البرلمان الفرنسي يقر مشروع قانون حظر النقاب والتطبيق بعد موافقة مجلس الشيوخ

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية بالأغلبية على مشروع قانون يقضي بحظر النقاب والبرقع في الأماكن العامة، وفيما أيد اليمين الفرنسي مشروع القانون، امتنعت المعارضة عن التصويت ليبقى تطبيق مشروع القانون رهن موافقة مجلس الشيوخ.
وأقرت الجمعية الوطنية الفرنسية الثلاثاء في قراءة أولى وبغالبية ساحقة مشروع القانون،
الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة رغم وجود تحفظات قانونية على هذا النص المثير للجدل والذي أثار شعورا بالاستياء لدى بعض المسلمين في فرنسا.
ويقضي مشروع القانون، الذي يتعين أن يوافق عليه مجلس الشيوخ، بأن النساء اللواتي يرتدين النقاب في الأماكن العامة يتعين عليهن دفع غرامة قدرها 150 يورو.
وصوت لصالح مشروع القانون 335 نائبا من أصل 577، وأيد اليمين الفرنسي مشروع القانون، فيما رفضت المعارضة، التي تتكون أغلبيتها من اشتراكيين وشيوعيين وخضر، المشاركة في التصويت، بالرغم من أنها تعارض بشدة ارتداء النقاب والبرقع.

ويأتي هذا التصويت تطبيقا للمبادئ الواردة في قرار للبرلمان الفرنسي، تم التصويت عليه بالإجماع في أيار/مايو الماضي، ويحدد ذلك القرار أن "الممارسات الراديكالية، التي تمس الكرامة والمساواة بين الرجال والنساء، ومنها ارتداء الحجاب الكامل، تتعارض مع قيم الجمهورية".
وكانت وزيرة العدل ميشال آليو ماري قد شددت أثناء مناقشة في مجلس النواب في السادس من تموز/يوليو الحالي على "أن إخفاء الوجه تحت حجاب كامل مخالف للنظام العام الاجتماعي، أكان ذلك بصورة طواعية أو بالإكراه".
وتعول الحكومة الفرنسية حاليا على تبني النص في أيلول/سبتمبر المقبل في مجلس الشيوخ، ما يتيح نظريا سرعة تطبيقه.
وقال زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الرئاسي "الاتحاد من أجل حركة شعبية" جان فرنسوا كوبيه قال إنه يريد إزالة جميع التحفظات القانونية على هذا القانون وأعلن أنه سيرفع الأمر إلى المجلس الدستوري المكلف بالتأكد من عدم مخالفة القوانين للدستور.
فيما حذر الحزب الاشتراكي من "المخاطرة القانونية" لفرض حظر تام على ارتداء النقاب والبرقع، معتبرا أن قرارا من المجلس الدستوري في هذا الشأن سيكون "هدية لا تقدر بثمن للمتطرفين الذين نحاربهم جميعا".
وكان مجلس الدولة، أعلى سلطة إدارية في البلاد، قد أبدى تحفظات قانونية على تعميم الحظر، واعتبره "بدون أساس قانوني"، وأوصى في إعلان غير ملزم بأن يقتصر منع ارتداء النقاب على بعض الأماكن العامة مثل الإدارات ووسائل النقل والمراكز التجارية.
وفي حال أقر مجلس الشيوخ الفرنسي مشروع القانون فستكون فرنسا ثاني بلد أوروبي بعد بلجيكا الذي يحظر ارتداء النقاب أو البرقع.
 
قرر رجل أعمال جزائري الأصل مقيم في باريس بيع بعض ممتلكاته لمساعدة مسلمات يصررن على وضع النقاب خارج بيوتهن بحيث يدفع أي غرامة قد تفرض عليهن نتيجة ارتداء النقاب بعد أن أقر البرلمان الفرنسي الثلاثاء 13-7-2010 مشروع قانون يحظر النقاب ويفرض غرامة قدرها 150 يورو لمن تضعه في الأماكن العامة.
وقال رجل الأعمال، رشيد نكاز، في بيان نشرته وسائل إعلام فرنسية أنه سيضع عوائد بيع العقارات في صندوق قيمته مليون يورو لمساعدة النساء على دفع أي غرامات في فرنسا التي يوجد فيها أكبر عدد من المسلمين في أوروبا، حيث يزيدون على 5 ملايين مسلم، وهي ثاني بلد بعد بلجيكا سن قوانين تحظر النقاب على أراضيه.
وأسس نكاز الذي حاول خوض انتخابات الرئاسة الفرنسية عام 2007 جمعية سماها "ارفعوا أيديكم عن دستوري" وقال إنها تعتبر حظر النقاب في الشارع عملا غير دستوري، وأن الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، قام بـعملية ''انحراف دستوري'' حينما انفرد بتأكيد اعتماد قانون فرض الغرامات على المنقبات، حتى بعد صدور بيان المجلس الدستوري الذي يؤكد عدم دستورية المشروع.
كما ذكر نكاز في مقابلة له مع صحيفة "الخبر" الجزائرية أن عدد النساء اللواتي يضعن النقاب في فرنسا هو 500 امرأة تقريبا، وقال إن صندوق الدعم في الجمعية قائم برأسمال أولي بلغ 200 ألف يورو وهبات منتظرة بقيمة 36 ألف يورو خلال أقل من أسبوع، موضحا أن ''الهدف الأساسي هو جعل القانون غير فعال وغير عملي على أرض الواقع، أي لا أثـر له، من خلال التأكيد على قدرتنا على دفع كافة الغرامات التي تفرض على 500 منقبة في فرنسا، وبالتالي سنجعل القانون غير ذي جدوى'' على حد تعبيره.
وذكر نكاز أن الصندوق "موجود وهو عملي بعد أن قمت بتحويل 200 ألف يورو في رصيد الصندوق الذي تسيره الجمعية، كما سأقوم ببيع منزلين لنرفع التحدي، بعد أن اعتقدت السلطات الفرنسية بأنها أنهكتني، ولكنني عازم على مواصلة التحدي" كما قال.
وشرح أنه في بداية الأمر قامت لجنة برلمانية بتحضير نص يمنع من خلاله ارتداء النقاب في أماكن العمل فقط، "ولكن الرئيس ساركوزي قرر بصورة انفرادية أن يشدد الإجراء إلى منع كلي لارتداء النقاب في كافة الأماكن، بما فيها العامة وبصورة انفرادية. وقد اعتبر هذا التحرك مناقضا للدستور، حيث أكد على ذلك مجلس الدولة. هذا الأخير أشار إلى أن مشروع القانون معارض للدستور، ولكن مع ذلك أصر الرئيس ساركوزي على رأيه الانفرادي بالمنع الكلي''. على حد تعبيره.
أما عن عملية تأسيس الصندوق وجمع الهبات، فذكر أنه ''خلال 24 ساعة فقط اتصل بنا المئات من الأشخاص الذين التزموا بتقديم هبات للصندوق. وقد رصدنا لحد الآن 36 ألف يورو ونحن على اتصال مباشر بجمعيات لها صلة بالنساء المنقبات لتوسيع دائرة التحسيس والتوعية، فضلا عن إعلامهن بضرورة إشعارنا بكل غرامة تفرض عليهن لتقوم الجمعية بدفعها مباشرة، حيث تقدم الجمعية صكا ونحن من نضمن العملية''.
وذكر أن جمعيته أعدت عريضة وقعها 1342 رئيس بلدية، خاصة من المدن الداخلية والقرى والمدن الصغيرة، في ظرف خمسة أيام فقط، مؤكدا أن حملته لا تحمل طابعا إيديولوجيا ولا سياسيا، بل هي حركة اجتماعية سلمية.


 
رد: جزائري الأصل سيدفع الغرامات عن المرتديات للنقاب في فرنسا

بارك الله بهذا الشهم العربى والمسلم ابن الثوره وارض الرجال الاحرار جزائر العروبه والاسلام ولا غرابه انه يستثمر ماله عند الله ولا هدف له الا رضا الله وكرامه اخواته المسلمات ..لم يحدد الخبر انه سيدفع الغرامه الا لمسلمات مؤمنات لا ينظر لجنسيتهم اللهم انهن مسلمات بارك الله بهذا الرجل المقدام ومن منتداى الدفاع نرسل له تحيه واحترام ونعلم انه يعمل لوجه الله ولا هدف له الا رضا الله ونحن هنا نقول له جزاك الله كل خير و جعل الله الجنه نصيبك و وقاك وكل من مشى على دربك كل شر وسوء.
 
ماذا ننتظر اكثر من هذا ؟؟؟؟؟
لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
هاهي الصورة ولكم التعليق بالطبع لا تنسوا ان عمر بن الخطاب والمعتصم ليسوا بيننا اليوم...


1111409061.jpg
 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

انها الديموقراطيه واحترام حقوق الانسان وتتجلى بهذا المنظر الذى اه من حظ تلك الفتاه لو كانت فى عهد المعتصم لكان هناك من يرعى كرامه المسله ويقاتل لاجلها ولكن انا متأكد ان فى نفس لحظه الحدث كان هناك من يمدح بفرنسا كداعم لقضايا العرب ولربما كانت هناك صفقه مع فرنسا ولربما الكثير الا ان يجتج زعيم على المهانه هذا مستحيل ..لكم كنت ارغب باحتجاج يبرء ذمه اى مسؤل يوم القيامه ولكن يبدو ان من يحسب ليوم القيامه ويخاف الحساب للاسف قله وهذا عيب فينا..لك الله يا مسلمه وانا اسف كل ما استطيع فعله ان القى بنعالى الذى صنع فى فرنسا على علمهم واحرقه..هل من ناصر لها؟؟؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

عندما ينزع الحجاب في بلاد المسلمين وجامعاتهم وشيوخهم يخلعون حجاب الطالبات فماذا تنتظرون من الغرب ؟

إذا أحترمنا الحجاب في بلادنا المسلمة عندها سيحترمون بناتنا في الخارج .

أتمنى عدم التباكي والتظاهر بأننا مضطهدون في الغرب ونسائنا في شوارعنا مضطهدات.

وشكراً لك أخي الكريم على غيرتك وحملك لهموم الأمة المسلمة في الخارج.

 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

هذا قانن يا اخي والقانون لازم تحترمه فمثلما تمنعه انت من عدم الاكل علنا في رمضان في بلدك عليك ان تحترم قانن بلاده هو اصلا لم يقل للمتنقبات تعالو الى بلادنا

ثم بالله اسئلك سؤال
مثل ما قال الاخ اللي قبلي ازيدك من الشعر بيتا
هل تعرف فاطمة الافغانية
اكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيد لا
انها فتاة 14 سنة احرق الطالبان وجهها بالاسيد ( مية نار باللهجة المصرية ) لانها ذهبت الى المدرسة

فرنسا التي تنزع النقاب يهرب اليها الشيوخ المظطهدين من بلاد الاسلام ليجهرا بالحق لانها بلاد الديمقراطية
 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

أعتقد أن هذه الصورة ملقتطة في تركيا أن لم تخني الذاكرة
 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

هذا قانن يا اخي والقانون لازم تحترمه فمثلما تمنعه انت من عدم الاكل علنا في رمضان في بلدك عليك ان تحترم قانن بلاده هو اصلا لم يقل للمتنقبات تعالو الى بلادنا

ثم بالله اسئلك سؤال
مثل ما قال الاخ اللي قبلي ازيدك من الشعر بيتا
هل تعرف فاطمة الافغانية
اكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيد لا
انها فتاة 14 سنة احرق الطالبان وجهها بالاسيد ( مية نار باللهجة المصرية ) لانها ذهبت الى المدرسة

فرنسا التي تنزع النقاب يهرب اليها الشيوخ المظطهدين من بلاد الاسلام ليجهرا بالحق لانها بلاد الديمقراطية


قانون ولازم نحترمو ؟؟؟؟ وهل هناك قانون بمنع أرتداء الحجاب
وشتان بين الاكل والشرب عيانا جهارا في شهر رمضان في بلدان المسلميين وبين منع أرتداء الحجاب فالمقارنة بين الامريين باطل ولا وجه للشبه بينهم مطلقا
بل هو قياس فاشل

والنقطة الاخرى اليس هم من يدعون الديمقراطية بل وصل بهم الامر الى اباحة زواج الرجل من الرجل واليس من الحرية والديمقراطية أن تأخذ المرأة المسلمة حريتها في ارتداء الحجاب من عدمه

وما علاقة الطالبان بالموضوع ؟؟؟ أم تريد أن تغطي على جرائم الغرب ببعض تصرفات الطالبان الشاذة

تذكر أخي لن تعيش أكثر من ستين أو سبعين سنة وأنت محاسب على كل كلمة تكتبها

( من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليصمت )
 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

عندما ينزع الحجاب في بلاد المسلمين وجامعاتهم وشيوخهم يخلعون حجاب الطالبات فماذا تنتظرون من الغرب ؟


إذا أحترمنا الحجاب في بلادنا المسلمة عندها سيحترمون بناتنا في الخارج .

أتمنى عدم التباكي والتظاهر بأننا مضطهدون في الغرب ونسائنا في شوارعنا مضطهدات.

وشكراً لك أخي الكريم على غيرتك وحملك لهموم الأمة المسلمة في الخارج.


يجب أصلاح هذا الخلل ويجب العودة الى الدين الحنيف ويجب على المرأة المسلمة الالتزام بالحجام الشرعي

وللمتحدثين بلسان الغرب فقد تبرأت من دينك وفي نفس الوقت لن يقبلك الغرب بل سيلفظونك كما لفظوا غيرك أّذا انت لا عربي ولا مسلم ولا غربي

ماذا انت ؟؟؟؟ أمعة لا أًصل لك مجرد مسخ قبيح
 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟


من اضرار التبرج
قال صلى الله عليه وسلم : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها) رواه أبو داود .

لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالا عليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللآتى يلبسن الملابس القصيرة .
فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر يتضاعف حاليا حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيسى لشيوع هذا السرطان الخبيث هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنة ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .. وقد ناشدت المجلة أطباء الأوبئة أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء إن ذلك يذكرنا بقوله تعالى : (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ )الأنفال 32, ولقد حل العذاب الأليم أو جزء منه في صورة السرطان الخبيث الذي هو أخبث أنواع السرطان..
وهذا المرض ينتج عن تعرض الجسم لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية فترات طويلة وهوما توفره الملابس القصيرة او ملابس البحر على الشوطئ ويلاحظ أنه يصيب كافة الأجساد وبنسب متفاوتة ويظهر أولا كبقعة صغيرة سوداء وقد تكون متناهية الصغر وغالبا في القدم او الساق وأحيانا بالعين ثم يبدأ بالانتشار في كل مكان واتجاه مع أنه يزيد وينمو في مكان ظهوره الأول فيهاجم العقد الليمفاوية بأعلى الفخذ ويغزو الدم ويستقر في الكبد ويدمرها .. وقد يستقر في كافة الأعضاء ومنها العظام والأحشاء بما فيها الكليتان ولربما يعقب غزو الكليتين البول الأسود نتيجة لتهتك الكلى بالسرطان الخبيث الغازى .. وقد ينتقل للجنين في بطن أمة ولا يمهل هذا المرض صاحبة طويلا كما لا يمثل العلاج بالجراحة فرصة للنجاة كباقى أنواع السرطان حيث لايستجيب هذا النوع من السرطان للعلاج بجلسات الأشعة من هنا تظهر حكمة التشريع الإسلامى في ارتداء المرأة للزى المحتشم الذي يستر جسدها بملابس واسعة غير ضيقة ولا شفافة مع السماح لها بكشف الوجه واليدين فلقد صار واضحا أن ثياب العفة والاحتشام هي خير وقاية من عذاب الدنيا المتمثل في هذا المرض فضلا عن عذاب الآخرة ؛ ثم هل بعد تأييد نظريات العلم الحديث لما سبق أن قرره الشرع الحكيم من حجج يحتج بها لسفور المرأة وتبرجها ؟؟

 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

يجب أصلاح هذا الخلل ويجب العودة الى الدين الحنيف ويجب على المرأة المسلمة الالتزام بالحجام الشرعي

وللمتحدثين بلسان الغرب فقد تبرأت من دينك وفي نفس الوقت لن يقبلك الغرب بل سيلفظونك كما لفظوا غيرك أّذا انت لا عربي ولا مسلم ولا غربي

ماذا انت ؟؟؟؟ أمعة لا أًصل لك مجرد مسخ قبيح

أخي الكريم هل تقصدني بهذا الكلام ؟
يبدو أنك فهمت مشاركتي بشكل غير صحيح .
فوالله لست متحدثاً بلسان الغرب ولا الشرق ..
على العموم سامحك الله ,,
 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

أخي الكريم هل تقصدني بهذا الكلام ؟

يبدو أنك فهمت مشاركتي بشكل غير صحيح .
فوالله لست متحدثاً بلسان الغرب ولا الشرق ..
على العموم سامحك الله ,,

لست أنت المقصود ولكن الخطاب موجه الى كل ناعق بأسم الغرب من العرب المسلمين
هؤلاء لا كرامة عندهم ( واللي على راسه ريشه يتحسس به )
 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

رغم الحرب على أبسط مضاهر الإسلام والتعصب في التضييق على المسلمين...سبحان الله...ينشرح صدور المئات في الغرب وامريكا وكافة بقاع العالم للإسلام ونرى إقبال كبير على الدين الحق...
 
رد: يحدث فى فرنسا؟؟؟

بالفعل ليس لى جواب عليك الا (لاحول ولا قوه الا بالله العلى العظيم )اسأل الله الهدايه والرشاد للجميع.
اخى ان لم يكن عندك الا هذا قول فكان خير لك الصمت...و لكن لا حول ولاقوه الا بالله العلى العظيم..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى