البنتاغون يعترف بأخطر اختراق إلكتروني لمنظومته العسكرية

مصحف و بندقية

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
10,807
التفاعل
6,994 5 0
في واحدة من أخطر عمليات الاختراق

البنتاغون يعترف بأخطر اختراق إلكتروني لمنظومته العسكرية


A587E75



قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان وكالة تجسس أجنبية قادت هجوم عام 2008 على أنظمة كمبيوتر الجيش الامريكي في واحدة من أخطر عمليات الاختراق الأمني للجيش الامريكي على الانترنت.
وصرح وليام لين نائب وزير الدفاع الامريكي بأن الهجوم وقع بعد وضع أداة لتخزين المعلومات عليها فيروسات في جهاز كمبيوتر محمول تابع للجيش في قاعدة عسكرية بالشرق الاوسط مما أدى الى تحميل شبكة القيادة المركزية بشفرة كمبيوتر ضارة.
وكتب لين في مقال نشر يوم الاربعاء في مجلة الشؤون الخارجية يقول "هذه الشفرة انتشرت بلا رقيب في الانظمة السرية وغير السرية مما خلق ما يرقى الى رأس جسر رقمي يمكن ان تنقل منه البيانات الى خوادم كمبيوتر تحت سيطرة جهة أجنبية."
واستطرد "هذه الواقعة التي كانت محاطة بالسرية هي أخطر اختراق لأنظمة الكمبيوتر التابعة للجيش الامريكي على الاطلاق."
ولم يكشف لين عن اسم الدولة التي يقف جهازها الاستخباراتي وراء هذا الهجوم لكنه قال ان هناك أكثر من 100 وكالة استخبارات أجنبية تحاول اختراق الشبكات الامريكية.
وكتب يقول "بعض الحكومات لديها بالفعل القدرة على تعطيل عناصر في البنية التحتية المعلوماتية الامريكية."
وذكر انه في كل عام يسرق المتسللون بيانات من وكالات حكومية وشركات وجامعات امريكية تكفي لملا مكتبة الكونجرس أكثر من مرة.
وأقر بأن هناك صعوبة فيما يتعلق بهجمات الكمبيوتر التي تستهدف الجيش الامريكي في التعرف على من يقف وراءها وهو ما يصعب مهمة الرد على هذه الهجمات ويجعل الامر مغريا بالنسبة للحكومات المعادية.
وكتب ان "هجمات الانترنت توفر سبلا للخصوم المحتملين للتغلب على التفوق الامريكي الكبير في القوة العسكرية التقليدية والقيام بذلك بطرق فورية يصعب جدا تعقبها."
 
عودة
أعلى