معرض مراكش الدولي للطائرات

pes456

عضو
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
153
التفاعل
7 0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم ستنطلق فعاليات المعرض الدولي للطائرات المقام بمدينة مراكش
ارجو من الاعضاء ان يضعو صور لهذا المعرض
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

دع هذا الأمر علي سأجلب الصور عندما أذهب إلى المعرض يمتد المعرض من 27 إلى 30 من الشهر الجاري البارحة كانت F 16 الأمريكية تتدرب في سماء مراكش التى أقطن بها كانت عروض جد جد رائعة هذا موقع المعرض الرسمي للمزيد من المعلومات
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

[لقد خططت للذهاب منذ سماعي للخبر.
لسوء الحظ اليوم الايام الاولى مفتوحة للمهنيين فقط و اليوم الرابع للزوار و لا يمكنني الذهاب من اجل يوم واحد .
بعض المعلومات.​


القاعدة العسكرية الجوية في مراكش تحتضن المعرض الدولي الثاني للطيران نهاية يناير

56 وفدا مدنيا وعسكريا من منطقة المتوسط وأفريقيا سيزورونه
تحتضن القاعدة العسكرية الجوية بمراكش المعرض الدولي الثاني للطيران «أيرو إكسبو»، الذي ينظم في الفترة ما بين 27 إلى 30 يناير (كانون الثاني) الحالي. وستشهد هذه الدورة توسعا مهما بعد الدورة الأولى التي نظمها المغرب في يناير (كانون الثاني) 2008. ونظرا لارتفاع عدد العارضين بنحو 30 في المائة مقارنة بالدورة الأولى، تم توسيع المساحة المخصصة للمعرض حيث أصبحت 60 ألف متر مربع. ويرتقب أن تشارك في هذه الدورة 260 شركة، من بينها 62 شركة من المغرب، و69 شركة من فرنسا، و21 شركة من أميركا، و7 شركات من بريطانيا، و6 من إيطاليا، والباقي من بلدان أخرى. وتشارك هذه السنة لأول مرة في المعرض شركات من بلجيكا ورومانيا واليونان.
كما يترقب المعرض زيارة 25 ألف مهني خلال الأيام الثلاثة الأولى، التي خصصت للزوار المهنيين فقط. وتم توجيه دعوات إلى 56 وفدا حكوميا مدنيا وعسكريا من دول أفريقيا والمنطقة المتوسطية لزيارة المعرض. وأكدت وفود وزارية من 18 دولة أفريقية حضورها، فيما أكد 35 وفدا عسكريا من الدول الأفريقية حضورها للمعرض، الذي يطمح إلى أن يصبح سوقا جهوية في مجال تجهيزات الطيران المدني والعسكري، وملتقى للصناعات الصاعدة في المنطقة والباحثين عن صفقات للتعامل من الباطن مع كبار المتعهدين الدوليين. ويفتح المعرض خلال اليوم الرابع أمام الجمهور بعد تخصيص الأيام الثلاثة الأولى للمهنيين. ويرتقب خلال اليوم الرابع أن يرتاده 15 ألف زائر من غير المهنيين. ويعرف المعرض تنظيم استعراضات جوية تشارك فيها نحو 50 طائرة مدنية وعسكرية، وعرض مجموعة من التجهيزات الجوية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات علمية حول أبرز التطورات التي يعرفها القطاع في مختلف المجالات. كما ستنظم لقاءات أعمال ثنائية بين الشركات والوفود المشاركة. ويجسد معرض «أيرو إكسبو» طموح المغرب في مجال صناعة الطيران، ويشكل أحد أبرز روافد السياسة الصناعية للمغرب في هذا المجال، إلى جانب تهيئة مناطق صناعية متخصصة وتوفير نظام تحفيزي لجذب الاستثمارات في هذا المجال. في هذا السياق، شهد قطاع صناعة الطيران في المغرب قفزة خلال السنوات الأخيرة، وارتفعت قيمة صادرات القطاع إلى 800 مليون دولار في السنة. وارتفع عدد الشركات التي تعمل في قطاع الصناعات المرتبطة بالطيران في المغرب إلى 90 شركة، وأصبحت تشغل 7500 شخص، الشيء الذي فاق كثيرا توقعات المغرب عند إطلاق مخطط تنمية الصناعات المرتبطة بالطيران في سنة 2000. ففي بداية المخطط في سنة 2000، حدد المغرب كهدف استقطاب 10 شركات وتوظيف 1500 شخص، إلا أن العرض المغربي صادف إقبالا مهما من طرف المستثمرين الدوليين، وسرعان ما تم تجاوز التوقعات وارتفع حجم العمالة في القطاع إلى 2500 شخص في 2003، ثم إلى 5000 شخص في 2006، ويرتقب أن يرتفع إلى 11 ألف شخص في السنة الحالية.
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

أتمنى أن تعرض الكثير من الشركات طائراتها بالمعرض دون طائرات القوات الجوية الملكية و ال F16 الأمريكية ...في انتظار الصور أخي moroccan sniper
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات



نرجو تزويد الموضوع بكامل صور العروض وتفاصيلها , حتى يتم تثبيت الموضوع.

دوام التوفيق للمغرب الحبيب.

تحياتى للجميع.


 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

هل سيتم نقل المعرض على الشاشة
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

احلى استعراض لمقاتلة اف 16 امريكية
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

صور من العرض
m599xv10.jpg

3hk50410.jpg

9monnv10.jpg
bbbo3m10.jpg
da6gbs10.jpg
dm6myl10.jpg
f4c87h10.jpg
oh7crv10.jpg
hyvt2h10.jpg
n0vl0h10.jpg
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

سيتم امضاء عقد يضم 6 طائرات من نوع سي-130 الجديدة وهذه صورة لها في المعرض
c130j30dr8.jpg
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات




إشبيلية (إسبانيا)، 26 يناير/كانون ثان (إفي): تشارك 16 شركة من إقليم الأندلس الإسباني، متخصصة في مجال النقل الجوي، خلال هذا الأسبوع في المعرض الدولي الثاني لصناعات وخدمات الطيران (أيرو إكسبو مراكش 2010)، الذي تقام فعالياته بين يومي 27 و30 من الشهر الجاري في المدينة المغربية.



ومن المقرر ان يجتمع مسئولو الشركات الإسبانية، التي ستشارك في أبرز معارض الطيران والفضاء بشمال أفريقيا، مع وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة المغربي أحمد رضا الشامي، ومع السفير الإسباني لدى البلد العربي لويس بلاناس.



وذكرت حكومة إقليم الأندلس أن الهدف من إرسال هذه البعثة الإسبانية يكمن في أن تتعرف شركات القطاع على الوضع الحقيقي لصناعة وخدمات الطيران في المغرب، وعلى الحجم الحقيقي للإنتاج، علاوة على ابرز الهيئات العاملة في هذا المجال بالبلد العربي.



ويشار إلى أن إقليم الأندلس يعد أكثر أقاليم إسبانيا من حيث صادرات خدمات قطاع الطيران إلى المغرب، حيث يسيطر على 84.4% من إجمالي الصادرات. (إفي)



 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات



مراكش - 27 - 1 (كونا) --

انطلقت هنا اليوم فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي لصناعات وخدمات الطيران "أيرو اكسبو المغرب 2010" بمشاركة 400 عارض يمثلون شركات عالمية تعمل في قطاع صناعات الطيران والفضاء الى جانب مهنيين ومقدمي خدمات الطيران في عدد من الدول.
وتتميز دورة هذه السنة التي تنظم برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس في الفترة بين 27 و30 يناير الجاري بمشاركة كبريات الشركات الأمريكية في صناعة الطيران ممثلة ب"لوكهيد مارتن" و"بوينغ" و"رايتون" و"سيسنا" و "ويكر بيكرافت" و"أيرور بريسيزون انداستري" و"في ألكساندر كومباني" وبحضور 16 شركة اسبانية تعمل في قطاع صناعات الطيران والفضاء وشركات أوروبية.
ويهدف معرض مراكش الدولي لصناعات وخدمات الطيران الذي يقام على مساحة اجمالية تقدر بنحو 60 ألف متر مربع ضمنها 25 ألف متر مربع مغطاة الى مواكبة الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة المغربية وقطاع الطيران من أجل تطوير مجال صناعة الطيران وتعزيز المكانة التي أصبح يحتلها المغرب في مجالات الصناعات الخدمية والصيانة والتكوين المرتبطة بهذا المجال.
كما سيتيح المعرض لمهنيي القطاع وللفاعلين عبر العالم فرصة اللقاء وتبادل الخبرات كما يؤمن مناسبة للشركات المصنعة لابراز جديدها في مجال الطيران المدني والعسكري.
ودعا المنظمون الذي يرون ان المتدخلين في مجال صناعات وخدمات الطيران بالعالم يولون اهتماما كبيرا للقارة الافريقية 40 وفدا عسكريا ومدنيا من افريقيا الى جانب ممثلياتها الدبلوماسية في الرباط.
وأبرز المنظمون في ملف صحافي وزع اليوم ان دول القارة الافريقية منشغلة بتنمية اقتصاداتها بما يولد لديها القناعة بضرورة تطوير وسائل الاتصال بالنظر الى أن النقل الجوي والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية تعد أهم آليات التنمية لهذه القارة.
وتميز افتتاح الدورة اليوم بتنظيم استعراض جوي في سماء مراكش تابعه جمهور غفير ظلت عيونهم معلقة نحو السماء مندهشة للحركات البهلوانية التي يقوم بها الربابنة التابعون لسلاح الجوي المغربي في الجو كما تميز بتدشين السفير الأمريكي في الرباط سامويل كابلان الجناح الخاص في المعرض بالشركات الأمريكية الكبرى المتخصصة في مجال الملاحة الجوية والطيران المدني والعسكري.
يذكر أن الحكومة المغربية تراهن على قطاع صناعات وخدمات الطيران لتحقيق انطلاقة اقتصادية وصناعية حيث تم بهذا الخصوص احداث قطب تكنولوجي "تيكنوبول" بمنطقة النواصر ضاحية الدار البيضاء في محيط مطار محمد الخامس يتوفر حاليا على 74 شركة متخصصة.




 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

السلام عليكم

اليوم على الساعة 1والنصف مساء أقلعت 4 طائرات من نوع اف 5 بحركات بهلوانية بمدينة مكناس لقد الندهشت للأمر وأظن أن الأمر متعلق بتدريب على هذه الحركات ليأدوها في المعرض
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

هل سيتم اضهار الاف 16 المغربية في العرض وهل هناك طائرات اخرى
وشكرا جزيلا على تفاعلكم
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات



صورة واحدة هى التى ظهرت , والبقية لا. ارفعهم ثانية أخى.


 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

انهم موجودين في موقع اف 16 لايمكن رفعهم
 
رد: معرض مراكش الدولي للطائرات

يا اخواني ساعدونا في احضار بعض الصور للمعرض
 
عودة
أعلى