موسوعــة شاملـة عن الجيش المصري

رد: موسوعــة شاملـة عن الجيش المصري

يا رب مزيد من التقدم لمصر الحبيبة

شكرا لك اخى الكريم على اهتمامك و تحياتى لك ولكل اخوانى المغاربه و كل توفيق للمغرب المجيد

رهييييييييييييييب الموضوع
أقوى موضوضع أشاهده حتى الأن على المنتدى فعلا رهيب جيش رائع قوة و أشياء جد رائعة و الله
أخ وليد أنت ركز التميز كأولاد مدينتك الناضور هه
المهم رائع بارك الله فيك و شرف لنا أنت
القوات المسلحة المصرية فعلا جد جد قوية
أضن أن صفقة أخرى كالميغ-35 أو سو-35 أو الرافال خلاص اسرائيل و ايران في مهب الريح

يا أخي دعني أُقبل رأسك
و أنا معك أيضا
هو دائما مواضيعه جيد على القوات المسلحة الملكية المغربية
و أيضا على الأخ القوات المسلحة المصرية
تحياتي لأرض الكنانة بهدا الجيش
الرعب فعلا

اخوانى الفيصل الحقيقى فى قوة الجيش هو مستوى تدريب افراده
واعتقد اننا لا نملك معلومات حقيقيه عن نظم وقوة التدريب فى الجيش المصرى
ولكن بالنسبه للاسلحه فاعتقد انها جيده والفجوة بيننا وبين اسرائيل ضيقه جدا مقارنه حتى بحرب اكتوبر
ولهذا فاننى اؤكد على التدريب ثم التدريب
ففى حرب اكتوبر كانت الميج 21 المصريه تتفوق على الفانتوم الاسرائيليه لتفوق الطيار بالرغم من الفارق الهائل بين الطائرتين
ولهذا اخوانى نحن نحتاج فعلا معلومات عن تدريب الفرد المقاتل
طبعا بصرف النظر عن المناورات الممتازة والمستمرة التى يشارك فيها الجيش المصرى
اتمنى ان تفهمونى انا فعلا متحير
لان كل هذه المعلومات عن الاسلحه والمناقشات التى نشغل بالنا لا تقدم لنا المستوى الحقيقى للجيوش
نحن نتجادل و نتخاصم ايهما افضل الميركافا الاسرائيليه ام الابرامز المصريه ولا نناقش ايهما افضل الطاقم المصرى ام الاسرائيلى
ايهما افضل الطيار المصرى ام الاسرائلى ؟
تدريب الجندى المصرى ام الاسرائيلى ؟
القوات الخاصه المصريه ام الاسرائيليه ؟
ففى حالة الحرب بين مصر واسرائيل اجابات هذه الاسئله هى التى ستحسم الحرب

التعديل الأخير:

الموضوع أكثر من رائع و فيه الكثير من العمل فشكرا جزيلا لصاحب الموضوع كما أحب أن نعرف فعلا الفروق الفردية بين المقاتل المصري و الصهيوني في أفرع القوات المختلفة

موضوع رائع يا اخي الكريم

شكرا على هده الترسانة المهمة جدا للاجيش المصري الشقيق

موضوع رائع بارك الله فيك

لكنى احب اوضح جزئية

جريدة " الديلى تلجراف "
14/10/1973م

أخذ المصريون زمام المبادرة واستطاعوا أن يلحقوا أفدح الخسائر بالجيش الإسرائيلى ، وكان القتال يمكن أن يتوقف فى أية لحظة وموقفنا فى غاية السوء ، وهذا سيكون كارثة بالنسبة لإسرائيل وسمعتها ، ومن أجل ذلك كان لابد من عمل شئ فألححت على القيادة لتوافق على تنفيذ خطتى بالعبور إلى الغرب فى الدفرسوار ، وساعدتنا أمريكا فأخبرتنا أن هناك فراغاً بين الجيشين الثانى والثالث المصريين ، وشارت علينا بالعبور إلى الغرب ، ولكننى شعرت فى الأيام الأولى لهذه العملية إن إقامة الجسور إلى الغرب كان خطئاً عسكرياً فقد كان القصف المصرى بالغ العنف ، وفشلنا تماماً فى حصار الجيش الثالث المصرى ، وانتهزنا أقرب فرصة لتعود أدراجنا إلى الشرق .
حتى السادس عشر من أكتوبر 1973 لم يسلم جندى واحد من وحدتى من طلقات الجنود المصريين ، ولم يبق من قواتى سوى كتيبتين ، وأنا شخصياً نجوت من الموت بأعجوبة شديدة .
.....................................................................

يعنى هما يقولوا انهم فشلوا فى تطويق الجييش التانى المصرى يعنى من الاخر بيقول ان خطة الثغرة كانت فاشلة من الاساس لانهم هيتعرضوا لفصف المدفعية ويطلعونا ناس مش عايز اشبهم هيموتوا ويطقوا علشان يثبتوا نظريتهم فى ان الجيش التانى اتحاصر وان مصر على وشك الهزيمة .
مش عارف ليه فيه ناس تموت وتقلل من مصر بالغم ان قوة مصر من قوة العرب وفايدة للجميع

على كل حال ربنا الهادى والشافى لكل مريض وربنا يبعد الوساوس عننا يا رب

ااقصد الجيش التالت طبعا لانى هلاقى واحد هيرد على الغلط اللفظى وينسى هدف التعليق:a030[2]:

امكانيات تليق لدولة بحجم مصر

عودة
أعلى