السناريو الاقرب للقوات الجوية المصرية

رد: السناريو الاقرب للقوات الجوية المصرية

أحييك أخى على هذا الرأى و أتفق معك تماما, و الدليل على حد علمى أن شيمون بيريز صرح منذ فترة أنهم على علم بصفقة مصرية ل 80 مقاتلة حديثة ولكنهم لم يتمادوا فى الحديث عنا. فالتوازنات الدولية إختلفت كثيراً عمّا مضى وللعلم أن ما تحتاجه القوات المسلحة وتراه ضرورى يتم شراؤه أو صنعه بطريقة أو بأخرى.
شكرا اخى . .الصفقه الاوربيه التى تحدث عنها شيمون بيريز احيانا اشعر انها غي حقيقيه لان الصفقه لو كانت تمت فعلا لما اكتفت اسرائيل بمجرد الاشاره اليها وانا لااناقض نفسى بهذا القول لكن ما اريد ان اقوله ان روسيا ليست اوروبا ..فما اقصده تحديدا بكلامى هو التعاون المصرى الروسى خصوصا فى القوات الجويه والذى شهد تطورا كبيرا فى السنوات الاخيره بدءا بصفقة الميج 29 والتى ليس فقط من كثرة الجدال حولها لكن من التقارير الامريكيه والروسيه اصبح امر وجودها مؤكد وكما قلت لايكفى عدم رؤيتها فى السماء لاثبات عدم وجودها ...كذلك ما دارعن تواجد او قرب دخول السوخوى 30وايضا ما قيل عن اشتراك مصر فى برامج تطوير السوخوى35 وكذلك التعاون فى تصنيع الطائرات المدنيه كل هذا نستطيع ان نقول فى شانه شيئا واحدا انه ان لم يصدق كله فلن يكذب كله بمعنى انه لن يدور كل هذا الجدال حول لاشئ اوبمعنى اخر هناك تعاون جدى يكفى لتحقيق معظم ما نتمناه وهذا على ما عتقد ما يريده كل مهتم

يا اخى el-king كيف تشترى الطائرات سراً فبالتاكيد هذه الطائرات ستنتقل جوا من روسيا الى مصر وايضا هناك التحليق بها فى الاجواء المصرية اثناء تدريبات الطيارين عليها

بالله عليك اخى كيف تقول هذا الكلام انا لم اسمع ابدا عن طائرات طارت من البلد البائعه الى البلد المشتريه هل ستطير الطائرات من روسيا الى مصر [داكده تبقى زفه اسكندرانى]لا يا اخى الطائرات تنقل على ما اسمع على طائرات نقل او سفن ثم يتم تجميعها انا نفسى رايت فى احد المنتديات صور لتشينوك وهى ترفع بالاوناش من على ظهر احدى السفن ... اما عدم رؤيتها وهى تطير فهذا ليس ذنبها

بالله عليك اخى كيف تقول هذا الكلام انا لم اسمع ابدا عن طائرات طارت من البلد البائعه الى البلد المشتريه هل ستطير الطائرات من روسيا الى مصر [داكده تبقى زفه اسكندرانى]لا يا اخى الطائرات تنقل على ما اسمع على طائرات نقل او سفن ثم يتم تجميعها انا نفسى رايت فى احد المنتديات صور لتشينوك وهى ترفع بالاوناش من على ظهر احدى السفن ... اما عدم رؤيتها وهى تطير فهذا ليس ذنبها
تمام يا طيفو انا شقتها ايضا بس اعتقد انه يقصد انها نتنقل بواسطه طيارات نقل جوي زي ايه سي 130!!!!:dunno[1]:

موضوع ممتاز ونقاش رائع من الاخوة
اعتقد ان مصر لو فكرت في طائرات روسية مش هتاخد اققل من سو 35
لان سو 27 تعتبر قديمة ولو مصر كانت عايزاها كانت جابتها من زمان
ومحتاجين حاجة قوية تكون ند ل اف 15 الاسرائيلية
حد سمع عن التمويل المصري لمشروع سو 35
هل هذا صحيح ؟
:dunno[1]:

ان شاء الله خير

في العرض الأخير للقوات المسلحة كان في بيان عملي لتزود الطيرات بالوقود جوا
طبعا البيان دا بيقول كلام كتير
أول حاجة أن الطيارة المستقبلية لازم هتكون مداها أبعد من الطيارة الإعتراضية العادية
ثانيا أنت عارف مصر في موضوع الفلوس اليومين دول في البلد ربنا وحده أعلم بيهم
فبرضو التسليح مهما كان هياخد منهج الشاطرة تغزل برجل حمار
وأنا نفسي الرافال تدخل على فكرة لكن مستبعدها شوية عشان الجماعة بتوع فرنسا سعرهم عالي علينا قوي حتى لو قدموا لينا تسهيلات كبيره
والجي أف الباكستاني بصراحة مش قادر اهضمها لأنها فعلا في آخر الصف ومش هاتسد كسلاح متقدم وكخطوة أولى لبناء مصنع الطيرات بتاعك (الخطوة الأولى بالذات هي اللي بتحدد مسارك كله بعد كدا) فعشان كدا أنا مش محبذها
(عمرة موتور الأف 16 كلها كانت كاملة بتتعمل في مصر يعني إديني شوية ويبقى في مصر مصنع زي بتاع تركيا)
انا متفق معاك ولكن عدد 40_50 طائرة مش هتكلف كتير وصدقنى فرنسا هتقدم كافة التسهيلات الممكنة عشان الصفقة تتم
الجى اف لازم تهضمها لانها وحدها مافيش غيرها اللى هتحل محل الميج فحاول تقبلها عشان لما الموضوع يبقى رسمى متصدمش
وصدقنى الطيارة كويسة وانا مش محتاج اجيبلك روابط لمواضيع تحدثت عن التعديلات والتطويرات الممكنة على الطيارة واللى هيخلق منها طيارة قوية
الموضوع على فكرة متعلق بالعامل النفسى لان احنا كعرب ومصريين بالخص رافضين تماما لكل ما هو صينى ولكن فى الحقيقة ان مصر هتحصل على الطيارة دى كاسم بس من الصين ولكن بالنسبة للمحرك والردار والالكترونيات وبودات التشويش...الخ هيتم تغييرة فى المقاتلة وتعديلة وفقا للمتطلبات المصرية

موضوع ممتاز ونقاش رائع من الاخوة

اعتقد ان مصر لو فكرت في طائرات روسية مش هتاخد اققل من سو 35
لان سو 27 تعتبر قديمة ولو مصر كانت عايزاها كانت جابتها من زمان
ومحتاجين حاجة قوية تكون ند ل اف 15 الاسرائيلية
حد سمع عن التمويل المصري لمشروع سو 35
هل هذا صحيح ؟
:dunno[1]:
شكرا اخى الكريم
السو 27 طائرة قديمة ولكنها قوية ولها سجل مشرف ولكن على اى حال مصر مش هتفكر فيها ولا فى غيرها من المقاتلات الروسية
بالنسبة للاف 15 اعتقد ان ما فى مصر من دفاع جوى ومقاتلات يستطيع ان يحجم قدراتها
ولكن كان من الاولى ان تقول ند للاف 35
بالنسبة للسوخوى كل دى اشاعات وغير منطقى تماما ان مصر تمول مشروع زى دة لان مصر لن تجازف وتمول مشروع لم يخرج للنور بعد وربما يواجة عقبات عديدة وربما يفشل فى الاخر خصوصا الروس مش مضمونين

اخى طيفو معذرة
ولكن اريد مصدر على كلام السيد الرئيس اللى قال فية السلاح الروسى الافضل فى العالم
خصوصا انى لسة قارى موضوع مميز فى احدى المنتديات العسكرية بيتكلم عن تخلف الاسلحة الروسية تقنيا ولولا قوانين المنتدى لوضعت رابطا للموضوع

شكرا اخى . .الصفقه الاوربيه التى تحدث عنها شيمون بيريز احيانا اشعر انها غي حقيقيه لان الصفقه لو كانت تمت فعلا لما اكتفت اسرائيل بمجرد الاشاره اليها وانا لااناقض نفسى بهذا القول لكن ما اريد ان اقوله ان روسيا ليست اوروبا .

عزيزى أخى الطيفو, روسيا تعتبر دولة أوروبية لأن عاصمتها موسكو تقع فى القارة الأوروبية ولذلك تتحدث روسيا عن الأمن الأوروبى الجماعى

يا شباب انا عاوز خبر اكيد
وحتى لم يخرج مسئول عسكرى مصرى ينفى او يؤكد هذا المزاعم

يا شباب انا عاوز خبر اكيد
وحتى لم يخرج مسئول عسكرى مصرى ينفى او يؤكد هذا المزاعم

لا أعتقد أن أحداً سيدلى بأى تصريح رسمى للتأكيد إلا بعد التوقيع أو تنفيذ العقد ولكن الأغلبية تحاول قراءة ما بين السطور و الإحتمالات المرجحة طبقاً للشواهد.

اخى طيفو معذرة
ولكن اريد مصدر على كلام السيد الرئيس اللى قال فية السلاح الروسى الافضل فى العالم
خصوصا انى لسة قارى موضوع مميز فى احدى المنتديات العسكرية بيتكلم عن تخلف الاسلحة الروسية تقنيا ولولا قوانين المنتدى لوضعت رابطا للموضوع
لقد سمعت هذا التصريح ابان زيارة مبارك الاخيره لروسيا فى التليفزيون المصرى هذا مصدرى.. اما الحديث عن مدى تخلف السلاح الروسى او تقدمه فليس له علاقه لامن قريب او من بعيد بالتصريح... اعرف ان الكلام قد يبدوا غريبا ولكن سافسر ذلك بكلمه واحده ..هذا التصريح تصريح سياسى بحت موجه لامريكا بعد رفضها المتكرر لعقد صفقات مع مصرفقد قلت ان هذا التصريح بمثابة بصقه فى وجه امريكا ..... وان لم يصدق هذا الراى فانا اعتقد ان الكلام عن تخلف السلاح الروسى عن الغربى ليس صحيح على اطلاقه فمثلا فى الطائرات نستطيع ان نقول انه بدءا من السوخوى 30 قد انعدم الفرق بينها وبين مثيلاتها الغربيه فلم يبقى الا المواجهه يبنهما لمعرفة الحقيقه ...كذلك الحال بالنسبه للطرازات الاخيره من الميج 29.......ما اريد ان اقوله ان هذه رساله لامريكا ما كانت تتوقع صدورها وحدوث ما بعدها وانا لا اريد ان اكرر كلامى فيما قلته عن عرض اوباما للاف16

لا أعتقد أن أحداً سيدلى بأى تصريح رسمى للتأكيد إلا بعد التوقيع أو تنفيذ العقد ولكن الأغلبية تحاول قراءة ما بين السطور و الإحتمالات المرجحة طبقاً للشواهد.
الخبراء يقولون ان 2010 هو عام الحسم
وحتى لم يخرج اى اتفاق سوى الاف 16 بلوك 50و52 بس

لقد سمعت هذا التصريح ابان زيارة مبارك الاخيره لروسيا فى التليفزيون المصرى هذا مصدرى.. اما الحديث عن مدى تخلف السلاح الروسى او تقدمه فليس له علاقه لامن قريب او من بعيد بالتصريح... اعرف ان الكلام قد يبدوا غريبا ولكن سافسر ذلك بكلمه واحده ..هذا التصريح تصريح سياسى بحت موجه لامريكا بعد رفضها المتكرر لعقد صفقات مع مصرفقد قلت ان هذا التصريح بمثابة بصقه فى وجه امريكا ..... وان لم يصدق هذا الراى فانا اعتقد ان الكلام عن تخلف السلاح الروسى عن الغربى ليس صحيح على اطلاقه فمثلا فى الطائرات نستطيع ان نقول انه بدءا من السوخوى 30 قد انعدم الفرق بينها وبين مثيلاتها الغربيه فلم يبقى الا المواجهه يبنهما لمعرفة الحقيقه ...كذلك الحال بالنسبه للطرازات الاخيره من الميج 29.......ما اريد ان اقوله ان هذه رساله لامريكا ما كانت تتوقع صدورها وحدوث ما بعدها وانا لا اريد ان اكرر كلامى فيما قلته عن عرض اوباما للاف16
اولا مازال هناك مناورات سياسية على الساحة
ولكن حتى ما فيش تاكيدات
اما تخلف الروسى انا اتفق معك ان الروس فى الفترة الاخيرة حققوا تقدم كبير فى التقنيات

اتمنى من الاعضاء المشاركة بالعربية الفصحى والابتعاد عن اللهجة العامية لم اشئ حذف المشاركات بغير الفصحى حتى لا يتشوه الموضوع بعد مشاركتي هاته اي مشاركة بغير الفصحى ستحذف

الخبراء يقولون ان 2010 هو عام الحسم
وحتى لم يخرج اى اتفاق سوى الاف 16 بلوك 50و52 بس
اعتقد ان 2010 هو ليس عام الحسم التام لان مصر تحتاج تطويرات متنوعة ليس فقط فى المجال الجوى فمصر ايضا تحتاج لتطوير الدفاع الجوى خصوصا بعد تسريب اخبار بفشل منظومة التور ام وخروجها من الخدمة وايضا تحتاج مصر تطوير سلاح البحرية غواصات وزيادة لاعداد بعض الصواريخ كالهاربون والاكسوسيت فمصر لا تمتلك النسخة الحديثة منة وبالتالى نظريا وعمليا صعب اعلان بل الاتفاق على كل تلك الصفقات فى عام واحد فميزانية مصر العسكرية غير معلومة وفرضا لو كانت كبيرة لا اعتقد انها تسمح بكل تلك الصفقات فى عام واحد
تخيلى هو
اعلان مصر عن طائرات الصف الثانى التى ستسبدل بدلا من الميج والاتفاق على عدد من بطاريات س 300 او الباتريوت والاتفاق على غواصات لسلاح البحرية

; قال:
عزيزى أخى الطيفو, روسيا تعتبر دولة أوروبية لأن عاصمتها موسكو تقع فى القارة الأوروبية ولذلك تتحدث روسيا عن الأمن الأوروبى الجماعى
اخى التقسيم او الموقع الجغرافى لروسيا ليس له علاقه بتقسيم الاسلحه لشرقيه وغربيه فهذ التقسيم كان منذ وجود الاتحاد السوقيتى برغم وجوداجزاء من اوروبا ضمنه فكان الشرقى بصفه خاصه معناه الاسلحه السوفيتيه والغربيه بصفه خاصه ايضا كان معناها امريكا وهذا التقسيم لازال معمول به الى اليوم فالغربى معناه امريكا واوروبا والشرقى معناه الروسى ومعه الصينى.

القوات الجويه المصريه في 2015

كثرت التوقعات والتكهنات والحديث عن تطوير سلاح الجو المصري وبعض الاخوه الاعضاء ياتون بروابط عن تعاقد مصر علي صفقه للسو35 بعدد 30 طائره بل ذهب البعض لابعد من ذلك وتحدث عن تمويل مصر لهذه الطائره ثم جائت الاخبار ايضا الغير مؤكده عن الرافال وحديث مسؤل اسرائيلي عن صفقه طائرات اوروبيه لمصر ومواضيع اخري تتحدث عن نيه مصر شراء الميراج 2000/ 9 الامارتيه ثم انباء عن قرار استبعاد الميج 21 وخروجها من الخدمه ثم نسمع عن خبر عكس ذلك تماما عن تطوير مصر لها في اوكرانيا ثم الحديث عن صفقه الميج 29 هذه الصفقه التي كانت محل جدل كبير لسنوات بين الاعضاء والتي لم تتاكد اوتنفي واصبح الحديث عن هذه الصفقه يصيبني بتوتر شديد . ثم بدا الحديث عن مفاوضات بين مصر وباكستان من اجل بناء مقاتله مشتركه وبعد ذلك الاخبار عن تعثر المفاوضات بين البلدين واخيرا بدا ىالكلام عن الجيربين السويديه وامكانيه تصنيعها بمصر ثم تاتي الاخبار عن صفقه الاف 16 بلوك 52 ولاافهم مامعني ان تقدم امريكا 24 طائره وتقبل مصر 20 فقط . كل هذه الاخبار والاحاديث المتضاربه جعاتني اتوجس ان معظم هذه الاخبار غير صحيح ولااحد يعلم الحقيقه . لذا اطرح هذا السؤال كيف تتوقعون ان تكون القوات الجويه المصريه في 2015 ؟؟؟

رد: القوات الجويه المصريه في 2015

لا احد يمكنه الاجابه بدقه فى ظل سياسه التكتم التى تتبعها مصر

رد: القوات الجويه المصريه في 2015

لا احد يمكنه الاجابه بدقه فى ظل سياسه التكتم التى تتبعها مصر

مع التحيه للاخ العزيز كثرت هذه المقوله بين الاعضاء حتي ان كثير منهم صدقوها مقوله (سياسه التكتم ) واود ان استفسر منك علي من يتم التكتم وجميع الصفقات المهمه تتم مع دول اجنبيه ويستلزم الموافقه عليها غالبا موافقه سلطه التشريع في دوله المصدر والدليل علي ذلك صفقه الاف 16 بعدد 24 مقاتله نوقشت في امريكا بشكل واسع قبل الموافقه عليها وملئت جميع الصحف بها . انا في اعتقادي ان التكتم لايكون الا علي اسلحه يتم صناعتها محليا وبعقول مصريه او يتم تعديلات مهمه علي اسلحه موجوده بعقول مصريه او التكتم في التكتيكات واساليب القتال المختلفه وطريقه اعداد المقاتل هذا مايمكن ان ننجح في التكتم عليه اما صفقات سواء كانت شرقيه او غربيه ففي اعتقادي لن نستطيع التكتم عليها ابدا لاسباب كثيره جدا لامجال لمناقشتها

عودة
أعلى