تل أبيب: الجبهة مع سورية قابلة للانفجار في أي لحظة

رد: تل أبيب: الجبهة مع سورية قابلة للانفجار في أي لحظة

السيد شمس
ربما يكن افضل لو تحدثت بهدؤ قليلا ., لا اري سبب واحد لهذه العصبيه !!!
محمد يا عزيزى انا عصبيتى ما هي الا ناتجه من كلامك الستفز
وانا هنا لا اتكلم عنك كشخص اسمه محمد , بل اتكلم عن منظومه تقول نفس الكلام
حتى لا تأخذ الامر بشكل فردى , فانا لا انتقم بنفسى ولا تهمنى نفسى بقدر ما تهمى " امه "
هل تعرف معنى " أمه " ؟ اكيد تعرف ولكنك نسيت

باختصار " نحن كوكب مستقبل بذاته اسمه الكوكب الاسلامى "
لا يستطيع ايا من اركانه ان " يتملص " منه بدعوى انه لا يسانده فى الوقت الراهن
الايام لم تنتهى ولا القيامة قامت لنقول ان هذا هو نهاية الامر
الكلام فى هذا الشأن طويل لكن انا اتحدث هنا عن شئ معين وهو ان لا شئ اسمه استقلال فردى من كوكب متمسك ولو كانت فيه بعض الشقوق
فهذه الشقوق تلتئم سريعا والتاريخ يسبت ذالك
والمواجهه المصيريه بين المسلمين والتتار فى عين جالوت وتعنت قيادة الشام
خير مثال على انه لا يمكن ابدا ان يستقل اي ركن من اركان هذا الكوكب ان يتملص منه باي شكل من الاشكال

باختصار و بصراحه

لم اشر لمصر ., بل للجميع ., و لو كنت اقصد الاشاره لمصر لقلتها بصراحه
لا يوجد ما يخيف في ذلك

لم تذهب بعيدا فالامر كله متماسك ومتصل ببعضه لا مصر ستقول انها قادره على فعل شئ بدون المسلمون والعرب ولا سوريا ولا السعوديه ولا الاردن يقدر فيهم من يقول ذلك
ولهذا افهمنى جيدا , انا لا اؤخذ اي شئ بشكل فردى ابدا بل اعمل من اجل النظام الواحد
واساس واحد ,,,,, فلا تقولوا لنا انكم قادرون على فعل شئ
وسوريا قادره على فعل شئ واحدها , لان هذا مستحيل يا عزيز

رائع

هل لك ان تفسر اكثر بخصوص الخلفيه التي بنيت عليها كلامك استاذ شمس

لو صرح الكثيرين ممن في ايديهم زمام الامور لارتاح العامه وقبلوا تصرفاتهم
وهذه قاعدة اؤمن بها ويجب ان تفهما جيدا منى
لذالك اجابتى ما هي الا جزء من كل , وكلامى بناء على ما أراه امامى

لكن لن ندخل جميع فى حرب غوغاء بسبب ان دولة تقول انها قادره على اعتمادها الشخصى وتقوم بكل شئ بنفسها

لو تفسر هذه فضلا لا امرا

كلامى واضح اخى الكريم لن ندخل كنظام هش الان فى حرب تفرضها علينا دوله كسوريا لانها لا تثق فى ان الحل قريب بل لا تعترف به ولا تؤمن بشئ من هذا القبيل
وتقول ببساطه " هبوا يا قوم " بدون خطه ولا بدون اي شئ

لو ركزت بكلامي جيدا لوجتدني قلت ان سوريا يجب ان تعتمد علي نفسها ., لا اعرف ان كانت تستطيع الان ام لا

الاعتماد على النفس شئ جيد وممتاز ولا اختلاف فى ذالك , لكن يجب ان يعلم الجميع انه " شئ من كل "

ان كانت الايام ستثبت كما تقول فلننتظر و نري !!!!

انتظر يا عزيزى , " فلن يطول الانتظار "

كما العراق ؟
ام لبنان ؟
ام الصومال ؟
و مره اخري اقصد الجميع لا مصر وحدها

هذا عيب قيادات وهي عقل " انظمه " وليست " عقول " شعوب ( تلد ابطالا كل يوم )
سؤال لك : ان كنت قادر على ان تثبت لي ان زعيم او رئيس او ملك او امير ممن هم موجودون الان يقدر واحد فيهم ان يثبت انه لن يموت ,,,,,,, فافعل , وانا اسمعك

وبالتالى يا عزيزى بم ان من بيدهم زمام الامور لا يدومون فكيف لوضع ان يدوم ؟

- شئ اخير انا عندما اتعصب فلا افقد تمسكى بتصرفاتى او وضع الاستعداد لتفكيرى بالعكس ولذالك لا تقلق انا اعلم جيدا ماذا اقول

- اريد ان اثبت لك شئ لن يقف العرب او المسلمون واحد عندما تخوض سوريا حرب شاملة ضد اسرائيل , ولكن الاختلاف على الكيفيه

سوريا ليست بهذا الغباء حتى تنجرف نحو الشراك الاسرائيلي واسرائيل تعلم جيدا انها لن تجرو على استفزاز سوريا الآن لان سوريا بصريح العباره هذه المره لن تكست ابد ,,,,

تستطيع سوريا تقليديا ان تنهي اسرائيل من الوجود ولكن سوريا تحتفظ بهذا الامر لحينه ,,,,,

الله يحمي سوريا قيادة وشعبا

كيف ؟ يا ليت لو تشرح لنا الله يبارك فيك ..!

محمد يا عزيزى انا عصبيتى ما هي الا ناتجه من كلامك الستفز
وانا هنا لا اتكلم عنك كشخص اسمه محمد , بل اتكلم عن منظومه تقول نفس الكلام
حتى لا تأخذ الامر بشكل فردى , فانا لا انتقم بنفسى ولا تهمنى نفسى بقدر ما تهمى " امه "
هل تعرف معنى " أمه " ؟ اكيد تعرف ولكنك نسيت

ايضا العصبيه لن تغير كلامي المستفز ., بل الحجه المقنعه هي ما تغير
لذلك ايضا لا داعي لها :ANSmile04[1]:

نعم اعرف معني امه ., تقول اني نسيتها ؟
من ينسي نفسه لن يذكر شيئ !!!!!

و بالمناسبه لا اعرف ان كنت ستفهم ما ارمي اليه لكني لا اخص نفسي هنا

لم تذهب بعيدا فالامر كله متماسك ومتصل ببعضه لا مصر ستقول انها قادره على فعل شئ بدون المسلمون والعرب ولا سوريا ولا السعوديه ولا الاردن يقدر فيهم من يقول ذلك

لكن في الظروف التي وافقتني علي وجودها تجعل الاعداد لمثل هذا احتمال شيئ مفهوم

الي ان ينصلح الحال علي الاقل

فلا تقولوا لنا انكم قادرون على فعل شئ

لست مجبرا علي قول ذلك لكن فقط احب توضيحه
انا لست سوري من الاساس انا قوقازي من اب قوقازي و ام مصريه

لان هذا مستحيل يا عزيز

غير ان الفتي يلاقي المنايا كالحات و لا يلاقي الهوانا

وكلامى بناء على ما أراه امامى

احكيلي عن ما تراه

الاعتماد على النفس شئ جيد وممتاز ولا اختلاف فى ذالك , لكن يجب ان يعلم الجميع انه " شئ من كل "

الي ان يقم الكل ., اتمناه قريبا كما بشرتني

مره اخري اخي الكريم
انا تحدثت عن دول لا شعوب

ما يحرك الدول هنا هي الانظمه لا الشعوب

سؤال لك : ان كنت قادر على ان تثبت لي ان زعيم او رئيس او ملك او امير ممن هم موجودون الان يقدر واحد فيهم ان يثبت انه لن يموت ,,,,,,, فافعل , وانا اسمعك

لم اسميهم بالخالدين لكن مره اخري تحدثت عن التصرف بناء علي الوضع القائم لا المستقبل لاني لا علم لي به

و هنا انا من لي سؤال

ما ادراك انت بان هذا سينتهي قريبا ., كلانا لا يعلم الغيب ؟

شئ اخير انا عندما اتعصب فلا افقد تمسكى بتصرفاتى او وضع الاستعداد لتفكيرى بالعكس ولذالك لا تقلق انا اعلم جيدا ماذا اقول

و هذا دليل اخر علي عدم فائده العصبيه لذلك مره اخري ., هي لن تزيدك شيئ

اريد ان اثبت لك شئ لن يقف العرب او المسلمون واحد عندما تخوض سوريا حرب شاملة ضد اسرائيل , ولكن الاختلاف على الكيفيه

تماما هذا ما اتحدث عنه ببساطه

مثلا بحرب لبنان رايت مدي غضب الشعوب العربيه اثناء مقابله الصحفيين لعمرو موسي و مدي قسوه اسلوبهم معه ., لكن ما يفعله الشعوب شيئ و ما تقم به الانظمه شيئ

و حديثي عن الانظمه التي تديرها الدول ., لاننا نتحدث عن ديكتاتوريات عربيه

لذلك نعم هي الكيفيه

عزيزي شمس الدين ناقضت نفسك بكلمتين
كلامى واضح اخى الكريم لن ندخل كنظام هش الان فى حرب تفرضها علينا دوله كسوريا لانها لا تثق فى ان الحل قريب بل لا تعترف به ولا تؤمن بشئ من هذا القبيل
وتقول ببساطه " هبوا يا قوم " بدون خطه ولا بدون اي شئ

ثم تقول

بالنسبه لسؤالك المبااااااااااااااشر

الاجابه مبااااشره وواضحه , نعم ستشارك مصر حربيا وليس عسكريا فقط
اجابه واضحه وبشفافيه مطلقه وبدون عاطفه ولا من غير خلفية ابنى عليها كلمى
بل كلامى موثق وستثبته الايام

حدد موقفك عزيزي فان كانت مصر ستتدخل فأهلا ومرحبا وسنضع ذلك في الاحتمالات وأما ان كانت لن تتدخل الا على شروطها وبكيفها وليس نتيجة حرب تختار سوريا موعدها وفق ما تراه مناسبا فأرجو اذا أن لا تلومو سوريا اذا ما فعلت ما في صالحها فلن نراهن على امور ربما لن تحدث لا في المستقبل القريب ولا حتى في المتوسط كما يبدو وسوريا لا تقبل وصاية لا من مصر ولا من غيرها في تحديد خياراتها واختيار موعد الحرب الخاصة بقطعة من ارضها.

وكلامي الأخير ان كانت لديك كلمة تفيد بها سوريا فأرجو التفضل بها وغير ذلك فتوقف عن حربك النفسية فلم يجلب أحد سيرة مصرا الا حين بدأ عضو يسمى بالفارس الأسود بالقول أن سوريا لن تستطيع شيء دون مصر فكان الجواب باننا لن نراهن على احتمالات بل نتصرف وفق الواقع.

وخلاصة القول أهلا وسهلا بالتدخل المصري ان حصل وان لم يحصل (وهذا ما أرجحه صراحة) فأرجو أن تتعاملو مع الحرب القادمة على انها حرب بين جمهوريتي موز في أمريكا الجنوبية ولتريحونا من تعليقاتكم فان لم تكونا معنا بتدخلكم فلا تكونو ضدنا بتعليقاتكم.
والسلام ختام

التعديل الأخير:

ايضا العصبيه لن تغير كلامي المستفز ., بل الحجه المقنعه هي ما تغير
لذلك ايضا لا داعي لها

يجب ان تعرف انا لا اتعصب لك ولا لغيرك انا اتعصب لمصير امه
ولا تظننى اتراقص على حمم النار , كما تتصور :dunno[1]:

نعم اعرف معني امه ., تقول اني نسيتها ؟
من ينسي نفسه لن يذكر شيئ !!!!!

و بالمناسبه لا اعرف ان كنت ستفهم ما ارمي اليه لكني لا اخص نفسي هنا

تناقض نفسك تتكلم عن دوله ( سوريا ) وتقول لم انسى امه ؟
كيف تتكلم عن حرب تشمل الجميع وتقتصر على انها فى نطاق مجرد ( ركن من اركان ) ؟
بالنسبه للفهم فانا والحمد لله لو لم افهمكم لاقتنعت بما ترمون اليه منذ زمن
فدعها لله , هو مقدر كل شئ

لكن في الظروف التي وافقتني علي وجودها تجعل الاعداد لمثل هذا احتمال شيئ مفهوم

الي ان ينصلح الحال علي الاقل

كل شئ واضح ومفهوم , لكن من لا يريد ان يقتنع فهذا شأنه خاص به وحده
اما الاستعداد لما هو كائن بالفعل فيا عزيزى وضحت لك كثيرا هذا شئ جيد وممتاز لكنه ليس كل شئ ,,, اتمنى ان تكون فاهمنى

لست مجبرا علي قول ذلك لكن فقط احب توضيحه
انا لست سوري من الاساس انا قوقازي من اب قوقازي و ام مصريه

انا لا انتظر معلومه منك اخى محمد ولا من احد اخر والا اكون ناقص الصوره وعلى اساس ذالك لا استطيع ان اوضح رأيي ,,,,,, فالوضع الان غير ما سبق انا اتكلم عن صوره واضحه وصريحه امامى
- انا لا يهمنى من تكون اخى العزيز , أهل سألتك ؟ لتخبرنى ؟
لا يهمنى الا المسلم ولو كان فى الصين

غير ان الفتي يلاقي المنايا كالحات و لا يلاقي الهوانا

شكرا جزيلا لك :ANSmile04[1]:
العزة فينا فكيف تكون لنا وهي منا !

احكيلي عن ما تراه

انسى ذالك ,,,,,,,,,,

الي ان يقم الكل ., اتمناه قريبا كما بشرتني

قريبا جدا , ارجوا ان تكون فاضى وقتها ,,,,,,

مره اخري اخي الكريم
انا تحدثت عن دول لا شعوب

ما يحرك الدول هنا هي الانظمه لا الشعوب

سأعيد لك نفس الكلام : واذا لم تفهمه جيدا هذا ليس ذنبى

وبالتالى يا عزيزى بم ان من بيدهم زمام الامور لا يدومون فكيف لوضع ان يدوم

لم اسميهم بالخالدين لكن مره اخري تحدثت عن التصرف بناء علي الوضع القائم لا المستقبل لاني لا علم لي به

و هنا انا من لي سؤال

ما ادراك انت بان هذا سينتهي قريبا ., كلانا لا يعلم الغيب ؟

الوضع القائم كما قولت انا " سيتغير " ان شاء الله قريبا ,
وحتى لا تنتظر كثيرا وتضيع وقتك الثمين فى الانتظار وانا اخشى ان تفصل من عملك
عندما يفهم الجميع معنى هذا الايات والعمل بها وبكل ما تعنيه وبكل ما تشمله عندها سيتغير الوضع ,

- اسمع معى :

بسم الله الرحمن الرحيم

" ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ,,, "

" واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ,,, "

" واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ,,,,,,,,, "

صدق الله العظيم

- فأنا لا ادعى علم الغيب ولكنى وضحت شئ مهم لغيرك سابقا
وهو ان لكل قائد حربى ما يسمى " بالنظرة المستقبليه " والتى يوجدها طبقا لما يراه على ارض الواقع الحالى , اتمنى ان تكون وصلت لك اخى الكريم

تماما هذا ما اتحدث عنه ببساطه

مثلا بحرب لبنان رايت مدي غضب الشعوب العربيه اثناء مقابله الصحفيين لعمرو موسي و مدي قسوه اسلوبهم معه ., لكن ما يفعله الشعوب شيئ و ما تقم به الانظمه شيئ

و حديثي عن الانظمه التي تديرها الدول ., لاننا نتحدث عن ديكتاتوريات عربيه

لذلك نعم هي الكيفيه

التعديل الأخير:

العجب العجاب عندما يقول " مايسمون بالمناضلين "
اذا ما اغرق الطوفان شارعنا , سيغرق منه شارعكم

وفى الوقت نفسه يقولون نعتمد على انفسنا

اخى البغضاء بالنسبه لمصر لن يصيبها في شئ ولا يعنيها فى شئ
ابى العرب او المسلمون واحد فمصر هي العمود القائم الذى لا ينحنى ولا يقوم شئ الا به
ابى من ابى وشاء من شاء
هذه حكمة الله وهذا قدر الله

-- واذا استطاعت سوريا وحدها ان تمحى اسرائيل كما تقول " فلتفعل " وبالمصرى
ابقوا قابلونى

استغفر الله العظيم يا رب
اخي شمس الدين احيي فيك غيرتك على بلدك وكنانتا الغالية والعزيزة علينا مصر فهذا شئء طبيعي ومنطقي كل انسان عربي يغير على بلدو ويعطيها اعلى مرتبة فهذا شئء صحي ونباركه
لكن يااخي العزيز ندع العاطفة والانتماء جانبا ونتكلم بعقولنا وبمنطق التاريخ
العرب والمسلمين كانا لهما عمودان فقط واساسان صلبان فقط وهما العاصمتين او بالاحرى التاجين بغداد العراق_العباسيين_ ودمشق الشام_ الامويين_ الاولى في العلوم والثانية في اقوى عاصمة عربية عسكرية توسعية حتى الان
انا ليس من بابي التحيز او المحابات حاشى ولله لكن من بابا مادرسته انت اخي وانا وكل انسان في هذه المعمورة في مقرراتنا الدراسية لما تذهب الى بلد في العالم من اليابان الى التشيلي وتسأل اي تلميذ على تاريخ قوة العرب ومكانتهم يقلك بدون تفكير انو كانت في بغداد العراق ودمشق الشام ولا عاصمة ثالثة للاسف بقدرهما حتى الان
فالعمود الاول قامو بتحطيمه_عندنت امل كبير في رجوعه_ والعمود العربي الثاني هم يتحرشون به لكن انا متاكد انو احفاد بنوا امية وما ادراك مابنو امية حفظوا الدرس جيدا في الحروب العربية الاسرائيلية الفارطة والقادمة وهم اذكياء لدرجة انو يقدرو يدخلو الى منطقة الخطر ويعرفو يتصروفوا حتى لو لم يعطهم الله المساعدة من الخارج نحن نثق فيهم
انا في نظري وهذا رايي الشخصي انو دمشق الشام لما تركت ليس برضاها طبعا وانما محتم عيها الجولان هو استراتيجية وخيار احسن من الدخول في سلام مع العدو الصهيوني
في الاخير لا ننسى المجاهدين والشهداء من مصر الشقيقة وسوريا الشقيقة الذين سقطوا في حربهم ضدد العدو الصهويني وندعوا الله ان يرحمهم رحمة واسعة

اخي شمس الدين احيي فيك غيرتك على بلدك وكنانتا الغالية والعزيزة علينا مصر فهذا شئء طبيعي ومنطقي كل انسان عربي يغير على بلدو ويعطيها اعلى مرتبة فهذا شئء صحي ونباركه
لكن يااخي العزيز ندع العاطفة والانتماء جانبا ونتكلم بعقولنا وبمنطق التاريخ
العرب والمسلمين كانا لهما عمودان فقط واساسان صلبان فقط وهما العاصمتين او بالاحرى التاجين بغداد العراق_العباسيين_ ودمشق الشام_ الامويين_ الاولى في العلوم والثانية في اقوى عاصمة عربية عسكرية توسعية حتى الان
انا ليس من بابي التحيز او المحابات حاشى ولله لكن من بابا مادرسته انت اخي وانا وكل انسان في هذه المعمورة في مقرراتنا الدراسية لما تذهب الى بلد في العالم من اليابان الى التشيلي وتسأل اي تلميذ على تاريخ قوة العرب ومكانتهم يقلك بدون تفكير انو كانت في بغداد العراق ودمشق الشام ولا عاصمة ثالثة للاسف بقدرهما حتى الان
فالعمود الاول قامو بتحطيمه_عندنت امل كبير في رجوعه_ والعمود العربي الثاني هم يتحرشون به لكن انا متاكد انو احفاد بنوا امية وما ادراك مابنو امية حفظوا الدرس جيدا في الحروب العربية الاسرائيلية الفارطة والقادمة وهم اذكياء لدرجة انو يقدرو يدخلو الى منطقة الخطر ويعرفو يتصروفوا حتى لو لم يعطهم الله المساعدة من الخارج نحن نثق فيهم
انا في نظري وهذا رايي الشخصي انو دمشق الشام لما تركت ليس برضاها طبعا وانما محتم عيها الجولان هو استراتيجية وخيار احسن من الدخول في سلام مع العدو الصهيوني
في الاخير لا ننسى المجاهدين والشهداء من مصر الشقيقة وسوريا الشقيقة الذين سقطوا في حربهم ضدد العدو الصهويني وندعوا الله ان يرحمهم رحمة واسعة

اخى الكريم نحن هنا لا نتكلم عن اي عاصمة عربيه افضل من الاخرى
انا محور كلامى كله عن ( اركان ) تكون ( كوكب ) متماسك , وهو الكوكب الاسلامى
اضحك الله سنك ذكرتنى بالاخ المشرف الحبيب a-ziz وهو يقول لي انه راى شيئا عجيبا يقول : ( ان اثنين يتخاصمون ويتجادلون من اجل ان ام الاول تطبخ احسن من ام الاخر ) ؟
هل فهمتنى اخى الكريم ؟

لا نريد ان نمحور الكلام فى شئ لا يعنينا الان اخى الكريم
واحيي جميع الاخوه الجزائريين فى نضالهم ,,,,,,,,,,,,,
بالنسبه للعواصم مع انى لا اريد ان ادخل فى هذا الوضع
فتذكر مصر وصلاح الدين الايوى , ومصر وعمرو بن العاص , ومصر وسيف الدين قطز , ومصر و و و و و ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

- انا ادافع عن وطنى مصر ليس لانى ولدت فيها او انتمى لها وحسب , بل ادافع عنها لانها , واكرر عامود قائم لا يتزحزح ابدا ولا تقوم للمسلمين نهضة الا بها وبعزمها وعزم رجالها , وأبطالها , فانا لا اتكلم عن عاطفه ولا شئ , والعاطفه هذه تقال لاحد غيرى ,
بل اتكلم عن واقع حقيقى ,,,,,,,,,,

- اخى الكريم راجع تعاليم ديننا الاسلامى , وان تعرف انه يحتم علينا ويقرر ذالك القائد ما دام لا يظهرنا بموقف الضعف او الزل او المهانه ان نقبل " السلام " ما دام هو فى مصلحة المسلمين وسفكا للدماء , ولم يظهرنا مزلولين , وهذا ما تم بالفعل

- اما الان اخى الكريم انا ضد ان تعقد سوريا الحبيبه اي اتفاقية سلام مع اسرائيل
ولو منحوك الذهب , ائذا اخذت عيناك ووضعت مكانهم جوهرا , اترى ؟ تلك اشياء لا تشترى ,,,,,,,,,,,,,,,
لان السلام الان سيظهر المسلمين كلهم وليس السوريين وحدهم مزلولوين ضعفاء
ونحن لا نقبل ذالك

" العزة فينا فكيف تكون لنا وهي منا ؟ "

تحياتى

تحذير اخير للجميع الموضوع اعيد فتحه والحوار في اطار الاحترام بهذا الشكل ستاكلنا اسرائيل كدجاج الكينتاكي

انا التزم الاحترام , ومن يريد غير ذالك فلا يعلق من الافضل
على رأيك اخى الزعيم , اسرائيل ستأكلنا بهذا الوضع

يا اخي الكريم koko والله ليس هناك من ينتقص اي دور للاخوه المسلمين قبل قوانين المنتدى هناك القانون الاسلامي مراقب المنتدى يروح ويجي لكن رقابة الله دائما قائمة ولا نعز العراق او سوريا حتى تدخلنا الجنة لكن من باب قول الحقيقة سيطرة العرب و المسلمين واوج ا لقوة وسيطرة على ثلاث اجزاء من القارات من غرب الصين الى المحيط الاطلسي كانت لعاصميتن فقط وليس هناك ثالثة وهم معروفين عالميا وعند الغرب قبلنا
صحيح هناك عواصم لعبت دورا كبيرا لكن ليس بهذا المستوى ونقدرها
ثانئ شيءتحرر دول شمال افريقيا كان العامل الاول والاخير هم العزيمة الداخلية من داخل الدول المستعمرة ونقدر كل ماسعدنا لكن الاتكال على الله والثقة بأنفس هي الفيصل اذا جاءت المساعدات مرحبا بها وان لم تاتي فأن الله غني على العالمين ولا نبقى ننتظر مصر او اهل السماء والارض اتكل على الله واعزم
اذا كانت عزيمتك من التحرير محبطة داخليا حتى ولو ساعدتك اهل السماء والارض للتحرر فلن تتحرر
تحرر مصر من كل مستعمريها كان سببه والفيصل فيه الارادة المصرية الداخلة وليست المساعدات المساعدات شئء تكملي وليس عامل حاسم لتحرير الدول
تقبل تحياتي اخي الكريم koko

ارجو من بعض الاخوه التفكير لاسيما السوريين في ما كتبه الاخ كوكو وعدم الاندفاع كالعاده خاصة الاخ محب اضطلاع لاني اشعر انه عادتا ما يتألم في يداه يوما من كثرة الكتابه للرد عينا لمجرد الاعتراض سواء بحجه او غير ذلك فيما يخص سوريا وبرغم اني احب دائما اتبادل معه الاراء الا انني اخذ عليه دائما الاندفاع كما سيحدث بالتأكيد ... ولكن رغم ذلك احترم ارائه وان كانت غير منطقيه وغير مقنعه

ارجو من بعض الاخوه التفكير لاسيما السوريين في ما كتبه الاخ كوكو وعدم الاندفاع كالعاده خاصة الاخ محب اضطلاع لاني اشعر انه عادتا ما يتألم في يداه يوما من كثرة الكتابه للرد عينا لمجرد الاعتراض سواء بحجه او غير ذلك فيما يخص سوريا وبرغم اني احب دائما اتبادل معه الاراء الا انني اخذ عليه دائما الاندفاع كما سيحدث بالتأكيد ... ولكن رغم ذلك احترم ارائه وان كانت غير منطقيه وغير مقنعه
شكرا على الاحترام وان كانت أرائي غير منطقية ومقنعة فلم يجبرك احد على قراءتها أخي وان لم تتعب يداي في سبيل بلدي الذي ولدت فيه وشربت من ماءه ففي سبيل من ستتعب ؟
على كل قرأت كلام المدعو كوكو وهو كالعادة نظرة للتاريخ من طرف واحد والقاء للأخطاء على جانب واحد عدا عن اهانة كبيرة لبلد اسمه سوريا وهذا عدا عن ذكر حوادث من غير مصدر مثل موضوع اسقاط طائرات ميج 25 سورية محدثة وفقا لتعاقدات 2001 وهذا ما لم تذكره حتى المصادر الاسرائيلية والغربية.
وبعض التعليقات الغريبة كسؤاله:هل ساعدت سوريا السعودية ضد الحوثيين ولا أدري بصراحة ان كانت السعودية بحاجة لدعم عسكري او مالي سوري في تلك الحرب؟
خلاصة كلامي للأخوة من يريد مساعدة سوريا ولو بشق تمرة فنحن نرحب به ونبكي فرحا لمساعدته أما من يريد نبش الماضي لخلق تبرير لأي تخلي مستقبلي عن سورية فالأفضل عدم التعليق.
كلامي لكل أخ: ان لم تكونو معنا فلا تكونو ضدنا.

التعديل الأخير:

رجاء من الاخوه الهدوء ما دام , لم يقنعونا الى الان بشئ , فنحن ننتظر وبدون اي تهور

لماذا تم حذف رد كوكو .. لم أرى أن به إهانة أو عصبية ؟؟؟
سامحك الله يا أخي أبعد أن اتهم رئيس سوريا ببيع الجولان وجعل سوريا عميلة لايران وكل ذلك ليس باهانة فما هي الاهانة أخي.

يا اخي الفارس الاسود بالعكس ان تطرح وجهة نظرك ونظري شئء صحي
لكن اخي الكريم هذه العبارات يتعب يداه ويتألم وكثرة كتابة لماذا ادرجها هنا لامحل لها من الاعراب
بالعكس لم ارى في يوم من الايام اندفاع من الاخ محب الاضطلاع هو مدرسة نتعلم منها زيها زي المدرسة المصرية والمغربية والسعودية وكل الاشقاء
انا صدقني كثير من ردود الاخوة في المشرق العربي والمغرب العربي اعتبرها كنوز لمعلومات لا اعرفها

الحرب ليست لعبة
واظن ان كلا الطرفين يعلم ذلك
والانجراف للحرب قد يغير خريطة المنطقة !!

الا بعد أن قام صلاح الدين وجنده الشامي بتغيير النظام الحاكم في مصر ثم دمشق يكفيها أنها كانت عاصمة لأقوى امبراورية عربية اسلامية في التاريخ
كنت أتمنى أن يكون الموضوع مثيراً لنقاش عسكري لكن للأسف تحول كالعادة إما لنقاشات لا علاقة لها بالموضوع أو بات ساحة للهجوم على طرف ما أو تمجيد طرف آخر .

على العموم و استدراكاً لكلامك أخي محب اضطلاع الذي يجب أن يتوقف عنده كل من يقرأه و يتفكر به جدياً قبل إطلاق أحكامه أود أن أقول أن الشام أرضاً و ناساً هم أمل هذه الأمة و لهذا نحن على ثقة من أن الشام عندما تعقد العزم فستحقق هي الاختراق الأكبر و الأهم في جدار الصراع بين المسلمين و الصهاينة في فلسطين المحتلة الذي يحجبنا عن تاريخنا المجيد و مستقبلنا المشرق و الشام ستكون هي من تجمع جيوش الأمة و تنطلق منها مسيرة تحرير القدس بإذن الله ... هذه المعركة التي ستقلب الطاولة على الصهاينة بإذنه تعالى هي معركة أهل الشام و سوريا تحديداً في الوقت الحاضر لأنها معركة تتعلق بأمر لطالما عيرت به و لكنه سينقلب خيراً على هذه الأمة إن شاء الله .

ما قلته عن الشام أعلاه طبعاً ليس نتاجاً لرؤية شخصية أو أهواء تسيطر علي كوني سوري كما هو حال البعض للأسف ... هذا ما قاله سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام فهو من قال و هنا اختصر الحديث الشريف فيما يهمني : ستجدون أجناداً جنداً بالشام و جنداً بالعراق و جنداً باليمن
.... عليكم بالشام ... فإن الله [font=&quot]عز وجل تكفل لي بالشام وأهله .

و قد قال أيضاً عليه الصلاة و السلام : فسطاط المسلمين يوم الملحمة بالغوطة إلى جانب مدينة يقال لها دمشق من خير مدائن الشام .

كل هذا يجعلني واثق من أن الشام ستكون على قدر الإمتحان القادم لا محالة ... و لنا في التاريخ عبرة ... فدمشق هي التي كانت عاصمة أكبر امبراطورية إسلامية و لا أحد غيرها و ستعود تلك الأمجاد إن شاء الله باتحاد الجميع نعم لكن بخطوة أولى من سوريا و دمشق .

[/font]

ما ضاقت ارضا باهلها ولكن احلام الرجال تضيق

أخيرا عنوان الموضوع هو
تل أبيب: الجبهة مع سورية قابلة للانفجار في أي لحظة

فمن يريد ان يناقش في الحرب المستقبلية بين سوريا واسرائيل فسنتقبل أراءه وبكل رحابة صدر وأما من سيأتي لنبش الماضي والتهجم على سوريا وتحويل النقاش الى نقاش سياسي يتبع حالة الاستقطاب العربي القائمة حاليا فأرجو أن يكفينا مؤونة نفسه.
وقد خرجنا عن الموضوع بما فيه الكفاية.

التعديل الأخير:

'طبيعي دا المفروض انه الجبهة السورية تكون قابلة للانفجار في اي وقت دولة ارضها محتلة من 40 سنة في حالة الاسلم والاحرب
بس ايه هي المؤشرات على اشتعالها علما انه الجولان اهدء الجبهات على عكس فلسطين وجنوب لبنان لم نسمع انه هناك طلقة اطلقت في الجولان او اي دعم مسلح لاهالي الجولان لشن عمليات استزاف او حرب شالملة اسرائيل لا تعرف غير القوة اما الانتظار للتغيير في الخريطة العالمية هذا اطغاص احلام ولن يتغير من يحارب لقضية عادلة لا ينتظر المساندة من احد عندما حاربت مصر وسوريا كانو في موقف ضعف اما اسرائيل ولكن كان لازم من الحرب
في انتظار ما سوف تفعله سوريا

عودة
أعلى