اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

رد: اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

ساورني نفس الشك اخي بالنسبة لهذه الصورة ويبدو انه احد ابطال الفوتوشوب حيث اني راجعت الفيديوهات

لكن لا يوجد اي اثر على انه تم التلاعب بالصورة واذا لاحظنا لا يوجد وقت لكي تفبرك بهذا الشكل فلم يمضي على خروجها فترة طويلة قد تكفي لعمل فبركة بهذا الشكل الدقيق لذا اظن انها حقيقية.

تشبه yf-23 من الاعلى :)

صندوق الاسرار

فعلا اخي اشرف فيها شبه كبير للارملة السوداء من ناحية البدن وشبه كبير للرابتور من حيث مقدمة القمرة

الباك فا

الاف-23

الاف-22

جميل ان تصبح على اخبار مفرحة من هذا النوع اخي اشرف الموضوع مثبت في قسم الاخبار ولك الحق في نقله الى قسم القوات الجوية وقت ما شئت بارك الله فيك

انسيابية التصميم الامريكي في الرابتور تتجه نحو الاسفل في حين نجد ان انسيابية التصميم الروسي في الباك فا تتجه نحو الاعلى .......

صندوق الاسرار

صندوق كبير جدا ....اعتقد انه سيحتوي على عروض مجانيه ا(استلم صاروخين والثالث مجانا) ... لمن يرغب باعتراضها ............

ما رايك اخي القبصر :كم تتوقع المقطع الراداري مقارنة ب ف22 :) ؟؟؟

ما رايك اخي القبصر :كم تتوقع المقطع الراداري مقارنة ب ف22 :) ؟؟؟

الصراحة اعتقد انه سيكون لصالح الرابتور قليلا .....لكن على اي حال نحن في النماذج الاولية حتى نماذج الرابتور الاولية عرفت العديد من التعديلات ومؤكد كما قلت انت ستطرق بعض التعديلات والتحسينات على التصميم من هنا الى بداية الانتاج التسلسلي للمقاتلة ....الصراحة اعتقد ان تصميم مداخل الهواء لا يرقي الى تصميمها في الرابتور

رد: مقاتلة الجيل الخامس الروسية تُتم رحلتها الأولى بنجاح

هذه صوره يعتقد انها لها

هي بالتأكيد لها لكن لاي نموذج هذا هو السؤال

خبر رااااااااااااااااائع اخ اشرف ., كنت انتظر اليوم خبر تاجيل جديد بسبب الظروف الجويه ., و هي بالفعل صعبه هذه الفتره

لا توصف سعادتي بهذا الخبر ., اخ اشرف

الصراحة اعتقد انه سيكون لصالح الرابتور قليلا .....لكن على اي حال نحن في النماذج الاولية حتى نماذج الرابتور الاولية عرفت العديد من التعديلات ومؤكد كما قلت انت ستطرق بعض التعديلات والتحسينات على التصميم من هنا الى بداية الانتاج التسلسلي للمقاتلة ....الصراحة اعتقد ان تصميم مداخل الهواء لا يرقي الى تصميمها في الرابتور

اعتقد انها تحقق افضل من ف35 واقل من ف22 قليلا .. هذا مجرد تخمين ولا يمكن الحكم الان ....
معك حق في مدخل الهواء مع اني افضله اكثر من الموجود على سوخوي ومج 35....من حيث المظهر لا يبدو منمقا مثل الموجود على ف22 ...ولكن قد يكون اداء المحرك والطائره مبررا كافيا لمثل هذا التصميم ....او انه تصميم مبدئي .....سنعرف لاحقا ان شاء الله .....!!!

اذا التصميم كان موجودا ومطروحا للعامة من قبل!!!!! يا ترى كيف ؟؟؟

بالفعل التصميم ظهر ضمن عده تصاميم اخري ., لكني كما تمنيت ., فهذا التصميم اكثر التصاميم واقعيه و ملائمه للصفات المعلنه

ارجو اني لا اخرب الموضوع بكمية الصور

لا تقلق اخي
انا سعيد جدا بتخريبك

االصراحة اعتقد ان تصميم مداخل الهواء لا يرقي الى تصميمها في الرابتور

لكن بفرق الابعاد بين الطائرتين ., كيف كنت تتوقع تصميم مخارج الهواء لترقي لمثيلتها بالرابتور

اعتقد انها تحقق افضل من ف35 واقل من ف22 قليلا .. هذا مجرد تخمين ولا يمكن الحكم الان ....
معك حق في مدخل الهواء مع اني افضله اكثر من الموجود على سوخوي ومج 35....من حيث المظهر لا يبدو منمقا مثل الموجود على ف22 ...ولكن قد يكون اداء المحرك والطائره مبررا كافيا لمثل هذا التصميم ....او انه تصميم مبدئي .....سنعرف لاحقا ان شاء الله .....!!!

وانا اتفق معك اخي اشرف واعتقد انا سبب تصميم مداخل الهواء في المقاتلات الروسية بهذا الشكل يعود الى التصميم الايروديناميكي للمقاتلات او ربما لامر له علاقة بالمحركات وادائها او حجمها ...

هنا نلاحظ ان مداخل الهواء في الرابتور تصميمها مصقول ومصمم داخل بدن الطائرة مما يعمل على الحد من البصمة الردارية بشكل كبير

في حين نلاحظ هنا ان مداخل الباك فا تما تصميمها خارج واسفل بدن الطائرة وهو نفس التصميم الكلاسيكي للمقاتلات الروسية ....رغم اننا نلاحظ تصميم ذو زاويا اكثر انسيايبة من التصاميم الكلاسيكية ..

هنا تظهر الباك فا هي والسو-30 نلاحظ تقريبا نفس المبدء في التصميم لمدخل الهواء اسفل وخارج البدن {{ المدخل بالاحمر والهيكل بالاخضر }}

الحمدالله علي السلامة يا روسيا !

ابو زيد موضوعك هذا ضرب رقم قياسي في السرقه اسف اقصد النقل حسب حصائيات موقع

ملاحظة لم اذكر اسم تلك الموقع حتى لا اثير اي حساسية :ANSmile04[1]:
لي عودة علي بعض النقاط في الطائرة

التعديل الأخير:

ويستطيع رادارها اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها من على بعد يزيد عن 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفا في آن واحد، ويمكّن الطائرة من ضرب 16 هدفا دفعة واحدة.
عفوا وهل تحمل الطائرة 16 صاروخ ! ام هي دعاية روسية كالعادة , ومسألة 400 كيلومتر نفس حكاية السوخي 35 يقصد به هداف كبير ربما حاملة طائرات :walw[1]: اعتقد هو نفسه الرادار مع بعض التحسين الطفيف

من الصور يمكن اعتبار الطائرة نسخة محسنه عن السوخي 35 بقدرات ستليث او من منتج مهجن من تقنية ربما تكون جديدة علي روسيا , وهي تثبت ان العقيدة الروسية تغيرت عن الاتحاد السوفيتي بعد ان كان في السابق يتم انتاج 3 الي 4 انواع من الطائرات الان منتج واحد ويتم تطويره ربما الي اكبر من الحد المسموح به ! , ستخاطر روسيا بأمنها القومي بهذه الطريقة , امريكا توصل تطوير 2طائرتين جيل خامس (اف 22 واف 35 ) وفي السابق كنت توصل تطوير 3 طائرات جيل 4 (اف 18 واف 16 واف 15 .......الخ .

تطوير الروس هذه الطائرة كنسخة محسنه عن السوخي 35 يبدو منطقياً ان تفكير الروس منصب من خلال الإشتباكات WVR مع العلم أن العدو المحتمل اف 22 او اف 35 او امريكا بشكل عام تفضل عكس ذلك BVR

هذه الطائرة ربما تكون افضل من المقاتلة الامريكية في التفوق التكتيكي دخل مجال WVR وربما محركات من ذات دفع ثلاثي تعطيها تفوق ساحق

لي عودة :ANSmile04[1]:

على العكس اخي نبيل --هذا التحول سيعيد الاعتبار للقتال القريب للكل-- الافظليه واظحه لمن الان

عودة
أعلى