التطويرات والتسليح الاردني على الية الهمر الامريكية الصنع- بالصور - وحصريا للمنتدى

x-men 2

صقور الدفاع
التفاعل
91 0 0

التطويرات والتسليح الاردني على الية الهمر الامريكية الصنع

ملاحظة (( :busted_red[1]:يمنع نقل الموضوع بأي لاي منتدى اخر الا بكتابة اسمي ككاتب للموضوع x-men 2 وارفاق رابط الموضوع الاصلي:busted_red[1]: ))

بعض الصور في الموضوع هي من التقاط العضو bbi الاخ بهاء اثناء زيارته لمعرض سوفكس 2008 قي الاردن

اهلا بكم جميعا اليوم سف نتحدث عن التطويرات التي ادخلها مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير في الاردن على الية الهمر الامريكية الصنع من خلال اضافة عدد من الاسلحة وتدريع الالية وسوف نتناولها بالتفصيل وبتقرير مفصل

اولا :- الاضافات التسليحية

بما ان الية الهمر الامريكية الصنع تخدم باعداد كبيرة في الجيش الاردني قام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير بالاهتمام بتسليحها كالتالي

اضافة نظام الكورنيت على الية الهمر

اضافة راجمة صواريخ اردنية الصنع على الية الهمر

وسوف اتناول كل نظام في الاسفل موضح بالصور

1- اضافة نظام الكورنيت على الية الهمر

قام مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير باضافة صواريخ الكورنيت مع القاذف كما هو موضح بالصورة على اعلاه على الية الهمر حيث ان هذا النظام قادر على العمل في اي وقت في اليوم سواء في النهار او في الليل وقد قام المركز باضافة ايضا كاميرا حرارية من الجيل الثالث وهي كامير ساجم الحرارية من انتاج شركة ساجم الفرنسية ويتميز نظام كورنيت على الية الهامر بالمميزات التالية

المدى: 100-5500م نهاري

100-3500م ليلي

القطر: 152ملم

الطول: 1200ملم

الوزن: 29كغم

نظام الرؤيا الحراري(شركة ساجم الفرنسية):

الجيل الثالث

الوزن6,5كغم

مصدر الطاقه: بطاريات

2- اضافة راجمة صوايخ مصنعة في الاردن

picture.php

تم اضافة راجمة الصواريخ المصنعة في الاردن من عيار 107 mm ومن النوع AB-19 كسلاح فعال ضد الدروع المختلفة والدبابات والتحصنيات العسكرية على عدد من الاليات الاردنية مثل الية سوسنة الصحراء وتم اضافة هذا النظام ايضا على الية الهمر الامريكية الصنع كما تظهر في الصورة اعلاه ومواصفات الراجمة هي كالتالي :-

1- قدرة اطلاق الراجمة على اطلاق 12 قذيفة

2- مدى القذائف يصل الى غاية 8500 متر

ثانيا -مشروع تدريع الية الهمر الامريكية الصنع

picture.php

قام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير بتقديم نظام تدريع للالية الهمر لتلافي العيوب في تدريع هذه الالية لرفع مستوى حماية الافراد داخل هذه الالية بالاضافة الى قيام المركز ببناء برج خاص للرامي على الالية لحماية الفرد الموجد على الالية اثناء تنقلها كما هو موضع في الصور

picture.php

وفي النهاية اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم وتقبلو تحياتي

التعديل الأخير:
رد: التطويرات والتسليح الاردني على الية الهمر الامريكية الصنع- بالصور - وحصريا للمنتدى

منذ مدة لم نرى مواضيع رائعة كهذه .....ياريت يا اخي تعيد احياء مواضيع الجيش الاردني الشقيق لاني فعلا كنت استفد منها واتابعها باستمرار.....لكن اليس الاردن هو الدولة العربية التي دخلت في شراكة مع روسية من اجل تطوير وانتاج سيارة التايغر الروسية ام انا مخطىء......قبل ان انسى ياريت احد الاخوة يضع دمغة المنتدى على الصور حتى لا تتم سرقة الموضوع كالمعتاد

رد: التطويرات والتسليح الاردني على الية الهمر الامريكية الصنع- بالصور - وحصريا للمنتدى

منذ مدة لم نرى مواضيع رائعة كهذه .....ياريت يا اخي تعيد احياء مواضيع الجيش الاردني الشقيق لاني فعلا كنت استفد منها واتابعها باستمرار.....لكن اليس الاردن هو الدولة العربية التي دخلت في شراكة مع روسية من اجل تطوير وانتاج سيارة التايغر الروسية ام انا مخطىء......قبل ان انسى ياريت احد الاخوة يضع دمغة المنتدى على الصور حتى لا تتم سرقة الموضوع كالمعتاد

اهلا اخي القيصر الروماني وشكرا لك عزيزي على المرور والرد الجميل وصحيح اخي الكريم الاردن دخل مع شراكة مع روسيا لانتاج همر خاصة باسم النمر بعدة اصدارات نمر 1 ونمر 2 و نمر 3 وبرأي هي افضل من الهمر الامريكية بكثير وطلبت القوات المسلحة الاردنية بدخول هذه الية همر النمر الاردنية الروسية الصنع بعدد كبير وهو 500 الية ويتم التصدير منها لدول عديدة ايضا ولا ننسى ان هذا المشروع (مشروع همر النمر ) بتمويل اماراتي وعلى ما اظن الان يوجد ايضا مصانع في الامارات لبناء هذه الالية

وبخصوص تطوير الية الهمر الامريكية الصنع اي التطويرات الاردنية عليها فهي هامة جدا لان هذه الالية داخلة بالجيش الاردني وباعدادا كبيرة قبل دخول همر النمر ايضا وبالتالي وجب تطويرها وتسليحها بصورة مميزة كما لاحظنا

وهذه الصور للهمر الاردنية الروسية الصنع النمر

وشكرا لك اخي العزيز على الرد الكريم والمميز وتقبل تحياتي واحترامي

موضوع مميز كالعادة عن حيش مميز كالأردن.
مشكور أخي على المجهود.

موضوع مميز كالعادة عن حيش مميز كالأردن.
مشكور أخي على المجهود.

اهلا اخي الكريم اسلام وشكرا لك على المرور والرد الجميل والمميز وانا سعيد بان الموضوع قد نال اعجابك وتقبل تحياتي واحترامي

اخي العزيز بالنسبة للتايغر هل انتاجها مشترك بين روسيا والاردن وهل يتم الانتاج في الادرن واذا كان الانتاج يتم في الادرن هل يتم تصنيع بعض اجزاءها في الاردن ام كلها ام تقتصر الشراكة على تجميع السيارة الرباعية فقط..........واذا كانت الاردن قد حصلت على رخصة انتاج هذه السيارة الرباعية في الاردن فهل لها الحق في تصديرها خارج الاردن ام حالها حال الابرامز المصرية تصنع وتجمع لكن لاتباع ولا تصدر

اخي العزيز بالنسبة للتايغر هل انتاجها مشترك بين روسيا والاردن وهل يتم الانتاج في الادرن واذا كان الانتاج يتم في الادرن هل يتم تصنيع بعض اجزاءها في الاردن ام كلها ام تقتصر الشراكة على تجميع السيارة الرباعية فقط..........واذا كانت الاردن قد حصلت على رخصة انتاج هذه السيارة الرباعية في الاردن فهل لها الحق في تصديرها خارج الاردن ام حالها حال الابرامز المصرية تصنع وتجمع لكن لاتباع ولا تصدر

اهلا اخي الكريم نعم اخي الشراكة بين الاردن وروسيا في انتاج وتصنيع هذه الالية حيث بني مصنع متخصص اردني لانتاج الهامر في محاظفة الزرقاء وهو ينتج 3 اليات يوميا على حسب ما ذكرت وكالة انباء روسية وبخصوص التجميع او التصنيع سوف اقوم بالبحث اخي الكريم لكن الذي اعرفه ان الهمر الاردنية نمر تختلف عن الهمر الروسية نمر التي عرضت لاول مرة عام 2001 حيث ان الهمر الاردنية النمر صممت للتتلائم مع الظروف الشرق الاوسطية

واتمنى ان تزور اخي الكريم هذا الرابط والذي يوضح جزئية الانتاج في الاردن واظن ان الهدف من تطوير هذه الالية وانتاجها لتلائم متطلبات الدول في افريقيا والشرق الاوسط هدف من هذا الامر هو بيع هذه الالية وتصديرها للخارج

وتقبل تحياتي واحترامي

شكرا اخي اكس مين على الموضوع الجميل .
اخي قيصر الاردن يحق له بيع ما يشاء ولاي دوله .

انتضروا ماذا وجدت ،،،

لابد من تصحيح المعلومة حيث ان جيب النمر اساسا واسمه في الروسيه تيغار من مصنع ارزاماس التابع لشركة افتوجاز في مدينه نيجني نافجوراد الروسية هو الجيب الاصلي ويمكن مشاهدة كثير من المعلومات عن الجيب الاصلي الروسي فقط بكتابة اسمه gaz tigr على اي موقع بحث .
كما ان كل هذه العقود التي تتحدثون عنها مع الصين والهند ايضا وارمينيا وبعض الشركات الامنية الخاصة هي كلها للجيب الروسي اما الجيب الاماراتي الذي يتم تصنيعه في الاردن تحت اسم النمر فهو تصميم بديل يفتقد الى مزايا عديدة من مزايا الذموذج الاصلي واهمها الشاصي مثلا حيث ان شاصي التيغار الاصلي هو نفس شاصي عربة البي تي ار 80 ( ناقلة الافراد المدرعة الروسية الشهيرة ) اما شاصي عربة النمر فهو شاصي الفورد اكسبلورار وقد وصل الاماراتيون من خلال شركة بن جابر الى هذا الحل بعد ان اختلفت معهم الشركة الروسية ورفضت اتمام العمل نتيجة لخلافات مادية وقانونية في روسيا وبعد اكمل الروس تصنيع العربة كما كان مخطط لها ودخلت الخدمة في الجيش الروسي والصيني والهندي حاليا اما عربة النمر الامارتية يجري حاليا تصنيعها في الاردن كبديل كما اشرنا دون اي تدخل من الجانب الروسي
كما يقال ان هناك خطط حسب مصادر من مصنع ارزاماس لانتاج عربة التيغار الروسية الاصليه في الاردن من خلال مصنع تجميع سيقيمه الروس في الاردن
وكيل شركة ارزاماس للشرق الاوسط / ديما تاريشينكا

حد يحاول يدعو هذه السيده للمنتدى ، يبدو انها تمتلك الكثير :)
بالفعل هذا ما يحدث الان بالنسبه للتصنيع والتمويل ، فالتصنيع يتم في الاردن والتمويل تم من خلال الامارات العربيه .

اما بالنسبه لصفقات النمر الاردنيه الاماراتيه فقد سمعت منذ عام تقريبا طلب الجزائر ل 2000 اليه ( عدد كبير ) و300 اليه لليبيا ، بالاضافه للصفقه الاوليه وهي 500 اليه لكل من الامارات والعراق

انتضروا ماذا وجدت ،،،

بالفعل هذا ما يحدث الان بالنسبه للتصنيع والتمويل ، فالتصنيع يتم في الاردن والتمويل تم من خلال الامارات العربيه .

اما بالنسبه لصفقات النمر الاردنيه الاماراتيه فقد سمعت منذ عام تقريبا طلب الجزائر ل 2000 اليه ( عدد كبير ) و300 اليه لليبيا ، بالاضافه للصفقه الاوليه وهي 500 اليه لكل من الامارات والعراق

لن اقول ان هذا هو الصحيح والمكتوب اعلاه خطا

ولكن هذا الذي اعرفه واسمعه في المعارض شخصيا عند عرض النمر << في ايدكس

انتضروا ماذا وجدت ،،،

نعم اخي بهاء قد قرات هذا الكلام وهي تدعي انها وكيلة الشركة في الشرق الاوسط......لكن اذا صدق ما قلت بالنسبة للجزائر فهذا ما نتمناه جميعا خصوصا وان الجزائر لم تحدد العربة المستقبلية للجيش الجزائري وان كانت اغلب المصادر تتحدث عن الكوبرا التركية ........اضافة الى العربات الالمانية مرسيدس التي سيبداء تصنيعها في مدينة قسنطينة برخصة المانية

انا لدي استفسار علي الكورنت فوق الهمر
هل هو قابل للدوران
و خاصة انه يبدو من الصور صعب
لأن مأسورة الاطلاق اعلي قليلا من الرامي

الف شكر اخي على هالموضوع الاكثر من رائع

شكرا اخي اكس مين على الموضوع الجميل .
اخي قيصر الاردن يحق له بيع ما يشاء ولاي دوله .

اهلا اخي الكريم محمد وشكرا لك عزيزي على المرور والرد الكريم وانا سعيد بأن الموضوع قد نال اعجابك وتقبل تحياتي واحترامي

انتضروا ماذا وجدت ،،،

اهلا اخي بهاء وشكرا لك على الاضافة المميزة وبصراحة صفقة كبيرة للقوات الجزائرية وعدد كبير فعلا 2000 الية وتقبل تحياتي اخي بهاء

انا لدي استفسار علي الكورنت فوق الهمر
هل هو قابل للدوران
و خاصة انه يبدو من الصور صعب
لأن مأسورة الاطلاق اعلي قليلا من الرامي

اهلا اخي الكريم abdo saleh999 انا اتوقع ان ان النظام الكورنيت المثبت قابل للدوران لو لاحظت الصورة التالية اخي العزيز

ان انلظام مركب على قاعدة اسطوانية الشكل واظن ان هذه القاعدة تسمح للرامي بالقيام بعملية الدوران وتحديد الاهداف من خلال الكاميرا الحرارية

الف شكر اخي على هالموضوع الاكثر من رائع

اهلا اخي الكريم Legendary warrior وشكرا لك على المرور والرد الكريم وتقبل تحياتي واحترامي وانا سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك

شكراا على الموضوع

شكرا لك اخ x-men بالفعل صور مميزه والموضوع رائع

عودة
أعلى