الف مبرك للمغرب "اول الصور للاف-16 المغربية"

رد: الف مبرك للمغرب "اول الصور للاف-16 المغربية"

نعم أخي انها أجمل مما كنت أتخيل

وتخيل معي كيف ستكون أروع وهي بكامل تسليحها وبخزانات وقودها التي تركب على الضهر ستنافس ملكات الجمال هههههه:celebrate14[1]:

مبروك للمغرب :a020[2]:

و أخيرا بعد عشرات الصور الفوتوشوبية نشاهد الأن صورة حقيقية هههههههه ألف شكر على الموضوع
:)

اكيد ان المغرب سوف يقرر شراء KC-767
لاعادة تزويد F-16 بالوقود جوا

اكيد ان المغرب سوف يقرر شراء kc-767
لاعادة تزويد f-16 بالوقود جوا

حتى الكي سي 130 يمكنها القيام بذلك فقط بتغير رأس التزويد لانبوب التزود الخاص بها

و الله لا اعلم اخي
الي انا اعرفه انه يمكن تركيب خزانات مزودة بانبوب خارجي في اسفل المقاتلة تتلائم مع KC-130 الحالية
عموما لا اعتقد ان طائرة واحدة سوف تكون كافية
لكن في اعتقادي ان KC-130 سوف تخصص للميراج و تايغر
و KC-767 للاف-16

حتى الكي سي 130 يمكنها القيام بذلك فقط بتغير رأس التزويد لانبوب التزود الخاص بها

ألف مبروك للمغرب f16 وبكامل تسليحها أن شاء الله ....وبعد وصول الأبرامز تصبح المغرب قوة عسكرية محترمة فى غرب المتوسط.

و الله لا اعلم اخي
الي انا اعرفه انه يمكن تركيب خزانات مزودة بانبوب خارجي في اسفل المقاتلة تتلائم مع kc-130 الحالية
عموما لا اعتقد ان طائرة واحدة سوف تكون كافية
لكن في اعتقادي ان kc-130 سوف تخصص للميراج و تايغر
و kc-767 للاف-16

الكي سي 130 في المغرب 2 اخي سكالوتيس

بالنسبة لتحويلها لما يلائم الاف16 سيق ورأيت انه يتم تبديل رأس انبوبها الشبكي برأس انبوبي خارجي وتزود الاف16 بلوك 52 ولكن انا معك انه يجب تخصيصها للميراج والاف5 تايغر 3

المغرب طبعا سيقتني طائرات جديدة خاصة للاف16 وانا ارجح الكي سي 135 وللعم فقط لدي معولمات شبه مؤكدة عن قرب التعاقد على سبع طائرات سي 130 سوبر هيركيل جي 30 وعلى الاجرح سيكون ذلك مع بدايات 2011 ان شاء الله.
ايضا شركة الينيا الخاصة بالسي 27 سبارتات اعلنت ان المغرب يتفاوض على طلب طائرات جديدة بعد انتهاء تلسيم الاربع طائرات . يعني هناك تسريع مهول في تحديث القوة الجوية المغربية وان شاء نرى طائرات تزود بالوقود جديدة في سماء المملكة.

لا اعتقد يا اخي ماركو انه يمكن استبدال راس الانبوب بأخر
انبوب التزود بالوقود جوا الخاص بالمقاتلات التى تتوفر على فتحة للخزان داخلية تحتاج الى عامل داخل طائرة الصهريج لتوجيه الانبوب الى فتحة خزان المقاتلة وفي هذا الحالة الطيار يحافظ فقط على ثبات المقاتلة
و لو لاحظت ان فتحة الخزان على اف-16 توجد خلف قمرة القيادة و يستحيل لطيار رئيتها و توجيه الانبوب الى داخلها عكس المقاتلات التى تتوفر على انبوب خارجي مرتبط بالخزان مثل ميراج و التى تمكن الطيار من توجيه الانبوب داخل السلة المعدنية لطائرة الصهريج

الكي سي 130 في المغرب 2 اخي سكالوتيس

بالنسبة لتحويلها لما يلائم الاف16 سيق ورأيت انه يتم تبديل رأس انبوبها الشبكي برأس انبوبي خارجي وتزود الاف16 بلوك 52 ولكن انا معك انه يجب تخصيصها للميراج والاف5 تايغر 3

المغرب طبعا سيقتني طائرات جديدة خاصة للاف16 وانا ارجح الكي سي 135 وللعم فقط لدي معولمات شبه مؤكدة عن قرب التعاقد على سبع طائرات سي 130 سوبر هيركيل جي 30 وعلى الاجرح سيكون ذلك مع بدايات 2011 ان شاء الله.
ايضا شركة الينيا الخاصة بالسي 27 سبارتات اعلنت ان المغرب يتفاوض على طلب طائرات جديدة بعد انتهاء تلسيم الاربع طائرات . يعني هناك تسريع مهول في تحديث القوة الجوية المغربية وان شاء نرى طائرات تزود بالوقود جديدة في سماء المملكة.

مبروك للمغرب الحبيب

لا اعتقد يا اخي ماركو انه يمكن استبدال راس الانبوب بأخر
انبوب التزود بالوقود جوا الخاص بالمقاتلات التى تتوفر على فتحة للخزان داخلية تحتاج الى عامل داخل طائرة الصهريج لتوجيه الانبوب الى فتحة خزان المقاتلة وفي هذا الحالة الطيار يحافظ فقط على ثبات المقاتلة
و لو لاحظت ان فتحة الخزان على اف-16 توجد خلف قمرة القيادة و يستحيل لطيار رئيتها و توجيه الانبوب الى داخلها عكس المقاتلات التى تتوفر على انبوب خارجي مرتبط بالخزان مثل ميراج و التى تمكن الطيار من توجيه الانبوب داخل السلة المعدنية لطائرة الصهريج
سبق ورايتها اخي سكارلوتيس وهناك معيار محدد يمكن تطبيقه حتى في الكي سي 130 لكي يوجه عامل متواجد في مؤخرتها الطيار الى ايصال الانبوب الى مكانه وايضا توجيه الطيار الخاص بالاف16 الى المكان الصحيح او يمكن استخدام طريقة تنصيب انبوب في خزانات الوقود الاضافية.

كم طائرة متعاقد عليها للمغرب

هاهاهاهاهاها
انا سعيد جدا
مبروك للمغرب وبتوفيق لهم
ولكن لفت نظري تعليق الاخ سكارلوتيس
وهو صادق من هاذه الناحية
الاف16 تستخدم نظام الحقن وليس نظام الرضع في التزود بلوقود جوا
ونظام الحقن في kc-130 ليس موجود بل تعتمد على الارضاع عن طريق مد خراطيش فقط
ولايوجد لديها عامود وانبوب فولاذي ثابت في مؤخرة الطائرة
فلذالك الاف16 تستخدم نظام الحقن عن طريق انبوب صلب من طائرات التناكر
فلذالك المغرب على ما اعتقد سوف يتعاقد على طائرات الايرباص للتزود بلوقود
انتظرو وسوف ترون
كما فعلت السعودية
شرت التايفون ولاكن التايفون لاتمتلك خاصية الحقن
بل الرضع
والسعودية كانت تمتلك تناكر خاصة بذالك العملية ولكن قديمة وهيا kc-130 فباشرت بعد التعاقد على التايفون بشراء الايرباص

وهاذه الطائرة لديها جميع الامكانية
تحمل ركاب وتزود وقود بطريقتين
حقن ارضاع
وعلى ما اعتقد ان المغرب سوف يقتنيها في القريب العاجب لانها تناسب سلاح الجو المغربي المتنوع
وسوف يخرج kc-130 من الخدمة

والمغرب معحب بها من زمان
صبرا يا اهل المغرب سوف تسمعو الاخبار عنها عن قريب
مجرد احساس
واحساسي لايخيب

المزيد من التطور و التقدم للمغربنا الغالي

هاهاهاهاهاها
انا سعيد جدا
مبروك للمغرب وبتوفيق لهم
ولكن لفت نظري تعليق الاخ سكارلوتيس
وهو صادق من هاذه الناحية
الاف16 تستخدم نظام الحقن وليس نظام الرضع في التزود بلوقود جوا
ونظام الحقن في kc-130 ليس موجود بل تعتمد على الارضاع عن طريق مد خراطيش فقط
ولايوجد لديها عامود وانبوب فولاذي ثابت في مؤخرة الطائرة
فلذالك الاف16 تستخدم نظام الحقن عن طريق انبوب صلب من طائرات التناكر
فلذالك المغرب على ما اعتقد سوف يتعاقد على طائرات الايرباص للتزود بلوقود
انتظرو وسوف ترون
كما فعلت السعودية
شرت التايفون ولاكن التايفون لاتمتلك خاصية الحقن
بل الرضع
والسعودية كانت تمتلك تناكر خاصة بذالك العملية ولكن قديمة وهيا kc-130 فباشرت بعد التعاقد على التايفون بشراء الايرباص

وهاذه الطائرة لديها جميع الامكانية
تحمل ركاب وتزود وقود بطريقتين
حقن ارضاع
وعلى ما اعتقد ان المغرب سوف يقتنيها في القريب العاجب لانها تناسب سلاح الجو المغربي المتنوع
وسوف يخرج kc-130 من الخدمة

والمغرب معحب بها من زمان
صبرا يا اهل المغرب سوف تسمعو الاخبار عنها عن قريب
مجرد احساس
واحساسي لايخيب

انشاء الله يا اخي fisher:celebrate14[1]:

مبروك للمغرب الشقيق
والصور جميله وهتنور اكتر بعد التسليح الكامل و خزانات الوقود

و الله لا اعتقد يا اخي ماركو ان لم اقل مستحلة و الله اعلم
امكانية استبدال السلة المعدنية بانبوب اقتحان صلب
الحل الوحيد لكي تتلائم kc-130 مع اف-16 هو بتركيب انبوب خارجي على احد خزانات اف-16 كما في الصورة التى ادرجت
في اعتقدي ان المغرب سوف يتوجه بشراء kc-767 مع امكانية زيادة خاصية انبوب مع سلة المعدنية لدعم اف-1 و اف-5 او بتحديث بوينغ 707 رغم قدمها

ابغى ان اشير الى نقطة مهمة طائرة الصهريج المزودة بانبوب صلب لا يمكن التحكم به الا من طرف العامل المتواجد في اخر الطائرة بواسطة جهاز شبيه بمقبض الالعاب و هو يعتمد على الرؤيا المباشرة في ادخال الانبوب في خزان المقاتلة و مهمة طيار مقاتلة هو الحفاظ على ثبات المقاتلة
عكس طائرات الصهريج المزودة بسلة معدنية و التى تتطلب من طيار مقاتلة ادخال انبوب الخارجي للخزان في سلة معدنية لطائرة الصهريج

اخي ماركو هل على عندك معلومات عن طائرة صهريج بوينغ 707 المغربية
هل تقاعدة ام انها مازالت في الخدمة

سبق ورايتها اخي سكارلوتيس وهناك معيار محدد يمكن تطبيقه حتى في الكي سي 130 لكي يوجه عامل متواجد في مؤخرتها الطيار الى ايصال الانبوب الى مكانه وايضا توجيه الطيار الخاص بالاف16 الى المكان الصحيح او يمكن استخدام طريقة تنصيب انبوب في خزانات الوقود الاضافية.

التعديل الأخير:

انها 36 مقاتلة لأنه تم اضافة 12 مقاتلة جديدة

التعديل الأخير:

صور روعة..شكرا اخي وبالتوفيق لقواتنا المسلحة الملكية

عودة
أعلى