su-30 flanker

القيصر الروماني. 

خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
17,971 46 2
رد: su-30 flanker

حقاً إنها ترسانة مرعبة... شكراً على الموضوع .

عفواً أخي شكيب لدي سؤال وأعرف أنه خارج الموضوع قليلاً .. ولكن هل تزود الـ su-30 بأجنحة الكنارد طبقاً لرغبة المشتري أم لا ؟؟​

عفواً أخي شكيب لدي سؤال وأعرف أنه خارج الموضوع قليلاً .. ولكن هل تزود الـ su-30 بأجنحة الكنارد طبقاً لرغبة المشتري أم لا ؟؟​

نعم صحيح اخي الكانردز والدفع الموجه حسب طلب الزبون

كما قال الاخ اشرف حسب طلب الزبون فنسخ الصينية والمشتقة منها والمصممة من طرف كنابو غير مزودة بدفع الموجه واجنحة الكنارد ....الهند اول من طلب تزويد السو-30 باجنحة الكنارد وتلتها مايزيا والجزائر مع العلم ان الهند كانت قد حصلت مسبقا على نسخ دون الكنارد

اخي شكيب بخصوص الصواريخ قرات حديث عن صواريخ روسية جديدة اسمها r33 و r37 فهل

اذا كانت فيها صواريخ جديدة راح تكون بلاشك قوى ضاربة لا يستهان بها

اخي شكيب بخصوص الصواريخ قرات حديث عن صواريخ روسية جديدة اسمها r33 و r37 فهل

اخي الزعيم هذه الصواريخ ليست جديده كليا كما تتصور هذا موضوع يتحدث عن بعض من المعلومات عنها .....على ما اذكر ان هذه الصواريخ قد ذكرت في فلم توب قن top gun اامريكي خيث كانت تلقب من قبل الناتو باسم اندي andi حيث حذر الكابتن قائد الخامله الامريكيه الاصلع منها وخذر من مداها هذا الكلام في الثمانينات

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=16522

انا شخصيا انصح الجزائر بشراء بعض منها كما فعلت سوريا

التعديل الأخير:

اخي الزعيم هذه الصواريخ ليست جديده كليا كما تتصور هذا موضوع يتحدث عن بعض من المعلومات عنها .....على ما اذكر ان هذه الصواريخ قد ذكرت في فلم توب قن top gun اامريكي خيث كانت تلقب من قبل الناتو باسم اندي andi حيث حذر الكابتن قائد الخامله الامريكيه الاصلع منها وخذر من مداها هذا الكلام في الثمانينات

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=16522

انا شخصيا انصح الجزائر بشراء بعض منها كما فعلت سوريا

خخخخخخخ....صواريخ اندي وصواريخ اكس اخي اشرف ههههه..... انا اعتقد ايضا انهم قصدو بصواريخ اكس صواريخ kh المضادة للاشعاع والسفن ...الصراحة انا اتعجب منا نحن لانمتلك طائرات الاواكس وبالمقابل نمتلك مقاتلات الميغ-25 والسو-30 ....لكن حتى الان لم نفكر بعد في امتلاك صواريخ مثل صوارخ vympel البعيدة المدى .....ومع هذا نفكر في ابقاء نسخ الميغ-25 الاعتراضية في الخدمة لعشرة سنوات اخرى على الاكثر مع اقتصار تسلحيها وردارها على استخدام ال acrid

التعديل الأخير:

خخخخخخخ....صواريخ اندي وصواريخ اكس اخي اشرف ههههه..... انا اعتقد ايضا انهم قصدو بصواريخ اكس صواريخ kh المضادة للاشعاع والسفن ...الصراحة انا اتعجب منا نحن لانمتلك طائرات الاواكس وبالمقابل نمتلك مقاتلات الميغ-25 والسو-30 ....لكن حتى الان لم نفكر بعد في امتلاك صواريخ مثل صوارخ vympel البعيدة المدى .....ومع هذا نفكر في ابقاء نسخ الميغ-25 الاعتراضية في الخدمة لعشرة سنوات اخرى على الاكثر مع اقتصار تسلحيها وردارها على استخدام ال acrid

والله عرفت اخي شكيب انك ستعلق على هذا الامر ... :) فعدم وجود الاواكس وعدم وجود مضاد لها سيقلل من قدرات المج-29 والسو-30 في حرب ضد طرف مدعوم باواكس ...............................

هذا يا سي شكيب يسمى الفهامة الزايدة عندنا ولهذا كرهت من اخبار هذي البلاد كل شيئ فيها يدوخ

ما سر الجزائر فى طلب سو 30 برغم كان من الممكن الحصول على سو 35

اية سر اهتمام بهذه المقاتلة

ما سر الجزائر فى طلب سو 30 برغم كان من الممكن الحصول على سو 35

اية سر اهتمام بهذه المقاتلة

السر نفسه الذي جعل الهند و الصين و ماليزيا و اندونيسيا و فنزويلا و فيتنام تقتني السو-30 .

السر نفسه الذي جعل الهند و الصين و ماليزيا و اندونيسيا و فنزويلا و فيتنام تقتني السو-30 .

عروستى جوبتينى دلوقتى جيبت الديب من ديلو
قولى اية سر كل دول دى تهتم بهذه مقاتلة برغم ان مصر ما اهتمت بيها

و هل يجب ان تهتم بها مصر اولا حتى يهتم بها الاخرين ؟؟؟؟

السوخوي 35 برايي طائرة اختبار فقط لذى فان اعتمادها لن يكون ذى اهمية في حين ان الكل يطمح للجيل الخامس

ماليزيا واندونيسيا وفنزويلا واندونسيا ليسو معايير للمقارنة ....حتى نقارن انفسنا بهم او ناخذهم كمثلنا الاعلى فمن يريد التطور كما توهمنا هذه الدولة لاينظر الى من هم في مستواه او من هم ادنى منه بلى ينظر دائما الى الاعلى ........لكن اذا اخذنا الصين والهند كمثال فالامر يختلف كليا فالهند لم تطلب السو-30 الى وقد ضمنت معها رخصة بتصنيع السو-30 بالنسبة ربما تفوق 80 بالمئة ماعدا المحركات والردار الذي نفسه يحتوي على معدات هندية {{ جميع ردارت البارس تحتوي على كمبيوتر ادارة المهام من نوع RC2 بما فيه الردار الجزائري و الماليزي }} كما تقوم الهند حاليا بتطوير هذا الرادر الى فئة ايسا ...دون ان ننسى ان معظم افيونيك ونظم الحرب اللاكترونية على السو -30 الهندية هي هندية او مصنعة بشراكة هندية ...بمعنى اخر اخي حسين صفقة السو-30 للهند كانت بمثابة ارضية تجارب للانظمة الهندية والخبرات الهندية التي قد تتغلها الهند مستقبلا ....بل اكثر من ذالك تفكر الهند جديا في تطوير السو-30 الى نسخة ذات بصمة منخفضة وهذا كله عبارة عن تجسيد للخبرات التقينة التي اكتسبتها طوال سنين على السو-30 ......اذن لماذا تتعاقد الهند عل السو-35 مادامت قادرة وتسعى مستقبلا الى جعل السو-30 خاصتها نسخة افضل من جميع نسخ السو-35 الحالية وربما المستقبلية ....زد على ذالك اخي حسين ان الهند لن تحتاج الى السو-35 كونها كما قلنا تطور حايا السو-30 بخبرتها الذاتية للتفوق على افضل النسخ السو-35 مما سيكسبها خبرات مستقبلية كبيرة وفي نفس الوقت تتدخل في شاركة مع روسيا للتطوير مقاتلة الجيل الخامس fgfa والتي ستقوم مستقبلا بتصنيعها على اراضيها مستفيدات بشكل كبير من الخبرات التي اخذتها في انتاج وتطوير السو-30 ......

الصين اخي حسين قصة اخرى كذالك اولا الصين لديها مشاكلها مع الروس بسبب عدم ثقة الروس بصينين ومن الصعب ان يقدم الروس تقنية احسن مقاتلة روسية لصين بهذه السهولة -ثانيا عدم رغبة الصين في اقتناء نسخ السو-35 هو كون السو-35 مقاتلة سيطرة جوية بالمقام الاول و هذا الصف من المقاتلات يفكر الصينين في تخصيصه للمقاتلات ذات التصنيع المحلي على غرار j-10 a-b-c وتطويراتها المستقبلية و j-11 وهو مايظهر جاليا من نسخ السو-30 التي اقتنتها الصين حيث لا تتميز النسخ الصينية من السو-30 بسيطرة الجوية بقدر ما تتميز بمقاتلة متعددة المهام متخصصة بالمهام الهجومية البحرية navale strike وهو واضح جدا من تسليحها ونظمها الردارية التي تختلف كليا عن السو-30 الهندية مثلا ....وثالثا دون ان ننسى ان الصين تفكر جديا في انتاج مقاتلات الجيل الخامس التي ان توصلت اليها فعليا ستغنيها عن مقاتلات السيطرة الجوية التي تنتمي للجيل الرابع المطور مثل السو-35 .......

فهل لدينا نحن خطط وبرامج مثل الصين والهند حتى نقارن انفسنا بهم ....السو-35 اخي تتوفق بشكل كبير وفي نقاط عديدة على السو-30 اخي حسين ودولة كالجزائر كان الاحرى بها التوجه للسو- 35 لا الى السو-...30

التعديل الأخير:

مصر لاعلاقة لها بالمقاتلات الروسية لامن قريب ولا من بعيد

عودة
أعلى