استفتاء: اغلب دول المواجهة با استثناء سوريا تسليحها غربي

ماذا برأيك ستفعل امريكا مع دول المواجهة التي تسليحها غربي لو قامت حرب مع اسرائيل

• توقف المد بقطع الغيار والسلاح

الأصوات: 26 52.0%
  • تمدنا بالسلاح مع المعلومات لليهود وطرق التدمير

الأصوات: 3 6.0%
  • تمدنا بسلاح اقل من اليهود

الأصوات: 6 12.0%
  • تدخل امريكا الحرب

الأصوات: 15 30.0%

• مجموع المصوتين
    50
  • الاستطلاع مغلق .

طيار سعودي

عضو مميز
التفاعل
13 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
نحن نعلم اغلب دول المواجهة مع اسرائيل تسليحها غربي امركي خاصة مثل الأردن ومصر والسعوديه ما عدا سوريا
طبعا لأننا لا نجيد صنع السلاح ونوجهه اموالنا لفائدة الأمم الأخرى فماذا برأيكم تفعل امريكا معنا لو قامت الحرب لا سمح الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا اريد احدا يتسبب في حذف موضوعي لو سمحتوا انا اريد نقاش هادف
للمرة الثاني اكرر لا اريد احد يتسبب في حذف الموضوع من اجل حماسه و يسبب مشاحنات مع الأعضاء رجاء

انا صوت لاول اختيار ....., فكرة الموضوع ممتازة استاذ طيار سعودي
انا فعلا مش قادر افهم سبب تعويل العرب على السلاح الامريكي في الوقت الي بيعادو فيه اسرائيل , كان الافضل يعملو زي الصين ... الهند او حتي تركيا

والله فكرة جميلة وعناصر واختيارات اجمل
اظن ان ماسيحصل في حالة اندلاع اي صرع ضد اسرائيل هو الاحتمالات الثلاثة الاولى

والله فكرة جميلة وعناصر واختيارات اجمل
اظن ان ماسيحصل في حالة اندلاع اي صرع ضد اسرائيل هو الاحتمالات الثلاثة الاولى
انا لااقولك ارجع وشوف الأختيار الذي ستراه الأكثر منطقي واحد من وجهة نظرك لتصرفات الأدارة الأمريكيه معليش ارجع وشوف افيدنا

على حسب رائيي ان
الاحتمال الاول هو الصحيح
والواقعي ايظا

التعديل الأخير:
طبعاً حتدخل الحرب مع إسرائيل
إذا كانت هى أساسا حاربت العراق عشان أمن إسرائيل
و كل الرؤساء و المرشحين الأمريكين قديما و حديثاً أول بند لهم هو الحفاظ على أمن إسرائيل

انا صوت لاول اختيار ....., فكرة الموضوع ممتازة استاذ طيار سعودي
شكرا لأطرائك يالغالي
انا فعلا مش قادر افهم سبب تعويل العرب على السلاح الامريكي في الوقت الي بيعادو فيه اسرائيل , كان الافضل يعملو زي الصين ... الهند او حتي تركيا
فعلا اخي الكريم هذا الي دعاني لكتابة الموضوع والأستفتاء

أظن ستمدا امريكا بالسلاح لليهود مع المعلومات وطرق التدميرنا ثم تدخل امريكا الحرب ضدا العرب

شكرا لك اخي على الموضوع لكن
هل تتحدث عن دول المواجهة في 73 ام دول المواجهة في 2008 لان الخريطة تغيرت
ضف الى دلك دول المواجهة اغلب اسلحتها شرقي صيني

يا جماعة ان كانت الحرب وقدر الله ستدخل امريكا الحرب مع اسرائيل مباشرتا قلب وقالب وتضرب كل الدول العربية بل قولو ستكون حرب كونية ثالثة ستكون كالاتي من جهة المسلمين ومن الجهة الاخرى اليهود والصليبيين

في رايي الخاص جميع الحلول مطروحة
وقد يكون التدخل في الحرب هو الخيار الاخير
لان امريكا كدولة عظمى لن يعجزها ان تجعل اسرائيل صاحبة التوفق العسكري
على الدول العربية وسبق ان شاهدنا كيف امدتها بجسور السلاح الجوي في حرب
العرب مع اسرائيل وكيف ضمنت تفوقها الجوي بمراحل عن القوات العربية

يعطيك العافية اخي طيار

غريب اي مواجهة التي تتحدث عنها ، الاردن و مصر مرتبطتان باتفاقيات مع اسرائيل و لبنان لا يحتسب يتبقى لديك سوريا المسلحة بالسلاح الروسي و التي لا اظن انه ستدخل الحرب ضد اسرائيل خصوصا وحدها ...

ببساطة السلاح الغربي خيار منطقي لان الدخول في حرب ضد اسرائيل ليس خيارا مطروحا بغض النظر عن الاسباب و المبرارات

طبعا فيه تفصيل

فاذا كانت الحرب تسير لصالح اسرائيل سوف تكتفي امريكا بدعم اسرائيل عسكريا ولوجستيا مع قطع الامدادات من قطع غيار وغيرها عن العرب او تاخيرها على الاقل وبنسخ اقل طبعا

اما اذا كان الحرب تسير لصالح العرب فهذا وبدون تردد وبدون شك سوف تدخل الحرب معى اسرائيل وبقوه

التعديل الأخير:
شكرا لك اخي على الموضوع لكن
هل تتحدث عن دول المواجهة في 73 ام دول المواجهة في 2008 لان الخريطة تغيرت
ضف الى دلك دول المواجهة اغلب اسلحتها شرقي صيني
لالالا انا اتكلم عن مصر والسعوديه والأردن اليست دولمواجهه بعدين ماهي الدول التي تقول ان تسليحها شرقي صيني ما عرفتها غير سوريا هي الوحيدة تسليحها شرقي 100/100

غريب اي مواجهة التي تتحدث عنها ، الاردن و مصر مرتبطتان باتفاقيات مع اسرائيل و لبنان لا يحتسب يتبقى لديك سوريا المسلحة بالسلاح الروسي و التي لا اظن انه ستدخل الحرب ضد اسرائيل خصوصا وحدها ...

ببساطة السلاح الغربي خيار منطقي لان الدخول في حرب ضد اسرائيل ليس خيارا مطروحا بغض النظر عن الاسباب و المبرارات
اسرائيل لا ترتبط بمعاهدة ...........اليهود اخون من عليها انت تعرف ذلك جيدا من عهد لنبي صلى الله علية وسلم وهم خونه انا ادعوك للنزول الى الشارع المصري والأردني ( خاصة المصري) واسألهم عن التطبيع هل هم راضين لا تروح بعيد الأخوة الأردنيين والمصريين داخل المنتدى اسألهم الأن ولا تجيب على انا اعرف الرد مسبقا اذا اتفاقية هشة مادام الشعب لم يباركها

يا جماعة ان كانت الحرب وقدر الله ستدخل امريكا الحرب مع اسرائيل مباشرتا قلب وقالب وتضرب كل الدول العربية بل قولو ستكون حرب كونية ثالثة ستكون كالاتي من جهة المسلمين ومن الجهة الاخرى اليهود والصليبيين
وجهة نظر جيدة واحترمها
شكرا لك

في رايي الخاص جميع الحلول مطروحة
وقد يكون التدخل في الحرب هو الخيار الاخير
لان امريكا كدولة عظمى لن يعجزها ان تجعل اسرائيل صاحبة التوفق العسكري
على الدول العربية وسبق ان شاهدنا كيف امدتها بجسور السلاح الجوي في حرب
العرب مع اسرائيل وكيف ضمنت تفوقها الجوي بمراحل عن القوات العربية

يعطيك العافية اخي طيار
انت باذات يشرفني مرورك كثيرا

طبعا فيه تفصيل

فاذا كانت الحرب تسير لصالح اسرائيل سوف تكتفي امريكا بدعم اسرائيل عسكريا ولوجستيا مع قطع الامدادات من قطع غيار وغيرها عن العرب او تاخيرها على الاقل وبنسخ اقل طبعا

اما اذا كان الحرب تسير لصالح العرب فهذا وبدون تردد وبدون شك سوف تدخل الحرب معى اسرائيل وبقوه
ابو حامد كلامك فيه تحليل استراتيجي اثناء الحرب لا انا اقول لك في بداية الحرب وش تتوقع يسير فهمت علي يا ياطويل العمر

عودة
أعلى