القوات الخاصة الاسرائيلية

أنظروا كيف يبكون


jrl113_wagrrplxwau7oo.jpg


_41424563_injured_ap_203body.jpg


_______________________________________vuzgqdiipe0r.jpg


wol_error.gif
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 854x548 ومساحتها 60 كيلو بايت
oren_lifshitz_in_kibbutz_gazit__near_afula__august_9__2006whktiv.jpg
 
فعلا تلك جسارة الجندى الاسرائيلى الهمام لايجيدون إلا شراء الاسلحة انا انصحهم بشراء مقاتلين من حزب الله ثم بعد ذلك يفكروا فى السلاح
 
الفرقه 101 اسسها المجرم الدموي ارييل شارون في عام 1950 .
وهي فرقه من المظليين والقوات الخاصه .
واهم جرائمها هي مجزرة قبيا عام 1953 حيث سقط فيها 66 شهيد خلال ليلة واحده .
لمزيد من المعلومات عن هذه المجزره .
هناك موضوع انزلته على المنتدى بإسم ( مجزرة قبيا ) .
 
الوحدة الخاصة لقوة اسرائيل الدفاعية Israeli Defence Force (IDF) أسست عام 1957 كوحدة من 269 عنصر خبير من المضليين و الوحدة 101 التابعة لفرع الاستخبارات aman دورها الرئيسي هو مكافحة الارهاب , الاستطلاع خلف خطوط العدو و جمع المعلومات الاستخباراتية لكن الدور الاهم هو جمع المعلومات والحصول على معلومات مهمة استراتيجية . الوحدة مسئولة ايضا عن عمليات انقاذ الرهائن خارج حدود اسرائيل .
على الرغم مما يقال عن هذه الوحدة إلا أنها كانت فاشلة في حرب لبنان الأخيرة فالفشل الاستخباراتي الاسرائيلي كان مدويا في عدم معرفة قدرات جزب الله و المفاجأة بالوابل الصاروخي الذي أجبر ربع سكان اسرائيل على العيش في الملاجئ .و لو كانت هذه الوحدة مثلما يقال عنها لما رأينا هذا الكلام .
• 1969 - Operations Orchard 22, Orchard 37 - Assaults on high voltage wires and a control antenna in Egypt
هذه العملية كان اسمها عملية الزعفرانة و قد نتج عنها محاكمات كبيرة في الجيش المصري بعد سيطرة القوات الاسرائيلية على هوائي رادار موجود في الزعفرانة على ساحل اللحر الأحمر و صحبت القوات الاسرائيلية الكاميرات التلفزيونية .

• 1969 - Operation Bulmus 6 - Assault on fortified Green Island, Egypt (jointly with Shayetet 13)

بعد عملية الزعفرانة قررت القوات المصرية دفع سرايا صاعقة بجوار كل الرادارات الموجودة على ساحل البحر الأحمر لحمايتها و قد كان هذا القرار صائبا فقد فشلت القوات الاسرائيلية التي تم إنزالها في الجزيرة الخضراء من الوصول إلى الرادار الموجود على الجزيرة على الرغم من أنهم هاجموا بقوة كتيبة كاملة .
و بعد القتال الدامي تراجع الاسرائيليون قائلين أنهم انتصروا !!:confused:

• 1970 - Operation Rhodes - Assault on fortified Shadwan Island, Egypt (jointly with Shayetet 13)

كانت هذه ملحمة شدوان ...التي اشترك فيها القوات الاسرائيلية الخاصة مع القوات الجوية في الهجوم على الجزيرة و أعلنت اسرائيل سيطرتها عليها ثم أعلنت ان العمليات متواصلة ثم اعلنت أن القتال محتدم ثم انسحبت بهدوؤ :laugh: و بالنسبة للقيادة المصرية تعتبر معركة شدوان من أكثر المعارك مجدا في حرب الاستنزاف إذ أنه على الرغم من الاسناد الجوي الهائل للقوات الاسرائيلية و الأنزال الضخم من القوات إلا أن قطاع الرادار في الجزيرة لم ينجح الاسرائيلية من الاقتراب منه طوال القتال . كما قامت البحرية المصرية بقصف مواقع القوات الاسرائيلية و تدخلت القوات الجوية ف يالمعركة أيضا و لكن بحذر شديد.
ملحوظة : استخدمت في عمليات الانزال سفينة إنزال اسمها بيت شيفع و سفينة امداد اسمها بات يام تم تدميرهما في ميناء إيلات الاسرائلي عن طريق القوات البحرية الخاصة المصرية .:wink:
• 1973 - Deep interdiction ambushes in Egypt and Syria during the Yom Kippur War

أين كانت هذه الكمائن :eek:

June 1967: 7 Israeli frogmen in Alexandria harbor sank an Egyptian minesweeper and were captured.
::::::
:laugh::laugh::laugh: لا جدعان و الله :biggrin::biggrin:


(بصراحة ما فهمت القصة هذه القصة بالانكليزي اذا عندكم فكرة اوضح هل انقذ ام لا )
A famous extraction by the unit is that of Ron Arad's pilot in October 16, 1986. In that case, a malfunction in a bomb carried by their F-4 Phantom aircraft forced both pilots to eject behind enemy lines in Lebanon. Unit 669 located the pilot being chased by enemy fighters, and rescued him by letting him grab onto the helicopter's landing pod for several miles until they were out of gunfire range. Unluckily for copilot Ron Arad, his extraction helicopter arrived only after he was already captured.

يا سيدي رون أراد غير معروف المكان حتى تاريخه و هو طيار اسرائيلي أسقطت طائرته عن طريق الدفاع الجوي السوري بصاروخ سام 18 و الاخوة السوريون أعلم مني بذلك ...
 
فرقة اية و قوات اية بقي اللي بيتكلمو عاليها ..
و المجندين فيها بيتحامو في طفل صغير ... دة بقي مثال الشجاعة ؟
 
اليهود مهما يدربوا ويتعبوا الا انهم جبناء لكن الرجاله بتوعنا بيدربوا برده وكل حاجه وعندهم حاجه زياده مش عند اليهود و عمرها ما هتبقي عند اليهود وهي الايمان بالله
 
عودة
أعلى