هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

تقنية

عضو
إنضم
17 مارس 2008
المشاركات
581
التفاعل
129 0 0
افتتاح معرض دبي الدولي للطيران 2009 ،،

افتتاح معرض دبي الدولي للطيران

854229839132.jpg


دبي - أ. ف. ب :

افتتح اليوم الاحد معرض دبي الدولي للطيران بمساحة عرض تجاوزت الدورة الماضية، ولكن وسط توقعات متواضعة لجهة الطلبيات المنتظر تقديمها من قبل شركات الطيران، مقارنة بالطلبيات الضخمة التي تقدمت بها شركات الطيران الخليجية في السنوات الاخيرة.

وتشارك اكثر من 900 شركة عارضة في المعرض الذي يستمر خمسة ايام ويتوقع ان يزوره خمسون الف شخص بحسب المنظمين.

وينظم المعرض مرة كل سنتين ويعد من ابرز تظاهرات مجال الطيران العالم.

وقام نائب رئيس دولة الامارات، رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بافتتاح المعرض في دورته الحادية عشرة.

ويشارك ايضا في المعرض عدد من الوزراء والمسؤولين في مجال الطيران من مختلف الدول، لاسيما وزير الدفاع الفرنسي هيرفيه موران الذي يجري زيارة للامارات تنتهي اليوم الاحد.

وتفتتح فعاليات المهرجان اعتبارا من بعد ظهر اليوم الاحد مجموعة الطائرات الفرنسية الاستعراضية "باتروي دو فرانس"، على ان يتبعها سرب من الطائرات المقاتلة رافال التي تصنعها داسو الفرنسية وتامل باريس بيعها للامارات.

368974224588.jpg


924527076142.jpg


691935682271.jpg


100273107573.jpg


054396696964.jpg


148197810141.jpg

نائب رئيس دولة الإمارات يستمع لشرح عن إحدى الطائرات النفاثة

855271209822.jpg






تحياتي ،،
 
التعديل الأخير:
رد: افتتاح معرض دبي الدولي للطيران 2009 ،،

يعطيك العافيه اخوي على الموضوع الجميل

وكم كنت اتمنى ان لدي فرصه حتى ازور المعرض ولكن ضروف العمل لا تسمح
 
رد: افتتاح معرض دبي الدولي للطيران 2009 ،،

شكرا لك أخي شاهدت العروض الجوية مباشرة في التلفاز
كانت شيقة رافال،f16 بلوك 60 ، f22 ، ....... كلها رائعة
وبعد الإستراحة سيتم عرض تايفون، f15 ،c27j
 
رد: افتتاح معرض دبي الدولي للطيران 2009 ،،

العرض جميل انا شفت روعه f22 بجد مقاتله جبارة
 
رد: افتتاح معرض دبي الدولي للطيران 2009 ،،

ان حوالي 100 نموذج من الاسلحة الروسيه والآليات الحربية سيتم عرضها , ويشير الى ان مشروع طائرة "سوخوي – سوبرجيت" المدنية المتوسطة المدى الذي يجري انجازه بالتعاون مع شركات الغربية سيعرض لاول مرة في منطقة الشرق الوسط في معرض دبي , وبلغ مجموع المؤسسات الروسية المشاركة في معرض دبى للطيران 24 مؤسسة بما فيها 6 شركات تعمل على تطوير التعاون العسكري التقني مع الدول الاجنبية. وبينها الشركة الحكومية "روس تكنولوجيه" وشركة "روس أوبورون أكسبورت" وشركة "سوخوي" وشركة "ميغ" وشركة "ساليوت" وشركة "روس أبارون بروم".
 
محمد بن راشد يفتتح معرض دبي الدولي للطيران 2009

ALeqM5g-Nm5j37UOJGqEiw4MxELX1ERUcg


دبي فى 15 نوفمبر/ وام / افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صباح اليوم وأخوه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة معرض دبي الدولي للطيران 2009 فى دورته الحادية عشرة وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولى عهد دبي .

كما حضر حفل افتتاح المعرض سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولى عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان و معالي عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية رئيس مجلس إدارة طيران الاتحاد وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة طيران الاتحاد و سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حشر بن مكتوم ال مكتوم مدير دائرة اعلام دبي الى جانب عدد من الشيخ والوزراء واعيان البلاد وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والاجهزة الامنية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية العربية والاجنبية لدى الدولة وحشد من وزراء الدفاع وقادة وكبار ضباط الجيوش العربية والصديقة .

dubai-air-show-140709.jpg

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قبيل الافتتاح الرسمي للمعرض والى جانبه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بضيوف الامارات والمشاركين فى المعرض الذى يعد الاكبر والاشهر عالميا وقد صافح سموهما الضيوف العرب والاجانب متمنيان لهم طيب الاقامة فى بلدهم الثاني .

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان واصحاب السمو أولياء العهود ونواب حكام الإمارات والحضور بجولة تفقدية ميدانية في ساحة معرض مطار دبي الدولي للطيران حيث عشرات الطائرات المدنية والعسكرية الحديثة جاثمة على أرض المعرض .

وتفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية الجولة الطائرة المدنية العملاقة إيرباص إيه 380 ذات الطابقين واستمعا والحضور الى مواصفات الطائرة الأحدث عالميا والتي تستطيع حمل نحو خمسمائة راكب على متنها.

ثم تفقد سموهما طائرة جديدة من نوع 800-737 كانت قد انضمت الى اسطول طائرات فلاي دبي الاقتصادية واستمعا من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وغيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي الى شرح حول تفاصيل ومميزات هذه الطائرة الخامسة من طائرات الشركة الناشئة .

وواصل صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته التي شملت عددا من الطائرات العسكرية والمدنية والتدريبية واطلع على احدثها واستمع من ممثلي الشركات المصنعة الى شروح حول مواصفات كل طائرة والصفقات المحتملة خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2009 الذي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

ثم عرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه على القاعة الغربية التي تحتضن عشرات الشركات العالمية المتخصصة في تقنية الصناعات الجوية والنقل الجوي وتشغيل وادارة المطارات .

واطلع سموه لدى توقفه في عدد من اجنحة ومنصات الشركات والدول المشاركة على هذه التقنيات التي يعرض الكثير منها لاول مرة من خلال معرض دبي.

ثم ولج سموه قاعة العرض الرئيسية وتجول في ردهاتها والتقى القائمين على اجنحة الشركات المشاركة واستمع منهم الى جديد كل شركة من شركات التصنيع والتصميم الداخلي للطائرات والمطارات المدنية.

وقد كان سموه محل حفاوة وترحيب من قبل العارضين الذين اشادوا بدقة التنظيم لهذا العام وسهولة التحرك والعرض داخل صالات وساحات المعرض الذي زادت مساحات العرض فيه مايقارب الثلاثين بالمائة عن الدورة العاشرة المنصرمة .

صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أعرب الى محدثيه خلال جولته في المعرض عن ارتياحه البالغ لتواجد كبريات الشركات العالمية وحضورها المكثف في دورة معرض دبي الدولي للطيران الحادية عشرة مؤكدا ان هذه المشاركة الواسعة لهذه الشركات يثبت من جديد ان دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ما فتئت تشكل الرقم الصعب في معادلة الاقتصاد العالمي واقتصادها والحمدلله كان وما زال متماسكا وقويا رغم كل الهزات المالية والاقتصادية العالمية.

واعتبر سموه نجاح المعرض في دورته الحالية اعدادا وتنظيما وحضورا وزيادة في المساحة بمثابة تحد جديد لابناء الوطن الذين اثبتوا قدرة وكفاءة في تجاوز مثل هذه التحديات والتغلب عليها.

وفي ختام جولة سموه التي استغرقت نحو الساعتين شهد سموه والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيوخ وضيوف المعرض من وزراء دفاع وقادة وضباط عرب واجانب وكبار المسؤولين في الدولة العرض الجوي لمختلف الطائرات العسكرية والمدنية المشاركة في المعرض .

وبدأ العرض بطائرات باترويلي الفرنسية الخاصة بالعروض الجوية البهلوانية الملونة ثم قامت طائرة رافيل بعروض جوية ممتعة في سماء دبي تلتها طائرة إف 16 العسكرية الامريكية الشهيرة وطائرة ال اف 15 الحربية وطائرات ايرماتشي إم 346 العسكرية الايطالية المتطورة .

وكانت الطائرة المقاتلة القاذفة الامريكية من نوع إف 22 الحديثة نجمة الاستعراض الجوي وتعتبر الاحدث على مستوى العالم وتظهر لاول مرة في المنطقة من خلال معرض دبي الدولي للطيران.

كما أدت طائرات مدنية عملاقة مثل ايرباص ايه 380 وطائرات عسكرية اخرى عروضا جوية رائعة نالت اعجاب وتصفيق الحضور.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

بـــــــــارك الله فيك اخوي شاهين الامارات - يتم تثيبت الموضوع وفي انتظار دعم الموضوع بفعاليات يومية عن هذا المعرض الكبير .

تحياتي وتقديري
 
التعديل الأخير:
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

كلمة محمد بن راشد بمناسبة معرض دبي الدولي للطيران 2009

السبت 14 نوفمبر 2009

official-b1a.jpg


أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن معرض دبي الدولي للطيران 2009، الذي بات أحد أهم ثلاثة معارض جوية في العالم يواصل تأكيد مكانته من خلال النمو المطرد بعدد المشاركين، وحجم المشاركة، وعدد الزائرين، ونوعية المعروضات التي تمثل أرقى ما أنتجه العقل البشري في مجال صناعة الطيران .

جاء ذلك في كلمة وجهها سموه عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة معرض دبي الدولي للطيران 2009 في دورته الحادية عشرة، فيما يلي نصها:
يسجل معرض دبي للطيران 2009 نجاحاً جديداً لدولة الإمارات العربية المتحدة، فالمعرض الذي بات أحد أهم ثلاثة معارض جوية في العالم يواصل تأكيد مكانته من خلال النمو المطرد في عدد المشاركين، وفي حجم المشاركة، وفي عدد الزائرين، وفي نوعية المعروضات، التي تمثل أرقى ما أنتجه العقل البشري في مجال صناعة الطيران.
لقد تراكمت نجاحات معرض دبي الدولي للطيران، ووصلت إلى المستوى الذي وضعه بنداً ثابتاً على جداول أعمال كبريات شركات الصناعات الجوية وشركات التكنولوجيا والتسويق والتزويد وبناء وإدارة المطارات، فضلاً عن كبار المسؤولين عن شؤون الدفاع والطيران المدني والعسكري في الدول الشقيقة والصديقة، وهذا ما جعله أسرع المعارض الجوية نمواً على مستوى العالم .
وتترافق نجاحات المعرض هذه مع تعزيز مركز دولتنا في حركة النقل الجوي عبر العالم، ومع تكريس مكانتها كمحطة دولية وجسرٍ يربط الشرق بالغرب والمنطقة بالعالم.
وفي هذا السياق، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ريادتها في تقديم نماذج النجاح لمنطقتنا وعالمنا في مجالات عدة، من أبرزها صناعة النقل الجوي.
ويسعدني أن دولاً عديدة اقتدت بنموذجنا، وانتبهت إلى أهمية هذه الصناعة في تنويع مصادر الدخل، سواء عبر الاقتصادات المباشرة للنقل الجوي، أو عبر ارتباطه بحركة التجارة وصناعة السياحة.
وقد أدى هذا التطور عبر السنوات القليلة الماضية إلى نمو هائل في صناعة النقل الجوي في المنطقة، وإلى تحديث كبير في المطارات ومستويات الخدمة، فارتفعت حصة المنطقة في إجمالي الصناعة على مستوى العالم، وباتت معدلات نموها الأعلى عالمياً .
وبالنسبة لنا، فإن هذه النجاحات ليست سوى محطة في طريق طويل، نعرف بدايته ولا نرى له نهاية، وإذا كان من الطبيعي أن تملأ هذه النجاحات أنفسنا بالثقة والتفاؤل والفخر، فإنها أيضاً تحفزنا إلى المزيد من العمل، وإلى الاهتمام أكثر بالجودة والتميّز والابتكار، فالحفاظ على النجاح ممكن فقط بتطوير الإنجازات، والانطلاق منها إلى إنجازات جديدة، وهذا ما تؤكد رؤيتنا، وتجسده خططنا ومشاريعنا في المجالات كافة .
وأحمد الله أن خطط رؤيتنا في مجال صناعة النقل الجوي تحقق أهدافها وفق الجداول الزمنية الموضوعة، وأن مشاريع هذه الخطط تنفذ في مواعيدها، ففي السنة الفائتة أنجزنا المبنى الثالث لمطار دبي الدولي، ودخل الخدمة الفعلية، وفيما انطلقت في صيف هذا العام شركة النقل الجوي الاقتصادي "فلاي دبي"، تواصل شركات النقل الجوي الوطنية في الإمارات النمو والتوسع، مؤكدة حضورها الفعال في شبكة النقل الجوي عبر العالم، وبين كبريات شركات الطيران الدولية .
أرحب بالعارضين، وبالضيوف الزائرين، وحسبي أن هذا النجاح الكبير لدورة المعرض الحادية عشرة يأتي بعد الأزمة المالية العالمية، ليعطي دفعة تفاؤل قوية للصناعات الجوية، والنقل الجوي في العالم بأسره، بأن الاقتصاد العالمي تجاوز الأسوأ، وأن تعافيه قد بدأ.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

بـــــــــارك الله فيك اخوي شاهين الامارات - يتم تثيبت الموضوع وفي انتظار دعم الموضوع بفعاليات يومية عن هذا المعرض الكبير .

تحياتي وتقديري
العفو اخوي واليوم الاف 22 رابتور قامت بعرض جوي

وبحاول اعرض الفيديو ان شاء الله.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

يعطيك العافيه اخوي شاهين

متابعين معاك اول بأول
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

يعطيك العافيه اخوي شاهين​



متابعين معاك اول بأول​
الله يعافيك اخوي وفعاليات المعرض كثيرة

وبحاول قدر المستطاع اني اغطي الجزء الكبير منه.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

الاربعاء بكون هناك أن شالله وبنصور للمنتدى

وأذا أحد الاخوان يحب نصور حاجة أو نستفسر عن شي حاضرين

الان في برنامج عن المعرض في تلفزيون سما دبي
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

مشكور على الصور لكن مالدول المشاركه بالظبط في المعرض
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

مشكور على الصور لكن مالدول المشاركه بالظبط في المعرض
العفو وبالنسبة للدول المشاركة

جميع الدول المحترمة التي تنتج طائرات مشاركة في هذا المعرض.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

الخطوط الاثيوبية تشتري 12 طائرة بقيمة 3 مليارات دولار. .

دبي في 15 نوفمبر/ وام / شهد اليوم الاول من الدورة الحادية عشر من معرض دبي للطيران الاعلان عن اول صفقة بقيمة /3 مليار/دولار بين شركة ايرباص والخطوط الجوية الاثيوبية تتضمن شراء /12/طائرة ايرباص ايه 350 اكس دبليو بي وفقا لاسعار قائمة الشراء والتي تقدر عدد طلبيات الشراء لهذا النوع من الطائرات طويلة المدي متوسطة الحجم بنحو /500/ طائرة حتي الان.

وقال الرلئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الاثيوبية جيرما وويك نحن ملتزمون بالاستثمار في التقنيات الرائدة الجديدة للحفاظ علي سمعتنا التي لا يضاهيها شئ في افريقيا في الوقت الذي تحقق فيه الشركة نسبة نمو تصل الي سنويا.

وقد لفت النموذج التجريبي للطائرة "الايرباص ايه 350 "وهي اول طائرة سيجري تصنيع جسمها واجنحتها من مادة البلاستيك المقوي بالياف الكربون اهتمام الزوار والوفود المشاركة في المعرض ومن المقرر ان تدخل الطائرة الي الخدمة في عام 2013.

ولفت توم ايندرز رئيس شركة "ايرباص" وكبير المدراء التنفيذيين للشركة الي ان الشركة تنتهز فرصة مشاركتها في المعرض للحديث الي العديد من عملائها في منطقة الشرق الاوسط وهي منطقة نابضة بالنمو لصناعة الطيران مشيرا الي انه بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها صناعة الطيران عالميا الا ان العلامات مشجعة في المعرض وفي منطقة الشرق الاوسط بصفة عامة.
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

لمذا لا توجد طائرات روسية وصينية وووو
 
رد: هنا كل ما يخص معرض دبي للطيران 2009

لمذا لا توجد طائرات روسية وصينية وووو

روسيا ستشارك في معرض دبي للطيران

بالمقاتلتين "سو ـ 35" و"ميغ ـ 35"


67382682.jpg




دبي، 14 نوفمبر (تشرين الثاني)، نوفوستي. ستشارك روسيا، بما في ذلك شركة "سوخوي" لصناعة الطائرات، في معرض دبي للطيران الدولي الحادي عشر، "دبي ايروشو ـ 2009"، الذي سيفتتح في 15 نوفمبر، بآخر إنجازاتها. وبينها المقاتلتان العديدتي المهمات "سو ـ 35" و"ميغ ـ 35، وكذلك طائرة الركاب المتوسطة المدى "سوخوي سوبرجت ـ 100".
وأشار الناطق الرسمي باسم "سوخوي" إلى أنه "سيركز الاهتمام على عرض المقاتلة "سو ـ 35" في أسواق المنطقة".
وينظم معرض "دبي ايروشو" الدولي منذ عام 1989، ويعتبر أحد كبار معارض الطيران، وتشارك فيه كبريات شركات صناعة الطائرات في العالم.
وتشارك في المعرض في هذه السنة حوالي 900 شركة من 50 بلدا
 
عودة
أعلى