نقل 450 سعوديا من باريس بعد انتهاء ازمة غبار بركان (( ايسلندا ))

d7o0ome_04

عضو
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
721
التفاعل
48 0 0




يحيى الحجيري من جدة ومعه d7o0ome_04 ايضاً من جدة:ANSmile04[1]:
أكد لـ «الاقتصادية» الدكتور معن الحافظ نائب سفير خادم الحرمين الشريفين في باريس، أن أوضاع الرعايا السعوديين في فرنسا عادت إلى طبيعتها ويجري التنسيق مع الخطوط السعودية، وذلك لتسفير السعوديين، حيث سيتم تسفير العائلات أولا ومن ثم البدء في تسفير المواطنين. مشيرا إلى أن السفارة السعودية طلبت من الخطوط السعودية سرعة تأمين طائرة كبيرة لنقل 450 راكبا إلى السعودية.

وبين الحافظ أن السفارة تمكنت منذ بدء أزمة توقف الطيران في الدول الأوروبية من مساعدة وتسكين 90 مواطنا وتسع عائلات سعودية جميعهم كانوا في طريقهم إلى السعودية.

يذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية أعلنت أمس أنها ستستأنف رحلاتها إلى مطارات أوروبا اعتباراً من اليوم، وذلك من محطاتها الرئيسية الثلاث في كل من الرياض وجدة والدمام، وعلمت «الاقتصادية» أن «السعودية» ستبدأ اليوم بتسيير نحو 18 رحلة يوميا من وإلى مطارات باريس، روما، وميلانو وفرانكفورت.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أكد لـ«الاقتصادية» الدكتور معن الحافظ نائب سفير خادم الحرمين الشريفين في باريس أن أوضاع الرعايا السعوديين في فرنسا عادت إلى طبيعتها وجار التنسيق مع الخطوط السعودية، وذلك لتسفير السعوديين حيث سيتم تسفير العوائل أولا ومن ثم البدء في تسفير المواطنين. مشيرا إلى أن السفارة السعودية طلبت من الخطوط السعودية سرعة تأمين طائرة كبيرة لنقل 450 راكبا إلى السعودية.

وبين الحافظ أن السفارة تمكنت منذ بدء أزمة توقف الطيران في الدول الأوروبية من مساعدة وتسكين 90 مواطنا وتسع عوائل سعودية جميعهم كانوا في طريقهم إلى السعودية.

وذكر الحافظ أنه حال توافر الطائرات سيتم تسفير الرعايا السعوديين كافة مشيرا إلى أن عدد كبير من الرعايا لم يتقدموا للسفارة لطلب المساعدة وإنما ينتظرون سفرهم لمغادرة فرنسا وتتولى الخطوط السعودية حاليا جمع كل قوائم المسافرين وتسفيرهم بشكل تدريجي.

من جهتها، أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن ضرورة الاتصال بمكتب الخطوط السعودية في لندن للتأكد من استئناف الرحلات الجوية في مطار هيثرو قبل الذهاب إلى المطار بعد صدور توجيهات بتعميد مكتب الخطوط الجوية السعودية في لندن بتأمين السكن لركاب رحلة الخطوط السعودية

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية العربية السعودية أعلنت أمس أنها ستستأنف رحلاتها إلى مطارات أوروبا اعتباراً من اليوم، وذلك من محطاتها الرئيسة الثلاث في كل من الرياض وجدة والدمام، وإن إعادة تشغيل الرحلات إلى أوروبا يأتي بعد عودة حركة الملاحة الجوية بشكل تدريجي في مطارات دول الاتحاد الأوروبي إثر زوال آثار السحابة البركانية المنبعثة من بركان آيسلندا.

وعلمت «الاقتصادية» من مصادر إعلامية أنها ستبدأ اليوم تسيير نحو 18 رحلة من وإلى أوروبا إلى مطارات باريس، روما، وميلانو وفرانكفورت، وكانت الرحلات التي ألغيت من «السعودية» خلال الأزمة نحو 79 رحلة.



المصدر:
 
عودة
أعلى