جديد : الوحش الجزائري وصل !!!!

رد: جديد : الوحش الجزائري وصل !!!!

في.الواقع.حتى.الان..لم.افهم.ماهي.وجهة.نظرك.اخي.الزعيم.وماهو.سبب.اعتراضك...في.الواقع.انت.تسال.عن.
امور.سبق.لنا.جميعا.التحدث.فيها.ولن.اطلب.منك.مراجعة.موضوع.التطوير.ولكني.بالمقابل.ارجو.ان.توضح
.نقاط.التطوير.التي.لم.تعجبك.والتي.تجعلك.تنظر.للطائرة.على.انها.خردة.منتهية.الصلاحيات..

النقطة.الوحيدة.التي.ساجيبك.عنها.قبل.ان.توضح.انت.النقاط.التي.لم.تعجبك.هي.اهتراء.او.نهاية.العمر.الافتراضي.للطائرة.
الاخوة.المصريين.والهنود.يستخدمون.الميغ.21.منذ.مايقارب.40.عاما.ولم.تعترض.اي.منهم.مشكلة.العمر.الافتراضي.
{{.اعرف.انك.ستقول.ان.مهام.السو.24.والميغ.21.المختلفة.سيجعل.فارق.حساب.العمر.الافتراضي.بينهم.مختلفّّّ}}..بل.
تعرف.الميغ.21.الهندية.والمصرية.دورات.تحديثية.على.مستوى.الهيكل.والمعدات.بصفة.منتظمة.وشبه.دورية.ولم.يشكل.
هذا.ابدا.عائقا.كبيرا.اما.استمرار.عملها.ضمن.سلاح.جو.هتان.الدولتان.واذا.جئنا.الى.الجزائر.فسو.24.الجزائرية.
والتي.دخلت.اول12.طائرة.منها.الخدمة.العمليتية.عام.1989/88.يقدر.عمرها.الافتراضي.بحدود/30.سنة.مما.يعني.ان.السو.24.الجزائرية.تقبع.في.متوسط.العمر.الافتراضي.لها.او.اعلى..بقليل.خصوصا.
بعد.العمرة.الاخيرة.التي.اجريت.لها.اثناء.التطوير..ومع.هذا.اخي.الزعيم.السو.24.لن.تكون.نهاية.
المطاف.او.الطموح.بالنسبة.للقوات.الجزائرية.كما.ان.اخرجها.من.الخدمة.لايزال.جد.مبكر.علينا.لان
هناك.اوليات.تاتي.قبل.التفكير.والبدء.في.احلال.طائرة.جديدة.محلها.ولتطمئن.اكثر.فان.متوسط.العمر+.
الافتراضي.الحالي.لن.يسمح.لها.بمواصلة.العمل.ضمن.صفوف.سلاح.الجو.الجزائري.
.مابعد.عام.2020.بشكل.فعال..لذالك.من.المؤكد.اننا.سنشهد.خلال.العشرية.القادمة.طائرات.جديدة
.ستبداء.باخذ.مكانها.تدريجيا.واحلالها.محل.السو.24.ومن.المؤكد.ان.ابقاء.السو.24.على.حالها.
وعدم.تطويرها.لمواكبة.تحديات.الفترة.الممتدة.مابين.2010/2020.والانتظار.الى.غاية.استكمال.
احلالها.بطائرات.اخرى.هو.براي.القرار.الخاطئ..لذا.رايك.بان.قرار.التطوير.هو.قرار.فاشل.
.اخالفك.فيه.كليا.وارى.انه.قرار.اكثر.من.صائب

الاخ الزعيم يظن ان السو-24 الجزائرية صنعت في السبعينات و لا يعلم انها اخذت من الاسطول الروسي و هنا اريد ان يجيبني اخي الزعيم .. متى توقف الانتاج التسلسلي لهذه المقاتلة ???

حسب ما اعرف ان العمر الافتراضي سيزيد بمقدار 2400 ساعة طيران بعد التطوير.

استفسار ارجو من الأخوه الرد ما هو سبب هذا التمويه ازرق بطن الطائره وصحراوي على الظهر؟

و الله اخي الزعيم انت تصيبني بالصداع :icon1366[1]::icon1366[1]:

8000 كغ من الاسلحة....قابلية التزود بالوقود جوا + قابلية تزويد طائرة سو-24 اخرى بالوقود + قابلية اطلاق صواريخ رادارية ...مضادة للسفن....قنابل موجهة...

Kh-31 a / kh-31p / kh-58 / kh-59 / kh-29 / kh-25 /kab-1500

اخي.حسين.الزعيم.يريد.ان.يفتح.علينا.باب.الفتنة.بالمنتدى.اذا.بدانا.بالحديث.عن.عقيدة.استخدام.السو.24.
في.سلاح.الجو.الجزائري...فانا.صراحة.لا.اعرف.حتى.الان.هل.يدرك.ما.معنى.مفهوم.اليد.الطويلة.للجزائر.
الذي.يتجسد.في.السو.24.ام.لا...

طيب يا شباب
بالنسبة للزعيم له رايه
ولكن هل روسيا غبية لتحتفظ بهذه الطائرة لعشر سنوات اخرى

والسؤال الاهم هل هذا يعني ان التطوير الروسي يختلف عن التطوير الجزائري

نعم اخي الكريم التطوير يختلف نوعا ما لان الروس سيدخلون السو-34 الخدمة و لهذا لم يكونوا في حاجة لتطوير جذري للطائرة على العكس من الطائرات الجزائرية التي سيعتمد عليها و بالتالي وجب تطويرها بافضل ما يمكن و يمكنك التاكد بالرجوع الى الاقتباس السابق باللغة الانجليزية و ستجد ان التطوير الجزائري مختلف عن الروسي.

التعديل الأخير:

استفسار ارجو من الأخوه الرد ما هو سبب هذا التمويه ازرق بطن الطائره وصحراوي على الظهر؟

ما استطيع التاكيد عليه ان التمويه ممتاز للغاية و يلائم طبيعة الجزائر.

طيب يا شباب
بالنسبة للزعيم له رايه
ولكن هل روسيا غبية لتحتفظ بهذه الطائرة لعشر سنوات اخرى

والسؤال الاهم هل هذا يعني ان التطوير الروسي يختلف عن التطوير الجزائري

التطوير.الجزائري.يختلف.عن.الروسي.اخي.حفسار.بل.هو.احسن.من.التطوير.الروسي..ارجو.مراجعة.موضوع.التطوير.ومشاركات.الاخوة.فيه

يا زعيم انا قلت وحش ولن اتراجع في كلامي و انت تعلم جيدا هذا .
ثانيا ساقولها السو 24 افضل مقاتلة جزائرية موجودة حاليا وهي افضل من السو 30 بالنسبة لي شخصيا , ليس من باب الإهانة لكن للدور الذي تقوم به فهي اهم طائرة بالاسطول الجزائري .

سبق ان تضايقت منها في موضوع سابق والسبب الصور الوحيدة التي رايتها لها وكانت في حال لا يرثى لها .

انا شاهدتها في عمليات قصف حية بالصواريخ الموجهة و رايتها تعمل تحت مظلة السو 30 ورايت امكانياتها وخصوصا الطيران المنخفض وهو الشيئ الذي لم ونت تحققه السو 30 ف يحمليات الاختراق او اي طائرة اخرى .

ملاحظة للاخوة : انا اعرف كيف يفكر اخي الزعيم لذلك لا داعي للاحباط فقد سبق ووقع على عريضة سحب التثقة من الاسلحة الروسية فلن يرى احد رد جيد ولو كانت الباك فا .

في الاخير اخي الزعيم عندما تطلب اي كتيبة جزائرية بالحرب مساندة جوية فلن تنتظر اي طائرة جاهزة للتدخل سوى السو 24
.

في الاخير عرف عنا كجزائرين انتقاذ انفسنا بغض النظر لذلك انا اوافق على كلام الاخ الزعيم في بعض جزئياته لكن اقول لكل شخص رايه الشخصي الذي يجب ان يحترم .

أخي البلاك وولف " الذئب الاسود " العكس تماما التمويه ممتاز بشكل رائع .
فاللون الصحراوي من فوق هو ان نطاق عمليات الطائرة في الصحراء اضافة الى انها تعمل على ارتفاعات منخفضة " من وجهة من ينظر من اعلى " .
ام من الاسفل فهو ازرق سماوي بالنسبة لمن يراها من اسفل وهو امر مهم بالنسبة لانظمة الدفاع الجوي البصرية .

معظم.الصواريخ.المعروضة.هنا.هي.مضادة.للاشعاع.حتى.وان.كانت.منتهية.الصلاحية.على.راي.الزعيم.
لكن.هناك.خلف.الصاروخ.مباشرة.تظهر.صورة.لقنبلة.موجهة...فما.نوعها.ياترى..

اخي.حسين.اعتقد.ان.الصاروخ.الذي.في.الخلف.{{.اسف.اعتقدته.سابقا.قنبلة.موجهة.}}.هو.Kh-29.
انظر.للصورة.صاروخ.كاملة.وركز.على.المقدمة....في.الواقع.هو.Kh-29.لامجال.للشك.لكن.ارجو.ان.
تتاكد.اذا.كان.الاخوة.في.forcedz.تحدثو.في.الامر.واي.نسخة.هذه.التي.نراها.لاني.حولت.الدخول.لتاكد.لكن.تظهرلي.
.database.error

يا زعيم انا قلت وحش ولن اتراجع في كلامي و انت تعلم جيدا هذا .
ثانيا ساقولها السو 24 افضل مقاتلة جزائرية موجودة حاليا وهي افضل من السو 30 بالنسبة لي شخصيا , ليس من باب الإهانة لكن للدور الذي تقوم به فهي اهم طائرة بالاسطول الجزائري .

ليس.الى.هذه.الدراجة.اخي.ريد....فا.democles.وحده.يلغي.جميع.قدرات.السو.24.في.دقة.التهديف.
اثناء.الاختراق.فما.بالك.بالols.وbars....السو30.كما.قال.حسين.هي.للعمليات.الجراحية.والدقيقة.والسو24.
هي.لبسط.السيطرة.في.وعلى.................................

http://www.youtube.com/watch?v=oG3UlTEbwt4
هل بامكانه استخدام هذا الصاروخ
الذي يشكل تهديدا خطيرا للسفن
مما يعني مكسب كبير للجزائر الشقيقة

غريب لم تظهر الكتابة

هل التطوير يتيح لها استخدام هذا الصاروخ
x35e بمداه 150 كم
ان كان بالفعل يمكن فهي اضافة خطيرة
للشقيقة الجزائر بحيث تعزز دفاعاتها البحرية

غريب لم تظهر الكتابة

هل التطوير يتيح لها استخدام هذا الصاروخ
x35e بمداه 150 كم
ان كان بالفعل يمكن فهي اضافة خطيرة
للشقيقة الجزائر بحيث تعزز دفاعاتها البحرية

بل.ستحمله.فعليا.اخي.حفسار.وساتركك.للاخ.حسين.لانك.دخلت.بمجاله.المفضل...

ليس.الى.هذه.الدراجة.اخي.ريد....فا.democles.وحده.يلغي.جميع.قدرات.السو.24.في.دقة.التهديف.
اثناء.الاختراق.فما.بالك.بالols.وbars....السو30.كما.قال.حسين.هي.للعمليات.الجراحية.والدقيقة.والسو24.
هي.لبسط.السيطرة.في.وعلى.................................

معك 100/100 لذلك شدتت على كلمة الدور .
انا مؤمن بقدرات السو 30 لكن قصدي اذا كانت السو 30 ستقوم باي دور في مدى " جو-سطح " فهي لن تقوم سوى ب 5-10 بالمئة من العمليات فقط على اقصى حد , بينما ستتكفل السو 24 بـ 75-85 بالمئة من بقية العمليات اضافة الى نسبة جيدة للميج 29 .

هذا مقصودي واذا كنت تعلم قصدي -بنطاق العمليات الافتراضي- فستفهم كلامي لذلك قلت ان السو 30 ستكون 80 بالمئة من عمليات تطهير الاجواء وعمل مظلة جوية و 90 بالمئة من اهذافها البرية هي الرادارات ومنصات الصواريخ " سطح-جو" .

تماما مثل دور المي 24 في الدعم القريب والذي سيصل الى 30 بالمئة بينما ستتكفل السو 24 بـ ما يفوق 50 بالمئة من الدعم .

:ANSmile04[1]:

مبرووك للجزائر ومزيد من التقدم انشالله .

انا متفاجئ حقيقة لهذا الاعجاب يبدو انها من علامات الساعة تشجيع كل ماهو رديئ
يا ناس فرحنا كلنا بموضوع الاخ شكيب عن تطويرها لكن لما راينا الحقيقة اكتشفنا المصيبة
الموضوع لم يتعدى تطوير كابينة الطيار وتغيير طلاء الطائرة
لكن ماذا عن الاهم
هل تم تغيير رادار الطائرة ...................... لا
هل تم تغيير اجهزة الرصد والمتابعة وكاميرات الطائرة ................... الله اعلم رغم ان كاميرات نوكيا 95 افضل منها

هل هي مزودة باجهزة تشويش ................ لا اظن ذلك في ظل تشجيع الرداءة والقديم
التسليح وهذه هي المصيبة
كل شيئ قديم حتى جزر الواق واق في اخر اجتماع لقيادة اركانها في احد كهوف الجزيرة وبعد تاجيل دام شهر بسبب عدم توفر الكهوف المانسبة قرروا اخراج كامل الترسانة القديمة وخصوصا قنابل السقوط الحر

في الاخير انصح قيادة الاركان وكل مسؤول عن هذه الخزعبلات ان تكون هذه الطائرات ضمن قائمة اموال الزكاة والتصدق بها على مالي او النيجر
اخي الزعيم هدء اعصابك شوي
وش رايك نطلع رحلة استجمام انا وانت ,لازمنا والله, شكلك زعلان ومتضايق , بس والله ان الموضوع ما يستاهل الزعل التطوير يحدث في جميع دول العالم .
بس اهم شي انت تروق دمك شوي اوكي اخي الزعيم :12[1]:.
اشوفك بخير انشالله ومروق وبكامل الصحة والعافية,والله يناولك مرادك ويرزقك من كرمه
هاذي دعوة من قلبي وش تبي اكثر من كذا.
اشوفك بخير وتحياتي لك ولجميع من ساهم في اثراء هاذا الموضوع.

بعد الميغ 29 اسم ام تي وبعد البي ام بي وقوارير الفودكا اقول انه لم يعد هناك مكان للسلاح الروسي وهو حقا مجرد خردة في الغالب
وانا اجد نفسي اعترف انني كنت اكابر طيلة سنوات وادافع عن السلاح الروسي لكنها الحقيقة

السوخوي بهذا التطوير انتم تحلمون ان تبقى لسنة 2100 بالخدمة

بعد الميغ 29 اسم ام تي وبعد البي ام بي وقوارير الفودكا اقول انه لم يعد هناك مكان للسلاح الروسي وهو حقا مجرد خردة في الغالب
وانا اجد نفسي اعترف انني كنت اكابر طيلة سنوات وادافع عن السلاح الروسي لكنها الحقيقة

السوخوي بهذا التطوير انتم تحلمون ان تبقى لسنة 2100 بالخدمة
تستهال الحضر المضروب عليك لم تقنعنا بشيئ اثرت المشكل ولم تواكب المشاركات ولو بنقاش اخي الزعيم انت محضور من المشاركة
يعني كل الشرح من الاخوة ولم تقم ولو بانزال دليل واحد ام تستعمل المثل المذكور في احد مشاركات الاخوة خالف تعرف اسيدي اطلب العلم لكن ليس بهاته الطريقة
اخي الزعيم عليك بحمام الحاجب :bleh[1]::bleh[1]:

تستهال الحضر المضروب عليك لم تقنعنا بشيئ اثرت المشكل ولم تواكب المشاركات ولو بنقاش اخي الزعيم انت محضور من المشاركة
يعني كل الشرح من الاخوة ولم تقم ولو بانزال دليل واحد ام تستعمل المثل المذكور في احد مشاركات الاخوة خالف تعرف اسيدي اطلب العلم لكن ليس بهاته الطريقة
اخي الزعيم عليك بحمام الحاجب :bleh[1]::bleh[1]:
لا دنا هزعل الزعيم ليه فضل كبير علي وهو استاذي في العلوم الجزائريه
متحرفوش الموضوع
كلكم على البطل
خخخخخخخخخخخخخخ

الحق يقال اخي الزعيم مهما قلت فالقيادة الجزائرية محقة كم بلغت قيمة التحديث ’’؟؟؟
تحدث ما تملك في انتضار اخر ما يصنع لتقرر بعدها احسن من ان تبقي هاته الخردة على حسب وصفك خردة وغير قادرة على العمل ان كان هكذا فانا افضلها خردة قادرة على العمل

عودة
أعلى