الجزائر تستلم غواصتي كليو من روسيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

djebli

عضو
إنضم
9 مارس 2009
المشاركات
53
التفاعل
3 0 0
ذكرت وكالة ''إيتار تاس'' الروسية بأن البحرية الجزائرية تسلمت غواصتي الديزل الكهربائيتين من مشروع ''فارشافيانكا 636'' الروسية، بحسب ما صرح به سيرغي سميرنوف، نائب المدير العام في مكتب التصاميم البحرية الروسية، على هامش فعاليات معرض ''يورونافال ـ 2010'' الذي يقام حاليا في فرنسا.

توجهت الغواصة الأولى بحرا إلى الجزائر. أما الغواصة الثانية فلا تزال ترابط في ميناء كرونشتات الروسي إلى حين تسوية مسائل خاصة.
يذكر أن الغواصة الروسية من طراز ''فارشافيانكا'' من غواصات الديزل الكهربائية وبدأ تصميمها في أواخر السبعينيات. وتتميز بقدرتها على التخفي ومتابعة الأهداف لعدة أسابيع، ثم تدميرها بصاروخ مجنح واحد أو بطوربيد واحد. وأطلق عليها اسم المشروع رقم 636 (أو رقم 877 للغواصات المصدرة إلى الخارج).
وتستخدم الغواصة لمكافحة السفن والغواصات المعادية وحماية القواعد البحرية وخطوط المواصلات البحرية. وتعرف الغواصة في الغرب باسم ''كيلو'' أو ''القاتل الهادئ''. ويعمل هذا الطراز من الغواصات بالديزل، كما تتسم هذه الغواصة بكونها لا تولد ضجيجا كبيرا. وتستخدم ''فارشافيانكا'' في المناطق البحرية المحدودة ذات العمق الصغير وتعتبر من أحسن الغواصات من هذا الصنف في العالم. وتم تصديرها إلى كل من إيران والهند وبولندا ورومانيا. كما أنها ما زالت قيد الاستخدام في القوات البحرية الروسية، حيث يوجد لديها 24 غواصة منها.
 
رد: الجزائر تستلم غواصتي كليو من روسيا

الف الف مبروك للاخوان الجزائرين والجزائر .. خطوه جيده من الساسه العسكريين الجزائرين الجزائر تحتاج الى تقويه بحريتها .. ننتظر صفقات سلاح الجو الجزائري حاله لايسر الصديق ولا العدو
 
رد: الجزائر تستلم غواصتي كليو من روسيا

الموضوع مكرر اخي العزيز انزل مرتين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى