هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

روسيا تعرض نظام صواريخ "س-400" في معرض دبي للطيران


97436424.jpg



موسكو، 13 نوفمبر (تشرين الثاني). نوفوستي. أعلن المكتب الصحفي لمؤسسة "روس أبورون اكسبورت" أن روسيا ستعرض نموذجا من نظام صواريخ " س-400" (تريومف) المضاد للجو، كما ستعرض أنظمة دفاع جوي متوسطة وقصيرة المدى في معرضدبي للطيران " Dubai Air Show 2009".
كما ستعرض أنظمة الدفاع الجوي الروسية متوسطة المدى من طراز "بوك م 2 أي" وقصيرة المدى من طراز "تور-م 2 أي".
يذكر أن أنظمة صواريخ " س-400" يمكنها إصابة أهداف على بعد 250 كلم وصواريخ بالستية - 60 كلم.
وسيتمكن الزوار من مشاهدة نظام "بانتسير ـ س 1" المدفعي الصاروخي الروسي المضاد للجو.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

روسيا تقدم لدول المنطقة مقترحات جديدة للتعاون العسكري في معرض دبي

113417794.jpg


موسكو، 14 نوفمبر (تشرين الثاني). نوفوستي. صرح مدير المهمات الخاصة لشركة "روس أوبورون اكسبورت" ميخائيل زافالي، على أبواب افتتاح "معرض دبي الدولي للطيران والتقنيات الفضائية 2009" لوكالة نوفوستي للأنباء، بأن روسيا ستقدم في هذا المعرض لدول الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية مقترحات جديدة للتعاون العسكري التقني.
وقال زافالي الذي يترأس وفد "روس أوبورون اكسبورت" إلى هذا المعرض: "إن وفد "روس أوبورون اكسبورت" في معرض دبي للطيران 2009 سيناقش مع الشركاء مقترحات روسية جديدة تهدف إلى تعزيز أنظمة الأمن الوطني لعدد من دول الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية".
وأضاف زافالي قائلا "إن دول المنطقة تبدي اهتماما كبيرا بالطائرات المقاتلة الروسية الحديثة من مختلف الطرازات، مثل "سو- 35" ، و"سو - 30 م ك 2" ، و"ميغ - 35" ، و"ميغ - 29 س م ت"، والطائرة العسكرية التدريبية من طراز "ياك - 130"، ومختلف المروحيات من عائلتي "مي" و"كا"، ووسائل الدفاع الجوي".
وذكر زافالي أن شركة "روس أوبورون اكسبورت" ستقوم في دبي بتعريف الشركاء بآخر ما أنتجته الصناعات الحربية الروسية من الصواريخ الجوية الموجهة عالية الدقة "جو - جو"، و"جو - أرض"، و"جو - بحر"، والقنابل الجوية الموجهة، والرادارات، والوسائل التقنية التعليمية".
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

الإمارات للصناعات الدقيقة تشارك في معرض دبي الدولي للطيران

70115.jpg



دبي في 15 نوفمبر / وام / تشارك " شركة الإمارات للصناعات الدقيقة " في معرض دبي الدولي للطيران الذي إنطلقت فعالياته اليوم.

ويأمل مسؤولو الشركة الوطنية المملوكة لـ " توازن القابضة " والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها أن يحقق تواجدها الأول في المعرض حضورا دوليا خاصة وأنها الشركة الأولى في الدولة التي تقوم بتصنيع مكونات وأجزاء هياكل الطائرات المدنية والعسكرية.

وتتوقع النشرة اليومية للمعرض التي تصدرها مجلة " درع الوطن " أن تعلن شركة الإمارات للصناعات الدقيقة عن صفقة هامة في معرض دبي للطيران 2009 وسط عمالقة صناعة الطائرات في العالم .

وتأتي إنطلاقة شركة الإمارات للصناعات الدقيقة ضمن أهداف استرتيجية أبوظبي 2030 وتحقيقا للرؤية الإستراتيجية للقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله وتوجيهات ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتطوير القدرات الصناعية المدنية والدفاعية اعتمادا على الإمكانيات الذاتية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الامارات للصناعات الدقيقة إن الشركة التي تأسست في أبوظبي كشركة تابعة لتوازن القابضة تعتبر نواة للصناعات المتقدمة في الدولة وقادرة على تلبية احتياجات الشركات الوطنية والخليجية والعربية والأجنبية.

وذكر أن الشركة حصلت على شهادة الجودة الأيزو خلال زمن قياسي وهي الأولي من نوعها في الدولة بإعتبارها متخصصة في صناعة قطع الغيار ومكونات ميكانيكية لعدد كبير من المنتجات في شتى المجالات .

وأوضح أن الشركة تهدف الى تصنيع قطع غيار لتخدم العديد من القطاعات الصناعية المختلفة كصناعة النفط والغاز وصناعة الطائرات .. مشيرا إلى أنه تم تأسيس شركة الإمارات للصناعات الدقيقة بجهود الكوادر الوطنية من أبناء الإمإرات موضحا أن الشركة تعتمد اليوم على خبراء أبناء الامارات من المهندسين الميكانيكيين والفنيين في مختلف مراحل الإنتاج .

وقال إن لدينا إمكانات فنية وبشرية عالية كما أن أبناء الإمارات اثبتوا مهارة كبيرة في العمل علي اجهزة ومعدات التقنية العالية والمتخصصة كما ان لديهم استعدادا كبيرا في الاستفادة من برامج التدريب المتخصص .

وأوضح ان العمل يتواصل في مصانع شركة الامارات للصناعات الدقيقة علي مدي 24 ساعة يوميا وطيلة ايام الاسبوع منوها بأن مصانع الشركة تضم عددا كبيرا من المكائن الضخمة ذات القدرة العالية علي تلبية كافة اجتياجات زبائنها في الوقت المحدد مشيرا الى أن أقسام الشركة تحتوي على آلات قطع المعادن والمواد وخدمات المعالجة الحرارية ومقاومة المعادن.

وذكر أن هذا العدد الكبير من المكائن المتخصصة لا يتوفر لدي أية شركة في الشرق الأوسط مما يؤكد أن أبوظبي باتت تمتلك اليوم تقنية صناعية متقدمة.

وكشف الرئيس التنفيذي أن الشركة مقبلة علي تنفيذ خطة طموحة لمضاعفة الانتاج الي ثلاثة اضعاف عما هو عليه حاليا وذلك خلال العامين القادمين .. وقال إنه بعد تأسيس شركة الامارات للصناعات الدقيقة في ابوظبي اصبح بالامكان توفير متطلبات السوق المحلية من قطع الغيار للشركات وتوفير البنية التحتية للصناعات المتقدمة وخاصة القطاع الرئيسية بالاعتماد علي الذات وعدم الاستيراد من الخارج مؤكدا في الوقت نفسه ان الامكانيات الهندسية المتخصصة لدي الشركة علي مستوي عال جدا وتنافس مثيلاتها الاوروبية .

وتواصل هذه الشركة تنفيذ برامج تدريب مكثفة لابناء الامارات لتولي مسؤولي العمل في مصانعها بابوظبي ويؤكد سعادة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لـ " توازن القابضة " أن الصناعة المحلية يجب ان تكون بايدي وطنية .

وقال إن توازن قد قامت بوضع خطط استراتيجية لتدريب ابناء الدوله لتتمكن من مواكبة استرتيجية ابوظبي 2030 وأن عددا من هؤلاء العاملين في مصانع شركة الإمارات للصناعات الدقيقة تلقوا تدريبا لمدة عام كامل في ألمانيا للتدريب على الهندسة الميكانيكية لخلق كفاءات مواطنة تتولي مسؤولية العمل في كافة مراحل الانتاج والتصنيع المتخصص في أبوظبي .

وأكد " حرص توازن القابضة علي مواصلة جميع مشاريعها لتدريب وتأهيل الكفاءات المواطنة في مجالات متعدده مشيرا الى الدور الهام الذي تقوم به " توازن " القابضة في النهوض بمستوى أبناء الامارات المتدربين بشكل رفيع من خلال هذه البرامج " وقال الهاجري إن هذا البرنامج التدريبي المتميز سوف يتواصل في أبوظبي بالتعاون مع جامعة الامارات مؤكد أن التدريب الفني والتقني طويل الامد يعد من اولويات توازن القابضة لتاهيل مهندسي الامارات واعطاءهم افضل الفرص للنهوض بالصناعة الوطنية .
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

فعلا بارك الله فيك اخي شاهين على هذا الموضوع وننتظر منك ومن باقي الاخوة الامارتيين نقل الفعاليات الحصرية للمنتدى
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

3977529_10fa619cdb_m.jpeg


احمد بن سعيد / تصريح ..

دبي فى 15 نوفمبر/وام/ توقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ان يدشن معرض دبي للطيران بداية التحسن في مستقبل صناعة الطيران والفضاء مشيرا الي ان دبي تقف مستعدة قي المقدمة للاستفادة من التعافي المتوقع.
وقال في كلمة للترحيب بالعارضين والوفود والزوار في الدورة الحادية عشر من معرض دبي للطيران والذي يقام كل عامين نحن نفتح ذراعينا امام كل الافكار ومستعدون للعمل مع الشركات من اجل بناء شراكات.
ووصف الشيخ احمد المعرض الذي يقام في مركز اكسبو معرض مطار دبي خلال الفترة من 15 نوفمبر وحتي 19 نوفمبربانه ياتي في توقيت مثالي يمثل اول بوادر التعافي في دورة النشاط الاقتصادي.
وقال ان معرض دبي للطيران يأتي في توقيت هام يشهد فيه العالم بداية التعافي قي مستقبل صناعة الفضاء والطيران لافتا الي ان صناعة الفضاء والطيران شهدت خلال العامين الماضيين تقلبات غير مسبوقة.
واضاف اشعر بالسعادة لان العديد من المشاركين في دورة العام الحالي من المعرض كانوا من بين الشركات والمؤسسات التي واصلت الاستثمار في الصناعة حتي في اصعب الاوقات".
واشار الي ان منطقة الشرق الاوسط ومنطقة الخليج علي وجه التحديد شهدت نموا في صناعة النقل الجوي في الوقت الذي شهدت فيه بقية مناطق العالم انخفاضا في اعداد المسافرين مضيفا ان بعضا من اهم طلبيات شراء افخم طائرات رجال الاعمال انطلقت ايضا منطقة الخليج, يذكر ان شركات الطيران التجارية في منطقة الشرق الاوسط تقود الطريق نحو تزويد طائراتها بعددا من احدث تقنيات قمرات القيادة والاتصالات علي متن الطائرات كما شهدت منطقة الشرق الاوسط ايضا رصد استثمارات ضخمة في مجال تطوير البنية التحتية الارضية مثل المطارات ونظم ادارة الحركة الجوية.
وقال الشيخ احمد الاستثمارات التي شهدتها المنطقة وفي مقدمتها اسثمارات دولة الامارات في مجال النظم الدفاعية المتطورة وفرت مجالا امنا واعطت تطمينات قوية للمستثمرين" .
واعرب الشيخ احمد عن تمنياته بان يستفيد جميع المشاركين في المعرض من فرصة وجودهم من خلال الالتقاء بنظرائهم في الصناعة ورصد الفرصد الجديدة المتاحة.

وام/د وام/دا/مد
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

فعلا بارك الله فيك اخي شاهين على هذا الموضوع وننتظر منك ومن باقي الاخوة الامارتيين نقل الفعاليات الحصرية للمنتدى
العفو اخي القيصر وهذا واجبنا اتجاه المنتدى العربي

واشكرك ايضاً على الاضافة.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

قائد القوات الجوية والدفاع الجوي / لقاءات

دبي في 15 نوفمبر / وام / استقبل سعادة اللواء الركن طيار محمد بن سويدان القمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بمكتبه في معرض دبي للطيران 2009 كلا على حده الفريق أول جان بول بالوميروس رئيس أركان القوات الجوية الفرنسية و الفريق طيار " أم دي بينسكسن " قائد القوات الجوية الاسترالي والفريق طيار "ستيفن دالتون" رئيس أركان القوات الجوية البريطاني والفريق أول "الكسندر زلن "قائد القوات الجوية الروسي و اللواء "جوشيم بنزاك" نائب قائد القوات الجوية الألمانية والفريق أول "نورتن أ سيشيوارتيز" رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية يرافقه السيد بروس أس لمكين نائب وزير القوات الجوية للشئون الخارجية والفريق جليمري هوستج .

وأشاد رؤساء وأعضاء الوفود الزائرة بالجهود التي تبذلها دولة الامارات العربية المتحدة في مجال تنظيم وصناعة المعارض المتخصصة والتي تتيح لأصحاب القرار الاطلاع على أفضل ما تنتجه الشركات العالمية في مجال الصناعات المختلفة .

وام/مل/وح وام/وح/ع ا و
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

سباق التسلح يهيمن على معرض دبي الجوي


10.jpg


دبي (رويترز) - افتتح يوم الاحد معرض دبي الجوي حيث يرفع التوتر في الشرق الاوسط الطلب على العتاد العسكري بينما يؤدي الركود الى انخفاض الطلبيات على الطائرات المدنية.
وتبدو شركة ايرباص مستعدة لاقتناص صفقات من المتوقع أن تصل قيمتها الى 3.5 مليار دولار في بداية المعرض تتضمن طلبات لطراز جديد من طائرتها ايه 380 يتسع لعدد 840 راكبا. وتعد طائرة ايه 380 السوبر جامبو اكبر طائرة للركاب في العالم.
ومع هذا فان طبيعة منطقة الخليج باعتبارها أنشط سوق للاسلحة في العالم هيمنت على اليوم الاول في أكبر حدث للطيران في الشرق الاوسط.
وبين كوكبة من الشخصيات رفيعة المستوى ورجال الاعمال تفقد نائب الرئيس وحاكم دبي ورئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الطائرة الهليكوبتر الهجومية من طراز اباتشي ايه اتش-64 دي من انتاج شركة بوينج. وأبرز وجود هذه الطائرة على ممرات الطيران بالمعرض جنبا الى جنب مع الطائرات المقاتلة المخاطر العسكرية بالمنطقة.
وقال رياض قهوجي كبير المسؤولين التنفيذيين بمعهد التحليل العسكري للشرق الادنى والخليج لرويترز "عليك مواصلة طلب أنظمة جديدة وقدرات جديدة مع وجود مزيد من التهديدات واستمرار التوترات وهذا هو سبب رؤيتنا اهتماما مستمرا بتطوير وتجديد اساطيل المقاتلات. ومادام هناك توتر والوضع في ايران لم يحل وهناك تهديد الارهاب وهلم جرا فانني اعتقد انه سيكون هناك سباق تسلح مستمر."
وتجري دولة الامارات العربية المتحدة التي تستضيف المعرض محادثات مع شركة داسو افياسيون لشراء طائرات مقاتلة من طراز رافال والتي ستعرض في المعرض الجوي الذي يستمر من 15 الى 18 نوفمبر تشرين الثاني . ولكن محللين يقولون ان الولايات المتحدة لم تتخل عن محاولة اقتناص صفقة.
ومن بين الدول الاخرى التي أفادت تقارير بانها تتطلع الى توسيع أو تجديد اساطيل الطائرات المقاتلة الكويت وسلطنة عمان في حين قالت مصادر لرويترز في يوليو تموز ان السعودية تتطلع لتوسيع طلبية شراء ابرمتها مؤخرا للطائرات الاوروبية المقاتلة من طراز تايفون وتجري محادثات مع بوينج بشأن الطائرة اف 15.
وفي قرار مفاجيء ستعرض الولايات المتحدة أحدث الطائرات المقاتلة في العالم وهي الطائرة اف-22 رابتور من انتاج شركة لوكهيد في المعرض وذلك بعد اشهر من إلغاء عرض الطائرة في أكبر معرض جوي في العالم في باريس.
وهذه الطائرة لم تقم الولايات المتحدة حتى الان ببيعها لاي دولة غير أن ظهورها في بريطانيا العام الماضي خلق نوعا من الاهتمام والاثارة وراه البعض تذكيرا متعمدا محتملا - لمن يشتروا عتادهم من خارج الولايات المتحدة ولاعداء أمريكا المحتملين على السواء- باليد الطولى للقوة العسكرية الامريكية.
ووصف مسؤول بوزارة دفاع أحد الدول الاوروبية المعرض بقوله "انه لتسويق المعدات الامريكية وربما لتذكرة الامارات العربية المتحدة بأن هناك بدائل لشركة داسو رافال الفرنسية كما أنه فرصة للامريكيين لاستعراض عضلاتهم بالقرب من ايران."
ويعقد هذا المعرض السنوي للطيران على بعد بضعة أميال من الحدود مع ايران التي لا تزال على خلاف مع الغرب بشأن برنامجها النووي.
وتتعرض ايران لضغوط من أجل عقد صفقة وقود نووي مع واشنطن وقوى عالمية عظمى أخرى من أجل تهدئة المخاوف من أن ايران تحاول تصنيع قنبلة نووية في الوقت الذي تصر فيه طهران على أنها لا تحتاج للتكنولوجيا النووية سوى لاغراض مدنية.
وقال خبراء في صناعة الطيران ان الخطوط الجوية الاثيوبية تستعد للتقدم بطلب لشراء طائرات ايرباص قيمتها 2.9 مليار دولار.
وتقدمت الشركة في شهر يوليو تموز الماضي بطلب لشراء عدد 12 طائرة ايرباص من طراز ايه 350- 900 ومن المتوقع أن تحاول الاستفادة بأقصى قدر من الدعاية لتوسعاتها من خلال توقيع الاتفاق النهائي أمام أعين الجميع اليوم الاحد.
ويأتي التأكيد على ابرام هذه الصفقة بمثابة دعم لايرباص في ظل سعيها لدفع عدد الطلبات المستقبلية لطائرتها متوسطة الحجم الى ما فوق 500 طائرة.
وفي المقابل فان غريمتها شركة بوينج لا تزال تتبوأ مقعد الصدارة في السوق المربح للطائرات الحديثة الموفرة للوقود في أعقاب بيعها لعدد 840 طائرة من طراز دريملاينر 787 على الرغم من التأخير المستمر في الانتاج.
ومن المتوقع أن تبرم اير أوسترال - ومقرها جزيرة لاريونيون الفرنسية بالمحيط الهندي- اتفاقا نهائيا لشراء طائرتين ايرباص من طراز ايه 380 سوبر جامبو قيمتهما 650 مليون دولار.
على أن الصفقات التي من المعتزم عقدها في المعرض من المتوقع أن تنخفض بحدة مقارنة بما حدث منذ عامين عندما تسببت المنافسة بين ايرباص وبوينج في عقد صفقات بلغت قيمتها 85 مليار دولار.
وفي تصريحات لرويترز قال لويس جالوا الرئيس التنفيذي للشركة الاوروبية لصناعات الطيران والدفاع والفضاء "ستكون هناك بعض الطلبات لكنها لن تكون كثيرة."
وتأثرت شركات الطيران تأثرا بالغا بالكساد العالمي ومن المتوقع أن تتكبد الشركات مجتمعة خسارة هذا العام بقيمة 11 مليار دولار.
وقال محلل ان الشركات ذات الوزن الثقيل في الخليج - مثل شركة طيران الامارات ومقرها دبي التي قامت ببناء أسطولا هائلا لمنافسة شركات النقل الجوي في أوروبا وآسيا - من المتوقع أن تكون هادئة نسبيا خلال المعرض.
ومع ذلك فان معظم الرؤوساء التنفيذيين يتطلعون الى دول الخليج العربية باعتبارها أملا يمكنه انقاذها من الكساد بمجرد أن يتعافي الاقتصاد.
ومن جانبه أوضح ريتشارد أبولافيا من شركة "تيل جروب" الاستشارية بواشنطن "انه سوق للطيران المدني والعسكري يستمر دون أي فقدان لفاعليته وتقوده حركة المسافرين وأسعار النفط والتوتر الاقليمي."
وتتوقع شركة ايرباص نموا في حركة المسافرين بنسبة 6.9 بالمئة فيما بين عام 2009 وعام 2028 وهو معدل يفوق في سرعة نموه أي منطقة أخرى بالعالم.


من جون ايرش وتمارا وليد
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

رئيس العربية للطيران: لا صفقات طائرات جديدة في معرض دبي للطيران الحالي

bookingform.jpg


قال "عادل علي" الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران المدرجة في سوق دبي المالي إن الشركة لن توقع صفقات شراء طائرات جديدة خلال معرض دبي للطيران المقام حاليا في دبي، حيث أنها مكتفية حاليا بطلبيتها السابقة البالغة 44 طائرة، وربما ستتطلع إلى المزيد من الطائرات مع توسع أعمالها ونمو أعمال مراكزها الخارجية في مصر والمغرب مستقبلا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع العربية إنه من المقرر أن تقوم الشركة بتوقيع اتفاقية مع شركة هانويل لتزويد الطائرات الـ 44 الجديدة بمولدات كهربائية.

وقال عادل علي: إن قطاع الطيران واجه بشكل عام صعوبات في هذه السنة بسبب الأزمة المالية، وذلك للارتباط الوثيق بين الطيران والنشاط الاقتصادي، ومن المتوقع أن ينمو القطاع عموما بشكل طفيف في 2010.

وأكد الرئيس التنفيذي للعربية للطيران أن أرباحا نتجت عن استثمارات أخرى دخلت ضمن أرباح الشركة للفترة التسعة أشهر من العام الماضي، مما جعل أرباح التسعة أشهر الأولى من العام الحالي تنخفض، ولكن الربح التشغيلي للشركة ارتفع حقيقة بنسبة 6% وهو أمر ممتاز، وتتوقع الشركة أن يرتفع معدل الإشغال إلى 80% أو أكثر بنهاية هذه السنة.

 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

'بي أيه إي سيستمز' تعرض 'يوروفايتر-تايفون' خلال معرض دبي للطيران



.
51ERW9JZ21L._SL500_AA280_.jpg




تعتزم "بي أيه إي سيستمز" العالمية المتخصصة في مجال تطوير وتوفير ودعم الأنظمة الدفاعية البرية والبحرية والجوية، عرض طائرتها "يوروفايتر-تايفون" التي تعد أكثر الطائرات القتالية متعددة المهام تطوراً في العالم، وذلك خلال معرض دبي الدولي للطيران 2009 الذي يقام في الفترة من 15-19 نوفمبر الجاري، وهي الطائرة التي تشترك في برنامج إنتاجها نخبة من شركات الأنظمة الجوية في أوروبا وتضم مع "بي أيه إي سيستمز" شركة Aeronautica من إيطاليا و EADS Deutschland من ألمانيا و EADS CASAمن إسبانيا، وتجسد الطائرة نموذجاً مثالياً للتعاون الدولي في صناعة الطيران.


حصلت ست دول بالفعل على الطائرة "تايفون" تشمل المملكة العربية السعودية والنمسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، إضافة إلى العديد من طلبات الشراء قيد التنفيذ منها المراقبة الجوية في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وقوات حرس الحدود الدولية، حيث يتحقق للقوات الجوية قيمة عملياتية حقيقية من استثمارها في برنامج الطائرة.

وخلال معرض دبي للطيران هذا العام يقود "سكوت لوجران"، قائد سرب مقاتلات في سلاح الجو الملكي البريطاني، طائرة "يوروفايتر- تايفون" في عروض يومية للجمهور، إضافة إلى أنه سيجري عرض "يروفايتر" في جناح كبير خاص بها يتعرف الجمهور من خلاله على مجموعة إمكانات "تايفون" الحالية والمستقبلية، كما يتوفر برنامج محاكاة طيران متطور يتيح للضيوف فرصة "الطيران" بـ "يوروفايتر- تايفون" محاكاة، كما يعرض أيضاً نسخة مطابقة للطائرة المقاتلة الأوروبية الحديثة.

وتسلمت النمسا مؤخراً آخر طائرة من مجموع 15 طائرة "تايفون" وتفخر الآن بما لديها من أحدث المرافق والإمكانات وبرنامج صناعي تعويضي قوي، وفي يونيو الماضي تسلمت المملكة العربية السعودية الطائرات الأربع الأولى من مجموع 72 طائرة "تايفون" إلى سلاح الجو الملكي السعودي، وسوف تستفيد من أنشطة الدعم داخل المملكة وتشمل التصنيع والدعم طويل الأجل، مما يخلق عدداً كبيراً من الوظائف عالية المهارة في الطيران والهندسة في السعودية.

وجاء انضمام السعودية إلى قائمة عملاء الطائرة الجديدة ايذاناً باطلاق معايير جديدة للتقنية الحديثة والدفاع الجوي في المنطقة، وجرى اختبار "تايفون" في الأجواء شديدة الحرارة وتمتاز بمحرك قوي EJ200 وقدرة كشف واسعة المدى وإمكانات تسليح كبيرة، حيث توفر الطائرة حلولاً مميزة للمتطلبات الدفاعية في منطقة الشرق الأوسط، ويأتي معرض دبي للطيران هذا الأسبوع ليمثل الفرصة المثالية للتعرف فعلياً وعن قرب على الإمكانات لهذه الطائرة المتطورة.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

"مبادلة" تبرم اتفاقية مع "إيرباص"

19,4 مليار درهم صفقات اليوم الأول لـ«دبي للطيران»

77a-na-76664.jpg




آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2009 الساعة 11:19PM بتوقيت الإمارات

الاتحاد
بلغت قيمة الصفقات التي جرى تأكيدها خلال اليوم الأول من معرض دبي للطيران نحو 19.4 مليار درهم (5.3 مليارات دولار)، هذا غير مجموعة اتفاقيات بعيدة المدى، لم يتم إعلان قيمتها.
وأكدت شركة ايرباص أمس إبرام صفقة بيع 12 طائرة من طراز ايه 350 الى الخطوط الجوية الأثيوبية، بقيمة تصل الى 3 مليارات دولار “11 مليار درهم”، لتصبح أحدث مشغل عالمي لطائرات ايرباص.
وقال متحدث باسم “ايرباص” على هامش معرض دبي للطيران أمس: إن الصفقة ترفع عدد طلبيات الطائرات المؤكدة من طراز ايه 350 الى 505 طائرات منذ بداية الإعلان عن الطائرة قبل ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن الطائرة ستدخل الخدمة خلال 2013.


وشهد معرض دبي للطيران في يومه الأول التأكيد على إبرام صفقات محركات، بقيمة 2.3 مليار دولار (8.4 مليار درهم)، وجرى خلال المعرض تأكيد ابرام “رولز – رويس” ابرام صفقة مع الخطوط الجويـة الإثيوبية، التي تقدمت بطلب للحصول على محركات “ترينت إكس دبليو بي” بقيمة 1.8 مليار درهم (480 مليون دولار) لتتجاوز مبيعات المحرك حتى الآن ألف محرك.
وسيتم تركيب تلك المحركات على طائرات “اريرباص أيه 350”، والتي من المتوقع أن تدخل الخدمة في العام 2017.
كما أعلن عن صفقة دبي لصناعة الطيران و”اي ايه اي” لشراء محركات بقيمة 1.25 مليار درهم (340 مليون دولار) لتشغيل 20 طائرة ايرباص ايه 320.
كما أعلنت “رولز – رويس” عن تأكيد طلبية لتوريد محركات “ترينت 700” لتشغيل 20 طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الصينية من طراز “أيرباص أيه 330”، وبقيمته 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار)، وسيبدأ تسليم الطائرات من العام 2011، وسيصل عدد الطائرات التي تقوم شركة “رولز – رويس” بتوفير المحركات لها من طراز “أيه 330” في شركة الخطوط الجوية الصينية “أير تشاينا” 43 طائرة.
ويبلغ عدد محركات “ترينت 700” التي تعمل في الخدمة حالياً أو موضوعة في طلبيات مؤكدة أكثر من 1000 محرك، وباعتباره المحرك الأول المصمم خصيصاً لتلك الطائرة، فقد فاز محرك “ترينت 700” بأكثر من 70 في المئة من الطلبات خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

“ستراتا” المورد الأول للشركة الأوروبية

“مبادلة” و “إيرباص” توقعان اتفاقيات لتصنيع المواد المركبة لجنيحات الطائرات


دبي (الاتحاد) - وقعت شركة ايرباص وشركة مبادلة للتنمية أمس اتفاقيات لتصنيع و تجميع الألواح المركبة للجنيحات المتحركة والجانبية لطائرات ايرباص من طراز a330 و a340.

ويبدأ الإنتاج في مصنع ستراتا للمواد المركّبة لهياكل الطائرات، الواقع في مدينة العين بإمارة أبوظبي، والمملوك من قبل شركة مبادلة للتنمية في عام 2011.

وتمثل هذه الاتفاقيات الحزم الأولى من إجراءات العمل القادمة مباشرة من شركة ايرباص في إطار اتفاقية التوريد الرئيسية التي وقعتها ايرباص ومبادلة في شهر نوفمبر من العام الماضي. وتتضمن حزم إجراءات العمل الخاصة بالجنيحات المتحركة والجانبية الألواح المركب، حيث تبدأ ستراتا في عام 2011 تصنيع الألواح المركبة من ألياف الكربون للجنيحات المتحركة والجانبية لتصبح بذلك المصدر الحصري عالميا لتوريد هذه المكونات لطائرات ايرباص.

بحلول منتصف 2012 ستصبح ستراتا المصدر الثاني لتوريد أسطح الجنيحات المجمعة إلى جانب مصنع ايرباص في مدينة نانت الفرنسية. وستنتج ستراتا ما يصل إلى خمسة أسطح مجمعة للجنيحات المتحركة والجانبية شهرياً.

وتمثل أسطح الجنيحات المجمعة الواحدة ما يتم تركيبه على طائرة واحدة فقط.

وكانت المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية (eads) وشركة آيرباص، ووحدة مبادلة لصناعة الطيران، قد وقعتا في عام 2008 اتفاقية توريد متعددة المجالات. وستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز مكانة المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية وشركة آيرباص في منطقة الشرق الأوسط من حيث التوريد والقدرات الإنتاجية، إضافة إلى دعم خطط مبادلة لجعل أبوظبي تحتل مركزاً متميزاً في هذه الصناعة العالمية. ويتوقع أن يساهم هذا التعاون في تحقيق إيرادات تتجاوز مليار دولار لوحدة مبادلة لصناعة الطيران على مدى عشر سنوات.

و قال حميد الشمري، المدير التنفيذي المساعد لوحدة مبادلة لصناعة الطيران في بيان صحفي أمس: “شكلت اتفاقيتنا مع المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية في عام 2008 أساساً لتطوير العديد من عناصر إستراتيجيتنا في قطاع صناعة الطيران، كان من ضمنها مساعدتنا على تطوير شركة ستراتا لتصنيع المواد المركبة”. أضاف “إننا فخورون بإنتاج هذه المواد المتطورة لصالح ايرباص، والتي تجسد نهج مبادلة في إبرام شراكات راسخة تحقق منفعة متبادلة لجميع الأطراف المعنية”
 
رد: افتتاح معرض دبي الدولي للطيران 2009 ،،

ماعتقد سخوي 35 موجوده في المعرض
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

افتتاح مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية بمشاركة 29 وفدا دوليا

مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية / افتتاح

دبي في 14 نوفمبر/وام/ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبدعم خاص من قيادة سلاح الجو والدفاع الجوي في الدولة عقدت مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري/انيجما / مؤتمر دبي الدولي لقادة سلاح الجو/دياك 2009 / اليوم في قاعة المؤتمرات في قرية دبي للمعرفة.

وتنظم "إينجما" المؤتمر للمرة الرابعة على التوالي وهو المؤتمر الرسمي لمعرض دبي للطيران الذي يفتتح غدا ويستمر حتى 19 من نوفمبر الحالى وقد ركز هذا العام المؤتمر على آخر التطورات في القوى الجوية الحديثة مخصصا جزءا كبيرا منه لنظم الجيل الجديد من التقنيات الدفاعية الجوية.

حضر المؤتمر وفود عسكرية رفيعة المستوى من 29 دولة عربية وصديقة ترأس معظمها قادة للقوات الجوية، هذا بالاضافة الى عدد من الدبلوماسيين ومدراء كبار الشركات المصنّعة وخبراء في مجال الدفاع الجوي .

وشملت الدول التي شاركت بوفودها في المؤتمر الإمارات العربية المتحدة و دولة الكويت و سلطنة عمان و قطر ومملكة البحرين و المملكة الأردنية الهاشمية و جمهورية مصر العربية و المملكة المغربية و باكستان و ايطاليا وتركيا و استراليا و كندا و ألمانيا و الصين و السويد و جمهورية سنغافورة و فرنسا و الولايات المتحدة الأميركية و بريطانيا و نيوزلاندا و لبنان و العراق و كوريا الجنوبية وروسيا.

وتحدث الرئيس التنفيذي لإينجما رياض قهوجي خلال افتتاحه المؤتمر عن أهمية هذا الحدث الذي يأتي في وقت تواجه المنطقة تحديات امنية واستراتيجية عديدة واشار الى ان اهمية المؤتمر تتمثل في تبادل الخبرات والاطلاع على احدث التكنولوجبا في مجال القوات الجوية والدفاع الجوي.

والقى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الكلمة الافتتاحية ممثلاً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأعرب في كلمته عن اصرار الامارات العربية المتحدة على ابقاء العلاقات السلمية مع دول الجوار الا أنها ستستمر في سعيها لدعم قواتها الجوية بأفضل وأحدث العتاد للحفاظ على سلمها وسلم أهلها من أي خطر مستقبلي.

والقى اللواء الركن طيار محمد بن سويدان سعيد الغمزي قائد سلاح الجو والدفاع الجوي كلمة رحب خلالها بالحضور وتحدث عن أهمية هذا الحدث الذي يسبق معرض دبي للطيران أحد أضخم وأنجح المعارض الجوية في العالم والذي سيستعرض هذا العام أهم عناصر الدفاع الجوي من الطائرات دون طيار إلى التوافق العملاني ونظم الحرب الالكترونية والجيل الجديد من طائرات التدريب مشيرا الى أن هذة المؤتمرات تشكل فرصة جيدة للقادة لتطوير القدرات الدفاعية الجوية.
وقسم المؤتمر إلى ثلاثة محاور أساسية تركزت على تكنولوجيا الطائرات الحربية والنظم الالكترونية المتطورة، وتضمن كل منها محاضرات ألقاها أهم القادة الجويين من كافة أنحاء العالم .
وترأس المحور الأول اللواء الطيار المتقاعد خالد البو عينين رئيس مؤسسة انيجما وتضمن محاضرة للفريق أول نورتون أ .شوارتز رئيس أركان سلاح الجو في الولايات المتحدة الأمريكية ناقش فيها تكنولوجيا الطائرات من دون طيار بين الحاضر والمستقبل وقال: يساعد مؤتمر دبي الدولي قادة أسلحة الجو في توثيق وتطوير علاقاتهم وتعاونهم مع الإمارات .
وشرح شوارتز إيجابيات الطائرات من دون طيار والتي وصفها بأنها طائرات موجهة عن بعد بإسهاب، موضحاً أهمية هذه النظم لدى القوات الجوية الأمريكية، كما تحدث عن تطوير القوات الجوية الأمريكية لنظام اختباري للطائرات من دون طيار القادرة على ملازمة ودعم القوات البرية عند عمليات الهجوم .
وتبعه الفريق أول جان- بول بالومروس قائد سلاح الجو الفرنسي، الذي تحدث عن عمليات التمحور الشبكي التحديات والحلول، وشدد بالومروس على أهمية أربعة عناصر أساسية في هذه النظم: مشاركة المعلومات الاستخبارية، وتصنيف المستوى التواصلي و المحافظة على السيادة في الدول، واستعمال لغة موحدة، مضيفا أن للتدريب عاملاً أساسياً في نجاح استعمال هذه النظم الالكترونية .
أما المحور الثاني، فكان فيه تركيز على أهمية التدريب أيضا، فتضمن ثلاث محاضرات ترأسها مدير قسم الأبحاث والتطوير في انيجما د . ثيودور كراسيك وتضمنت المحاضرين التاليين:
الفريق جويسبي برنارديز نائب رئيس أركان سلاح الجو الإيطالي الذي حاضر عن الحرب الالكترونية في العمليات الجوية المعاصرة، وشملت المحاضرة كل ما يتعلق بالتهديدات الرادارية والصواريخ الموجهة بالليزر .
ثم تحدث العميد الركن الطيار إبراهيم ناصر محمد العلاوي نائب قائد سلاح الجو والدفاع الجوي في دولة الإمارات الذي ركز في محاضرته على متطلبات طائرات التدريب الحديثة وقال إن الإمارات تمتلك طائرات تدريب من الجيل الرابع، وهي تسعى إلى الحصول أيضا على طائرات التدريب من الجيل الخامس .
وأشار إلى أن ما يمنع الإمارات من امتلاك هذه الطائرات حاليا هو التكلفة العالية التي تتكبدها بالإضافة إلى مشكلات في الإدارة والأداء . ولم ينس ذكر أهمية تدريب عناصر القوات الجوية الطيارين المستقبليين على استعمال الطائرات المتطورة .
وختم الجلسة الفريق أول (م) سير غلين توربي القائد السابق لسلاح الجو الملكي البريطاني الذي استعرض آخر التحديثات المتعلقة بدعم السلاح الجوي للقوات البرية فتحدث عن تجربة القوات الجوية البريطانية للأسلحة الموجهة بالليزر وأنظمة تحديد الأهداف بالأقمار الصناعية في أفغانستان .
أما المحور الثالث فترأسه الرئيس التنفيذي لمؤسسة اينجما رياض قهوجي وتضمن المحور أيضا ثلاث محاضرات في الأولى ناقش الفريق الركن سير ستيفن دالتون قائد أركان سلاح الجو الملكي البريطاني التوافق العملاني في النظم الجوية، وقال ان المعلومات الاستخباراتية والوعي الموضعي والتدريب والتنسيق هي من أهم الأسس للتوافق العملاني .
وفي المحاضرة التالية تحدث الفريق الطيار مارك بينسكين رئيس أركان سلاح الجو في القوات الجوية الملكية الاسترالية عن دور النظام الجوي للإنذار المبكر والدفاع الجوي .
وفي المحاضرة الثالثة تحدث العميد الركن الطيار سمير فايز معلولي قائد السلاح الجوي اللبناني عن تجربة الجيش اللبناني في مواجهة إرهابيي فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين حين اضطرت القوات الجوية اللبنانية التي تفتقر إلى طائرات نفاثة هجومية إلى تحويل عدد من طائرات الهليكوبتر إلى قاذفات جوية .
ولقي الحدث حضورا إعلاميا ضخما نتيجة لأهميته الاستراتيجية واستقباله لهذا الكم من القادة الرفيعي المستوى في مكان واحد لمناقشة تكنولوجيا الدفاع الجوي، واختتمت فعاليات ا

 
التعديل الأخير:
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

اخواني اي موضوع او مشاركة تتعلق بمعرض دبي تكتب هنا مباشرة في موضوع الاخ شاهين .....اي موضوع يكتب خارج هذا الموضوع سينقل مباشرة الى هنا
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

أكثر من 900 شركة من 50 دولة تشارك في "معرض دبي للطيران"


73934406.jpg



أبوظبي، 13 نوفمبر (تشرين الثاني). نوفوستي. أعلن رئيسمجلس إدارة "طيران الإمارات" الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم اليوم الخميس، أن أكثر من 900 شركة من 50 دولة ستعرض أكثر من 100 طائرة من مختلف الأطرزة من منتجاتها في معرض دبي الدولي للطيران الحادي عشر، والذي يبدأ فعالياته في 15 نوفمبر الجاري.
وأشار الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إلى أن الأزمة المالية العالمية لم تؤثر على تطور قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط، وبشكل خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال رئيس شركة "طيران الإمارات"، التي تؤمن ربع حجم الناتج المحلي الإجمالي في إمارة دبي، في مقابلة أجرتها معه مجلة "درع الوطن": إن حجم حركة النقل في مطار دبي الدولي قد ارتفع بنسبة 10 % خلال هذا العام، ليصل إلى 40 مليون مسافر، بغض النظر عن الأزمة المالية العالمية.
وأضاف الشيخ احمد آل مكتوم في حديثه مع المجلة، أن أعمال المعرض ستجري هذا العام في أربع صالات عرض ضخمة و 114 جناحا، وأن مساحات العرض قد ازدادت هذه السنة بشكل ملحوظ.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

قالت ان عقوداً قيد التنفيذ مع الامارات والأردن ومصر ودول أخرى

روسيا تطمح لابرام صفقات سلاح في معرض دبي للطيران

large_8805_29904.jpg



دبي – الأسواق.نت

قالت مؤسسة حكومية روسية انها تجري مباحثات مع مسؤولين في منطقة الخليج العربي لتعزيز منظوماتهم الدفاعية عبر ابرام صفقات لبيعهم أسلحة روسية جديدة، وذلك على هامش معرض دبي للطيران 2009 الذي بدأ أعماله الأحد ويستمر حتى الخميس، الا أن هذه افلمؤسسة العسكرية الروسية لم تكشف عن الدول العربية التي تبحث بيعها أسلحة جديدة.

وقال بيان صحفي صادر عن مؤسسة "روس أوبورن اكسبورت" ان "العروض الروسية الجديدة التي يتم طرحها على دول في منطقة الخليج والجزيرة العربية تستهدف تعزيز المنظومات الدفاعية لهذه الدول".

وحسب البيان الذي حصل موقع "الأسواق.نت" على نسخة منه فان "معرض دبي للطيران يمثل فرصة مهمة للتنسيق مع الشركاء الحاليين والمستقبليين لتوريدات الأسلحة الروسية، بما في ذلك تنظيم التصنيع المشترك وأعمال البحث والتطوير المشتركة".

وقال مدير المهام الخاصة في المؤسسة الحكومية الروسية، ورئيس وفدها الى معرض دبي للطيران انه "بالرغم من المنافسة الضارية فان حصة روسيا في أسواق الأسلحة بالشرق الأوسط تتزايد باطراد، مشيراً الى أن ثمة عقود قيد التنفيذ حالياً مع كل من دولة الامارات والأردن والكويت وسوريا والجزائر وليبيا ومصر.


وتعرض روسيا العديد من الطائرات العسكرية والمعدات الجوية وأسلحة الدفاع الجوي في معرض دبي للطيران، وتقول "ان ثمة اهتمام كبير من دول المنطقة تجاه ما تعرضه من الأسلحة الروسية".
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

فينميكانيكا في دبي للطيران: تعاون في مجال التقنية العالية مع الإمارات العربية

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/showevents/piclebourget/M346-LRIP.jpg



دبي (16 تشرين الثاني/نوفمبر) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
تشارك مجموعة فينميكانيكا الإيطالية الرائدة عالمياً في قطاع صناعة الطيران في معرض دبي للطيران الذي انطلق أمس الأحد ويستمر إلى التاسع عشر من الشهر الجاري، وذلك من خلال شركاتها ألينيا ايروناوتيكا (طائرات وهياكل طائرات)، ألينيا ايرماكي (طائرات التدريب)، اغوستا ويستلاند (مروحيات)، سيليكس كومونيكيشنز (خدمات الإتصالات) و سيليكس غاليليو (أجهزة الطيران، الرادار، طائرات دون طيارين). تعرض المجموعة ما تتمتع به من كفاءات في مجال صناعة الطيران.

لمشاركة المجموعة في معرض دبي أهمية خاصة بعد توقيع إتفاقية شراكة في مجال تقنية الطيران في تشرين الأول/أكتوبر من العام المنصرم، مع شركة مبادلة للتنمية لتصنيع مكونات الطائرات في مصنع العين للمواد المركبة في إمارة أبو ظبي. تم إفتتاح المنشأة رسمياً في الرابع عشر من الشهر الجاري.

يأتي أيضاً وقوع اختيار حكومة الإمارات العربية المتحدة على ثمانية وأربعين من طائرات التدريب المتقدم من طراز (ماستر 346 إم) من انتاج شركة الينيا ايرماكي، والتي تعتبر الإجابة الأفضل على المتطلبات الحالية لتدريب الطيارين الحربيين، "عامل فخر ورضا كبيرين للمجموعة"، وفق بيان لفينميكانيكا، كونه "يؤكد تميز هذا الجيل الجديد من طائرات التدريب، التي إشترى مجموعة منها مؤخراً عميل الشركة المحلي، وأضاف نجاحاً جديداً هاماً لصناعة الطيران" الإيطالية.

وتوفر الإمارات المتحدة فرصاً هامة أيضاً لطائرات النقل التكتيكي سي27جيه لشركة الينيا ايروناوتيكا التي "تثير الإهتمام في منطقة الخليج بكاملها لما تتميز به من مرونة الاستخدام والقدرة على مشاركة طائرات أخرى في المهام، إلى جانب كفاءتها في أية ظروف". وتحدد المجموعة الإيطالية أهم صفات هذه الطائرة في "تعدد الوظائف والقدرة على الإقلاع والهبوط على مدارج قصيرة غير كاملة الإعداد يقل طولها عن نصف كيلومتر. ستقوم شركة الينيا ايرناوتيكا الرائدة عالمياً في مجال طائرات المحركات التوربينية للرحلات القصيرة بالتعريف بالنماذج الخاصة الجديدة لمجموعة طائرات إيه تي آر، وهي إم بي42 وإم بي72 للمراقبة البحرية، إضافة إلى إيه إس دبليو72 المضادة للغواصات. .

تعتبر الإمارات العربية المتحدة "بلداً إستراتيجياً" بالنسبة لشركة فينميكانيكا، ولهذا افتتحت العام الماضي مكتباً لها في أبو ظبي، كما يرجع حضور شركات المجموعة لسنوات خلت وقد حققت الكثير من النجاح
 
عودة
أعلى