• السلام عليكم ورحمة الله 

    اعزائنا الاعضاء الكرام, يؤسفنا إبلاغكم انه بتاريخ 2020-02-13 سوف نقوم بإزالة جميع المحادثات الشخصية وما تحتويه من مرفقات لغرض صيانة الموقع وقاعدة البيانات. من اراد ان يحفظ المحادثات الشخصية الخاصة به على جهازه فليبادر بذلك قبل التاريخ اعلاه. 

    المنتدى العربي للدفاع والتسليح 

تجارب ناجحة لرادار vader لرصد المشاة

hosam55555

القيادة العامة للقوات البحرية
صقور الدفاع
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
957
الإعجابات
129
النقاط
544
تجارب ناجحة لرادار VADER لرصد المشاة

19 - 02 - 2010
فريق التحرير


http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/Tech/pic/030-tech.jpg

أنجزت شركة نورثروب غرومان Northrop Grumman بنجاح تجارب الطيران التي قامت بها لجهاز رادار VADER القادر على رصد المركبات والمشاة على الأرض عبر مساحة عريضة، وذلك بموجب عقد مع وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة DARPA .
يعتبر VADER مستشعراً رادارياً يتم تطويره من قبل قطاع الأنظمة الإلكترونية في شركة نورثروب غرومان، لكي يستعمل على الطائرات دون طيار الطويلة الصمود في الجو على علو متوسط، أو الطائرات المأهولة الصغيرة الأخرى. وفور نشره، سوف يوفر رادار VADER لقادة القوات البرية الأميركية المعلومات اللحظية بواسطة مؤشر الأهداف البرية المتحركة GMTI وعبر الصور الواضحة التي يمكن التقاطها بواسطة نسق رادار الفتحة التنسيقية SAR .
يقول ستيف ماك كوي، نائب رئيس قطاع الأنظمة الإلكترونية لشؤون وحدة أعمال الابتكارات المتقدمة : " إن النجاح غير المسبوق لتجارب مستشعرات الرادار هذه، يظهر بوضوح قدرات VADER المعززة على تتبع حركة جنود المشاة بحسب مهام الجيش. فقد برهنت تجارب الطيران على قدرة النظام ليس على اكتشاف أفراد يسيرون على الأقدام عبر منطقة واسعة فحسب، بل عن قدرته على تتبع هؤلاء على علو ومجالات مختلفة ومهما كانت سرعة المنصات أيضاً."
لقد أجريت أكثر من 120 تجربة طيران خلال فترة 18 شهراً. وشملت تلك التجارب العديد من أنماط وقدرات مؤشر الأهداف البرية المتحركة GMTI ، بما في ذلك القدرة على اكتشاف المركبات البرية والبحرية والناس والحيوانات. وتم التصوير بنسق رادار الفتحة التنسيقية SAR للأهداف الثابتة الجديرة بالاهتمام. وحالياً تقوم قيادة التجارب والتقييم في الجيش الأميركي بتقييم نتائج وصور تجارب الطيران التي تم التقاطها بواسطة رادار VADER .
وتجدر الإشارة إلى أن نورثروب غرومان قد حصلت على عقد تطوير رادار VADER في العام 2006 . وقامت بتجارب الطيران الأولى قبل الموعد المحدد لها، في العام الماضي 2009 في ولاية مريلاند. خلال تجارب الطيران تلك، جمعت الصور العالية الاستبانة بواسطة نسقي رادار الفتحة التنسيقية SAR وبيانات مؤشر الأهداف البرية المتحرجة GMTI وتمت معالجة هذه المعلومات في محطة رادار أرضية لعرض حركة المركبات على الأرض.

ويرعى برنامج VADER ، مكتب مقاومة العبوات الناسفة المشترك JIEDDO الذي تديره وكالة DARPA بمشاركة فعالية الإلكترونيات الميكروية الدفاعية DMEA ومديرية الاستخبارات وحرب المعلومات في الجيش الأميركي. وقد منحت فعالية DMEA العقد الملحق إلى شركة نورثروب غرومان، في شهر كانون الثاني / يناير 2009، ليتمكن الجيش من تعزيز اختبارات قدرات النظام وكيفية دعمه.

المصدر
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/Tech/articlepage030 Tech.html
 

الفرقة 716

عـــقيــد
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
376
الإعجابات
11
النقاط
319
رد: تجارب ناجحة لرادار vader لرصد المشاة

الرابط ما يعمل بس مشكور
 

hazboy911

مســـاعد
إنضم
14 نوفمبر 2010
المشاركات
123
الإعجابات
9
النقاط
300
رد: تجارب ناجحة لرادار vader لرصد المشاة

الرابط لا يعمل
اخي
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى