الولايات المتحدة تنوي شراء دفعة من المروحيات الروسية لحساب افغانستان

باشا

عضو
إنضم
10 سبتمبر 2010
المشاركات
52
التفاعل
0 0 0
الولايات المتحدة تنوي شراء دفعة من المروحيات الروسية لحساب افغانستان


61.jpg


تهتم الولايات المتحدة بشراء مروحيات "مي – 17 الروسية الصنع لافغانستان. اعلن ذلك روبرت غيتس وزير الدفاع الامريكي في تصريح صحفي ادلى به يوم 14 سبتمبر/ايلول لوكالة انترفاكس" الروسية.

وقال غيتس:" اننا نهتم طبعا بشراء مروحيات "مي – 17 الروسية، علما انها تصلح جيدا للظروف الافغانية. والافغان انفسهم يعرفونها جيدا".

وأكد غيتس قائلا:" لقد ابدينا رغبة في شرائها، لكننا واجهنا مشكلة حين قاومت بعض الشركات الامريكية عقد هذه الصفقة لعدم فهمها سبب اقتنائنا للمروحيات الروسية .. لذا فبالرغم من اننا نخطط لشراء دفعة محدودة من تلك المروحيات سنضطر الى تجاوز عقبات سياسية تتعلق بهذه المسألة".

ورفض غيتس الاجابة على سؤال عن موعد اتخاذ القرار النهائي بشراء المروحيات الروسية وقال:" صراحة لا اعرف، ويتعلق الامر بتلقي الاموال من الكونغرس الامريكي".

وقد اشاد غيتس بمساهمة روسيا في تشغيل ما يدعى بطريق النقل الشمالي الى افغانستان وقال:" لقد نقلنا الى افغانستان عن هذا الطريق ما يربو على 20 الف حاوية مرت معظمها عبر روسيا. ويعتبر ذلك مساعدة كبيرة بالنسبة الينا".

واعلن غيتس ان الترانزيت الافغاني يعد ذا منفعة لروسيا بيد ان الحديث يدور حول صفقات تجارية. وقال:" لا يشك احد في اهمية الطريق الشمالي، علما ان نسبة 15 % من شحناتنا تمر به. واظن انه مثال جيد للتعاون".

 
رد: الولايات المتحدة تنوي شراء دفعة من المروحيات الروسية لحساب افغانستان

اضن ان الولايات المتحدة لامريكية متفوقة كل التفوق في الهيلكبتر الحربية فلما تتجه الى الصناعة الروسية الغير متكافئة هل لي ثمن الصيانة الباهض
 
عودة
أعلى