الردع المصرية وتوازن القوى الإقليمية الرئيسية

رد: الردع المصرية وتوازن القوى الإقليمية الرئيسية

الله أكبر آه ياعم ده

موضوع ممتاز وشكرا علي النقل

شكرا على الموضوع وارى ان مصر بتطور في افرع كتيرة من الجيش بس عاوز اعرف اذا كان مصر ممكن تنفرد في صنع سلاح بري او بحري او جوي اوفي مجال الدفاع الجوي من الالف الى الياء وشكرا

شكرا على الموضوع وارى ان مصر بتطور في افرع كتيرة من الجيش بس عاوز اعرف اذا كان مصر ممكن تنفرد في صنع سلاح بري او بحري او جوي اوفي مجال الدفاع الجوي من الالف الى الياء وشكرا
كان من الممكن جداً فعل ذلك لكن الحروب المتتالية التي خاضتها مصر أدت إلى تأخر مصر كثيراً. فالحروب عادة تُهلك إقتصاد الدول, وعلى سبيل المثال ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية لم يتعافى إقتصادها إلا بعد 30 عاماً من الحرب. ومصر ظلت تسدد ديون حرب إكتوبر حتى وقت قريب.
وأيضاً المشاريع العسكرية تأكل من ميزانيات الدول أموالاً طائلة, لا تستطيع دولة كمصر تحمل تكلفتها وحدها.
وشكراً.

كان من الممكن جداً فعل ذلك لكن الحروب المتتالية التي خاضتها مصر أدت إلى تأخر مصر كثيراً. فالحروب عادة تُهلك إقتصاد الدول, وعلى سبيل المثال ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية لم يتعافى إقتصادها إلا بعد 30 عاماً من الحرب. ومصر ظلت تسدد ديون حرب إكتوبر حتى وقت قريب.
وأيضاً المشاريع العسكرية تأكل من ميزانيات الدول أموالاً طائلة, لا تستطيع دولة كمصر تحمل تكلفتها وحدها.
وشكراً.

و هل مصر سددت كل ديون حرب أكتوبر..؟

و هل مصر سددت كل ديون حرب أكتوبر..؟
تم الإنتهاء من ديون مصر نهائياً عام 1999. وكانت هذه الديون السبب الرئيسي في إنهاك الإقتصاد المصري الثلاثون عام الماضية. والحمد لله الإقتصاد بدأ يتعافى في السنوات الأخيرة. فلو كانت دولة أخرى غير مصر لعاشت في مجاعة بعد 4 حروب متتالية في أقل من عقدين من الزمان.

كل التوفيق لجيشنا المصري ولجميع الجيوش الاسلامية والعربيه

تم الإنتهاء من ديون مصر نهائياً عام 1999. وكانت هذه الديون السبب الرئيسي في إنهاك الإقتصاد المصري الثلاثون عام الماضية. والحمد لله الإقتصاد بدأ يتعافى في السنوات الأخيرة. فلو كانت دولة أخرى غير مصر لعاشت في مجاعة بعد 4 حروب متتالية في أقل من عقدين من الزمان.
ممكن اعرف اذا كانت مصر فعلا تمتلك خبرات صناعية ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

ممكن اعرف اذا كانت مصر فعلا تمتلك خبرات صناعية ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟
طبعاً مصر تمتلك خبرات صناعية حربية جبارة منها ما هو معروف ومنها ما هو سري. والدليل على ذلك الهيئة العربية للتصنيع.

يعطيك الف عافية موضوع جامد

موضوع رائع كما ويوجد العديد والعديد
ولكن اشكرك على ما بذلتة من جهد
تخياتى لك

الله يسعدك دنيا وأخره
لازم العالم يعرف قوة العرب عموما والمسلمين خصوصا
لان الجندي المسلم هو الذي لا يخاف الموت باليسعى إليه
ومع أقل الأسلحه في الأداء والتكنولوجيا يكون أفضل جندي في العالم
كيف وهو يمتلك أحدث أنواع الأسلحه
إلى الأمام أيها العالم العربي

الله يسعدك دنيا وأخره
لازم العالم يعرف قوة العرب عموما والمسلمين خصوصا
لان الجندي المسلم هو الذي لا يخاف الموت باليسعى إليه
ومع أقل الأسلحه في الأداء والتكنولوجيا يكون أفضل جندي في العالم
كيف وهو يمتلك أحدث أنواع الأسلحه
إلى الأمام أيها العالم العربي
ذلك ما حدث في حرب 1973. كنا نمتلك أسلحة متأخرة وإسرائيل تمتلك أسلحة تفوقنا عدد وتكنولوجيا وبالرغم من ذلك إنتصرنا وذلك بفضل الله وقوة إيمان الجنود بالله.

طبعاً مصر تمتلك خبرات صناعية حربية جبارة منها ما هو معروف ومنها ما هو سري. والدليل على ذلك الهيئة العربية للتصنيع.
اخي اسلام مش معنى ان مصر عندها مصانع حربيه مثل الهيئة العربيه يبقا عندها خبرات تصنيع من الالف للياء بدليل ان السعوديه والاردن يمتلكو مصانع حربيه بس اغلبيتها بهدف تجميع او تطوير مش خلق صناعه حربيه مستقله

اخي اسلام مش معنى ان مصر عندها مصانع حربيه مثل الهيئة العربيه يبقا عندها خبرات تصنيع من الالف للياء بدليل ان السعوديه والاردن يمتلكو مصانع حربيه بس اغلبيتها بهدف تجميع او تطوير مش خلق صناعه حربيه مستقله
هذا الرابط يثبت كلامي.
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=18275

اشكرك اخويا اسلام

الله ينور عليك يا أخ أسلام والله المعلومات دى قيمه جدا وانا بأكد على كلمتك ان ده المعلن بس عن امكانيات مصر وانشاء الله ما خفى كان أعظم وانا بتمنى من ربنا ان ربنا يكرمنا ونقدر نطور صناعة الدفاع الجوى لأن من الملحوظ ان احنا مميزين فيه جدا وعندنا خبره طويله فيه ويارب مصر الأيام الجايه دى تمتلك طائرات سياده جويه

شكرا اخى على الموضوع ومذيد من التقدم الى جميع الدول العربية

المزيد من التقدم لمصر وشعبها ..

ولكنك أخي الكريم أدرجت القوى الإقليمية حسب تصنيف كاتب الموضوع..

بينما القوى الإقليمية للمحللين الإستراتيجيين حسب الترسانة العسكريةالأحدث للمحلل كوردسمان
1-إسرائيل
2-السعودية
3- تركيا
4-الإمارات
5-مصر

وإيران لم تدخل ضمن التصنيف لأنها الأقدم عسكريا وأسلحتها مهترئه

مصر لديها عتاد عسكري مهول ولكنه للأسف قديم جدا..

تحياتي إلى مصر..ومزيد من التقدم للأخوه في مصر

الموضوع به الكثير من المعلومات المغلوطه التي لا تمت للواقع بصله وتم مناقشتها قبل في المنتدي بكثير من المواضيع.

عودة
أعلى