لغم مضاد للمروحيات - Antihelicopter Mine

redcrash

Algerian Army
التفاعل
248 1 0
الحقيقة وانا أبحث عن معلومات حول الالغام صادف وان وجدت هذا الموضوع وه ويتحدث عن لغم مضاد للمروحيات :nerd:: .
طريقة عمل اللغم بيسطة يقوم اللغم بالبحث عن المروحيات بواسطة سماعة يتعمل على مدى 1 كيلو متر وعند إقتراب المروحية يدور اللغم تلقائيا ثم يقوم بتحديد لحظة الانطلاق بواسطة محسسات تحت الحمراء ويقرر الاتجاه الفعلي للمروحية قبل ان ينفجر على مدى 150 متر :eek:oh:: . اعتقد انه يقفز قبل ان ينفجر بإتجاه المروحية :frown:: لست متأكد :smile::.
اللغم له عدة اهذاف من بينها : للدفاع عن الجيش والتجهيزاته ضد المروحيات
حماية حقول الالغام المضادة للدبابات , الدفاع عن المناطق الساحلية حيث توجد أمكانية انزال , التأثير النفسي عن المروحيات بحيث يجبرها على الطيران على ارتفاع عالي .

بعض المميزات :

مدى الكشف 1000 متر .
سرعة الهذف : 100 متر/ثا .
مدى الانفجار 150 متر .
وقت الانتقال الى الوضع النشيط : 15 ثا .
وقت الزرع يدويا : 5 دقائق .
الوزن : 12 كلغ .
جهاز تحكم عن بعد عن طريق قناة اداعية .

الصور :

الرجاء الافادة باي تفاصيل أخرى
لمزيد من التفاصيل :

و

نعم واظن ان هناك نسخة بلغارية وقد قرات عنه في احد المنتديات وشخصيا اشكك في فعاليته

:rolleyes:::
أجل اخي الزيعم اعتقد ان اللغم لا يستطيع تدمير مروحية لكن على الاقل يصيبها ويجعلها تتراجع او ترتفع و بهذا يكون قام بعمله نفسيا على اكمل وجه .

هذا الامر يعني ان السلاح لا يعمل الا في مناطق مفتوحة مثل الشواطئ والصحاري والرقات الواسعة الي كذلك

لا اخي الزعيم اللغم ذكي بحد داته اي انه يوجه نفسه و يتأكد من الهذف قبل ان ينقض طبعا هو يوضع في اي مكان تطير فيه المروحية على علو ومنخفض لذلك و انت تعرف ان المروحية ـطير على ارتفاع منخفض في امان شبه مفتوحة .

شكرا على المعلومات
وارجوا منكم التكرم بذكر الدول التي تملك هذا السلاح

عودة
أعلى