إتفاقية لإنشاء شركة لتصنيع المشبهات في المملكة

ابو حامد

عضو مميز
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
1,109
التفاعل
10 0 0
الرياض 29 ربيع الأول 1429هـ الموافق 06 ابريل 2008م واس
وقعت شركة الإلكترونيات المتقدمة وشركة طاليس العالمية اليوم اتفاقية تعاون إستراتيجي لإنشاء شركة لتصنيع مشبهات التدريب / Simulators / في المملكة العربية السعودية حيث أطلق على الشركة الجديدة إسم / الشركة العربية المتقدمة للمشبهات /، وسيكون مقرها في المنطقة التقنية الواقعة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.
وتشمل الاتفاقية القيام محلياً بتصميم وتطوير وإنتاج المشبهات، وكذلك عمليات الفحص والإصلاح والمساندة الفنية المتكاملة، وكذا التدريب وتوفير وتأهيل القوى العاملة اللازمة وقطع الغيار.
وعقد كل من الرئيس التنفيذي لشركة الالكترونيات المتقدمة الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل، ونائب الرئيس ومدير عام شركة طاليس العالمية olivier Houssin ونائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة الالكترونيات المتقدمة المهندس محمد عبدالله الخليفة، ونائب رئيس شركة طاليس للتسويق والمبيعات David Clude بعد ظهر اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا في فندق فورسيزونز بالرياض.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة الالكترونيات المتقدمة خلال المؤتمر // إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة طاليس العالمية ستوفر قدرات فنية جديدة للشركة فيما يتعلق بالتصنيع والإصلاح للمشبهات / Simulators / في المملكة، وستؤدي إلى إيجاد قدرات محلية مؤهلة تستطيع خدمة وتلبية احتياجات القطاعات العسكرية المختلفة في هذا المجال الهام وإلى تعزيز القدرات الوطنية، وإيجاد فرص عمل متميزة للكوادر السعودية الذين تحرص الشركة على استقطابهم//.
وأضاف الشبل // إن هذه المرة ليست الأولى التي تتعاون فيها الالكترونيات المتقدمة مع شركة طاليس، بل سبقتها عدة مشاريع مشتركة وتعاون مثمر في مشاريع مختلفة مقدرا حرص المسئولين في شركة طاليس على نقل التقنية للمملكة العربية السعودية، ودعم وتعزيز القدرات السعودية خاصة في مجال نقل وتوطين تقنية الأنظمة الدفاعية//.
ورفع الدكتور الشبل بهذه المناسبة التقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السموالملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفيش العام، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران للشئون العسكرية، وسمو الأمير فهد بن عبدالله مساعد وزير الدفاع والطيران للطيران المدني ورئيس لجنة التوازن الإقتصادي على نظرتهم الثاقبة والحرص المتواصل على نقل التقنية المتقدمة للمملكة وتوفير فرص العمل للمواطنين من خلال جميع ما يتم تنفيذه من مشاريع وذلك من خلال حث الشركات الأجنبية على التعاون المشترك مع القطاع الخاص لتحقيق ذلك مما يعود على الإقتصاد الوطني بفائدة كبيرة ويسهم في تنويع مصادر الدخل إضافة لما ينتج عن ذلك من خلق امكانيات متقدمة قادرة على خدمة جميع القطاعات بإحترافية عالية ومقدرة على المنافسة .
وبين أن الأساس لدى شركة الالكترونيات المتقدمة هو خلق التقنية للقطاعات العسكرية وقال // نحن بصدد فتح مجالات عمل جديدة للشركة . . وفيما يتصل بطرح /الالكترونيات المتقدمة/ للاكتتباب العام أفاد الشبل أن هذا الأمر يرجع إلى مجلس الإدارة وهو يجري بصفة مستمرة تقييما لهذا الأمر .
وقال إن // فكرة التحول من شركة محدودة إلى شركة مساهمة عامة موجودة، غير إن المسألة مسألة وقت في هذا التحول//.
من جانبه قال نائب الرئيس للتسويق والمبيعات في شركة طاليس ديفيد باشافيه // نحن في شركة طاليس فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية الإستراتيجية مع شركة الإلكترونيات المتقدمة والتي تمثل شريكاً سعودياً يتمتع بقدرات تقنية ومستويات جودة عالية//.
وقال باشافيه // إننا نتطلع إلى أن تعكس هذه الاتفاقية توجه شركة طاليس لدعم وتعزيز القدرات السعودية من خلال نقل التقنية المتطورة إلى المملكة العربية السعودية، كما أن هذه الاتفاقية تعتبر امتداداً للتعاون الناجح في عدة مشاريع سابقة مع شركة الإلكترونيات المتقدمة التي أثبتت قدرتها التقنية العالية//.
يشار إلى أن شركة الإلكترونيات المتقدمة هي إحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي الذي من أهدافه نقل التقنية وتوطينها وتوظيف الكوادر السعودية وإيجاد مصادر جديدة للدخل.
واستطاعت الشركة إيجاد قدرات كبيرة في تصميم وتصنيع الأنظمة والأجهزة الإلكترونية وتقديم الدعم اللوجستي لها.
وتتمتع شركة الإلكترونيات المتقدمة بسمعة محلية وعالمية متميزة وحازت على أعلى مستويات الجودة العالميةن كما تحرص على استقطاب الكوادر السعودية المؤهلة وتوفير التدريب اللازم لهم.
وبلغ عدد الموظفين فيها 624 يمثل السعوديين منهم 80 في المائة، أما في المجالات الفنية والهندسية فتتجاوز نسبة السعوديين 88 في المائة.
أما شركة طاليس فهي من الشركات العالمية الرائدة في مجال الفضاء والدفاع والأمن، وتعمل في 50 دولة حول العالم ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 68 ألف موظف، وتطوع قدرتها العالية في الأنظمة المدنية والعسكرية لتستفيد من الابتكار والتقنية المزدوجة التي أصبحت تقليداً للشركة التي غدت تمتلك شبكة تضم أكثر من 22 ألف باحث حول العالم.
وحضر المؤتمر الصحفي وتوقيع الاتفاقية رئيس هيئة إستخبارات وأمن القوات المسلحة اللواء ركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اللواء ركن حسين بن علي حبتر وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة والأمن العام والدفاع المدني.
// انتهى // 1637 ت م
 
شكرا اخوي
والمزيد من التقدم والنجاح للملكتنا الحبيبه
 
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
عودة
أعلى