الطائرات التدريبيه والقتاليه المصنعه في مصر

انشاءالله اخي انشوفوا طائرة مصرية 100في100

طيب ياشباب مادام مصر تصنع الطائرات بدون الكترنيات
نحن في المملكة نصنع الألكترونيات لماذا لا ندمجها في مقاتلة نفاثة عربية خالصة بأسم( عرب 1)

(عرب 1) انشاء الله في القريب المملكه ومصر الشقيقه عماد الامه الله يوفق والى الامام

لو تعاونت الدول العربيه معا لامكنها أقامه صناعه طائرات متقدمه ولكن كل دوله تعمل بطريقه منفرده وهذا يؤدي لضياع الكثير من الجهد والاموال.

نحن في المملكة نصنع الألكترونيات لماذا لا ندمجها في مقاتلة نفاثة عربية خالصة بأسم( عرب 1)
هههههههههههه

أحلى حاجه....................لكن لا تغضب مني فأنا أمازحك

أنك وضعت لهم إسم الطائرة وتركت لهم الباقي

تركة ثقيله

فعلا اخوي كلامك منتطقي وجميل مصر والسعوديه اذا اتحدو سيصنعون الطائره العربيه الخالصه
واتمنى ذالك بأن تكون طائره عربيه منافسه للطائرات الغربيه
شكرا

هههههههههههه

أحلى حاجه....................لكن لا تغضب مني فأنا أمازحك

أنك وضعت لهم إسم الطائرة وتركت لهم الباقي

تركة ثقيله
بس لاتنسونا من اني انا لي اسبقيت الأسم
هههههههههههههههههههههههههههه
يعنى انا مسميها او مطلق عليها اسم عرب 1
وتملصت منم الثقيلة
ههههههههههههههههه

للاسف العرب مع التفهم لاعتراضهم علي كامب ديفيد ( بعض المصريين اصلا معترضين عليها مفيش مشاكل ) لكن قرارهم سحب التمويل في الهيئة العربية للتصنيع كان قرارا غير حكيم في رأيي ، وقد اشترت مصر منهم نصيبهم في الهيئة بمبلغ كبير - عدة مليارات - وهذا اثر بالسلب طبعا علي سرعة تطور الصناعة المصرية وقتها ، مع ان العرب سيكونون اول المستفيدين من الهيئة لو كانوا استمروا في تمويلها لان تمويل العرب يختلف عن تمويل مصر اكيد - فلا يمكن ابدا المقارنة في تلك النقطة بالذات !!!

فاللاسف الشديد مصر ينقصها الصرف المركز علي مشاريع الاسلحة لان في الصناعة عند اجراء بحوث او تصميمات من الصفر ذلك يأخذ اموالا طائلة ... مثال ، في موضوع الابرامز انظروا مصر تصنع نسبه منها فقط وكانت التكلفة عند استيراد الدبابات ستكون ارخص بكثير من تصنيع جزء من الدبابة في مصر نظرا لبناء المصانع ومستلزمات الانتاج الخاصة بها .... موضوع بحوث الاسلحة هذا بالوعة كبيرة للاموال ....

واود ان اسأل سؤالا لفت نظري في الموضوع ، هل تصنع السعودية الكترونيات الطائرات بالفعل ؟ وما انواع الاليكترونيات التي تصنعها في الطائرة ؟

لان موضوع الاليكترونيات هذا موضوع شاق في التصنيع ويحتاج الي بنية صناعية متقدمة من اشباه موصلات ( وما اصعب تصنيعها ) الي صناعة المعادن الغالية والدقيقة والدوائر الالكيترونية ... تلك الصناعات اصعب من الصناعات الثقيلة كالصلب مثلا ....

ولكي نفهم الصعوبة ، مصر بحالها لا تستطيع صناعة الـ IC الكبيرة ( بعضها يصل الي 200 دائرة في المكون الواحد ) ، وهي لم تصل الي الـ Low level في التصنيع لكي تستطيع ان تصل الي اساسيات الاليكترونيات الصعبة ، لكن من الممكن استيراد تلك المكونات من الخارج وعمل الاجهزة الاليكترونية في مصر مثلا .... ولكن سنظل محكومين تكنولوجيا ولن نستطيع كسر حاجز التكنولوجيا الا لو دخلنا مجال تصنيع المكونات الاولية ... اسرائيل ذات نفسها لم تتمكن من الوصول لذلك المستوي من التصنيع مع تميزها ...

لتبسيط الامر ، مثال في الصناعات الثقيلة - هنا يكون الموضوع ابسط - لكي تتمكن دولة من الانتاج الصناعي بحرية كاملة يجب ان يتوفر لديها امكانية انتاج المواد الاولية كسبائك الصلب المختلفة وسبائك المعادن المتقدمة ، وعلي الرغم من امكانية اي دولة لتصنيع اي شيئ كدبابة مثلا بدون تصنيع الصلب نفسه ، الا انها ستكون متوقفه عند مستوي معين ، ولن تستطيع تطوير مثلا سبائك خاصة بها ، او حتي تتحكم في المواد الخام المستوردة في حالة حدوث نزاع مع الدولة المصدرة لها المواد الخام .... قسوا ذلك علي الاليكترونيات لكن بشكل اكبر ...

الامر اشبه لمن جرب الالعاب الاستراتيجية الحربية ، واذكر لعبة empire earth فهي اوقع مثال للصناعة ، تبدأ اللعبة من العصر الحجري وحتي العصر المستقبلي ، مرورا بالعصور الوسطي المختلفة ، ولا يمكنك بناء دبابة متطورة مثلا الا لو كان لديك مصنعا للدبابات ، وذلك المصنع يحتاج بدوره الي وجود مبني اخر ولنقل مثلا high tech building مثلا ، ومبني التقنيات ذلك لا يمكن بنائه الا عند بناء research facility مثلا ، والمبني الاخير يحتاج الي مبني اخر لبنائه ... وهكذا ... فالامر تراكمي وهرمي في مكونه ..

السلام عليكم دي اول مشاركة لي والصراحة باستمتع بحوراتكم الشيقة واسمحو لي بوجهة نظري يجب علي مصر ان تشترك مع اية دولة متقدمةللمشاركة بتصنيع طائرة مقاتلة متقدمة مثل مافعلت الهند او البرازيل وبعدها تسطيع تصنع طائرة قادرة علي منافسة اسرائيل

واود ان اسأل سؤالا لفت نظري في الموضوع ، هل تصنع السعودية الكترونيات الطائرات بالفعل ؟ وما انواع الاليكترونيات التي تصنعها في الطائرة ؟

لان موضوع الاليكترونيات هذا موضوع شاق في التصنيع ويحتاج الي بنية صناعية متقدمة من اشباه موصلات ( وما اصعب تصنيعها ) الي صناعة المعادن الغالية والدقيقة والدوائر الالكيترونية ... تلك الصناعات اصعب من الصناعات الثقيلة كالصلب مثلا ....

..
ابرامز انت على الرحب والسعة
اقرء هذا الرابط الأخ الزعيم
وستعرف الخبرة السعوديه في هذا المجال
لا تقرأ الموضوع لوحده بل مع المشاركات فيها معلومات قيمة
http://defense-arab.com/t5014.html

فعلا ماذا لو قامت مصر والسعوديه بالتعاون لانتاج طائره هل تستطيع ان تنافس الطائرات الموجوده حاليا

فعلا ماذا لو قامت مصر والسعوديه بالتعاون لانتاج طائره هل تستطيع ان تنافس الطائرات الموجوده حاليا

نعم لكن بشروط أخرى مثل دخول طرف ثالث مصدر للتكنولوجيا كروسيا مثلا

هنا نستطيه أن نقول عليها طائرة منافسه

والله يا جدعان مصر لو كان عندها فلوس زى العراق او السعودية لكانت دولة جامدة كفاية من ايام عبد الناصر وكنا بنصنع طيارات وابحاث نووية وصواريخ

والله يا جدعان مصر لو كان عندها فلوس زى العراق او السعودية لكانت دولة جامدة كفاية من ايام عبد الناصر وكنا بنصنع طيارات وابحاث نووية وصواريخ

لو عندك مال قارون وتعرضت لعدوان مثل 1967 لوصلت الى مانحن فيه .......إحمد ربك

موضع رائه لكن نامل ان يتم تصنيه طائره كامله من انظمه الكترونيه وردارات ومحركات ايضا

اكيد انتو بتحلموا احنا عرفين نتفق على سوق عربيه مشتركة لما نصنع طيارة

اكيد انتو بتحلموا احنا عرفين نتفق على سوق عربيه مشتركة لما نصنع طيارة

. لو سمحت حسن من لهجة كلامك شوية اية بتحلمو دية
مصر الان بتصنع ال K-8E بنسبة تعدت ال 94%

بس لاتنسونا من اني انا لي اسبقيت الأسم
هههههههههههههههههههههههههههه
يعنى انا مسميها او مطلق عليها اسم عرب 1
وتملصت منم الثقيلة
ههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههه
لك الثقيل يا طيار
والله ياريت نشوف طيارة انتاج مصرى سعودى