معرض مراكش الدولي للطائرات

رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

شكرا اخي هل توجد مقاتلات غير الاف 16 الامريكية
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

expomarrakech5.jpg


قام سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب صامويل كابلان اليوم الاربعاء بمراكش بتدشين الجناح الخاص بالشركات الأمريكية الكبرى المتخصصة في مجال الملاحة الجوية والطيران المدني والعسكري وذلك في إطار الدورة الثانية للمعرض الدولي لصناعات وخدمات الطيران "أيرو إيكسبو المغرب 2010" ( 27 /30 يناير الجاري).


وبعد قطع الشريط الرمزي، إيذانا بافتتاح هذا الفضاء، قام كابلان والوفد المرافق له والذي يضم على الخصوص القنصل العام بمدينة الدار البيضاء ا إيليزابيت ميلارد، بجولة عبر مختلف أروقة هذا الجناح حيث قدمت له شروحات حول مختلف المنتوجات والخدمات التي تقدمها هذه الشركات خاصة في مجالات النقل الجوي والاتصالات والآليات للرصد الإليكتروني والصيانة وأنظمة الدفاع والسلامة والتكوين والتجهيزات العسكرية.


وأعرب كابلان في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، عن شرف الولايات المتحدة الأمريكية لمشاركة شركاتها الكبرى في هذا المعرض، الذي وصفه بالحدث الهام الكفيل بإلقاء الضوء على التطورات والتقدم المسجل في ميدان الملاحة الجوية.


وأضاف أن هذا المعرض يعتبر فرصة للولايات المتحدة الأمريكية لعرض التقدم الذي وصلت اليه وإبراز جودة منتوجاتها وخدماتها في مجال صناعات وخدمات الطيران،مشيرا الى أن المشاركة القوية للشركات الأمريكية في هذه التظاهرة الدولية يعد دليلا على حسن ومتانة علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المغرب و الولايات المتحدة منذ عدة قرون.


وأعرب عن ثقته في المستقبل الزاهر لهذا المعرض, مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتشبث كثيرا بتنمية وتثمين التعاون التي تجمعها بالمملكة المغربية خاصة في مجالات الملاحة الجوية والطيران المدني والعسكري.


ومن بين الشركات الكبرى الأمريكية الحاضرة في الدورة الثانية للمعرض الدولي لصناعات وخدمات الطيران (أيرو إيكسبو المغرب 2010), هناك "لوكيد مارتان" و"بويينغ" و"رايتون" و"سيسنا" و" ويكر بيكرافت" و"أيرور بريسيزيون أندوستري" و"في أليكساندر كومباني".
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

انطلقت فعاليات المعرض الدولي للطيران «إيرو أكسبو» صباح أمس الأربعاء بمراكش، بعرض أزيد من أربعين طائرة حربية ومدنية تمثل العديد من الدول العربية والأوربية والأمريكية والإفريقية، لكن الطائرات الفرنسية والأمريكية والمروحيات المغربية أثارت انتباه العديد من الزائرين الذين استمتعوا بطلعات بعض الطائرات التي كانت تتخذ مطار مراكش المنارة الدولي مكانا للصعود والهبوط أمام أنظار مئات الحاضرين من مختلف الجنسيات.
المغرب، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، إسبانيا، إيطاليا، العربية السعودية، قطر، رومانيا، نيجيريا، إيرلندا،... كلها دول تشارك في المعرض الدولي الذي ستختتم أشغاله يوم السبت المقبل، سواء بعرض طائراتها أو طريقة تركيبها أو إضافة بعض الأجزاء إليها، حسب ما أكده أحد المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية في حديث إلى «المساء».
ويعرض المغرب حوالي 11 نوعا من الطائرات الحربية والمدنية، كطائرة القوات المسلحة الملكية وطائرة الغيث التي تستعمل في المساعدة على سقوط الأمطار، وطائرة الغزالة، وطائرة «كاسا»، وطائرة puma فرنسية الصنع، والـf5 أمريكية الصنع، وطائرات الدرك الملكي والمرحيات الخاصة بمحاربة الجراد... وأوضح دافيد فيركاس»، الممثل الإعلامي لشركة atr، أن المعرض الدولي الخاص بالطيران يشكل فرصة كبيرة أمام الشركات لعرض منتجاتها التقنية وآخر ابتكاراتها، موضحا، في حديث إلى «المساء»، أن الشركة التي يمثلها قد باعت المغرب حوالي 8 طائرات، ستستعمل انطلاقا من سنة 2012، وأضاف دافيد أن هذه الطائرات لا تحتاج إلى مطارات كبيرة وإنما يمكن لمطارات صغيرة أن تستوعبها، إضافة إلى استهلاكها لنصف الوقود الذي تستهلكه الطائرات النفاثة، قبل أن يكشف عن ثمن الطائرة التي يصل ثمنها إلى 12 مليار سنتيم للواحدة. وقد قام سامويل كابلان، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المغرب -مرفوقا بإليزابيث ميلارد، القنصل العام الأمريكي بالدار البيضاء، وبجين كتسون، الملحق التجاري- بالافتتاح الرسمي للجناح الأمريكي لمعرض الطيران 2010 بمدينة مراكش. وقد حضر، إلى جانب السفير كابلان، كل من الجنرال الأمريكي رونالد لادنير (قائد الفيلق 17 للقوات الجوية الأمريكية برامشتين، في ألمانيا).
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

هل هناك صور جديدة للمعرض
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

الا توجد صور اخواني الاحبة ام ان التصوير ممنوع في المعرض اتمنى ان لا يكون كذالك في انتضار الصور من الاخوة المغاربة
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

رابط المعرض لمزيد من المعلومات
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

لقد منع التصور وهناك مفاجئات انه كانت طائرات متل الطائرة التي فاوض المغرب حولها من طراز كولف ستريم انني لاحضت شكلها مختلف عن الطائرات الشخصية ساتي بصورتها لاحقا والمفاجاة وجود طائرة kc-135 وسمعت اقوال حول تعاقد المغرب على هذه الطائرة
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

هذه صورة الكولف ستريم جي 550 في مدينة مراكش
IoD%20AML%20-%20Lockheed%20Martin.jpg
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

Rajaouinho-0001.jpg
هده من عندي أقرب مسافة يمكن التصوير منها لهده الطائرة
 
عودة
أعلى