ميزانية الدفاع العربى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: ميزانية الدفاع العربى

والله انا انتمي لقبيله عربت العالم العربي كله ولست بحاجه الى شاهده منك او من غيرك
وشرف لهذا الوطن ان انتمي اليه فنحن من نبنيه ونحميه
وانتم يافرقة المطبلين والمزمرين لانراكم الا في اوقات الرخاء تتزلفون وتتمخطرون تدورون ((الشرهات ))

الوطن لايتشرف الا برجاله الاوفياء رجال عاهدو الله ومليكهم بطاعته في غير معصية الله
انا رجل عسكري واعرف ماذا اقول فليش لس في الشرهات
ومن ناحية القبيلة انا رجل من قبيلة عرفت في عصر الجاهليه ورجالها لهم مواقفهم مع الرسول
وحماية الوطن لرجال لايظهرون مايجب عدم اظهاره وعدم التعاير في العلن

وصدقني اخي لن تاخذ صفقة جيدة بجميع المعايير مجانا يجب المحاباة
والصفقة تاثرت بها تركيا وارتابت منها
اخي هل تعتقد انه يوجد فقير يملك جوال بالطبع لا
اذن انت عايش في نعمه والدولة لم تقصر معك
هل تظن كل هذه التسهيلات مجانا انظر حولك وتعرف ان من بنى هذه الحضارة التي كان اجدادك يحلمون بها هم ولاة الامر
والله يعطي الحكم من يشاء

رح اكرر واعيد ردي بعد هالزوبعة الي حصلت

حتى يفهم الاخوان قدر هذي الصفقة الـ 60 مليار بالنسبة لبلد ضخم كالسعودية

....................................................

حتى اريحكم اخواني العرب من صداع الـ 60 مليار

هذا الرقم عادي واقل من عادي بالنسبة لبلد كالسعودية

بلد اكبر اقتصاد بالشرق الاوسط

وبلد اكبر مصدر لنفط

وبلد من ضمن مجموعة الـ 20 الاهم بالعالم

حسبة بسيطة معي حتى تفيقو

سوف نحسب مبلغ الصفقة على مدى 20 سنة وهي 60 مليار

بما ان الصفقة على مدى 20 سنة

ممتاز

بالمقابل رح نحسب ميزانية السعودية هذا العام والتي متوقع صدورها خلال ايام

ميزانية السعودية المتوقعه هذا العام هي قرابة 197 مليار دولار

علما بان ميزانية السعودية كل سنة في نمو بحكم التوسعة في اقتصاد البلد

ونمو الصادرات والموارد الطبيعية والتنوع في الاقتصاد وانشاء المدن الاقتصادية

لكن رح نكون متشأمين جدا من اجلكم

ورح نثبت هالميزانية لمدة 20 سنة من اجل عيونكم

197 مليار دولار نضربها بـ20 سنه قادمة حتى نعرف كم رح يكون دخلنا ككل خلال 20 سنة

رح تكون عندنا ميزانية السعودية للعشرين سنة

3940 مليار دولار

قارنها بال60 مليار دولار ولا اقولك ضيف لها كل سنه ايضا 5 مليار صفقات سلاح غير ال60

رح يكون عندك 100مليار + 60 مليار رح يكون عندك 160 مليار مقابل 3940 دولار دخل قومي

يعني تقريبا 4% من الناتج المحلي لسعودية خلال 20 سنة

طيب نخصم الان 3940 مليار دولار من 160 مليار دولار

رح يكون عندنا 3780 مليار دولار هذي غير عوائد الاصول السعودية في امريكا سنويا

وهذا غير الاحتياطيات النقدية من العملات لدى السعودية والتي تقدر بـ 421.68 مليار دولا

علاوه على الموجودات من الذهب

بربك الا يعتبر هذا الرقم 160 مليار مبلغ قليل ايضا لحماية اقتصاد ضخم وبناء تحتية ومنشات حيوية

ليست مؤثرة فقط بالسعودية بل بالعالم اجمع

اليس هذا السلاح هو صمام الامان بعد الله سبحانه وتعالى في دفع عجلة التقدم والرقي لشعب

السعودي الكريم

من الغباء ان نتوقف عن التسلح بحجة ( عدم وجود عدو )

يااخي تلك الارقام التي ذكرتها بالبداية كفيلة بجعل صديقك يسال لعابه من هذي الثروة والنعم

تجعل صديقك قبل عدوك يفكر فيك الف مرة من اجل ان ينعم بما تنعم به

تسلح السعودية هي لردع وليس للهجوم والحر ب والدمار

مالضرر لما يصدى السلاح هل عيب

بل العكس هالسلاح كفا ووفا لما ردع الاعداء عن نهش هالبلد الذي هو مطمع للكل

والتعدي عليه

نحن رئينا بعض دول المنطقة لما تحمست واستخدمت سلاح قبل ان يصدى

والنتيجة كانت كارثية عليها وعلى شعوبها

الحمدلله نحن ننعم بحكومة رشيدة ويشهد لها بالفطنة والذكاء العالم اجمع

وشعب في تقدم ورقي ولله الحمد والمنه

نرجع لـــ 3780 مليار دولار

الــ 3780 مليار دولار هذي رح تصرف للبنى التحتية

والمشاريع الحيوية والتعليم والبحوث والابتعاث والجامعات والمدن الاقتصادية والصناعات

والمساعدات الاقتصادية للبلدان العربية الفقيرة

والدول الاسلامية الفقيرة وصندوق النقد الدولي وصندق التنمية الاسلامي

وغيرررررررره كثيررررررررررررررررر

فالله الحمدوالمنه السعودية تعرف كيف توزع وتقسم ثرواتها بما يعوود عليها وعلى شعبها والشعوب

الفقيرة بالرخا والسعودية تقوم بكل التزاماتها تجاه شعبها والتزامتها الانسانية تجاه العالم

والله انا انتمي لقبيله عربت العالم العربي كله ولست بحاجه الى شاهده منك او من غيرك
وشرف لهذا الوطن ان انتمي اليه فنحن من نبنيه ونحميه
وانتم يافرقة المطبلين والمزمرين لانراكم الا في اوقات الرخاء تتزلفون وتتمخطرون تدورون ((الشرهات ))

يا اخي ان كنت انسان ربنا معطيك فأحمد الله على النعمة الي انت فيها و ان كان على بالك ان مافي احد من اي قبيله ما اخذ شرهات فولله انا اقولك من هنا انك ما تدري عن شي ترى ما فيها شي ان كان احد لقى احد يساعده او حتى يتصدق عليه و حتى ان كانت ( شرهات ) على قولتك فهي تفك كربة المسلم يا مسلم

الوطن لايتشرف الا برجاله الاوفياء رجال عاهدو الله ومليكهم بطاعته في غير معصية الله
انا رجل عسكري واعرف ماذا اقول فليش لس في الشرهات
ومن ناحية القبيلة انا رجل من قبيلة عرفت في عصر الجاهليه ورجالها لهم مواقفهم مع الرسول
وحماية الوطن لرجال لايظهرون مايجب عدم اظهاره وعدم التعاير في العلن

وصدقني اخي لن تاخذ صفقة جيدة بجميع المعايير مجانا يجب المحاباة
والصفقة تاثرت بها تركيا وارتابت منها
اخي هل تعتقد انه يوجد فقير يملك جوال بالطبع لا
اذن انت عايش في نعمه والدولة لم تقصر معك
هل تظن كل هذه التسهيلات مجانا انظر حولك وتعرف ان من بنى هذه الحضارة التي كان اجدادك يحلمون بها هم ولاة الامر
والله يعطي الحكم من يشاء

انا مع الصفقه وكل الكلام الي قلته موافق عليه لكن ردك استفزني
انا ادخل المنتدى اناقش بحياديه وتجرد اضن هذي سياسة المنتدى ولا هاجمت احد الا من هاجمني
واحد يقول اسكت والثاني يقول عندنا نووي والثالث جاب خرافة قطع الكهرب عن الشعب عشان يدخلون النووي

على العموم انا دايم انخ واعتذر الله يعين

انا مع الصفقه وكل الكلام الي قلته موافق عليه لكن ردك استفزني
انا ادخل المنتدى اناقش بحياديه وتجرد اضن هذي سياسة المنتدى ولا هاجمت احد الا من هاجمني
واحد يقول اسكت والثاني يقول عندنا نووي والثالث جاب خرافة قطع الكهرب عن الشعب عشان يدخلون النووي

على العموم انا دايم انخ واعتذر الله يعين

يااخي انا اعمل في خميس مشيط
وارعرف ناس من وادي الدواسر عسكر
يؤكدون انها نووية
ولكن الجميع لن يصدق الا بمصدر وهذا حقهم وحقك اخي

لنقل ان السعودية تحاول او مشكوك في امرها الى ان يثبت امتلكت ام لم تمتلك

وان غدا لناظره قريب فلا تستعجل الامور

الموضوع فتح لهتك عرض السعودية بطريقة دراماتكيه فمن لديه حقد على هذه الدولة فليدخل ..

ثانيا للكل دولة حرية التصرف سواء من شراء اسلحة او تصنيع فهذه حرية بلد ,.....

وجهت نظر .....

هل اطلاق قمر للفضاء كذبة هل تصنيع طائرة بدون طيار قادرة على ضرب اهدافها كذبة صديقى على الاقل تصنع فى ظل محاربة اقوى دولة فى العاللم لها وتخلى اصدقائها مثل روسيا عنها وسياسة ايران هى الاهتمام بتصنيع الصواريخ والمضى قدما للحصول على النووى
وهى سياسة ناجحة حتى الانويريد لا نجعل الموضوع كله عن السعهودية فالموضوع يتكلم عن حتى بلاد المغرب العربى مثل الجزائر والمغبر فى كمية شراء اسلحة رغم انهم لا يوجد عليهم اى تهديد ولا من ايران ولا من اسرائيل

انا لم أقل أن هذه كذبة ثم ان تصنيع قمر صناعي ليس بالأمر الصعب خاصة أن هذا يتوقف على مدى تطور هذا القمر فايران تقوم بتصنيع أسلحة قديمة من الثمانينات و السبعينات ثم تقوم بمسرحيات استعراض و تهديد و وعيد لتخيف أعدائها كجزء من الحرب النفسية
كما ان تصنيع طائرة بدون طيار ليس صعبا بما في ذلك النوع القادر على ضرب اهدافه كما أن تصريحات المسئولين الايرانيين عن قدرات اسلحتهم ليس المعيار لقدرة هذه الأسلحة لأنهم معروفين بكذبهم و تهويلهم لهذه القدرات فلا بد من اختبار هذه الاسلحة من قبل طرف آخر و هذا لم يحدث.
هناك أكثر من دولة عربية اكثر تقدما من ايران في مجال تصنيع السلاح ثم ان أمريكا لو كانت تريد تدمير هذه الدولة لفعلت و لكنها تتركها لتظل شوكة في ظهر العرب فلا تنخدع بها لو فرض مجلس الأمن على ايران عقوبات كالتي فرضت على العراق بعد غزوه الكويت لانتهت هذه الدولة منذ زمن.

الموضوع فتح لهتك عرض السعودية بطريقة دراماتكيه فمن لديه حقد على هذه الدولة فليدخل ..

ثانيا للكل دولة حرية التصرف سواء من شراء اسلحة او تصنيع فهذه حرية بلد ,.....

وجهت نظر .....

كلام سليم واحترم رايك
لكن لو لاقدر الله وقعنا في حصار ومنعنا من استيراد مانحمي به اقتصادنا
انا مع شراء الاسلحه ولكن بشرط توطينها

صلوا على النبى .... كلنا اخوة

للعلم فقط امريكا تمتلك اقمار صناعيا ليلية ومن زمان وتسمى اقمار الاستشعار عن بعد فشئ مضحك ان نقول ان بلد قفلت الكهرباء لتهريب شئ

ممتاز ... انا اتفق معك ...

بهذا يسقط تأكيد وجود سلاح جوي سري ...

مثل القائل بأن الرافال موجودة بمصر ... والميج-29 ... وأن عدد الميراج اكبر من المصرح به ...

انا الوم كل من يلوم السعودية والخليج على صفقاتها

قال تعالى ( واعدوا لهم مااستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم .... ) الى اخر الاية )

بالنسبة لميزانية الدفاع المصرية فهى غير معلومة حقا

لكن في عام 97 فقط كانت الميزانية العسكرية لمصر هي من 15 الى 17 مليار دولار ....... لتشغيل معداتها العسكرية فقط (بدون احتساب صفقات او اى شيء اخر ) .... واذا احتسبنا الصفقات فتخيلو معى كم ستكون الميزانية

ايضا تخيلو معى حجم الميزانية في 2010 ... اى بعد مرور 13 او 14 عاما

المصدر لاخونا فرعون :

انا الوم كل من يلوم السعودية والخليج على صفقاتها

قال تعالى ( واعدوا لهم مااستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم .... ) الى اخر الاية )

بالنسبة لميزانية الدفاع المصرية فهى غير معلومة حقا

لكن في عام 97 فقط كانت الميزانية العسكرية لمصر هي من 15 الى 17 مليار دولار ....... لتشغيل معداتها العسكرية فقط (بدون احتساب صفقات او اى شيء اخر ) .... واذا احتسبنا الصفقات فتخيلو معى كم ستكون الميزانية

ايضا تخيلو معى حجم الميزانية في 2010 ... اى بعد مرور 13 او 14 عاما

المصدر لاخونا فرعون :

اخي هذه المقالة إسرائيلية ومكتوبة بتطرف واضح ...

تريد النفقات العسكرية الحقيقية ... راجع كتاب حقائق العالم لـ cia

الموضوع تدخل صارخ في الشؤون السعودية
والموضوع
يفترض ان يكون ميزانية الدفاع السعودي

اخي هذه المقالة إسرائيلية ومكتوبة بتطرف واضح ...

تريد النفقات العسكرية الحقيقية ... راجع كتاب حقائق العالم لـ cia

تطرف واضح !!!!!!!!!!!!

بل على العكس المصدر لم يكن متطرفا في شيء على الاطلاق

وهو مصدر قوى جدا وشرح بالتفصيل الممل كل الافرع للقوات المسلحة

كلام سليم واحترم رايك
لكن لو لاقدر الله وقعنا في حصار ومنعنا من استيراد مانحمي به اقتصادنا
انا مع شراء الاسلحه ولكن بشرط توطينها

بسم الله الرحمن الرحيم ^_^
انت اخوي تقول انك تناقش ودوم تنخ.؟!! وتعتذر؟

ليش تناقش وتخلي نفسك محط سخريه واعتذارات ؟!!
وتحرج نفسك
طيب
انت لك بالموضوع تقول السعوديه اخذت صور من فرنسا

السعوديه مستاجره من فرنسا وامريكا
ياليتك قريته كامل وفهمت ماقيل به ولاتسوي لانقويج على ناس فاهمه
لاكن امريكا رفضت لانه للسلمي وقالت هذا من امور الحرب وخصائص
وخصوصا ان الامريكان حسب استخباراتهم يقولون ويعولوون ان لا دخل لايران بالحوثيين؟؟!!!
يعني ان الحوثيين لحالهم دزوا نفسهم بنفسهم ..؟؟ وتعدوا الحدود ؟؟!!
يعني انت توافق امريكا الرائي او توافق المنطق والعقل والوقائع والتسجيلات وامور الجنود التي حدثت؟؟!!
ولي الامر هو المسؤل امام الله وامام شعبه على امانهم وتجهيزهم والتصرف باموال الدوله؟؟

الاا ان كنت من المرجفين او العلمانيين او اليبراليين اللذين لا يوافقون شرع الله بشريع الحكم ومقتضيات الدين بالحياه؟؟!!
هنالك امر ان كنت من شيعه المملكه فانا من وجهة نظري انك ستكون متعاطف مع ايران والولاء لايران حسب معتقداتكم ان مكه والمدينه سيخلصهم المهدي من الوهابيه ؟!! كما هو مثبت من كتبكم؟؟!!لذالك لا لي مع مرجف نقاش
امر اخير بالنسبه للصور والاقمار الصناعيه
كانت هنالك مصادر كثيره على المخابئ وعلى نوعياتها

التصوير حدثت به مشاكل لنا وخصوصا مدى دوران الاقمار
فمدى الدوران القطري كان بطيئ بشكل اكبر ولا ينقل حيز اكبر من الدول المتطوره
لذالك عمدت وتعمد المملكه على تملك اقمار تلف بشكل اكبر واسرع وذات حيز تصويري اعلى
ووضوح اعلى بالاقمار السته التي ستطلق
المملكه من حقها كدوله مشتركه باقمار صناعيه خارجيه ان تطلب ماتشاء فهذا هو الغرض من الحليف ومن دفعي للاموالعلى الاقمار التجسسيه
اما مساله الاموال
فكلنا نعلم البعثات على قوله اخواننا المصريين هي على ئفى من يشيل
وانت ابتعث بحسابك فقط فصل دراسي واحد ومن ثم هات معدل والدوله تتكفل بالباقي والمعدلات معقوله وليست خرافيه او معقده؟؟!! غير البعثات المجانيه اللي بالداخل والخارج
امر اخير البعثات للشركات مماثل للبعثات الدوله يعني ما يقارب 150 الف مبتعث مابين شركات وتعليم عالي وحساب خاص ان لم يكن اكثر من جميع الفئات شباب وشابات كبار بالسن
العلم ليس محصور على احد والدوله بدائت بالنهضه العقليه والمعلوماتيه
ويكفيك تطور العلم بالمدارس ان كنت لاتعلم اذهب لمدارس اخوانك وشف او عيالك او رح مدرستك وشوف الفرق بين الحين والسابق

انا سبق وان ذكرت ان الامير خالد بن سلطان دخل على غرفه التحكم بالطائرات دون طيار التي تحمل كاميرات تجسسيه واستشعاريه وقال بالحرف الواحد لا اريد اخطاء الان كل ماتعلمتموه ودرستموه اريدكم ان تطبقوه وان تبرهنوا لنا كفائتكم
يعني امور كثيره ناخذ منها المراقبه وهي اربع مصادر ولن اجلس اشرحها لانها طويله
الحين الصفقه عقدت الافضل هو جلب السلاح بسرعه
وايضا عدم الترجيف لان المرجفين بالنار

والله يحفظ هالبلد منهم
ترا ياكثرهم الحين ينخرون بجسد هالبلد اللي صرف عليهم وعلى اهلهم وعلى دول اخرى ليس بمنه من احد ولاكن بحمد وشكر لله والمنه لله سبحانه وتعالى

لسنا فقراء ولله الحمد ....... نحن اقوياء بحمد الله نواجه دولة يقف خلفها حلف الناتو لنا هيبتنا وكرامتنا

اما بالنسبة للغنى .... فالحمد لله اقتصادنا قوى جدااا

وايضا بالنسبة للكهرباء فسبني اكبر محطة نووية لتوليد الكهرباء في الشرق الاوسط بقدرة 8000 ميجا وات

يا أخي انا رديت بنفس الاسلوب الإستفزازي للعضو magic ...

ولم أقصد التجريح بمصر نحن اخوة قبل كل شيء ... لكن اريد ان اوضح للعضو مايجك الخطأ الذي وقع به من نشر للفتنة ...

وبالنسبة لمحطات الكهرباء ...

لاحظ انا كتبت (بخارية و غازية) ولم ذكر عن المحطات النووية إطلاقاً ...

ولا أتوقع أن المحطة النووية هذه لدولة عربية

ابقى ذكرني اذا خنقتكم اثيوبيا
وحرمتكم من مياه النيل نسلفكم شوية مويه من محطات التحلية
الموجودة في السعودية
للعلم السعوية لديها اكبر عدد من محطات تحلية المياه في العالم
ولديها مخزون استراتيجي جوفي من المياه
ولاننتظر احد يتحكم في مصدر
مياهنا
:kap[1]:​

علميا لا تستطيع اثيوبيا خنقنا

لان سدودها او اي سدود لن تمنع الماء المنحدر عن السير في مجرى النهر

في اكبر الاحتمالات ستمنع نسبة بسيطة جد جدا تكاد لا تذكر

ولله الحمد المخابرات المصرية شغالة 10\10 وتدعم المتمردين في اقليم اوجادين

واذا ما استنفذت كل الطرق الدوبلوماسية

سيكون الحل الوحيد هو ضرب السدود

يا أخي انا رديت بنفس الاسلوب الإستفزازي للعضو magic ...

ولم أقصد التجريح بمصر نحن اخوة قبل كل شيء ... لكن اريد ان اوضح للعضو مايجك الخطأ الذي وقع به من نشر للفتنة ...

وبالنسبة لمحطات الكهرباء ...

لاحظ انا كتبت (بخارية و غازية) ولم ذكر عن المحطات النووية إطلاقاً ...

ولا أتوقع أن المحطة هذه لدولة عربية

حصل خير اخى الكريم

بالنسبة للمحطة لم يبقي الا شهر تقريبا على اعلان الشركة الفائزة بالمناقصة التى طرحناها

وستتالف المحطة من 8 مفاعلات نووية قدرة كل منها الف وات

سلمت يمينك على الموضوع
ولكن الى تعتقد ان الرقم الخاص بالانفاق العسكرى المصرى ضئيل جدا
الله يوفق مصر ويزيد دخلها وعلى الاقل تتطور جويا
^_^ وتقارع باقي دول المنطقه اللهم يارب امين

بالنظر الى القوة التى تتمتع بها مصر بالمقارنة باسرائيل وتركيا اقوى دول الشرق الاوسط الى
دام مشاء الله مصر تمتلك القوه اللتي توازي تركيا ..؟!! واسرائيل ليت ترد سيناء وتلغي المعاهده كامله وردي هذا لك انت فقط والا مصر على العين والراس ولاكن اداويها باللتي هي الداوي ولكل داء دواء يستطب به الا
اليوم امريكا لا تعرف ميزانية الصين العسكرية رغم اجهزة المخابرات التى تمتلكها

بالنسبة لدخل المملكة الرقم مبالغ فية جدا
ممكن ان ودك بشي من هالميزانيه ^_* احيان الفقر يذبح وبني ادم مايملاء عينه الا التراب وتراب بوجه العدو
لان المملكة لا تصنع اى شى بل تعتمد فقط على البترول وما تستغنى عنة امريكا وتعطية لها لدرجة انها تستورد الماء والكهرباء من
مصر
اتمنى ان لانستورد البترول منكم عن طريق الباي باص ^_^ فنحن بزمن العجائب

اسمع انت اخر من يتكلم انكم تعطونا كهربا او ماء

رح وزع الكهربا والماء بمصر بشكل كبير وموازي لماتنفقه السعوديه بمقدار مليون برميل من البترول يوميا للكهربا ومن ثم قل انننا ناخذ منكم؟؟!!
اخدع نفسك ممكن ولاكن لاتحاول تخدع الغير فهم يضحكون عليك ويضعونك بمكان السخريه
ورقم العاشرة على العالم فى شراء السلاح كيف يعقل هذا دولة مسالمة وتحتل هذة المرتبة

الانفاق العسكرى العربى جيد نظرا للاخطار المحيطة ولكن بة تهويل من شان دول وتقليل من شان دول
للاسف فاضح نفسك بنفسك دوله تعطونها كهرباء وماء كيف تهول من نفسها وتقوي نفسها؟؟!! وتشتري بهالقوه اسلحه؟؟!! هماكم انتم اقوى ناس وافضل ناس ليش بعد ماتكملونها وتدافعون عننا
نصيحه لوجه الله لاتعتقدوا بشيء ليس موجود لانكم ستنصدمون جدا
التكنلوجيا الحديثه غيرت الموازين والامكانيات الجويه والبريه والبحريه جميعها تكمل بعد بالحروب وايضا اضف عليها الاقتصاد
الله يوفق جميع الدول العربيه والاسلاميه لمافيه خير للاسلام ولشعوبها

ياليت نرتاح من عينات الانا ونحن ونبقى بانفسنا ونشد بعضنا البعض لاننا للاسف لاتفه الاسباب ننتقد لكي نبين اننا الافضل وننافق بعضنا لابعض لاجل مصلحه مؤقته ونسينا المهم والاهم الدين والدم والقربه

مشاركتك إستفزازية بوضوح كبير ... وسأرد عليها بنفس الأسلوب الجارح ...

المملكة لا تصنع أي شيء !!!!!!

والله العظيم انت حاقد وكاذب ...

والماء ولله الحمد لم نستورده من اي دولة ... لدينا مشاريعنا الجبارة لتحلية المياه وهي الأكبر على مستوى العالم ...

وبالبنسبة للكهرباء ...

الحمد لله لدينا أكبر محطات توليد طاقة كهربائية في الشرق الأوسط (سواء كانت محطات غازية او بخارية) ...

قارن بين إنتاج المملكة للكهرباء وإنتاج دولة فقيرة مثل مصر وسترى الفرق الكبير بالطبع ...

لن ارد عليك لان كلامك لا يستحق ان اعلق علية

ولكن سوف اعطيك كلام سوف يريح قلبك

التقى الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الأربعاء، بالدكتور عبد الله الحصين، وزير المياه والكهرباء السعودي، في إطار تطوير العلاقات المصرية السعودية المتميزة في مجال الكهرباء، وذلك على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس الوزارى العربي للكهرباء والتي تعقد بجامعة الدول العربية.

وأشاد يونس -في تصريحات للصحفيين- بعمق العلاقات المصرية السعودية وتعدد أوجه التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن أهم مجالات التعاون هو تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي، :no[2]::no[2]::no[2]::no[2]:والذي يجري إنهاء الدراسات الاستشارية لتنفيذه.

وأوضح يونس أنه سوف تبدأ عمليات المسح البحري لمسار الربط الكهربائي في خليج العقبة أوائل الشهر القادم على أن تستمر تلك العملية حوالي 20 يوما، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إجراء المسح الأرضي لخطوط الربط بين البلدين بطول يصل لحوالي 1300 كم.

وأشار يونس إلى أنه قد تم الانتهاء من إعداد معظم مستندات ووثائق المناقصة العالمية لتنفيذ المشروع التي من المنتظر أن يتم طرحها أوائل العام القادم، مضيفا أنه تم إجراء بعض الدراسات الفنية المتخصصة لشبكتي البلدين، والانتهاء من التقرير النهائي للدراسات الاستاتيكية والديناميكية وتوافقيات الشبكة، كما تم مراجعتها من الطرفين والموافقة عليها، وجار حاليا صياغة اتفاقيات المشروع شاملة الإطار التجاري، ودراسة بدائل تمويل المشروع التي سيتم اختيار أنسبها.

وقال وزير الكهرباء والطاقة إنه تم أيضا استعراض مجالات التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات ترشيد الطاقة وكفاءة الاستخدام، حيث يتم تبادل المعلومات والخبرات، خاصة في مجال نظم الإضاءة الموفرة للطاقة والتشريعات الخاصة بها، والاطلاع على الموقف التنفيذي للبرامج الوطنية للترشيد.

كما تناول الاجتماع أيضا خطة عام 2011، والتي تتضمن تبادل المعلومات في مستجدات تنفيذ البرنامج الوطني للإنارة عالية الكفاءة في كل من القطاع المنزلي وإنارة الشوارع بمصر والسعودية، بالإضافة إلى إعداد دراسة ميدانية من خلال مشروع تجريبى للتقييم الفني الاقتصادي لاستخدام لمبات الحث في إنارة الشوارع مقارنة بلمبات الصوديوم عالي الضغط.

وأوضح يونس إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ دراسة الجدوى لإنشاء مزرعة رياح بمدينتي (ظلم، وينبع) بالسعودية، مشيرا إلى أنه تم البدء في تفعيل اتفاقية التعاون في مجال التدريب بين الشركة (القابضة لكهرباء مصر) والشركة (السعودية للكهرباء) في مجال تدريب الكوادر السعودية، لتنفيذ

بعض الدورات التخصصية:yahoo[1]::yahoo[1]:

وبالمجان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى