ابتكار راداري لإلحاق الهزيمة بالإلكترونيات المعادية

hosam55555

القيادة العامة للقوات البحرية
صقور الدفاع
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
905
التفاعل
153 0 0
ابتكار راداري لإلحاق الهزيمة بالإلكترونيات المعادية12 - 02 - 2010

فريق التحرير

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/Tech/pic/029-tech.jpg

ابتكر الباحثون في جامعة ميشيغن في آن آربور نوعاً جديداً من المغنيطرون (الصمام المفرغ Magnetron ) من شأنه تحسين استبانة الصورة الرادارية. وتوفير قدرة كبيرة للتشويش على إلكرونيات المنصات المعادية وإلحاق الهزيمة بها.
يتم تنفيذ هذا البرنامج بتمويل مركز الأبحاث العلمية في سلاح الجو الأميركي تحت إشراف الدكتور روبرت باركر. وكل ذلك ضمن مسعى متواصل لسلاح الجو الأميركي في تحقيق الغايات العسكرية، مع أقصى قدر من التفوق والدقة وأقصى قدر من الاقتصاد المادي.
ويعتبر المغنيطرون نوعاً من الأنابيب المفرغة المستخدمة كمصدر لبث الترددات في أفران الميكرويف ونظم الرادار وغيرها من دارات الميكرويف العالية الطاقة.
ويشير الدكتور رون جيلجنباش الذي ساهم في هذا الابتكار، أنه تم ابتداع فئة جديدة من المغنيطرونات التي يمكن أن تستخدمها وزارة الدفاع الأميركية كمصدر مصغر للميكرويف (الترددات الميكروية)، لكن مع قدرة أسرع على المباشرة بالبث، وطاقة بث أعلى في مستوياتها القصوى والوسطية.
وقال الدكتور جيلجنباش "من شأن هذا الابتكار إتاحة تطوير مغنيطرونات تبث بطاقة أكبر وبترددات أكثر. ويمكن استخدام هذا النوع من المغنيطرونات للتشويش على إلكرونيات المنصات المعادية وإلحاق الهزيمة بها.
وطالما اعتُبر المغنيطرون عاملاُ حيوياً للرادارات العسكرية منذ الحرب العالمية الثانية. ولم يتغير التصميم الأساسي للمغنيطرون كثيراً منذ ذلك الوقت. لكن باحثي جامعة ميشيغن قد حققواً قفزة ثورية في تصميم المغنيطرون التقليدي والمعكوس، عن طريق توسيع حيز القطب السالب والقطب الموجب إلى نوع جديد من المغنيطرونات، التي تتيح توفير تيار أعلى وحيز أكبر لتبديد الحرارة ضمن جهاز أصغر حجماً.
من شأن هذا البحث التأثير بشكل كبير على القدرات الرادارية الخاصة بسلاح الجو الأميركي. فإن الترددات الأعلى الخاصة بالمغنيطرون الذي تم ابتكاره حديثاً تستطيع تحسين استبانة الصورة الرادارية. إضافة إلى ذلك، فإن صغر حجم المغنيطرون الجديد يشجع على تطبيقه على المنصات الجوية.
وأفاد جيلجنباش "إن هذا الابتكار يستثمر بعض المبادئ الفيزيائية الخاصة بالبلازما التي تم تطبيقها لحل هذه المشكلة، بالإضافة إلى هندسة مبتكرة جديدة للتغلب على الإعاقات المادية الخاصة بتصميم المغنيطرون التقليدي. والهدف هو التوصل إلى نموذج عالي الطاقة لابتكار المغنيطرون، وتجسيد لتردد أعلى (بالموجات المليمترية).

المصدر

 
رد: ابتكار راداري لإلحاق الهزيمة بالإلكترونيات المعادية

يا نهار اسود
مكفاش التفوق الحالي وراح زيدوا في كبر الفجوة بين العرب واسرائيل
 
عودة
أعلى