موسوعــة شاملـة عن الجيش المصري

رد: موسوعــة شاملـة عن الجيش المصري

ارفقت ليك الصور
لو كنت دورت كنت لقيتها
وعلى فكره شفتها على ويكبيديا قبل كده برضو بس كان حد حاطط الرابط
انا مش بقول انك غلط انا بقول ان فى ناس اثبتوا انها موجوده والصوره كمان والى مكتوب عليها تأكد الكلام ده
واى ان كان انا مش مختلفين وبالنسبه للعدد انا ما اعرفشي انا متابع بس
وانا عارف ان الاباتشي احسن من الكوبرا بمراحل

المرفقات

71.9 KB · المشاهدات: 90
    9.5 KB · المشاهدات: 97
    87.2 KB · المشاهدات: 97

تحياتي
وياريت تعلمنا مقارنه بين الاباتشي والكوبرا
لان انا كل الى اعرفه ان الاباتشي احسن وبس لكن مش عارف ليه
وياريت كمان تقولنا الاباتشي المصريه لونج بو ولا لأ
وشكرا

نظران لاجتهادك اخي مغربي و أفتخر

ثبت الموضوع واتمنى ان تستمر في تميزك

مشكور على التثبيت

مجهود رائع شكرا اخى الكريم

ارفقت ليك الصور
لو كنت دورت كنت لقيتها
وعلى فكره شفتها على ويكبيديا قبل كده برضو بس كان حد حاطط الرابط
انا مش بقول انك غلط انا بقول ان فى ناس اثبتوا انها موجوده والصوره كمان والى مكتوب عليها تأكد الكلام ده
واى ان كان انا مش مختلفين وبالنسبه للعدد انا ما اعرفشي انا متابع بس
وانا عارف ان الاباتشي احسن من الكوبرا بمراحل
اول صوره مكتوب عليها القوات الجويه ثم ماذا لا اعرف فهى " مشوشه "
والصوره الثانيه ايضا , اما الصوره الثالثه فهى للهليكوبتر بلاك هوك وليس الكوبرا

والله العظيم مكتوب المصريه وعلى العموم انت ادرى انا زى ما كررت انا مش اكتر من متابع بس وماعنديش اى خبره وكل الى انا متأكد منه ان الصوره مكتوب عليها القوات الجويه المصريه
والله اعلم

أنا لا أرى تفاعل الاخوة المصريين مع الموضوع

نسال الله ان يستخدم هذا السلاح ضدالمحتلين

موضوع شااااااامل جدا يمتاز بالصور و التعليقات و التجميعات
مشكور اخى الكريم و تحياتى الى المغاربة جميعا

شكراااااااا جدا موضوع رائع واجمل حاجه ماذا قالو عن مصر شكرا

يبببببببببي موضوع أكثر من رائع ... ؟
وأكثر حااجة لفتت إنتباهي هي :
المدفعية المصرية , والصاعقة المصرية .)

موضوع شيق وجهد واضح0000انا طبيب ولكن مهتم بالشئون العسكرية000موقع ممتاز وجهد واضح

جهد مميز و صور رائعه

كما قلنا أنا الموضوع سيكون متجددا عن كل صفقات مصر وأسلحتها الجديدة

طائرة اف 16 اتفقت مصر على شراء 24 طائرة حربية من طراز اف-16 من انتاج شركة لوكهيد مارتن الامريكية ضمن صفقة اسلحة امريكية كبيرة.

وقالت لوكهيد مارتن، وهي اكبر مورد لوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) من حيث قيمة المبيعات، ان حكومتي الولايات المتحدة ومصر وقعتا اتفاقا يوم 24 ديسمبر بخصوص الطائرات وهي من طرازي بلوك 50/52 لتحديث الاسطول المصري الحالي من طائرات اف-16.

وقال نائب رئيس لوكهيد لشؤون تطوير الاعمال جورج ستاندريدج لوكالة رويترز: "هذا اتفاق بين الحكومتين"، وتنتظر الشركة الان عقدا من الحكومة الامريكية.

وأبلغت ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الكونجرس في اكتوبر الماضي ان الصفقة قد تصل قيمتها الى 3.2 مليار دولار وتشمل اسلحة مصاحبة وبناء قاعدة وتجهيزات للدعم ومعدات وخدمات اخرى.

واكد المتحدث باسم وكالة التعاون الامني الدفاعي بول ابنر التوصل الى اتفاق بين الحكومتين الامريكية والمصرية بشأن الصفقة الاسبوع الماضي، وقال ان الجزء الخاص بالطائرات اف-16 من الاتفاق قيمته 1.6 مليار دولار.

واضاف: "نتوقع تسليم اولى الطائرات في وقت ما من مطلع عام 2012".

ويتردد على نطاق واسع ان ادارة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش رفضت بيع مصر طائرات اف-16 مطورة وبعض الاسلحة الاخرى المتقدمة بسبب سجل مصر في مجال حقوق الانسان وقضايا الديمقراطية، وكذلك حرصا على الحفاظ على تفوق اسرائيل العسكري النوعي.

وتملك مصر طائرات من طراز اف-16 منذ عام 1982، وحصلت على 220 طائرة من هذا الطراز بعد سنوات طويلة كانت تستخدم فيها معدات عسكرية سوفيتية الصنع.

وكانت لوكهيد فازت الاسبوع الماضي بعقد تزيد قيمته على ثمانمئة مليون دولار للاستمرار في تصنيع 24 طائرة جديدة من طائرات اف-16 للمغرب.

مشكور أخى على الموضوع والجيش المصرى قوى بإذن الله ويستطيع رد العدو عن تراب أرضه مهما كلفه الامر من تضحيات ولو كلفه الامر روحه فالجندى المصرى من خير أجناد الأرض .

موضوع فى غاية الجمال شكرا لك اخى

تسلم ايديك
موضوع رااااااااااائع​

في أعقاب حرب أكتوبر عام 1973 واتخاذ الرئيس الراحل أنور السادات خطوات ملموسة نحو السلامِ مع إسرائيل وعقد روابط أقرب بالغرب، بدأت المخابرات المصرية في التحذير من تهديدات جماعات مسلحة عديدة مثل جماعة "أبو نضال" التي أقسمت على اتخاذ إجراءات عنيفة ضد الأهداف والشعب المصري.

وبسبب هذا التهديد، تم تكليف القوات المسلحة المصرية بإنشاء أول وحدة من نوعها لمكافحة الإرهاب بحيث يشمل تدريبها عمليات تحرير الرهائن.

وفي عام 1977، تم إنشاء وحدة الصاعقة الخاصة 777 بشكل أولي، وكانت الوحدة مكونة في بادئ الأمر تحت قيادة 3 ضباط، وقبل أن يكتمل نمو هذه الوحدة تم الدفع بها إلى معركة في الصحراء الليبية بدون استعداد أو خبرة سابقة أو تنظيم.

وفي عام 1978 أرسلت الوحدة لتحرير طائرة تم اختطافها من قبل (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) في قبرص. وكان على الوحدة التي ارسلت على عجل ان ترسم خطتها وتستعد في خلال ساعة واحدة هي المسافة جوا إلى حيث الهدف، وكانت الطامة الكبرى أن وزارة الدفاع المصرية أهملت في إخطار السلطات القبرصية بقرب وصول الوحدة، وبالتالي اعتبرت قوات الأمن القبرصية الوحدة تعزيزات إرهابية وفتحت عليها النار في معركة استمرت لمدة 80 دقيقة (!!) أسفرت عن استشهاد 15 فردا من أفراد الوحدة.

وأصبحت هذه العملية وصمة عار في جبين الوحدة.

وفي عام 1981 تلقت الوحدة أولى تدريباتها على يد قوات أمريكية متخصصة لكن فيما يبدو أن الوحدة لم تكن مستعدة بعد للدخول في عملية حقيقة حتى أتى عام 1985 لتؤدي الوحدة أداءا سئ السمعة في عملية تحرير الرهائن من طائرة مصر للطيران في مالطا ( ).

وبعد فشل هذه العملية أنزوت الوحدة 777 إعلاميا بشكل مفهوم ورفضت الولايات المتحدة الأمريكية المشاركة في تدريبها، وتم فرض سوار من السرية على تحركاتها وإبعادها تماما عن العمليات الإعلامية وترك الأمر إلى وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية.

ويعتقد على نطاق واسع أن ثمة تعاون في مجال التدريب بين الوحدة الأن وبين الجيش الأمريكي وأن الوحدة مجهزة الأن بأحدث الأسلحة التي تستعملها القوات الأمريكية.

ويقع مقر الوحدة بالقرب من القاهرة وهي مجهزة بطائرة Mi-8 ومروحيات قيادة ومستعدة للإنتشار الفوري 24 ساعة يومياً. وقد تلقت تدريبا من قوة دلتا فورس الأمريكية الشهيرة وفريق SEAL Team 6 وكذلك من فريق GIGN الفرنسي، وربما من GSG-9 الألماني أيضا.

وتعد الوحدة 777 من أفضل وحدات الكوماندوز الخاصة في العالم ويقدر عدد رجالها بنحو 205 إلى 300 مقاتل.

عودة
أعلى