المدمرة الاسرائيلية ساعر وكيف اغرقت

إنضم
2 مارس 2008
المشاركات
258
التفاعل
8 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام
والحقيقة سوف اتكلم فى هذا الموضوع عن المدمرة الاسرائيلية ساعر 5
وهذه هى صور المدمرة الاسرائيلية

saar7.jpg

وهذه صورة اخرى للمدمرة

saar53bfd0.jpg


saar5s1gb9.jpg


ـ ساعر 5/SAAR 5' الاسرائيلي، الذي تمكن مقاتلو حزب الله من ضربه أخيرا، احدى احدث القطع البحرية الاسرائيلية وهو مزود بانظمة عالية التطور ومتفوقة. كما انه ذو تصميم ببصمة رادارية منخفضة (خفائية) نسبيا.
يعود تاريخ طلب هذه القطعة البحرية للبحرية الاسرائيلية الى اوائل الثمانينات حينما فازت شركة نورث روب غرومان الاميركية للانظمة القتالية المتنوعة، فرع الانظمة البحرية والسفن القتالية، بعقد لبناء ثلاث قطع من طراد 'ساعر 5' للبحرية الاسرائيلية على ان تتسلمها في منتصف التسعينات. وزود 'ساعر 5' بنظام مدمج للقيادة والتحكم وبانظمة قتالية وتشويش اسرائيلية الصنع وهي عالية التطور والدقة.
الصواريخ القتالية
صاروخ 'باراك' او 'البرق'
زود 'ساعر 5' بمنظومة دفاع جوي صاروخي من طراز 'باراك' او 'البرق' بالعبرية والذي طور من قبل شركة الصناعات الجوية الاسرائيلية محليا، ويثبت 32 صاروخا تطلق رأسيا في مقدمة الطراد بالقرب من منظومة المدفع الرشاش الذي يطمر بالبدن. ويقدر مدى صاروخ 'باراك' للدفاع الجوي 10 كلم ومزود برأس حربية تزن 22 كلم من المواد شديدة الانفجار، ولديه ايضا قدرة مهاجمة اهداف سطحية كالسفن ايضا وتبلغ سرعته القصوى 2000كلم/ساعة، اي ضعفي سرعة الصوت ويهاجم اهدافا على ارتفاعات سطحية وبالغة الانخفاض واخرى كذلك على ارتفاع 18 الف قدم.
صواريخ 'هاربون' المضادة للسفن
لدى الطراد 'ساعر 5' منصتا اطلاق تحتوي كل واحدة منها على 4 صوامع لاطلاق صواريخ 'هاربون' المضادة للسفن، والتي يبلغ مداها 130 كلم وبسرعة اقل من سرعة الصوت بقليل وبرأس حربي يزن 227 كلغ من المواد شديدة الانفجار. ويعتبر صاروخ 'هاربون' ذا قدرات عالية وهو مزود برادار نشط للتهديف، ويطير على ارتفاع محاذ لسطح الماء بقليل ويصعب اكتشافه وله القابلية على اصابة اهداف ارضية ايضا ويزود بمحرك نفاث من نوع توربوجيت.
صواريخ 'غابريال' المضادة للسفن
هي من صنع اسرائيلي وقديمة الصنع ومن صنع محلي واقل فعالية من صوارخ 'هاربون' السابقة، ولذلك يتم استعمالها لضرب اهداف اقل قدرة او فاعلية كالسفن والزوارق المدنية وغيرها من السفن العادية غير القتالية نوعا ما.
منظومة 'فلانكس' الدفاعية
زود الطراد بنظام دفاعي مضاد للصواريخ المقتربة جدا من الطراد والتي لم يتم اكتشافها مسبقا وهي عبارة عن مدفع رشاش متعدد السبطانات (غالبا سداسية) تدور عند الاطلاق وتكون سرعة انطلاق الرصاصة او القذيفة فيها عالية السرعة جدا نتيجة ذلك بسبب اكتسابها لعزم دوران عال، وتقدر قدرة اطلاق المدفع الرشاش القصوى 3 الاف رصاصة بالدقيقة الواحدة من عيار 20 ملم وهو مزود برادار للكشف ويبلغ مدى الرشاش 1.5 كلم.
الطوربيدات
هناك ست صوامع متعاكسة على جانبي الطراد تحوي ستة طوربيدات من فئتي مارك 32 والاحدث مارك 46 والتي لديها قدرة كشف نشطة وهامدة ضد سفن السطح والغواصات الحديثة، وبرأس حربية تزن 44 كلغ وبمدى يصل الى 24 كلم.
انظمة الحرب الالكترونية
زود 'ساعر 5' بانظمة تشويش واعاقة الكترونية متطورة مثل نظام الخداع والتمويه ضد الطوربيدات الذي يتم قطره بمسافة معينة عن الطراد من نوع AN/SLQ-25 والذي يعمل على حرف الطوربيدات المعادية بعيدا عن الطراد. كما زود بمنظومة انذار راداري للاهداف السطحية المحلقة، اضافة الى نظام لاطلاق السحب الدخانية المضللة لحجب الطراد.
المجسات
يثبت رادار المسح على البرج الخلفي للطراد وهو من نوع 'التا' EL/M-22185 للاهداف الجوية اضافة نظام الملاحة والتحكم باطلاق النار المثبتين بالبرج الامامي الى جانب نظام السونار من نوع Type 796.
المحركات
محركان من صنع شركة MTU الالمانية، الاولى في صناعة هذه المحركات، التي تعمل بوقودي الغازولين والديزل حسب توفر احدهما.
تبلغ قوة المحرك بوقود الديزل 6600 حصان اما الغازولين فهو بطاقة 30 الف حصان، وتبلغ سرعة 'ساعر 5' 33 عقدة اي 60 كلم/ساعة وبمدى 4 الاف ميل بحري او 7400 كلم تقريبا.


اما كيفية ضربها :
فقد يكون صحيحاً أنّ الفرقاطة ساعِر 5.0 لم تكن مشغّلة راداراتها عندما هاجمها حزب الله ، و قد لا يكون هذا الأمر صحيحاً ؛ فالأمر منوط بمدى صدق ادّعاءات الصّهاينة ، و هم في أغلب اعترافاتهم بالخسائِر و تبريراتهم لها كاذبون :
المهمّ عندي أنّ الفرقاطة ساعِر 5.0 قد أُصيبَتْ ، و كذلك الأمر أُصيبت الفرقاطة ساعر 4.5 بعد الأولى بأكثر من أسبوع ، ما يعني أنّ هناك شيءٌ ما يجب الحديث عنه ، أو البحث عنه ، وهو : هل أنّ الصّاروخ الّذي استهدَفَ ساعر 5.0 و كذلك ساعِر 4.5 هو من الصّواريخ المُضادّة لتشويش الرّادار ، أو من الصّواريخ المُشوِّسة لرادارات العدوّ ؟؟؟
في نطاق معلوماتي المتواضعة ، فإنّ الصّاروخ المُستخدم هو أحد طرازَيْن : Dolphin مُطوَّر ( محلّيّاً أو إيرانيّاً ) ، و كان تطويره على مستويَيْن : السُّرعة و تجنُّب الرّادار ؛ أمّا كيف يستطيع تجنُّب الرّادار.فاالله اعلم كيف حدث ذلك ولكن اكيد هذا توفيق من عند الله ليضع حد للغطرسة العسكرية الاسرائيلية و يبلغ مدى هذا الصّاروخ 80 ميل بحري ...
2_ صاروخ CS 802 أو المعروف بـ S 802 ؛ و هو مطوَّر إيرانيّاً تحت اسم ’’ نور ‘‘ ، و قد طوَّره الإيرانيّون قبل سنتَيْن من حرب تمّوز 2006 ، و ليس من المستبعد أنْ يكونوا قد زوّدوا حزب الله بهذا الصّاروخ ؛ و من ميّزات هذا الصّاروخ المُطوَّر :
السّرعة ( فوق صوتيّة ) ، القدرة على التّشويش على رادارات العدوّ و تجنُّبها ، تضليل الرّادارات ، دقّة إصابة الهدف ، التّوجيه الذّاتي ( إضرب و انْسَ ) ... و يبلغ مدى هذا الصّاروخ حوالي 100 ميل بحري ..

ارجو ان يكون اعجبكم هذا الموضوع وانتظر تعليكقم عليه


(اللهم سدد كل ضربة من اى مقاومة عل اعدائك)
(اللهم سلط على اليهود جنودك من لا يخافوا الا منك)

والسلام عليكو ورحمت الله وبركاته:
 
يا جماعة الخير
السفينة لم تغرق
الساعر 5 اصيبت صح
غرقت خطا
اجرى حوار مع طاقمها السفين وبعد ان تم السيطرة على الاصابة تم قطرها الى ميناء عسكرى
يرجح انة حيفا
لم تغرق
الاصابة كانت كبيرة جدا وباعتراف الجندى وبالمناسبة كان الحديث منقول على قناة المنار
ان درجة الحرارة المولدة من الانفجار منعت الجنود والبحارة من الاقتراب من المؤخرة السفينة مكان الاصابة
 
لم تغرق و لكن بفضل الله اصيبت و تضررت بشكل كبير

المهم الافعال و ليس الاقوال
 
المهم أصيبت

ليست السفينه

لكن كرامة البحرية الصهيونيه

في مقتل
 
منظمة فرنسية أعلنت كمعلومات سرية أن البارجة الاسرائيلية قد غرقت و مات جميع أطقمها والله أعلم
 
رد: المدمرة الاسرائيلية ساعر وكيف اغرقت

الحمد الله والله يزيدهم خراب على الخراب الى هم فيه
 
رد: المدمرة الاسرائيلية ساعر وكيف اغرقت

لما جهة قتالية مقاومة زى حزب الله تضرب ساعر وهى واحدة من اكفأ المدمرات فى حوض المتوسط .. لية بتستخفو احيانا بالبحرية العربية وقدرتها على صد اسرائيل ؟
 
رد: المدمرة الاسرائيلية ساعر وكيف اغرقت

:76_khlodi-com[1]:
 
رد: المدمرة الاسرائيلية ساعر وكيف اغرقت

:76_khlodi-com[1]:انت برنس والله
للامام
 
رد: المدمرة الاسرائيلية ساعر وكيف اغرقت

مرة يقال انها بارجة! ومرة يقال انها مدمرة!! ارجوا الدقة هنا فنحن في منتدى عسكري متخصص ، السفينة الحربية الإسرائيلية التي ضربتها المقاومة اللبنانية ليست إلا كورفيت ؛ صحيح انها كورفيت متطورة ولكنها لا ترقى حتى لفرقاطة فما بالك بمدمرة أو بارجة !!! ، كما ان المقاومة اللبنانية لم تغرقها بل اصابتها بأضرار وهذا لا يقلل من بطولة رجال المقاومة ولكن المطلوب تحري الدقة في الطرح وشكراً على الموضوع .
 
رد: المدمرة الاسرائيلية ساعر وكيف اغرقت

صورة مني لكم ياشباب

حصرياااااااااااااااااا

2waiu6.jpg



3wadz4.jpg
 
رد: المدمرة الاسرائيلية ساعر وكيف اغرقت

صورة بين التلات خشبات
 
عودة
أعلى