سؤال الى خبرااء الصواريخ

bany_bony

عضو مميز
التفاعل
20 2 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوة الاعزاء عندي سؤال

كم هي عدد الصواريخ الت اطلقها حزب الله على اسرائيل في حرب عام 2006

وما هي انواعها

لست متاكد من الرقم واعتقد انه تجاوز الثلاثة الالاف صاروخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

جزاك الله خيرا اخي العزيز

لكن الرقم كبيرا جدا مقارنة مع الاثر الذي احدثة

اعرف ان الدعاية الرسمية لحزب الله ان عدد الصواريخ الذي اطلقها يقارب هذا العدد

لكنني بكل امانة انا لا اصدق هذة الدعاية

شكرا لك اخي العزيز

منذ 4 أغسطس/آب، أطلق حزب الله، كما ذكرت التقارير، 2500 صاروخاً على مناطق يغلب عليها الطابع المدني في شمال إسرائيل. وهناك بعض الصواريخ البعيدة المدى ضربت مدينة الخضيرة التي تبعد 85 كم عن الحدود مع لبنان. وقد أعلن حزب الله أنه استهدف الخضيرة في 4 أغسطس/آب رداً على الغارة الجوية الإسرائيلية على لبنان في اليوم نفسه والتي أسفرت عن قتل أكثر من 20 عاملاً زراعياً، كما ذكرت التقارير.
لقد أطلق حزب الله على إسرائيل ثلاثة أنماط مختلفة من الأسلحة حتى الآن. الجزء الأكبر هو صواريخ كاتيوشا 122 مم، في حين تم قصف حيفا ونهاريا بصواريخ فجر 220 مم. كما أطلق الحزب عدداً من صواريخ خيبر واحد 302 مم، سقط أولها في 28 يوليو/تموز في منطقة مفتوحة قرب ألوفا، 50 كم جنوب الحدود مع لبنان. وضربت موجة أخرى جوار مدينة الخضيرة في 4 أغسطس/آب، وأعلن حزب الله أنه أطلق صواريخ خيبر واحد على بيت شان في 2 أغسطس/آب

جزاك الله خيرا اخي العزيز

لكن الرقم كبيرا جدا مقارنة مع الاثر الذي احدثة

معظم هذه الصواريخ كانت صواريخ كاتيوشا و سبب العدد الكبير هو انه و كما تعلم فان صواريخ الكاتيوشا تطلق في شكل artillery salvos

لن يكون تأثيرها بحجم العدد و لا اظن ان احدا توقع ان تقوم صواريخ مدفعية بدور صواريخ اثقل من ذلك

لذك من الطبيعي الا يتعدي تأثيرها تأثير مماثل لتأثير قذف مدفعي

bany_bony

لا أعرف الرقم الحقيقي ولكن باعتقادي كان لها الاثر الكبير على الشعب الاسرائيلي وانا انتقد الاخ الذي قال انها مجرد قذائف مدفعية

بخصوص الصورة اللى فى توقيعك ياmaan دى صورة اية....................................................
(ميج 29 مصرية)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عودة
أعلى