سؤال عن رتبة الخريجين من مدرسة مكناس العسكرية ؟؟؟

ilyas

عضو
التفاعل
0 0 0
تحية عسكرية للجميع الاعضاء

اخوتي لدي تساؤل حول رتبة التخرج من الاكاديمية العسكرية مكناس اعرف انها ظابط بمعنى هل برتبة ملازم ام ملازم اول

المرجو الافادة .:12[1]::db58de919d22c1153c4:a086[1]:

رد: سؤال عن رتبة الخريجين من مدرسة مكناس العسكرية ؟؟؟

تتخرج ضابط برتبة ملازم

للاسف تلك المدرسة الحقيرة مليئة بالفساد

:busted_red[1]:نعم يا اخي مفعمة بالفساد ليس بيدنا حيلة ولا خيار:f010[1]: شكرا على الافادة باخي واظن انه بعد عام من التخرج تتغير الرتبة الى ملازم اول مباشرة

:busted_red[1]:نعم يا اخي مفعمة بالفساد ليس بيدنا حيلة ولا خيار:f010[1]: شكرا على الافادة باخي واظن انه بعد عام من التخرج تتغير الرتبة الى ملازم اول مباشرة

الفساد متفشي فيها كما في أغلب وحدات الجيش لكن تبقى نسبة من المقبولين بفضل نتائجهم ونجاحهم في مباراة الدخول. لدي صديقان دخل بدون وساطات (من كولونيل أو جنرال).

رتبة التخرج هي ملازم يترقى إلى ملازم أول بعد سنتين وليس سنة, ألسنة الأولى بعد التخرج تكون للتخصص في احد المدارس الاخرى (مشاة، مظليين، مدفعية...) السنة الثانية يلتحق الضابط بوحدة من الوحدات

هل تدري يا اخي الراتب الشهري للملازم و الملازم الاول لان معلومات النت غير موثوق بها

هل تدري يا اخي الراتب الشهري للملازم و الملازم الاول لان معلومات النت غير موثوق بها

للعلم حتى التلاميذ الضباط يتلقون أجر
أجر الملازم في حدود 4500 درهم في المنطقة الشمالية و-6000 للخدمة في وحدات الصحراء، بعد الترقية للملازم الأول تكون 5500 و-7000. ما إختلاف بسيط بسبب المنح primes

لست معك اخي في ما يخص الخدمة في الصحراء اضف الى معلوماتك ان الاجر يتضاعف 3 مرات ومتؤكد من هذه المعلومة اولا وردة فس صحيفة المشعل لا اذكر عددها في موضوع المثلث الذهبي اي قواد الكبار كالبناني و عبد الرحمان و اخرون من الاستخبارات ان كل من يذهب الى الى الجبهة اجره يتضاعف 3 مرات + ترتقي برتبة بسرعة عكس العاديين بحكم تجربة و الخبرة و الفهم الكامل للوضعية . بخصوص التلاميذ الظباط اظن ان اجرهم لا يقتصر الا في ما يسمى stage اثناء نجاحهم يكافؤون براتب لا يتجاوز 300dh فمثلا بعد القبول في الاكاديمية للناجحين من الباكلوريا يتم الذهاب بهم الى الحاجب حوالي3 اشهر للغربلة ثانية ههههه في الاخير يتم مكافئتهم بحوالي 8700 dh

3000dh فمثلا بعد القبول في الاكاديمية للناجحين من الباكلوريا يتم الذهاب بهم الى الحاجب حوالي3 اشهر للغربلة ثانية ههههه في الاخير يتم مكافئتهم بحوالي 8700 dh

متفق معكم هدا هو المهم

سوال رائع شكرا على الموضوع

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

شكرا اخوتي على مروركم وتبقى الاشكالات ههههههه

كدلك متفق معاككككككككككك في اخر كلمة

اخوني هل لديكم فيديو للتداريب العسكرية المغربية

لست معك اخي في ما يخص الخدمة في الصحراء اضف الى معلوماتك ان الاجر يتضاعف 3 مرات ومتؤكد من هذه المعلومة اولا وردة فس صحيفة المشعل لا اذكر عددها في موضوع المثلث الذهبي اي قواد الكبار كالبناني و عبد الرحمان و اخرون من الاستخبارات ان كل من يذهب الى الى الجبهة اجره يتضاعف 3 مرات + ترتقي برتبة بسرعة عكس العاديين بحكم تجربة و الخبرة و الفهم الكامل للوضعية . بخصوص التلاميذ الظباط اظن ان اجرهم لا يقتصر الا في ما يسمى stage اثناء نجاحهم يكافؤون براتب لا يتجاوز 300dh فمثلا بعد القبول في الاكاديمية للناجحين من الباكلوريا يتم الذهاب بهم الى الحاجب حوالي3 اشهر للغربلة ثانية ههههه في الاخير يتم مكافئتهم بحوالي 8700 dh

صديقي أنا أتكلم عن شيء رأيته وسمعته من اصدقائي وليس مقال في جريدة, راتب مضاعف 3 مرات أظن هذا لقادة الوحدات وليس الضباط العاديين أو الجنود.

بالنسبة لموضوع الترقية فهذا صحيح خاصةً بعد رتبة رائد, ضباط المنطقة الجنوبية يرقون سريعاً.

مسألة راتب التلميذ الضابط فهو فعلاً ليس براتب حقيقي لكن لا تنسى أن التلميذ يتمتع بجميع المتطلبات في الأكاديمية.

إن كنت تنوي ولولوج الأكاديمية فاتمنى لك حظ موفق :)

صديقي أنا أتكلم عن شيء رأيته وسمعته من اصدقائي وليس مقال في جريدة, راتب مضاعف 3 مرات أظن هذا لقادة الوحدات وليس الضباط العاديين أو الجنود.

بالنسبة لموضوع الترقية فهذا صحيح خاصةً بعد رتبة رائد, ضباط المنطقة الجنوبية يرقون سريعاً.

مسألة راتب التلميذ الضابط فهو فعلاً ليس براتب حقيقي لكن لا تنسى أن التلميذ يتمتع بجميع المتطلبات في الأكاديمية.

إن كنت تنوي ولولوج الأكاديمية فاتمنى لك حظ موفق :)

لا اظن انك رايته لانك لست من
اكاديمية نفترض انك سمعته من اصدقائك لم ارد ذكر هذا احد افراد العائلة ظابط من رتبة مقدم سالته كانت الاجابة راتب مضاعف 3 مرات لجميع الافراد لنعمل المنطق جنود و ضباط في الجبهة يعانون من الحر و الكر بعيدا عن العائلة هناك احتمال مناورة قد تفدي فيها حياتك غياب ابسط الحاجيات بحكم المسافة م غيرها وفي الاخير تظل راتبه ثابتا راجع معلوماتك اخي:bleh[1]: لا اسنثناءات بالنسبة لافراد الجيش المغربي في تضاعف راتبه
بالنسبة لموضوع الترقية انا معك :a030[2]:
ان شاء الله سالجها :eek:hmy[1]:

عودة
أعلى