Bae تزود الهند بخدمات بناء طائرات تدريب هوك

باشا

عضو
إنضم
10 سبتمبر 2010
المشاركات
52
التفاعل
0 0 0
BAE تزود الهند بخدمات
بناء طائرات تدريب هوك

512_403_s.jpg


في خطوة تؤكد التواجد القوي لها في الهند، وقعت "بي ايه اي سيستمز" (BAE Systems)، العالمية المتخصصة في مجال تطوير وتوفير ودعم الانظمة الدفاعية البرية والبحرية والجوية، عقدا بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه استرليني لتزويد شركة Hindustan Aeronautics بالمنتجات والخدمات اللازمة لبناء ٥٧ طائرة تدريب "هوك" متطورة بموجب ترخيص في الهند لحساب القوات الجوية الهندية ٤٠ طائرة والبحرية الهندية ١٧ طائرة.
وقع على البنود والشروط النهائية للعقد "جاي جريفيث"، مدير عام المجموعة للعمليات الدولية في (BAE Systems)، وبحضور رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" خلال زيارته التاريخية للهند، ورئيس مجلس ادارة الشركة "ديك اولفر".
من المقرر ان يجري تصنيع الطائرات، بموجب ترخيص، في مرافق "هندستان ايرونوتكس" في "بانجلور"، وستقدم "بي ايه اي سيستمز" الخدمات الهندسية المتخصصة والمواد الخام والمعدات اللازمة لانتاج هيكل الطيران، اضافة الى مجموعة خدمات الدعم للمستخدم النهائي لتلك الطائرات في القوات الجوية الهندية والبحرية الهندية.

في تصريح له حول اتمام الصفقة، اكد "نيجل وايتهيد"، مدير عام المجموعة للبرامج وخدمات الدعم في "بي ايه اي سيستمز"، ان الشركة تفخر بقدرتها على توطيد علاقتها الطويلة والقوية مع الشركة الهندية لتسليم دفعة اخرى من هذه الطائرة المتميزة، لزيادة امكانات التدريب لدى القوات الجوية الهندية وتوفير حلول تدريبية شاملة للبحرية الهندية، مشيرا الى ان طائرة التدريب "هوك" تعد الطيارين المؤهلين لقيادة احدث الطائرات المقاتلة مثل "يوروفايتر تايفون" او سوخوي SU-03".
ومن جهته اكد "جريفيث" ان الصفقة الجديدة من شأنها تعزيز العلاقات الراسخة بين الشركة و"هندستان ايرونوتكس"، وتلقي الضوء على اهمية التطوير الاستراتيجي من قبل "بي ايه اي سيستمز" للسوق الهندية، وفائدة الدعم القوية من جانب الحكومة.
وكانت (BAE Systems) وMahindra & Mahindra الهندية قد اعلنتا العام الجاري عن انشاء شركة مشتركة تحت اسم "الهند للانظمة الدفاعية الارضية" والتي استهلت عملياتها بانتاج عربة مضادة للالغام جرى تطويرها خصيصا للهند، وتلتزم الشركة البريطانية بتطوير المشاريع المحلية في الهند وستواصل العمل مع قطاع الصناعة هناك من اجل تطوير الامكانات الهندية في الدفاع والامن.
ويتنامى الطلب عالميا على طائرة التدريب "هوك"، حيث تضم قائمة عملائها ١٨ عميلا حول العالم، وتضم استراليا وكندا وجنوب افريقيا والبحرين والهند وسلاح الجو الملكي البريطاني.
تعمل "بي ايه اي سيستمز" حاليا، بموجب عقد سابق، مع "هندستان ايرونوتكس" و"رولس - رويس" Rolls Royce لتوريد ٦٦ طائرة "هوك" Hawk الى القوات المسلحة الهندية، وتأتي الصفقة المعلن عنها اليوم لتمدد العلاقة الحالية الى ست سنوات اخرى.
وتلتزم "بي ايه اي سيستمز" بتطوير الاعمال الهندية ليس في مجال التصنيع فحسب، بل في التصميم والتطوير وتكامل الانظمة والاختبار والدعم. وتدعم الشركة مسعى الحكومة الهندية لانتاج ٧٠ من معداتها الدفاعية محليا، وتؤكد الشركة من خلال تمديد العلاقة القوية مع "هندستان ايرونوتكس" وانشاء شركة "الهند للانظمة الدفاعية الارضية"، على عزمها اتخاذ خطوات فعالة لدعم حكومة الهند والخدمات الدفاعية الهندية.



 
عودة
أعلى