روسيا تبدأ إنتاج اصناف جديده من ناقلات الجنود

b 52

عضو مميز
التفاعل
758 0 0

ناقلة الجنود "ب ت ر"

أعلن "سيرغي سوفوروف" المتحدث باسم مجمع الصناعات العسكرية الروسية أنه من المقرر أن يبدأ مصنع "أ. م. ز" (ويقع هذا المصنع في مدينة ارزاماس) الإنتاج الصناعي لناقلات الجنود المدرعة "ب ت ر 90" في عام 2011، مشيرا إلى أن عربة "ب ت ر 90" تفوق كفاءةً عربة "ب ت ر 80" التي ينتجها هذا المصنع حاليا.
وتتمايز "ب ت ر 90" على "ب ت ر 80" بالقدرة على مقاومة قذائف خارقة للدروع من عيار 30 ملم في مقدمتها بينما تستطيع مقاومة طلقات نارية من عيار 12.7 ملم في مؤخرتها وجانبيها، وتستطيع مقاومة الألغام المضادة للدبابات في أسفلها في حين تقدر "ب ت ر 80" على مقاومة الألغام المضادة للمشاة فقط.
وجهزت "ب ت ر 90" بآلات إطفاء الحريق التي تشغل نفسها بنفسها عند الضرورة، وبما يحمي ركابها من أسلحة الدمار الشامل وبنظام الإرشاد التوبوغرافي "ترونا 1". ويتم التحكم في عجلاتها بواسطة جهاز الحاسوب.
وأشارت صحيفة "فوينو بروميشليني كوريير" لسان حال مجمع الصناعات العسكرية إلى أن مصنع ارزاماس هو المصنع الوحيد في روسيا الذي ينتج المدرعات ذات العجلات. ومن منتجاته ناقلات الجنود المدرعة وسيارات "تيغر" (نمر).

اضافة الى ذلك تقوم القوات المسلحه الروسيه بتجربة عدد من المدرعات المنتجه في مصنغ أرزاماس

قسم تصنيع المدرعات في مصنع أرزاماس التابع لشركة الصناعات الدفاعية الروسية ("فوينو بروميشلينايا كومبانيا").

ناقلة الجنود المدرعة "ب ت ر – 90" - مزودة بمنظومة "بيريجوك"
.....

ناقلة "ب ت ر – 80 أ" المدرعة المطورة.

مدرعة "س ب م – 3 ميدفيد" (الدب)

رد: روسيا تبدأ إنتاج اصناف جديده من ناقلات الجنود

شكرا اخوي على الموضوع الرائع
انا عجبتني الناقلة ب ت ر-90
خصوصا تحملها وقدرتها على حماية الجنود
ولاكن ماهي الناقلات الامريكية المنافسة
ياليت تجيب معلومات عنها فضلا وليس امرا
تحياااتي b52 :shv[1]::shv[1]:

مشكووور جداً
بس ممكن معلومات عن القوه والمدى والتسليح

موضوع جميل تشبه الى حد كبير المركبة المدرعة سترايكر , اعتقد انها ستكون ندآ جيدآ لهذه الممدرعه (ب ت ر 90) بعدما يبدأ الجيش الأميركي بتحديث مركباته المدرعة سترايكر Stryker طبقاً للاحتياجات الميدانية أخي الحبيب {{Fisher}} وهذا المصدر :

المدرعة سترايكر
==========

والله تشبة المدرعة الاماراتية

وهي اشتراك بين روسيا والامارات

نشوف تقدر تصمد قدام الشيشانيين ولا لا الايام بينا

موضوع جميل تشبه الى حد كبير المركبة المدرعة سترايكر , اعتقد انها ستكون ندآ جيدآ لهذه الممدرعه (ب ت ر 90) بعدما يبدأ الجيش الأميركي بتحديث مركباته المدرعة سترايكر stryker طبقاً للاحتياجات الميدانية أخي الحبيب {{fisher}} وهذا المصدر :

المدرعة سترايكر
==========

شكرا لك اخي بلاك ايجل وبارك الله فيك تفضل التقيم..

اي مدرعة هذه ؟؟
يمكن تقصد السعودية
لا يقصد الجاردين الاماراتية تم تصميمها وبناءها اعتمادا علي تصاميم عربات البي تي ار الروسيه

وبمواصفات اماراتية ويتم انتاجها في أبوظبي وهذه صورة لها

عودة
أعلى