لا بما انه لا يسمح بإعادة برمجتها .
و إذا ما تلمنا من جهة تطبيقة فيمكن اختصار المسألة بمسالة الطائرات بدون طيار امريكية بيعة للجزائر وتم أسقاطها بعدما استخدمة لأغراض لم تدرج في ملف الشروط " مكافحة الارهاب " .
فكيف سنضمن مقاتلات و طائرات و مضاضدات تشكل تهديد لأمريكا بإعتبار الكيان الصهيوني هو تجسيد لامريكا الجديدة .
طبعا مستحيل سواء اوقفوا النفط ام قطعوا العلاقات فكأنهم لم يفعوا شيئ وليس لذيهم القدرة على ذالك لعدة اعتبارات وأن كان افضل ما سيقومون به التلويح به .
علينا ان لا ننسى شيئ مهم جدا العقود الامريكية تنص وبصفة مباشرة ان لا يستخدم السلاح الامريكي ضد حلفاء امريكا ولو انها لا تحتاج لمثل هذا البند في العقود الا انها تسعى ان تكون " دولة تحافظ على التجارة النظيفة " .

ريد حبيبي رايك مهم كثير ونحن نحترمه
لكن والله انك حمستني ماهو موضوع الطائرة بدون طيار التي اسقتطها اميركا وكيف وشلون ومتى صار هذا الكلام

كلامك جميل جدا اخي ريد كراش

وهذا هو ضريبة عدم الصناعة

لكنك حصرت الامر في الطائرات الامركية وهذا غير صحيح

لان الجميع سواء امريكا او اوربا او روسيا لديهم نفس الاسلوب

اذا واجهت روسيا او مصالح روسية بسلاح روسي توقع ان ينقلب عليك هذا السلاح او ان ينفجر

في وجهك

الحل اذا هو الصنااااااااعة فقط لا غير

التعديل الأخير:

اخي كراش ليس على اطلاقه نهائيا فبعض الاسلحه ليس لامريكا التفوق والافضليه فيها بل لروسيا ولاوربا

اما الباقي فاتفق معك

فعلا اقوى سلاح موجد لدينا نستطيع به ان ندمر العالم وان نوقفهم به عند حدهم

عودة
أعلى