مناظرة بين الدكتور محمد عمارة وآية الله التسخيرى

إنضم
18 ديسمبر 2007
المشاركات
1,600
التفاعل
1,878 1 0
بسم الله الرحمن الرحيم

مناظرة ملتهبة على الهواء بين الدكتور عمارة وآية الله التسخيري .. عمارة : أنا مع شيعة الحسين وليس مع شيعة كونداليزا رايس الذين جاءوا على دبابة الاحتلال

المصريون ـ خاص : بتاريخ 25 - 3 - 2008



46479.jpg




جرت الساعة السابعة والنصف اليوم بقناة العالم مناظرة ساخنة جدا بين المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة وآية الله التسخيري أمين عام المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب ضمن برنامج الحدث بمناسبة أسبوع الوحدة الذي قرره الإمام الخميني من كل عام .

وفاجأ الدكتورعمارة آية الله التسخيري بعرض نص من كتاب

" الطهارة للإمام الخميني " يقول فيه ( عن عائشة أم المؤمنين والزبير وطلحة ومعاوية بأنهم أخبث من الكلاب والخنازير !! )
وتساءل الدكتور عمارة : (( كيف تكون هناك وحدة أو أسبوع للوحدة من الذي يقول هذا الكلام ؟ ))
فرد آية الله التسخيري : بأن هذا كلام سفهاء !! وأن الترجمة مدسوسة على الإمام الخميني !!

فأجاب عمارة : ( أنا لا أتكلم عن كتب يكتبها السفهاء .. وأنا أعرف أن كثير من السفهاء موجودون في كل المذاهب والفرق . وما قلته عن الإمام الخميني مطبوع بإيران بمؤسسة تنظيم ونشر آثار الإمام الخميني وليس ترجمة من أحد من السفهاء أو أحد المزورين،

وأن الشيخ التسخيري يعلم ما هو موجود في كتب الأصول مثل الكافي للكليني عن تكفير الصحابة وأنهم أكفر من اليهود والنصارى .. فهذا ليس كلام السفهاء وإنما يدرس في الحوزات ويخرج العقليات الفقهية ومن ورائها المقلدون الذين يسيلون الدماء على أرض الواقع في العراق الآن )) .

ثم قال عمارة : (( أنا من أول يوم لاحتلال العراق قلت : أنا مع شيعة الحسين وليس مع شيعة كوندليزا رايس الذين جاءوا على دبابة الاحتلال .. ))

وعرض أيضا الدكتور عمارة لأحدث إصدارات الشيعة هذه الأيام لكتاب " فصل الخطاب في تاريخ قتل عمر ابن الخطاب " فقال : ( يقول مؤلفه عن عمر بن الخطاب - الذي جاء بالإسلام لإيران وجاء بالإسلام لمصر ولولاه لكنا نعبد النار أو الصليب حتى الآن – يقول أنه أكبر صنم في تاريخ البشرية !! )) .

المثير للدهشة أن الدكتور عمارة حين عرض لهذه الكتب قال آية الله التسخيري للمذيع: ( كنت أود أن لاتطرح هذه الامور ) فرد المذيع قائلا : ( أنا حاولت أن أمنعه كثيرا عن هذه النقاط )) !!

ومن الجدير بالذكر أن حوارا ساخنا جرى بين التسخيري والدكتورعبد المنعم النمر بأحد المؤتمرات بسلطنة عمان في أبريل سنة 1988م)، مقدمة الطبعة الرابعة لكتابه الشيعة والمهدي والدروز حيث قال للتسخيري حين عاتبه على كلامه أن الشيعة !
(( قلت له: نعم ذكرت ذلك، معتمداً على ما جاء في كتبكم، وذكرت هذه الكتب، وعلى رأسها كتاب «فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب» الذي ألفه عالمكم الكبير «الشيخ حسين النوري الطبرسي» في آخر القرن الثالث عشر الهجري، وطبع في إيران (سنة 1298هـ)، ونقلت بعض ما جاء في هذا الكتاب بالنص، فكيف أكون قد ظلمتكم وأنا لم أذكر كلمة في ذلك إلا من نص كتبكم، وما قرره علماؤكم، وقد أحطتم مؤلف كتاب «فصل الخطاب» هذا بكل تكريم عند وفاته (سنة1320هـ)، حيث دفن في مشهد الإمام المرتضوي بالنجف أشرف البقاع عندكم.. ))





 
أرجو من الجميع التعليق بعقل وبعبارات لائقة
وعدم استخدام سب وشتائم ضد احد مهما كان

وشكراااااااااااااااااااااااااااا
 
شكرا اخى الايمان على الخبر........والدكتور محمد عمارة من الاناس القلائل الذين استمتع لهم فى حديثهم الشيق(فين الشيخ عثمان الخميس كان معلمهم الادب فى مناظرات المستقلة!) .....وبالنسبة للوحدة بين الشيعة والسنة فلا اعتقد ان الاضداد يتقابلون وانما من الممكن ان يكون هناك تعايش لا اكثر ولااقل.
 
بارك الله فيك يا أخى الإيمان على هذا النقل وهو فعلاً ممتاز و تزداد أهميته كون الدكتور عماره عضو مجمع البحوث الإسلاميه فى مصر ..
كنت أود أن أضيف أن بعض الناس يفرقون بين الشيعه و الخمينيه و هذا ما حدث فى النسخ القديمه من كتاب الموسوعه الميسرة فى العقائد و الأديان المعاصره حيث فرق كاتبه بين عقيدة الشيعه و عقيده الخمينيه و جعلها فرقه مستقله و جعل محور التضاد بين أهل السنه و الخمينيه و ليس الشيعه
و قد تم تصحيح هذا الخطأ فى موقع الموسوعه عن طريق بحث قام به احد الأخوه و أرسله للموقع و تم إقراره و ذلك أن الخمينى إنما أقام دولته و أستقى كتبه من المراجع القديمه لدى الشيعه كما ذكر الدكتور عماره مثل كتاب الكافى و فصل الخطاب و الفروق و من خلال الإطلاع على هذه الكتب نعلم أن الشيعه يختلفون مع أهل السنه فى عدة أمور من أصول الدين :
1) يقولون بتحريف القرآن و هذا هو مذهبهم الذى أستقروا عليه و هذا جاء فى كتاب فصل الخطاب
2) يكفرون الصحابه إلا خمس منهم فيكفرون أبا بكر و عمر و عثمان و سائر العشره المبشرين بالجنه إلا على رضى الله عنه و لا شك أن فى هذا أى تكفير الصحابه تكذيب صحيح و صريح للقرآن و السنه فهم بشرهم رسول الله صلى لله عليه و سلم بالجنه و و أثبت الله رضاه عنهم فى القرآن { لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا } فكيف يكونوا بعد كل ذلك كفار إلا إن كذبوا القرآن !!
ولا شك أن تكفير الصحابه يؤدى إلى ترك السنه بالكليه فماذا بقى لهم [ القرآن مُحرف و السنه كاذبه ] فمن اين يأخذون دينهم و كيف وصل إليهم !!
3) يطعنون النبى صلى الله عليه و سلم فى أهله و عرضه فى عائشه رضى الله عنها و حفصه رضى الله عنها
4) يعنقدون العصمه فى غير الأنبياء و يقولون أن الأئمة الإثنى عشر أفضل من الأنبياء و كذلك أن لهم حق التحليل و التحريم حتى و إن خالف ذلك نصوص القرآن فهذا بلا شك شرك مع الله فى ربوبيته
5) تاريخهم مع أهل السنه و تحالفهم مع أعدائهم على مر العصور يثبت بلا شك أن يسعون خلف مصالحهم أينما وجدت و ليست مسألة أنتماء للدين أو الولاء لأهل الإسلام
هذه بعض النقاط التى يختلفون فيها مع أهل السنه و يوجد غيرها كثير موجود فى الكتب و إنما أوردت هنا أبرز الإختلافات و الفروق
و يمكن الرجوع للتعرف أكثر على الفروق بين عقدية الشيعه و عقيده الإسلام
كتاب أصول المذهب الشيعى هو كتاب فى ثلاث مجلدات ممتاز جداً
وفقكم الله و غفر لنا و لكم
 
بارك الله فيكم

والحمد لله ان هذا الموقع يتبنى منهج اهل السنه والجماعه ولا يتبنى القوميه او العلمانيه النتنه

كنت اود ان اعرف االى ماذا انتهت المناظره
 
لما دخلت منتدي شيعه بدون ذكر اسمه واتكلم فيه عرفت حجات واتاكدت منها
1-الكدب المطلق

2-لو زنقتهم في حاجه هيتحذف ردك بدون مبرر لانهم لن يستطيعو الرد عليه

3-لو عملت موضوع ضد دوله شيعيه باثباتات حتي لو شئ بسيط او ضد اي حاجه متصله بيهم هيتحذذذذذذذذذف ويكذب

4-النفاق النفاااااااق يسبو يولعنو في الصحابه ويقلك كله الا السب واللعن اخلقنا ليست كذلك

وبس ده تلخيص للي لقيته معهام

وسهل جدا علي فكره حد ميعرفش في الدين لو وقع وسطيهم يضحكو عليه بسبب الكذب والخداع والتقيه و و و
 
عودة
أعلى