إسرائيل تخشاها.. والطيارون الأمريكيون يفضلونها على "f-22"

إنضم
8 فبراير 2010
المشاركات
1
التفاعل
0 0 0
إسرائيل تخشاها.. والطيارون الأمريكيون يفضلونها على "F-22"

المقاتلات السعودية الجديدة تحمل 11 طناً من القنابل وتصل إلى أي مكان في العالم


تناقلت وسائل الإعلام العالمية خلال الأسابيع الماضية تقريراً حول موافقة الولايات المتحدة على بيع السعودية 84 طائرة متطورة من طراز "F-15s"، وستحاول "سبق" رصد بعض ميزات هذا الطراز من الطائرات وقدراتها القتالية.


يُعتبر الطراز "F-15s" طرازاً خاصاً من مقاتلات " F-15"، ومشابهاً للطراز " F-15E"، وهو ذو مقعدين، غير أنه مختلف عن الطراز " F-15 " ذي المقعد الواحد الذي تملكه السعودية.


ورغم أن إسرائيل اعترضت على شراء السعودية ذلك الطراز؛ نظرا إلى تطوره التكنولوجي إلا أن الولايات المتحدة نجحت في إقناعها بعد سلسلة من الاجتماعات والمفاوضات.


وسيكون الطراز الذي تنوي السعودية شراءه مشابهاً للطائرات التي تملكها كوريا الجنوبية "F-15E و F-15K"؛ حيث يبلغ وزن الطائرة ذات المقعدين 36 طناً، وتستطيع حمل 11 طناً من القنابل والصواريخ، إضافة إلى جهاز تحديد الأهداف ومدفع داخلي بحجم 20 ملم.


ومن المعتقد أن السعودية ستستلم الطائرة الأولى من الصفقة، التي تبلغ قيمتها 30 مليار دولار، خلال 4 سنوات.


ويطلق على الطراز الذي ستشتريه السعودية "طائرة جميع الظروف المناخية"، أي أنها تستطيع العمل في جميع الظروف المناخية، ومهما كانت ظروف الطقس، ولديها القدرة على قطع 3900 كلم متر، وفي حال تزودها بالوقود في الجو
فإنها تستطيع ضرب أهداف في أي مكان في العالم.


وتعني هذه المعطيات أن السعودية تستطيع إبقاء الطائرة محلقة في الجو فترة طويلة عند البحث عن أهداف، وتكون وظيفة الطيار على المقعد الخلفي هي التحكم في الأجهزة الإلكترونية والقنابل.


ويُعرف الطراز الذي ستشتريه السعودية بأنه المتفوق حالياً في مجال الجو، ويُعتبر طائرة قتالية استثنائية؛ لذلك فقد حرصت دول أخرى على شرائها، ومنها إسرائيل وكوريا الجنوبية وسنغافورة، وجميعها دول حليفة للولايات المتحدة.


وبحسب موقع "سترايتجي بيج" المهتم بالأسلحة والتكنولوجيا فإن قيمة كل طائرة نحو 100 مليون دولار، وتعتبر الأكثر شعبية بالنسبة إلى الطيارينالمدربين على المعارك الجوية، بل إنهم يفضلونها على "F-22" التي تعتبر آخر ما توصل إليه سلاح الطيران الأمريكي.
 
رد: إسرائيل تخشاها.. والطيارون الأمريكيون يفضلونها على "f-22"

مشكووووووووووووور
وبالتوفيق للسعودية
 
رد: إسرائيل تخشاها.. والطيارون الأمريكيون يفضلونها على "f-22"

بالتوفيق لدولتي الغالية المملكة العربية السعودية
 
رد: إسرائيل تخشاها.. والطيارون الأمريكيون يفضلونها على "f-22"

84 طائره عدد فوق الممتاز لهذا النوع من الطائرات تضع المملكه كقوه رقم واحد في الشرق الاوسط وسيصبح سلاح الجو السعودي مصنف في ترتيبه علي مستوي العالم والي الامام يابلاد الحرمين وليموت اليهود بغيظم وحفظ الله بلدنا الثاني من كل سوء
 
رد: إسرائيل تخشاها.. والطيارون الأمريكيون يفضلونها على "f-22"

بسم الله الرحمن الرحيم​
شكرا على المعلومات المميزة ... ولكن اخي الكريم .. ومع هذه الصفقة المميزة الا اننا لا يجب ان نقول باننا متفوقون في منطقة الشرق الاوسط .. لان التوازن الاسترانيجي لا يتحقق في صفقة واحدة ولا حتى في عشرة صفقات ... الصقة خطوة مهمة على طريق التفوق ولكن يجب ان نسعى الى القوة بمختلف اوجهها الاقتصادي والاجتماعي والعسكري من خلال التخطيط السليم ... ومن ظمهنا التكمل الاقتصادي ولعسكري مع دول الجوار الاقليمي ( دول الخليج والاردن ومصر وحتى تركيا ) لظمان الامن في المنطقة

مع تحياتي​
 
عودة
أعلى