الاسطورة الالمانية (Pz.Kpfw) .

Shereef

عضو مميز
إنضم
28 يناير 2008
المشاركات
343
التفاعل
5 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
----------------------------

الدبابات الالمانية (من وجة نظرى) هى افضل دبابات فى العالم .. فالالمان يتبعون اسلوب (الجودة الشاملة) وهذا فى جميع انواع السلع التى يقومون بأنتجها .. فهذا المذهب الاقتصادى قام اان السلعة هى التى تروج لنفسها بدون مجهود الترويج لها .. ويتبع هذا الاسلوب ايضا الانجليز .. ويمكن التدليل على قوة الدبابات الالمانية حتى الان بشئ بسيط .. فالجميع يعرف حلف الاطلسى (الناتو) وان الدول الغربية المنتجة للسلاح جميعها مشاركة فيه .. وان جميع هذة الدول تقوم بتصدير انتاجها .. ولكن الغير معلوم ان الدبابة الرئيسية فى الحلف هى الدبابة الالمانية التايجر (Leopard) وهذا يدل على ان الحلف قد اختار افضل الدبابات لتكون هى عماد تسليحة .

Leopard 2A4
============


بالاضافة ان هذة الدبابة لا يتم تصديرها خارج المانيا الا للدول الغربية فقط .. وليست لكل الدول الغربية ايضا .!
ولكن هذا ليس موضوعنا .. فسوف نتناول الدبابة التاريخية بانزر (Pz.Kpfw) والتى قد ظهرت فى اول الامر فى عام 1930 وهى مصممة على اساس خفة الحركة .. وقد قام الالمان بأنتاج هذة الدبابة بعد الدرس الذى تعرضو لة فى الحرب العالمية الاولى .. وذلك عندما كان سبب تراجعهم هو ظهور واستخدام الدابابات .. فقد استطاعت الدبابات الانجليزية ان تمر خلال دفاعات الالمان بسهولة .. لذلك استطاعت المانيا ان تقدر قيمة الدبابة .. وكانت بهذا الدبابة الالمانية الاشهر ..

(Panzer I)
=========


وقد تم تسليح هذة الدبابة بتسليح خفيف .. وذلك حتى تتماشى مع التكتيك الالمانى الجديد القائم على (الحرب الخاطفة) .. فقد تم تذويدها بمدفعين 7.92 مم و قد كان طاقهما مكون من شخصيا فقط .. وقد بلغت سرعتها 50 كم فى الساعة على الطرق المستوية .

وجائت الدبابة Panzer II والتى لم تختلف كثيرا عن الدبابة Panzer I ولكن تم ذيادة تدريع الدبابة بشكل ملحوظ .. مما ادى الى تخفيض سرعة الدبابة الى 40 كم .

Panzer II
========


ثم اتت الدبابة الهجومية Panzer III وهى النسخة الجديدة من الدبابة الالمانية Panzer I,II .. وكانت هذة الدبابة مذودة بمدفع قوى (فى ذلك الوقت) وقد وصلت سرعتها الى 40 كم على الطرق المستوية .

Panzer III
=========


ثم كانت الدبابة المتوسطة الخطيرة (ان صح القول) Panzer IV والتى كانت مذودة بمدفع قوى 75 مم وقد وصلت سرعتها الى 40 كم فى الساعة على الطرق المستوية .

Panzer IV
=========


وقرب نهاية الحرب قام الالمان بتذويد الدبابة بدوع اضافية

Panzer IV
=========


وجائت الدبابة Panther او Panzer V وكانت هذة الدبابة اول جمع بين الدبابت المتوسطة والدبابات الثقيلة .

Panzer V
========


فقد ذود الالمان هذة الدبابة بمدفع 75 مم ولكن كان تدريع الدبابة قوى وصل درع المقدمة الى 120 مم .. وبذلك نرى مدى قوة هذة الدبابة .

Panther او Panzer V
=================



وقام الالمان بأنتاج افضل دبابة فى الحرب كلها .. وهى الدبابة النمر Panzer VI Tiger وكانت هذةالدبابة قوية جدا فقد تم تسليحها بمدفع 88 مم ووضعت دروع المقدمة بسمك 8 بوصة .. ولكن كانت من ناحية اخرى منخفضة السرعة بالنسبة لباقى العائلة 38 كم على الطرق المستوية .

Panzer VI Tiger
==============


Panzer VI Tiger
==============


وكانت الخاتمة بالدبابة التحفة Panzer VIB King Tiger وهى الدبابة التى لم تتفوق عليها اى دبابة فى الحرب كلها (الحرب العالمية الثانية) .

Panzer VIB King Tiger
====================


فقد صمم الالمان هذة الدبابة على اساس ان تتفوق على اى نوع دبابة تقابلهم (شرقية او غربية) فقد تم تذويدها بمدفع 88 مم ومدفعين رشاش ودروع قوية وصلت الى 180 مم فى المقدمة .!

Panzer VIB King Tiger
====================
 
التعديل الأخير:
بارك الله فيك اخي موضوع ولا اروع وعلى فكرة لو تنتبه لبرج وشاسي التيغر ستجد انه لا يختلف كثيرا عن الليوبارد اي ان الاخيرة تطوير لجدتها التايغر ويوجد موضوع عن امكانياتها بالقسم
 
شكرا للموضوع الرائع و لجيد.
هناك العديد من الدول التي تاخذ تصميما و إن كان قديما كقاعدة لتصميم الدبابات الجديدة و غالبا ما يكون التصميم القديم حقق نجاحا
 
اكيد اخي تونغا ولتعلم ان دبابة تايغر واحدة نصبت كمين لخمسة وعشرين دبابة شيرمان في الحرب العالمية الثانية
واحتاجت خمس دبابات منها لتدمير تايغر واحدة وقد اضاف الالمان اول دروع من الخرسانة لتدعيم قوتها
 
بسم الله الرحمن الرحيم
----------------------------​

اكيد اخي تونغا ولتعلم ان دبابة تايغر واحدة نصبت كمين لخمسة وعشرين دبابة شيرمان في الحرب العالمية الثانية
واحتاجت خمس دبابات منها لتدمير تايغر واحدة وقد اضاف الالمان اول دروع من الخرسانة لتدعيم قوتها

بافعل اخى الزعيم .. فقد رأيت فيلم وثائقى فى قناة المجد كان يتحدث عن هذة المعركة .. وكان قائد هذة الدبابة هو نفسة قائد الكتيبة .. وقد بوغتت الدبابات الامريكية بالفعل ودمر اغلبها .. وكان هذا القائد عائد من المانيا بعد ان قلدة هتلر وسام على قيادتة فى معارك سابقة .

بارك الله فيكم اخوانى .
 
هل تعرف يا اخي ان دخول تايغر للخدمة جعل الهلفاء يغيرون تكتيكاتهم, بحيث ان دخول تايغر في المعارك يجعل الحلفاء وشعرون بالخوف, و فعلا لما رأوو ما تفعله هذه الدبابة بقواتهم شعر القادة الامريكيون بالرعب, قد كانت تكبد قواتهم خسائر كبيرة, كما ان الجهود الاولية في تدميرها كانت تبوء بالفشل, لان تدريعها صلب
 
لا اجد اكثر من كلمة رائع بالفعل هذا الموضوع عن الدبابة الالمانية
التي بالفعل اسطورة
 
بص اول مانقول بانزر تقول المانيا على طول
 
بعد ان منعت معاهدة فرساى المانيا من انتاج الاسلحة الثقيلة قام الحزب النازى بعد توليه مقاليد السلطة بالمناورة عن طريق فتح العديد من مصانع و معامل الالات الزراعية و هذه المعامل كانت نواة لانتاج الدبابات فيما بعد. و كلمة بانزر بالالمانية تعنى الدرع او الدبابة بشكل عام و لا يوجد طراز معين اسمه بانزر حيث ان كل الدبابات الالمانية يطلق عليها بانزر Panzerkampfwagen او عربة القتال المدرعة، و الدبابة المذكورة فى هذا الموضوع من انتاج دايملر بنز لحساب ال جيش الالمانى، و تبلغ ابعادها: الوزن 15.4 طن الطول 5.69 متر العرض 2.81 متر الارتفاع 2.34 متر.
صندوق السرعات مكون من 6 سرعات امامية و و سرعة خلفية. و يبالغ مداها 165 كلم و سرعتها القصوى 35 كلم/ ساعة.
 
رائع جدا اخي العزيز معلومات رائعة عن الدبابات الالمانية بس الدبابات الامريكية اسرع واكثر كفائة


على حد علمي
 
موضوع اكثر من رائع يا شريف...والله رائع وجميل
لو تزود الاخوه كمان بمعلومات عن الناشرون والاستوج فقد كانت ايضا من مدمرات الدبابات القوية فى الحرب العالمية الثانية
موضوع فى الجون.....ربنا يوفقك ويزديك
 
موضوع اكثر من رائع يا اخى ودليل اكيد على ان الالمان كانو الافضل فى الحرب العالمية ولولا الخيانة لكانت خريطة العالم مختلفة الان.
 
بصراحة دبابة جامدة جدا عموما الالمان متفوقين فى صناعة الاسلحة
 
يا ويلي عالدبابات ..
احلى شيء عندي الدبابات ..

اشكرك عالصور و الشرح ..
^_*
 
دبابات قوية جداً ولكن المشاكل اللوجستية هي التي قضت على المانيا في الحرب العالمية الثانية فلا يمكنك ان تستفيد من قوة دباباتك وأنت لا تملك الوقود الكافي لإيصالها لأرض المعركة !! .
 
عودة
أعلى