الصاروخ العراقي صمود 2

رد: الصاروخ العراقي صمود 2

الصواريخ موجوده بالحفظ الصون وستجرب على اسرائيل
لا اعرف ما تقصده بالحفظ الصون
و لكن فعلا انها كانت موجودة لانها سقطت على قواعد امريكية و الباقي دمرها الجيش الامريكي و ربما هناك بعض مخبأ منها

معلومات مهمه ولى عوده ان شاء الله

شكرا اخي شمس الدين و ننتظر عودتك و انشالله ستعود بمعلومات اخرى

تحياتي

شكرا لك اخي الحرس السلطاني و انشالله سنرجع كما كنا و اقوى

ماشاءالله على العراق
ان شاءالله يرجع الى اهله

شكرا لك جزيلا اخي ابو العدل

تم تصميم صاروخ "الصمود2" من قبل الخبير العراقي صادق التميمي الذي كان أيضاً مشرف على انتاجه ، وقد صمم هذا الصاروخ على أن يكون له خصائص مناورة وتسارع مثل الصواريخ الجوالة "كروز" لذلك فالموازن الملاحي "الجيرسكوب" فيه مشتق من نظام Silk Worm HY-2 أم توجيهه فكان بنظام العطالة ( القصور الذاتي) الخاص بصاروخ سكود ب وهو ماجعلة دقيق بسبب قصر مداه مقارنة مع مدى سكود وهو 150 كم كما أعلم و الله أعلم .

تم تصميم صاروخ "الصمود2" من قبل الخبير العراقي صادق التميمي الذي كان أيضاً مشرف على انتاجه ، وقد صمم هذا الصاروخ على أن يكون له خصائص مناورة وتسارع مثل الصواريخ الجوالة "كروز" لذلك فالموازن الملاحي "الجيرسكوب" فيه مشتق من نظام Silk Worm HY-2 أم توجيهه فكان بنظام العطالة ( القصور الذاتي) الخاص بصاروخ سكود ب وهو ماجعلة دقيق بسبب قصر مداه مقارنة مع مدى سكود وهو 150 كم كما أعلم و الله أعلم .

شكرا جزيلا على المعلومات و بارك الله فيك و جزاك الف الف الف خير

تحياتي لك و احتراماتي :ANSmile04[1]:

لا شكر على واجب أخي العزيز فنحن في خدمة عباقرة السلاح وإني أحب البحث بالصواريخ البالستية لأنها أقوى أسلحة الردع التقليدية المعاصرة بسبب كون المنظومات المضادة لها ذات جدوى مشكوك بها إلى حد ما إضافة لكلفتها الباهظة بسبب مجابهتها لصواريخ ذات سرعة كبيرة جداً وذات ميزة انخفاض البصمة الرادارية مقارنة مع الطائرت التقليدية وهو ما يؤخر ردة الفعل عند المضادات

الله على ايامك يا صدام

مالا يعرفة البعض ان هذا الصاروخ سقط فى صحراء دولة الامارات و انا ساعتها كنت هناك فى ابو ظبى و كلنا كنا متابعين تغطية غزو العراق و كان الخبراء العسكريين على قناة الجزيرة و العربية يتحدثون عن كيفية صاروخ صمود مداة 180 كم ان يسقط فى الامارات....الكلام دة سمعتة بأم أذنى شخصيا امام ابى و امى و كل العائلة عندما كنا نشاهد مرارة غزو العراق

بالمناسبة معلومة لا هتلقولها مصدر ولا حد هيقولهالكم مهما كان مين هوة..تصاميم الصواريخ العراقية قبل غزو الكويت و بعدها و قبل الغزو الامركى و بعدها فى حوزة دولتين....خدوا كلامى و ارموة فى البحر:close_tema[1]:

لا تنسوا انه انتج فى ظل الحصار الدولى على العراق

مالا يعرفة البعض ان هذا الصاروخ سقط فى صحراء دولة الامارات و انا ساعتها كنت هناك فى ابو ظبى و كلنا كنا متابعين تغطية غزو العراق و كان الخبراء العسكريين على قناة الجزيرة و العربية يتحدثون عن كيفية صاروخ صمود مداة 180 كم ان يسقط فى الامارات....الكلام دة سمعتة بأم أذنى شخصيا امام ابى و امى و كل العائلة عندما كنا نشاهد مرارة غزو العراق

بالمناسبة معلومة لا هتلقولها مصدر ولا حد هيقولهالكم مهما كان مين هوة..تصاميم الصواريخ العراقية قبل غزو الكويت و بعدها و قبل الغزو الامركى و بعدها فى حوزة دولتين....خدوا كلامى و ارموة فى البحر:close_tema[1]:

من هي هذه الدولتين قلي على الخاص ؟

عودة
أعلى