الميغ الروسية البداية والتالق

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
أرتم إيفانوفيتش ميكويان ( ("Արտյոմ Հովհաննեսի Միկոյան أو Անուշավան Հովհաննեսի Միկոյան" بالأرمينية، "Артё́м Ива́нович Микоя́н" بالروسية) (5 أغسطس 1905 - 9 ديسمبر 1970) مصمم طائرات سوفيتي أرمني، قام بتصميم سلسلة طائرات ميج MiG المقاتلة الشهيرة، بالمشاركة مع ميخائيل يوسفوفيتش جوريفيتش. لذلك كان اسم المقاتلة مشتق من اسميهما، كذلك لاحظ أن الحرف الأوسط صغير. مكتب التصميم الهندسي الذي كانا يعملان فيه حمل اسميهما، ميكويان جوريفيتش. إلا أن اسم المكتب تحول إلى ميكويان للتصميم الهندسي بعد وفاة ميكويان.
أخوه الأكبر أنستاس كان سياسياً سوفييتياً وتدرج في المناصب حتى أصبح نائب رئيس وزراء من 1946 - 1964، رئيس مجلس السوفييت الأعلى بين عامي 1964 و 1965.


[URL="http://www.neam.co.uk/images/mikoyan.jpg"][/URL]





ميكويان ، ميكويان و هو من أصل أرمني - جوريفيتش سابقا ، (روسية : Микоян-Гуревич) عرفت اختصارا باسم ميج (روسية : МиГ) هو مكتب روسى لتصميم الطائرات العسكرية (الطائرات المقاتلة بشكل اساسى) ، كان مكتبا سوفييتيا اسسه ارتم ميكويان هو من أصل أرمني و ميخائيل جوريفيتش و اسموه ميكويان - جوريفيتش "ميج" . و بعد وفاة ميكويان أصبح اسم الشركة ميكويان ، و إن ظل الإختصار باسم ميج .
خلال تاريخه الطويل ، صمم مكتب ميكويان الهندسى أكثر من 450 مشروع طائرة مقاتلة ، نفذ 127 نماذج تجريبية و دخلت 64 خطوط الأنتاج ، خلال هذه السنوات انتجت المصانع السوفييتية و الروسية أكثر من 60,000 طائرة من عائلة ميج صدر منها أكثر من 11,000 لبلدان في جميع انحاء العالم .
تخطط الحكومة الروسية لدمج ميكويان مع الياشين ، سوخوي ، توبوليف و شركات الصناعات الجوية الروسية الأخرى في شركة ضخمة واحدة تحت مسمى الشركة المتحدة لصناعة الطائرات .

كانت الطائرة ميج-3 واحدة من أسرع الطائرات في الحرب العالمية الثانية على الإطلاق، غير أن مصممي الاتحاد السوفييتي كانوا يواجهون مشكلة في مسايرة التقدم التقني في صناعة الطائرات المقاتلة بعد الحرب، فقد تمكنت كل من إنجلترا والولايات المتحدة من صناعة طائرات مقاتلة مدفوعة بمحركات نفاثة، بالاعتماد على التكنولوجيا الألمانية المستخدمة في طائرات مسرشمت (Messerschmitt) وهاينكل (Heinkel).

بعد الحرب وجهت بريطانيا دعوة لأرتم ميكويان وبعثة سوفييتية مفوضة لتقوم بزيارة مصانع محركات رولز رويس، وكانت الفرصة الذهبية لستالين، كي يتمكن من نقل أسرار صناعة المحركات النفاثة لدى الغرب..

بعد أن تمكن ميكويان من عقد صفقة لشراء محركات رولز رويس، استطاع الاتحاد السوفييتي أن يقوم باستنساخ تقنيات المحرك النفاث، وأن يصنع مقاتلته النفاثة الأولى ميج-15 والتي قدر لها أن تترك آثارها في التاريخ العسكري بقوة..


وهذه صورة لاجمل قطعة واجمل طائرة
[URL="http://www.airforce-technology.com/projects/mig29/images/fulcrum1.jpg"][/URL]

كابينة الطائرة

[URL="http://www.airshow-1.netfirms.com/cockpit%20photos/mig29%20cockpit%20main.jpeg"][/URL]

[URL="http://www.airforce-technology.com/projects/mig21/images/iai3.jpg"][/URL]
 
التعديل الأخير:

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى