خصم ال AIM-9 sid winder الصاروخ Magic R.550

يا اخوان شو هالحكي الي بتحكوا فيه
اولا مدى AMMRAM D بالفعل يصل لغايه 180 كم ،، ويستخدم حاليا على طائرات F-22 وعلى طائرات F-35 مستقبلا
المدى احدى ميزات الصواريخ ،،، ولكن لا تقاس كما قال الاخ توب ،، فهناك العديد من السنيورهات التي يجب مراعاتها ففي كثير منها تكون الغلبه للميكا على حساب الامرام
ومثال على ذلك
عندما تكون الطائره F-16 الحامله للامرام اسفل الطائره MIRAGE الحامله للميكا ،،، سيكشف الرادار على F-16 الهدف على بعد 120 كم الى 180 كم حسب نوع الرادار ولكن الطيار لن يطلق صاروخه الى عن بعد 40 كم الى 60 كم وذلك لتحقيق اعلى PK حيث ان الصاروخ سيطير بتجاه الهدف بارتفاع مما ينهك محركه ويقلل من سرعته ،،، ولكن وبالجهه المقابله سيطلق طيار الميراج صاروخه الميكا عند مدى 70-80 كم وذلك لان الصاروخ سيهبط ويستفيد من تسارع الجاذبيه الارضيه فتزداد قيمه PK له وتتفوق على الامرام
هذا ما يحاول توب ايس شرحه بكلامه بان نسبه ال PK تختلف باختلاف الحاله ،،، ولكن وبنفس الوقت يبقى المدى احدى اهم مميزات الصواريخ متوسطه المدى بالاضافه طبعا لقدرته على العمل تحت التشويش وكلا الصاروخين الامريكي والفرنسي ذات قدره كبيره للعمل تحت ضروف التشويش وافضليه للاول
بالنسبه لبصمه الرافال فهى ستحمي الطائره لبعد يقارب 150 كم فقط ،،، اي انها بعد هذه المسافه ستكتشف بشكل نسبي يعتمد على قوه الرادار المرسل او الرادار على الطائره الخصم للرفال وبوجود الاواكس فان هذه الخاصيه سختفي تماما
بالنسبه لتحميل الاف 16 بالميكا فهو شيئ يعتمد على الرادار بشكل اساسي ،، حيث انه الرادارات الامريكيه الحديثه تكون Compatible مع الصواريخ والذخائر الموجهه الفرنسيه والاروبيه بشكل عام
بالنسبه للمغرب فان هناك مصادر تاكد حصول المغرب على الامرام من الفئه c7 اي احدث فئه وهي الفئه التي تخدم باسرائيل وبالاردن والسعوديه

الفئة d لزالت قيد التجارب ولم تدخل الخدمة الفعلية يا اخى
الامرام فى المغرب مع صفقة الاف16 بلوك52 التى مولتها المملكة

يا اخوان شو هالحكي الي بتحكوا فيه
اولا مدى AMMRAM D بالفعل يصل لغايه 180 كم ،، ويستخدم حاليا على طائرات F-22 وعلى طائرات F-35 مستقبلا
المدى احدى ميزات الصواريخ ،،، ولكن لا تقاس كما قال الاخ توب ،، فهناك العديد من السنيورهات التي يجب مراعاتها ففي كثير منها تكون الغلبه للميكا على حساب الامرام
ومثال على ذلك
عندما تكون الطائره F-16 الحامله للامرام اسفل الطائره MIRAGE الحامله للميكا ،،، سيكشف الرادار على F-16 الهدف على بعد 120 كم الى 180 كم حسب نوع الرادار ولكن الطيار لن يطلق صاروخه الى عن بعد 40 كم الى 60 كم وذلك لتحقيق اعلى PK حيث ان الصاروخ سيطير بتجاه الهدف بارتفاع مما ينهك محركه ويقلل من سرعته ،،، ولكن وبالجهه المقابله سيطلق طيار الميراج صاروخه الميكا عند مدى 70-80 كم وذلك لان الصاروخ سيهبط ويستفيد من تسارع الجاذبيه الارضيه فتزداد قيمه PK له وتتفوق على الامرام
هذا ما يحاول توب ايس شرحه بكلامه بان نسبه ال PK تختلف باختلاف الحاله ،،، ولكن وبنفس الوقت يبقى المدى احدى اهم مميزات الصواريخ متوسطه المدى بالاضافه طبعا لقدرته على العمل تحت التشويش وكلا الصاروخين الامريكي والفرنسي ذات قدره كبيره للعمل تحت ضروف التشويش وافضليه للاول
بالنسبه لبصمه الرافال فهى ستحمي الطائره لبعد يقارب 150 كم فقط ،،، اي انها بعد هذه المسافه ستكتشف بشكل نسبي يعتمد على قوه الرادار المرسل او الرادار على الطائره الخصم للرفال وبوجود الاواكس فان هذه الخاصيه سختفي تماما
بالنسبه لتحميل الاف 16 بالميكا فهو شيئ يعتمد على الرادار بشكل اساسي ،، حيث انه الرادارات الامريكيه الحديثه تكون Compatible مع الصواريخ والذخائر الموجهه الفرنسيه والاروبيه بشكل عام
بالنسبه للمغرب فان هناك مصادر تاكد حصول المغرب على الامرام من الفئه c7 اي احدث فئه وهي الفئه التي تخدم باسرائيل وبالاردن والسعوديه

اولا شكرا يا بي بي على توضيح وجهة نظري عن الاوضاع التي يستغلها الطيار في اطلاق صاروخه.

الفئة d لزالت قيد التجارب ولم تدخل الخدمة الفعلية يا اخى
الامرام فى المغرب مع صفقة الاف16 بلوك52 التى مولتها المملكة

وتسلم يا ددلي على الاضافه اللي اعطتني معلومه جديده.تسلمو.

اهلااا
لي بعض التعليقات على الاخوة ...
اخي العزيز ... اي تعقيب يجب ان ينطلق من سياق الحديث الذي جمعنا انا و الاخ توب و هذا ما لم المسه في ردك للاسف ! ... انا لم انقص من ميزة مدى الصواريخ ... لكني انتقدت التعامل مع المدى بشكل فردي ... و اعتبار المدى عامل تفوق ... ما قلته ان العديد من العوامل يمكن ان توثر منها انه يستحيل اطلاق المقذوف من المدى الاقصى له كذلك ... البصمة الرادارية للطائرة الهدف يمكن ان تؤثر على مدى الاطلاق ....

بالنسبه لبصمه الرافال فهى ستحمي الطائره لبعد يقارب 150 كم فقط
تحليل خاطئ 100% ...
اخي العزيز رادارات العالم ليست نوع واحد و لا تحمل قدرات موحدة لتخرج بمثل هذا الاستنتاج الغريب !!
اراك حددت مدى الكشف و كان اي طائرة يمكنها ذلك ! من نفس المدى ؟؟؟؟
بالنسبه للمغرب فان هناك مصادر تاكد حصول المغرب على الامرام من الفئه c7 اي احدث فئه
فعلااااا

اولا شكرا على الردود يا شباب.ولكني عندي سؤال .

اخي ابن المغرب بعد بحث في عدة مواقع لم اجد ابدا من اوصل سرعة الماجيك الى 4.5 ماك.يمكن انت قصدك على الماجيك سوبر=سوبر-530 دي انا قرات في اكثر من موقع ان سرعته 3.7 ماك.ولكنني قرات في موقع واحد فقط ان سرعته 4.5 ماك. واكثر قيمه وجدتها لسرعة الماجيك العادي هي 3 ماك.وفي مواقع اخرى هي 2.7 ماك.
لذلك ارجو منك التوضيح اخي بشان تلك النقطه.

ايضا بالنسبه للمايك فهو ليس بقصير مدى بل يعتبر من صواريخ الجو-جو التي تستخدم في ال Bvr
يعني هو متوسط المدى ويصل مداه من 50 الى 80 كم.بحسب وضعية الاطلاق وسرعة الطائره.

اخي بارك الله فيك

انا قصدي لا يمكن مقارنة صاروخ من الجيل الرابع معى صاروخ من الجيل الخامس ولا يمكن نقارن بصاروخ قصير المدى معى اخر متوسط المدى ولا وش رايك انا كلامي موجه للجميع وخاصه ابن المغرب

الصاروخ الروسي من الجيل الخامس هوK-30 على حسب بعض المصادر

اخي بارك الله فيك

انا قصدي لا يمكن مقارنة صاروخ من الجيل الرابع معى صاروخ من الجيل الخامس ولا يمكن نقارن بصاروخ قصير المدى معى اخر متوسط المدى ولا وش رايك انا كلامي موجه للجميع وخاصه ابن المغرب

الصاروخ الروسي من الجيل الخامس هوK-30 على حسب بعض المصادر
لم افهم اش قصدك اخي ...
المرجو التوضيح

عودة
أعلى