المدرعه الاسرائيليه wild cat

ahmed 1250

عضو
إنضم
20 سبتمبر 2008
المشاركات
219
التفاعل
2 0 0
المدرعة الاسرائيلية Wild Cat

hummer-replacement.jpg


اضافة جديدة من الصناعات العسكرية الاسرائيلية ، تلك العربة الجديدة والتي تعرف باسم IMI Wild Cat ، هي عربة عسكرية متعددة المهام 4x4 لنقل الجنود ، وتتميز بتصميم حديث واداء عالي . تم صنعها حديثا اسرائيل ، وتم اجراء اختبار علي النسخة التجريبية prototype من تلك العربة في العام 2007 ، وفي عام 2008 تم اختبارها من قبل الجيش الامريكي .

وظهرت تلك العربة في معرض Eurosatory2008 مؤخرا .


التصميم

imi_wildcat.jpg


كمثل باقي الصناعات الحديثة ، اعتمدت العربة علي تصميم ونظم حركة تشيكية من شركة Tantra ، وتم تزويدها بمحرك ديزل يولد 321 حصانا من شركة Cummins الامريكية ، ونظام نقل الحركة من طراز Allison-3066P كندي.

وتم تعديل العربة كي تتلائم مع المتطلبات المطلوبة للجيش الاسرائيلي والامريكي ، حيث ان تلك العربة لم تدخل الخدمة بعد في الجيش الاسرائيلي ولكن من المتوقع ان تدخل الخدمة ، وكذلك في الجيش الامريكي .

وتم تصميم العربة في الاصل كي تكون مناسبة للامن الداخلي في مكافحة الارهاب والشغب ، وكذلك من الممكن استخدامها في حرب المدن Urban warfare ، وكذلك امكانية تعديل العربة كي تكون عربة قيادة مراقبة اواسعاف ، وبالاضافة الي دورها كي تكون حاملة الجنود APC ، وكذلك من الممكن استخدامها في مراقبة الحدود .

ويمكن نقل العربة في طائرات النقل مثل C-130 وغيرها .



الحماية

تتميز تلك العربة بتصميم حديث ، واهم ما يميزها هو التدريع الخفيف وفي نفس الوقت القوي للعربة والذي يتكون من ثلاثة طبقات ، الاولي وهي التدريع الاساسي ويقدر علي صد الطلقات من عيار 7.62 ملم ، ودرع اخر مضاف خفيف يستطيع صد الطلقات حتي العيار 14.5 ملم ، وفوق التدريع الاضافي توجد دروع تفاعليه مضافة قابلة للتركيب ( Modular ) ، ويزعم ان تلك العربة قادرة علي صد ضربات الـ RPG من خلال دروعها التفاعليه ، مع امكانية تغيير دروعها التفاعلية المركبة وتبديل المصاب منها بسهولة .

ومن الاسفل ، تم تصميم البدن علي شكل V كي يعطي مقاومة افضل للالغام الارضية ، وكذلك العبوات الناسفة .

وتمتلك بالطبع نوافذ امامية مضادة للرصاص ، وبها نظام للتحكم في ضغط العجلات ، وبأمكانها السير وعجلاتها مصابة كذلك ، ونظام الي نظام لاطفاء الحريق وتكييف كذلك ، ونظام للحماية ثلاثي NBC ، ضد الاشعاعات والاسلحة الكيميائية والبيولوجية.

التسليح

تم تزويد العربة بمدفع رشاش خفيف ، ويتم التحكم فيه بطريقة اليه من داخل العربة ، وبالاضافة الي المدفع الرئيسي للعربة ، فهي لها 6 فتحات اطلاق في النوافذ تمكن كافة الجنود المنقولين من اطلاق النيران بسهولة من داخل العربة الي الخارج وهم محميون وراء نوافذ مضادة للرصاص ، وتملك فتحتين في سقف العربة كذلك كي تكون منصات لاطلاق النيران .
مواصفات العربة :

الوزن : 15 طن

القوة/الوزن : 21.5

السرعة القصوي : 100 كم / ساعة

الطاقم : 3 + 8 راكب

المدي : 700 كم

التسليح : مدفع عيار 7.62 .

wildcat_side_open.jpg
 
رد: المدرعه الاسرائيليه wild cat

لا ادرى نظرا لانها على حد علمى لم تباع لاى دوله سوى المصنعه... شكرا لمرورك.
 
رد: المدرعه الاسرائيليه wild cat

شكلها بيفكرنى بالمدرعة فهد ... شكرا يا أحمد على موضوعك
 
رد: المدرعه الاسرائيليه wild cat

لو سمحتم اي حد من الادارة يحذف الموضوع

لانه منقول من منتدي اخر ودون ذكر المصدر


:busted_red[1]:
 
التعديل الأخير:
رد: المدرعه الاسرائيليه wild cat

ومن الاسفل ، تم تصميم البدن علي شكل V كي يعطي مقاومة افضل للالغام الارضية ، وكذلك العبوات الناسفة .

للتوضيح فقط ..

[FONT=&quot]الكثيرمن الألغام تعتمد على العصف Blast في مهاجمة أهدافها ، مثلما تعتمد على الضغط كوسيلة لتنشيطها [FONT=&quot]pressure activated . ويشتق هذا النوع تأثيره effectiveness[/FONT][FONT=&quot] من خلال القوة المتولدة [/FONT][FONT=&quot]force generated عن المواد شديدة الإنفجار المعبأة في صفيحة اللغم ، والتي تتراوح أوزانها بين 5 -7 كلغم .[/FONT] وهذه ينفع معها التصميم V في تشتيت جزء من طاقة الإنفجار .
[/FONT] [FONT=&quot]أما بالنسبة للألغام التي تستخدم الشحنات المشكلة [FONT=&quot]Shaped-charge[/FONT][FONT=&quot] لتدمير أهدافها ، فهي تستخدم رؤوساً حربية ذات طاقة موجهة [/FONT][FONT=&quot]directed-energy warhead لتحقيق الإختراق لصفائح التدريع الأرضية في الهدف المدرع . وتدرج عمل هذه الشحنة يبدأ مع إنفجار الشحنة المتفجرة explosive charge[/FONT][FONT=&quot] الموضوعة خلف مخروط من معدن كثيف [/FONT][FONT=&quot]dense metal ، يعمل الإنفجار والموجات الصدمية على إنهيار collapses[/FONT][FONT=&quot] المخروط والتسبب في إندفاعه على شكل كتلة معدنية [/FONT][FONT=&quot]metal slug مركزة ، مسبوقة بنفاث معدني metal jet[/FONT][FONT=&quot] ، يخترق التدريع بسرعة عالية جداً تصل لنحو 10000 م/ث .[/FONT][/FONT]
 
رد: المدرعه الاسرائيليه wild cat

ويلد كات متزعلش نعمل واحدة بول دوج :12[1]:
12%5B1%5D.gif
 
عودة
أعلى